وش رايكم في حبوب الرضاعة؟؟؟؟
حواء
فيسبوك بيت حواء تويتر بيت حواء قوقل بلس بيت حواء يوتيوب بيت حواء انستقرام بيت حواء PIN:75cf5e85
BBM:75cf5e85


بحث في مواقع بيت حواء
شبكة بيت حواء   |   مطبخ حواء   |   مكتبة حواء   |   جمال حواء   |   الطب النبوي   |   بيتك   |   ألبوم الصور   |   الفتاوى الجامعة


مطبخ حواء نتيجة مسابقة ربيع المطبخ 1435....تهانينا
المنتديات مركز التحميل مشاركات اليوم المشاركات الجديدة أعلن معنا البحث التسجيل

لحظة لا ترميها,,تعالي وجدديها دورة تصمــيم ثيمــات الـحفلات نتائج الشهر الثالث كاملة من مسابقة البحث والتصحيح مسابقتنا الجديدة (أجمل ديكور منزلي) بتسعدنا مشاركتكم مسابقة (القلم المبدع للشعر والخواطر) جوائز قيمة بانتظاركم التسجيل في دورة برنامج PhotoScape
جديد مواضيع القسم
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية ليونه الحلوه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    465
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    وش رايكم في حبوب الرضاعة؟؟؟؟




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وش أخباركم يابنات حواء ؟؟؟

    حبيت أستفيد من تجاربكم اللي قد جربت حبوب الرضاعه ياليت تخبرنا عنها وأي أفضل استخدام هي والا العاديه وأيش أفضل نوع حبوب العاديه وهي خفيفه ما تأثر على البيبي في الحليب ومتى توخذ الحبوب في النفاس؟؟

    ودمتم جميعا...

    لا تبخلون علينا في الردود

    اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدمي هذا الرابط:
    وش رايكم في حبوب الرضاعة؟؟؟؟
    http://forum.hawahome.com/t116740.html





    إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا


  2. #2
    عضو محجوب الصورة الرمزية قمر جده
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    جده
    المشاركات
    3,519
    معدل تقييم المستوى
    0
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك




    اهلا اختى الغالية لا تحتارى فى شىء ...

    اولا حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة يجب ان ترضعى معها 100% بدون اى رضعات صناعية لذلك يجب ان تحددى بدقة متناهية هل سترضى طبيعى 100 % ام ستتبعى طريقة الرضاعة المختلطة اذا الاخير فيجب تغيير الحبوب ..

    حبوب الرضاعة تحتوى على 28 حبة اى ستستمرى على اخذها بشكل متواصل دون راحة وتسمى 'mini pill' or progestogen-only pill (POP وهى تختلف عن الحبوب الاخرى التى تحتوى على 21 حبة ثم اسبوع راحة تنزل اثناءها الدورة الشهرية ..

    قد ياتى معها نزف او نزول دم يشبة الدورة الشهرية وانتى هنا محتارة اذا حدث الحمل كيف ستعرفين وارد عليك ان تناول الحبة يوميا وفى ميعاد ثابت ودون تاخير اكثر من 12 ساعة يضمن لكى عدم حدوث الحمل نهائى لكن التاخير والنسيان حتما قد يسبب لك حمل مفاجىء وقد يحدث حمل خارج الرحم لذلك الدقة فى اخذ الحبوب هو الذى يزيد من فاعليتها وحمايتها من حدوث الحمل ...

    اما معلومات عن الدواء فاليك كافة المعلومات ...

    سيرازت Cerazette

    الاستخدام الرّئيسيّ المكوّن النّشيط المصنّع
    منع الحمل ديسوجيسترل .

    كيف يعمل ؟

    هذا الدّواء نوع مانع للحمل هرمونيّ معروف عادةً كالقرص الصّغير جدًّا أو قرص بروجيستوجين-أونلي ( بوب )'mini pill' or progestogen-only pill (POP). . يحتوي على ديسوجيسترل desogestrelالمكوّن النّشيط الذي هو بروجيستوجين صناعيّ,progestogen الشّبيه بالبروجيستوجينز الطّبيعيّ المنتج بالجسم .

    ديسوجيسترل يُعْتَقَد أن يعمل كمانع للحمل أصلاً بمنع تحرير بيضة من المبيض ( إفراز البيض ) (ovulation). . هو أيضًا يتصرّف بزيادة سمك المخاط الطّبيعيّ في عنق الرّحم, يعمل هو أصعب للمنيّ للعبور من المهبل في الرّحم . بمنع منيّ يدخل الرّحم, الإخصاب النّاجح لأيّ بيض الذي حُرِّرَ أقلّ احتمالاً .

    ديسوجيسترل أيضًا أعمال لتغيير جودة بطانة الرّحم ( بطانة رحم )(endometrium). . هذا يمنع الغرس النّاجح لأيّ بيض ملقّح على حائط الرّحم, بذلك يمنع الحمل .

    البروجسترون فقط قرصprogesterone-only pill( يجب أن يُؤْخَذ باستمرار يوميًّا, بخلاف الأقراص المشتركة التي تُؤْخَذ عادة يوميًّا لمدّة ثلاثة أسابيع, متبوعة بأسبوع الخالي من القرص . هذا البروجسترون فقط قرص يجب أن يُؤْخَذ باستمرار في نفس الوقت يوميًّا له ليكون مؤثّر في منع الحمل . إذا أنت أكثر من بتأخّر اثنا عشر ساعة في أخذ هذا القرص أنت لن تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, أثناء الاستمرار في قرصك العاديّ التي تأخذ .

    ماذا يكون يستخدم له ؟

    منع الحمل

    التّحذير :


    يجب أن يكون لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة كشف طبّيّة منتظمة .


    النّساء اللاتي فعلاً يصبحن حاملات أثناء باستخدام بروجسترون قد يكون لدى فقط مانع للحمل خطر أكبر لأوكرينج الحمل خارج الرّحم ( حمل خارج الرّحم )(ectopic pregnancy) من النّساء الأخريات . لهذا السّبب, ينبغي أن تستشير دكتورك إذا جرّبت أيّ ألم بطنيّ شاذّ المتّحد بالأخطاء الخاصّة بالطّمثabnormal abdominal pain combined with menstrual irregularities, , خصوصًا إذا ليس لديك أيّ نزيف, أثناء أخذ هذا الدّواء

    النّساء اللاتي يعانين من حالة سمّين تشلوسماchloasma الذي يسبّب البقع البنّيّة المصفرّة لتلوين على الجلد, خصوصًا الوجه, ينبغي أن يتجنّبن التّعرّض الطّويل لضوء الشّمس أو إشعاع فوق البنفسجيّ, الأسرّة الشّمسيّة لإج أو مصابيح يو في, أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) يمكن أن يجعلوا هذه الحالة أسوأ .


    استشر دكتورك إذا تأخذ قرص حبّة منع الحمل و لدى بسبب جراحة . هو قد يُوصَى أنك تتوقّف عن أخذ القرص المانع للحمل لفترة معيّنة قبل خطّط الجراحة و أثناء فترات الثّبات الطّويلة

    إنّه مهمّ لأنّ تكون مدرك أن يبدو أن لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة زيادة صغيرة في خطر الكائن المشخّص بسرطان الثّديbreast cancer, بالمقارنة بالنّساء اللاتي لا يستخدمن هذه الموانع للحمل . لكنّ, هذا الخطر يجب أن يُوزَن ضدّ فوائد استخدام المانع للحمل الذي يمكن أن يُنَاقَش مع دكتورك .


    قرصك يجب أن يُؤْخَذ في نفس الوقت كلّ يوم . إذا نسيت أخذ قرص, أخذه بمجرد أن تتذكّر, و التّالي في وقتك العاديّ . إذا أنت أكثر من بتأخّر 12 ساعة تأخذ قرص, أنت لا تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ ( واقيات ذكريّة إج ) لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, بينما الاستمرار في القرص العاديّ الأخذ . اقرأ التّوجيهات في النّشرة المزوّدة بأقراصك بعناية بخصوص أقراص مخطأة .


    قد تجرّب النّزيف الشّاذّ الخاصّ بالطّمث irregular menstrual bleeding أثناء أخذ هذا المانع للحمل . هذا قد يكون طفيف يلاحظ, نزيف أثقل, أو لا نزيف على الإطلاق . استشر دكتورك إذا جرّبت النّزيف الثّقيل و الطّويل, أو إذا فوّتّ اثنان متتالي خاصّ بالطّمث ينزف spotting, heavier bleeding, or no bleeding at all.


    إذا تقيّأت أو استخدمت الفحم الطّبّيّ خلال الثّلاثة أو أربعة ساعات لأخذ قرص المانع للحمل قد لا قد يُمْتَصّ تمامًا . هذا يعني أنّه قد لا يكون مؤثّرًا و ينبغي أن تأخذ قرص آخر بأسرع ما يمكن . إذا أخذت القرص الثّاني أكثر من 12 ساعةً بعد وقتك المعتاد لأخذ قرصك, أنت قد لا تُحْمَى من الحمل . ينبغي أن تستخدم منع الحمل الإضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة أثناء الاستمرار في القرص العاديّ التي تأخذ .


