منتديات  بيت حواء - Powered by vBulletin

مسيار أو لاين



طرق إزالة شعر الوجه

مشكلة الشعر الزائد في الوجه يعاني منها الكثير من النساء، وقد وجدت معظمهن طرقا مختلفة للتخلص منها سواء عن طريق الوصفات الشعبية التي تناقلنها عن امهاتهن وجداتهن، او باتباع الطرق

  1. #1
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية .. أم معاذ ..
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    جـــــــــــــدة
    المشاركات
    2,438
    معدل تقييم المستوى
    55

    طرق إزالة شعر الوجه


    مشكلة الشعر الزائد في الوجه يعاني منها الكثير من النساء، وقد وجدت معظمهن طرقا مختلفة للتخلص منها سواء عن طريق الوصفات الشعبية التي تناقلنها عن امهاتهن وجداتهن، او باتباع الطرق العلمية الحديثة التي تقدم دائما جديدها في هذا المجال.

    وعموما فإن ظهور الشعر غير المرغوب فيه يتزامن عند المرأة عادة مع سن البلوغ ويكون خفيفا في البداية لكنه يزداد كثافة بعد سن الخامسة والثلاثين، ويتركز على المنطقة التي تعلو الشفة العليا (الشاربان) والذقن، كما ينتشر الشعر عند بعض النساء بكثافة في منطقة اسفل عظم الخد ومنطقة الرقبة، وكلما تقدمت المرأة في السن كلما صار الشعر الزائد في الوجه أغمق لونا وأشد قسوة وأكثر وضوحا. لكن لا تبتئسي اذا كنت تعانين من هذه المشكلة لأن العلاجات متوفرة وما عليك إلا اختيار الطريقة التي تناسبك.

    حلق الشعر الزائد بواسطة الماكنة:

    انها طريقة سريعة ورخيصة وسهلة، لكن الشعر الذي يختفي اليوم يعود ليظهر غدا، وبشكل اكثف واكثر قسوة وأغمق لونا، لذا تجنبي هذه الطريقة ولا تلجأي اليها أبدا، وتأكدي أيضا من ان الصغيرات في العائلة لا يلجأن إلى هذه الطريقة سرا كي يتخلصن من تعليقات رفيقات المدرسة أو سخرية أولاد الجيران، لأن بعضهن يفعلن ذلك وهن جاهلات بالنتائج العكسية التي تترتب على استعمال موس الحلاقة في إزالة الشعر.

    تفتيح لون الشعر باستعمال كريم التفتيح:

    ازالة لون الشعر الداكن وتحويله إلى آخر أصفر ذهبي يمكن ان يظهره أقل كثافة ويخفيه عن الأنظار ولو بشكل جزئي. من مساوئ هذه الطريقة ان الشعر المصبوغ بالأصفر قد يتحول أحيانا الى كتل من الشعر الناعم التي تقلل من جمال وجهك، خاصة تحت أشعة الشمس القوية.

    استعمال كريمات إزالة الشعر:

    هي طريقة لطيفة وسهلة لإزالة الشعر، لكنها لا تزيل الشعر من جذوره، وهذا ما يقلل فترة الاستفادة من مفعول هذه الكريمات، لأن الشعر يعود بعد أيام قلائل، هذا إضافة إلى ان هذه الطريقة لا تناسب كل أنواع البشرة، ويمكن أن تسبب طفحا جلديا أو حرقة في الجلد عند بعض النساء.

    استعمال الملقط:

    تستعين بعض النساء بالملقط لنزع الشعرات واحدة بعد الأخرى، وهذه الطريقة مضمونة النتيجة وتترك الجلد نظيفا وخاليا من أي أثر للشعر، لكنها تحتاج إلى متابعة يومية لملاحقة أي شعرة قد تنبت هنا أو هناك، كما انها مؤلمة بعض الشيء ويمكن أن تسبب بعض الأذى للبشرة على المدى البعيد.

    استعمال الحلاوة:

    هذه طريقة شعبية معروفة في كل بلداننا العربية، والحلاوة هي مزيج من السكر والماء والليمون، سهلة التحضير ورخيصة الثمن، وتستعمل عادة لإزالة الشعر من كل مناطق الجسم، إلا ان بعض النساء يستعملنها لإزالة الشعر من الوجه أيضا، لأن نتائجها جيدة وتبقي الوجه املس لفترة طويلة من الوقت قياسا بالطرق التي ذكرناها سابقا، لكنها لا تناسب كل النساء، خاصة ذوات البشرة الحساسة.

    إزالة الشعر بالخيط:

    هذه طريقة شعبية أخرى تلجأ اليها النساء في المدينة والريف على السواء، وهي رخيصة جدا، لأنها لا تتطلب أكثر من وجود خيط رفيع ويد ماهرة تحركه على الوجه بخفة ورشاقة وتزيل الشعر من الجذور. من ميزات هذه الطريقة انها تزيل الشعر مهما كان قصيرا أو ناعما وتترك البشرة ملساء تماما، إلا ان لها مساوئ أيضا، فهي مؤلمة، وتحتاج إلى وجود امرأة أخرى، ولا تناسب البشرة الحساسة، وتصيب البشرة بالبثور والطفح وحتى الإلتهابات في حالة استعمال خيط غير نظيف أو غير مناسب.

    إزالة الشعر الكترونيا:

    مع هذه الطريقة يجب أن تكوني صبورة جدا، وتحافظي على المواعيد المنتظمة التي يحددها لك الاختصاصي والتي قد تطول إلى سنة أو سنتين حسب نوعية وكثافة الشعر، لكن الصبر يثمر نتيجة جيدة تريحك من الشعر الزائد بشكل دائم.

    إزالة الشعر بالليزر:

    انها الطريقة الأنجح حتى الآن، لأنها توفر لك الفرصة للتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم وبطريقة سريعة لا تتجاوز 6 ـ 8 جلسات. العيب الوحيد في هذه الطريقة هو التكاليف الباهظة التي لا يقدر على توفيرها كثير من النساء.


    المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: جمالك


    'vr Y.hgm auv hg,[i


  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية ام سلطان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    دار الظبي
    المشاركات
    3,977
    معدل تقييم المستوى
    16
    تسلمين على هالموضع

    ومع هذا بظل الشعر الزائد عبئ ثقيل على المراه



    لا تحرمينا من طلاتج و مواضيعج

  3. #3
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية .. أم معاذ ..
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    جـــــــــــــدة
    المشاركات
    2,438
    معدل تقييم المستوى
    55
    كلامك صحيح خيتوووو بس مافي غير هذي الطرق :o

    مشكورة على مرورك

  4. #4
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    97
    معدل تقييم المستوى
    13
    ولكن تبقى الطريقه الاسهل والافضل دائما...



    شكرا لك خيتو موضوع حلووو

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 26-03-2012, 09:41 AM
  2. حاربي الشيخوخة: 4تمارين للحفاظ على شباب الوجه
    بواسطة سوار في المنتدى جمالك
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-09-2005, 11:42 PM
  3. شكل الوجه والتسريحه المناسبه له
    بواسطة طيف في المنتدى وصفات لجمالك
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-05-2005, 08:38 AM
  4. وصفات طبيعية لتبييض بشرة الوجه واليدين
    بواسطة نوره11 في المنتدى جمالك
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-01-2005, 05:18 PM
  5. أقنعة التجميل (الماسك)
    بواسطة ام سلطان في المنتدى وصفات لجمالك
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-05-2004, 11:20 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول