حواء
فيسبوك بيت حواء تويتر بيت حواء قوقل بلس بيت حواء يوتيوب بيت حواء انستقرام بيت حواء PIN:75cf5e85


بحث في مواقع بيت حواء
شبكة بيت حواء   |   مطبخ حواء   |   مكتبة حواء   |   جمال حواء   |   الطب النبوي   |   بيتك   |   ألبوم الصور   |   الفتاوى الجامعة

 


المنتديات مركز التحميل مشاركات اليوم المشاركات الجديدة أعلن معنا البحث التسجيل


كتاب مطبخ حواء
جديد مواضيع القسم

الأسبوع الرابع

الأسبوع الرابع ماذا يحدث؟ هذا الأسبوع تكوني قد تأكدي أكثر انك حامل ويجب ان تبدأي بالذهاب إلى الطبيب لمعرفة كل شيء عن حملك ويجب أن تسألي عن الفيتامينات التي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 11

الموضوع: الأسبوع الرابع


  1. #1
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أم عبد الصمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,142
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الأسبوع الرابع


    الأسبوع الرابع

    ماذا يحدث؟
    هذا الأسبوع تكوني قد تأكدي أكثر انك حامل ويجب ان تبدأي بالذهاب إلى الطبيب لمعرفة كل شيء عن حملك ويجب أن تسألي عن الفيتامينات التي يجب ان تأخذيها لأن ال 5 أسابيع القادمة مهمين جدا في نمو الجنين .
    المشيمة البدائية والحبل السري في هذا الأسبوع قد تكونا وهم اللذان يقومان بتوصيل الغذاء والطعام للجنين الآن يؤديان وظيفتهما.
    كيف تتغير حياتك ؟
    حاولي أن تخططي لتمارين رياضية خفيفة يوميا فهي تساعد على تقوية عضلاتك بالإضافة إلى إنها سوف تروض الوزن الزائد الذي سوف تزيديه على مدار حملك وتساعدك في الاستعداد لمواجهة لحظات الولادة (المخاض) وتساعدك أيضا على سرعة رجوع جسمك لطبيعته بعد الولادة إنشاء الله.(سوف نذكر بعض من هذه التمارين) و أسهلها المشي يوميا من 12 :15 دقيقة يوميا .
    الجنين؟
    البويضة الآن يمكن ان يطلق عليها جنين وهو حاليا في حجم بذرة التفاحة وينقسم إلى 3 طبقات سوف يصبحوا بعد ذلك الأعضاء و الأنسجة ومعظم أجزاؤه سوف تبدأ في التنشئة من جهاز عصبي ، العمود الفقري ، القلب ، الرئتين ، والجهاز البولي .
    من موقع www.babycenter

    النوم في الثلاث أشهر الأولى في الحمل:-

    هل اصبح النوم شيء متعب وانت في هذه الظروف؟
    الغثيان – الدوار – ضربات القلب الزائدة – الدخول المتكرر للحمام وكل هذه الأشياء توضح لماذا اصبح النوم من الأشياء المتعبة أثناء الحمل غالبا معظم الحوامل عندهم مشكلة في النوم بسبب أحد أو كل المشاكل السابقة .
    اليك بعض المساعدات
    1- الغفوات
    في الثلاث الشهور الأولى من الحمل سوف تشعرين فجأة بالحاجة الى غفوة اثناء اليوم وهذا بسب ارتفاع معدل هرمون البروستروجين وهذا الهرمون هو هرمون انثوي يساعد في تنظيم الدورة التناسلية للمرأة. وهذا بدوره يساعد في الشعور بالتعب من أقل مجهود والشعور بالنعاس ويؤدي الى تقطع النوم اثناء الليل والى الشعور بالتعب اثناء اليوم وللأسف لا يوجد طريقة مؤكدة لهذه المشكلة ولكن يمكن ان ننصح بالراحة على قدر المستطاع حتى وان لم تتمكني من النوم العميق وتذكري دائما ان الساعات التي تقضينها في السرير من الصعب ان تعادل ساعات النوم العميق لذا حاولي ان تختطفي غفوة خفيفة عندما تشعرين بحاجتك اليها .
    2- المشاكل في الشعور بالراحة:-
    بالتأكيد في هذه الفترة ومع الشعور بحساسية الثديين سيجعل من الصعب عليك الشعور بالراحة اثناء النوم وخصوصا إذا كنت تعتادين على النوم على بطنك لذا فال3 شهور الأولى هي خير وقت لتتدربين على كيفية النوم على جانبك وكلما تعودت اسرع على هذا الوضع كلما شعرت بالراحة بعد ذلك عندما تكبر بطنك .
    3- البول المتكرر:-
    وهو من متاعب النوم ايضا لأن الحاجة المتكررة للبول تقطع النوم ايضا وذلك لان كلما كبر الرحم كلما ضغط على المثانة وعدم مقدرتها على تحمل كمية اكبر لذا يمكنك ان تشربي السوائل طوال اليوم والإمتناع عنها في فترة المساء.
    4- الجوع :-
    الشعور الدائم بالجوع من الأشياء التي تقلقك من نومك ايضا لذا لا تذهبي للنوم ابدا وانت جائعة لذا يجب ان تأكلي قبل النوم غذاء مفيد مثل الجبن – البيض المسلوق – لحم تركي – فواكه وخضروات طازجة .
    الأسبوع الخامس - السادس - السابع