    توقّف عن أخذ هذا الدّواء و أخبر دكتورك فورًا إذا جرّبت أيّ من التّالي أثناء أخذ هذا الدّواء : الورم الشّديد أو الآلام الحادّة في إمّا لأرجلك, انقطاع النّفس, تؤلم على التّنفّس أو الكحّة, ألم الصّدر, شعور بالهرش الجسم بالكامل, اصفرار الجلد أو العيون ( الصّفراء ), الألم البطنيّ الشّديد المفاجئ, إذا شعرت بورم في صدرك, أو إذا أصبحت حاملاً .



    استخدم بالحذر في

    تاريخ جلطات دمويّة في الأوعية الدّمويّة ( ثرومبويمبوليزم )(thromboembolism)

    سرطان الثّدي Breast cancer

    السّكّر
    Diabetes

    تاريخ المرض الكبديّHistory of liver disease


    الثّباتImmobility

    الرّقع الجلديّة البنّيّة الغير منسّقة على الوجه و في مكان آخر كثيرًا بسبب الحمل أو استعمال الموانع للحمل الفمي ( تشلوسما )


    سرطان الكبد Liver cancer




    عدم لاِسْتِخْدَام في



    الجلطات الدّمويّة التي تسافر في العروق ( ثرومبويمبوليزم وعائيّ )


    تاريخ المرض الكبديّ الشّديد إذا لم تعد وظيفة الكبد إلى عاديّ


    الحمل أو شكّ في الحمل Pregnancy or suspected


    سرطان بروجيستوجين المعتمدProgestogen dependent cancer



    النّزيف المهبليّ لسبب مجهول


    هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم إذا كنت مصابين بالحساسية من الواحد أو أيّ من مكوّناته . من فضلك أخبر دكتورك أو صيدليّ إذا سابقًا قد جرّبت مثل هذه الحساسية .

    إذا شعرت أنّك قد جرّبت تفاعل شديد الحساسية, تتوقّف عن باستخدام هذا الدّواء و تخبر دكتورك أو الصّيدليّ فورًا .



    الحمل و الرّضاعة الطّبيعيّة

    الأدوية المتأكّدة لا يجب أن تُسْتَخْدَم أثناء الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة . لكنّ, الأدوية الأخرى قد تُسْتَخْدَم بأمان في الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة يزوّدان الفوائد إلى الأمّ يفوق الأخطار إلى الجنين . دائمًا أخبر دكتورك إذا كنت حاملاً أو تخطيط حمل, قبل باستخدام أيّ دواء .



    هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم أثناء الحمل . إذا فعلاً تصبح حاملاً أثناء باستخدام هذا الدّواء ينبغي أن تتوقّف عن باستخدامه فورًا و تستشير دكتورك .


    قد تمرّ كمّيّات صغيرة هذا الدّواء في لبن الأمّ, لكنّ ليس هناك إشارات أيّ خطر إلى طفل تمريض . مع ذلك, ينبغي أن تلاحظ النّموّ و تطوير طفل التّمريض بعناية, تستشير دكتورك إذا تطوّرت أيّ أعراض أنك تفكّر قد يكون متعلّق بهذا الدّواء . اطلب النّصيحة الطّبّيّة الإضافيّة من دكتورك .



    الآثار الجانبيّة

    يمكن أن تؤثّر الأدوية و آثارهم الجانبيّة الممكنة على النّاس الفرديّة في الطّرق المختلفة . الأتباع هو بعض من الآثار الجانبيّة المعروفة لأنّ تكون مرتبط بهذا الدّواء . لأنّ أثر جانبيّ يُصَرَّح هنا, لا يعني أن كلّ النّاس باستخدام هذا الدّواء ستجرّب ذلك أو أيّ أثر جانبيّ .