    الأسبوع الخامس
    الجنين ونموه
    الى الان لاتظهري كحامل ولكن جنينك مشغول بالنمو ويبدا هذا الأسبوع قلبه ينبض وخلايا الأعضاء الاساسية متضمنة الكلى والقلب تبدا بالنمو.
    حياتك
    العلم من حولك لا يشع بكون هناك مخلوق بداخلك ولكن كمية اكلك من المفترض ان تزيد ومهم جدا ان تتغذي جيدا خصوصا اثناء نمو اعضاء الجنين واعراض المل السابقة سوف تستمرين في الشعور بها (الغثيان – التعب – البول المتكرر- )كلها اشياء تضايق ولكن جزء من حملك وحمللك جزء من سعادتك والاعراض هذه لا تدوم للابد .



    الأسبوع السادس
    الجنبن
    الخلايا الان تبدأبالإنقسام ويبدأ الجنين في اخذ شكل وبانتهاء هذا الأسبوع سوف يكون بحجم حباية العدس واذا كنت ترينه بالجهاز سوف ترين راس بها نقط غامقة وهي العين والانف . وتبدا الأذن في الانبثاق وكذلك الاذرع والارجل وتبدا الاصابع في التكون بعد ذلك.
    يبدا القلب بالنقسام لجزء ايمن وجزء ايسر ومعدل ضرباته 150 مرة في الدقيقة (ضعف معدل ضربات الشخص البالغ) والغدة النخامية ايضا تبدا في التكون.
    حياتك
    سوف تجدين نفسك في حالة مزاجية متقلبة يوم سعيد يوم مكتأبة وهكذا وكل هذا طبيعي وربما يستمر طوال فترة حملك عواطفك سوف تكون دائما مختلفة ومتغيرة وجزء من هذا التقلب النفسي راجع الى التغير الزائد في الهرمونات.

    الأسبوع السابع

    الجنين
    طوله حوالي ¾ بوصة وهو الان في حجم العنبة ويبدا بتحريك اطرافه والقلب والمخ اصبحوا اكثر تعقيدا واجزاء العين والانف تبدا بالتكوين.
    ومن الآن الى الأسبوع العشرين سوف يتزايد معدل نموه بصفة مستمرة وسوف تبدا كل اجزاؤه بالتعقيد اي تكامل التكوين واجزاء الفم تبدا بالتكوين مع الأذن .
    حياتك
    انت مازلت في الثلاث الشهور الاولى وهذا يعني انك مازلت تتقياين والغثيان مازال يطاردك وكل هذا سوف ينتهي قريبا.