    الصّداع


    التّغييرات في المزاج


    الغثيان


    الإعياء


    زيادة الوزن


    الدّورة الغير منسّقة الخاصّة بالطّمثIrregular menstrual cycle


    حبّ الشّبابAcne


    ألم الصّدرBreast pain



    ملأ نموّ السّائل الأجولة ( أكياس ) في المبايضDevelopment of fluid filled sacks (cysts) in the ovaries


    التّوقّف أو غياب الحيض ( أمينوريا )amenorrhoea


    سقوط الشّعر ( الصّلع )Hair loss (alopecia)



    شهوة جنسيّة منخفضةDecreased sex drive



    الطّفح المثير للحكّ ( الطّفح الجلديّ )(urticaria)


    التهاب البطانة للمهبل ( التهاب المهبل )vaginitis


    ازعج متى عدسات لاصقة متعبة


    الحيض الصّعب و المؤلم ( ديسمينوريا )


    حصرت الآثار الجانبيّة فوق قد لا يتضمّن كلّ الآثار الجانبيّة المبلّغة بمصنّع الدّواء .

    لمعلومات عن أكثر أيّ أخطار ممكنة أخرى المرتبطة بهذا الدّواء, من فضلك قرأت المعلومات المزوّدة بالدّواء أو تستشير دكتورك أو الصّيدليّ .



    كيف يمكن لهذا الدّواء أن يؤثّر على الأدوية الأخرى ؟

    ينبغي أن تخبر دكتورك أو صيدليّ ماذا الأدوية التي تستخدمها, خصوصًا هؤلاء حصروا إلى أسفل, قبل أن تبدأ في باستخدام هذا المانع للحمل . هذا يتضمّن هؤلاء المشترين بدون الرّوشتّة و أدوية بأعشاب . بطريقة مماثلة, افحص مع دكتورك أو صيدليّ قبل بدء أيّ أدوية جديدة بينما تستخدم هذا المانع للحمل .

    قد تقلّل الأدوية التّالية مستويات الدّم لهذا المانع للحمل, تجعله أقلّ تأثير في منع الحمل :
    - أدوية مضاد للصرع, فينيتوين إج, المنوّم, بريميدون, كاربامازيباين, أوكسكاربازيباين, توبيراميت
    - مهدّئاتbarbiturates

    - ريتونافيرritonavir
    - جريسيوفلفينgriseofulvin

    - نبتة سانت جون العلاج بأعشاب ( بيرفوراتم هيبريكم ) the herbal remedy St John's wort (Hypericum perforatum)

    - ريفامبيسينrifampicin
    - ريفابتين .rifabutin.


    عشبة سانت جون لا يجب أن تُؤْخَذ أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) قد يجعل المانع للحمل أقلّ تأثير, و حالات نزيف الإنجاز و الحمل الغير مرغوبة قد أُبْلِغَتْ .

    إذا تُحَدَّد منهج الريفامبيسين أو ريفابتين أثناء باستخدام هذا المانع للحمل, ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, بالإضافة إلى الأقراص, لمنع الحمل أثناء أخذ المضادّ الحيويّ . ينبغي أن تستمرّ في باستخدام منع الحمل إضافيّ لمدّة أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد أن قد انتهى الريفامبيسين أو منهج ريفابتين .

    النّساء اللاتي يأخذن منهج قصير لأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق ينبغي أن يستخدم الإجراءات الإضافيّة المانعة للحمل أثناء أخذ الدّواء و لمدّة على الأقلّ سبعة أيّام بعد إيقافه .

    النّساء اللاتي يتلقّين العلاج الطّويل الأجل بأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق قد يحتاج لاختيار طريقة منع الحمل غير هرمونيّة متعاقبة إلى القرص المانع للحمل . اطلب النّصيحة الطّبّيّة من دكتورتك ...

    تحياتى لك ...



  3. #3


  4. #4
    مشرفة ركن حواء وطفلها الصورة الرمزية ام-ليان
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    حيث اكووووووووون
    المشاركات
    22,071
    معدل تقييم المستوى
    42
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الاوسمة




    مشكله حبوب الرضاعه كل الشهر يجي معك افرازات حمراء او ورديه والحمل عليها 50 بالميه
    لكن اذا انتي بترضعين رضاعه ممتازه ماراح تعطين طفلك صناعي ابدآ انصحك تعملين مانع طبيعي
    الواقي او العزل



  5. #5
    عضوة نشيطة الصورة الرمزية تهاني الشرقيه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    52
    معدل تقييم المستوى
    8
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك




    حبيبتي انا وحدة من الناس الي ماأنصحش بيهم لان حامل الحين بسببهم وانا بنتي عمرها سنه وثمانيه اشهر وانا يمكن اليوم والا بكر اولد مع اني كنت منتظمه فيهم وحملت وشهرين احلل ماطلع حمل الا بالموت حداري منهم


مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 


إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
أقسام بيت حواء

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

نسخة الجوال

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166