    --------------------------------------------------------------------------------


    الأسبوع الثامن وبكمال هذا الأسبوع نكون قد اتمينا الشهر الثاني

    1- طفلك
    طفلك الآن يتحرك بصورة مستمرة ويحول اتجاهه برغم من انك لن تتمكني من الشعور به على الإطلاق الآن .
    الذراعين تتحرك وكذلك المرفق وتثنى بوضوح واليد الآن تكونت والمعصم تكون والأرجل تبدا تطول شيئا فشيئا و الآن صعب جدا أن تعرفي نوع جنينك.
    2- حياتك
    برغم من انك لن تكوني في زيادة وزنية أجزاء من جسمك تبدأ في النمو فعلا مثل الثديين – لابد أن تكوني منتظمة في اخذ الفيتامينات التي يكتب عليها الطبيب.

    صورة الجنين في الشهر الثاني

    الأسبوع الرابع diagram2.gif
    – Amniotic Fluid = السائل الذي يوجد به الجنين
    2 – Placenta = مشيمة الجنين
    3- Umbilical Cord = الحبل السري
    4- Uterus = الرحم
    5- Embryo = الجنين
    6- Vagina = المهبل
    7-Cervix = عنق الرحم

    الأسبوع التاسع وهو بداية الشهر الثالث

    انت وطفلك
    تهانينا لان في هذا الوقت ممكن ان نقول على الجنين شخص صغير ورحمك الان يبدأ في التمدد ليساع هذا الزائر المتوطن به وهناك تغيرات كثيرة تحدث هذا الاسبوع فتبدأ جميع اعضاء جسمه في العمل بوظائفها وتبدا الجفون بتغطية العين .
    والجفون لن تفتح حتى الاسبوع ال 27 والمعصم والكعب يكونوا اكثر وضوح والاصابع والاطراف يكونوا اكثر وضوح وبنهاية الاسبوع قد تتم تكوين الأذن من الداخل ولن تتمكني من معرفة نوع الجنين الان والمشيمة الان تكونت بكفاية لتتم عملها.

    الأسبوع العاشر

    برغم من كون طفلك طوله الان من 1 بوصة : 2 بوصة الى انه يبدا الان بالدوران والرفس كل يوم اسرع واكثر من اليوم اللي قبله والأظافر تتكون و الشعر.
    وعضوه التناسلي يبدا في الظهور والكبد والمخ والرئة يؤديان وظائفهما الان .
    والان يمكن ان تسمعي ضربات قلبه بواسطة جهاز ضربات القلب وسوف تسمعينه كانه جري حصان.

    الأسبوع الحادي عشر

    بهذا الأسبوع تكونين قد قربت ان تنتهي من الثلاث شهور الأولى وطفلك الان يملك كل أجزاء الجسم الطبيعية وهو الان مشغول بالرفس و حركته كالسائل تشبه الباليه المائي وأجزاؤه تبدا في النمو والقوة أسبوع بعد أسبوع
    يظهر عند اسفل بطنك خط بني داكن والرحم ينمو اكثر واكثر.



    اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدمي هذا الرابط:
    الأسبوع الرابع
    http://forum.hawahome.com/t203076.html




  2. #2
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أم عبد الصمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,142
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الأسبوع الثاني عشر = نهاية الشهر الثالث

    فلك
    مع هذا الأسبوع يبدا الجنين في اخذ الشكل الطبيعى للإنسان من وجهه الى عينيه الى اذنه .

    أنت
    مع هذا الوقت الرحم قد يكون حجمه بدا بالكبر الكافي ليملأ الحوض وبالرغم من انك لن تحتاجي لملابس حمل ولمدة اسابيع قادمة ايضا لن تحتاجيها إلا انك سوف تشعرين ان وسطك بدأ ان يتخن قليلا واذا كنت ممن تظهر عندهم علامات حمل (غمقان في لون البشرة – بقع …) سوف تبدا هذه العلامات بالظهور على البطن – الصدر – الأرداف لا تقلقي فكل هذه العلامات سرعان ما تختفي بعد الولادة.

    صورة الجنين في الشهر الثالث


    الأسبوع الثالث عشر
    طفلك
    رحمك الان كبير بما يكفي للإعلان عن كونك حامل رغم هذا طفلك لا يتعدى طوله 3 بوصة ووزنه لا يتعدى الرطل رغم هذا انت اذا نظرت بداخل رحمك سوف تجدين طفل كامل ذو بصمة اصبع مميزة .
    انت
    الأسبوع القادم قد تبدئين في دخول الفترة الثانية من الحمل وهذا هو الخبر السعيد لسببين اولهم ان نسبة ان يحدث اجهاض الآن اصبحت قليلة والثاني هو ان معظم النساء في هذه الفترة من الحمل تختفي عندهم اعراض الحمل الاولية المرهقة ( الغثيان – الدوار – القيء) وفي عض النساء تبدا ضربات القلب السريعة ان تحل محل الغثيان الصباحي ، الولادة مازالت بعيدة ولكن ثدييك يبدان بتكوين السائل الاصفر الذي يبدأ الطفل بالرضاعة منه في اول ايام ولادته قبل ادرار اللبن وهناك بعض السيدات يشعرن ان طاقتهم قد رجعت كما كانت قبل الشهور الاولى السابقة

    الأسبوع الرابع عشر
    طفلك

    طفلك الان يصل طوله الى 4 : 4.5 بوصة ويزن حوالي 4/3 1 رطل الجسم الان ينمو اسرع من الرأس والان يبدأ في الإمساك بالاشياء والتحول من جهة الى اخرى وممك ان يعبث اي يقطب حاجبه وممكن ايضا ان يمص صابعه .
    والخبر اللذيذ هو ان شعر طفلك ينمو بكثرة الآن.
    أنت
    كما قلنا ان اعراض الغثيان وما شابه تبدا في الإختفاء وبالتالي تشعرين بالجوع اكثر ولكن تبداين في تحسن مزاجي طفيف.



  3. #3
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أم عبد الصمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,142
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الأسبوع الخامس عشر

    طفلك
    طوله حوالي 4 بوصة وهو صغير لدرجة انه يمكن ان تضعيه في كف يدك ولكن الجديد هذا الأسبوع حساسيته للضوء وتأثره به
    انت
    قد تكونين زدت حوالي من 5 : 10 رطل وتشعرين بمغص او وخز مفاجيء وذلك نتيجة امتداد اربطة البطن لتكبر لتحتوي جنينك وسوف تبدأين في الشعور بالقلق من الولادة وهذا شعور طبيعي في هذا الوقت فلا تقلقي.

    الأسبوع السادس عشر
    طفلك
    طوله الان حوالي 4.5 بوصة وبعض الأجهزة المتقدمة في جسمه بدأت تعمل مثل الدورة الدموية وجهاز التبول وبدأ الشهيق والزفير داخل السائل الذي يوجد به وهكذا تصبح رئتها قوية بدرجة كافية اثناء الولادة.
    انت
    قريبا جدا سوف تشعرين باكثر لحظات الحمل اثارة الا وهي حركة طفلك بداخلك بعض النساء يشعرون بها من 16 أسبوع : 20 أسبوع وان كان هذا اول طفل لك ممكن تأخر ملاحظة هذه الحركة لأسابيع قادمة واذا شعرت بها سوف تلاحظين كأنها موجة بداخل رحمك وعندما تدركينها صدقي انها حركة رجل طفلك او يده.


    الأسبوع السابع عشر

    طفلك
    طفلك الان طوله 5 بوصة وفي هذا الوقت ممكن ان يبدا طبيبك بواسطة جهاز الآشعة ان يريك جنينك وممكن ان تريه وهو يركل ويدور ويلف او يمص إصبعه وطبيبك الآن ممكن أن يخبرك ما هو جنس مولودك إذا أردت.
    أنت
    الآن ممكن ان تشعري بحركة جنينك كأنه فراشة داخل بطنك ولكن زوجك لن يشعر بهذه الحركات السريعة الآن ولكن في الاسابيع القادمة عندما يبدأ جنينك بالركل سوف يشعر به عند وضع يده على بطنك.



    الأسبوع الثامن عشر

    طفلك
    كل الأشياء توضع في نصابها الصحيح الآن أي أعضاء الجنين وكل عضو و حركاته وكل الحواس أيضا وبالنسبة لطوله هو الآن حوالي 5.5 بوصة .
    أنت
    أصبحت بطنك الآن اكبر لذا تحتاجين ملابس أوسع و سوف تلاحظين كبر حجم الحلمة ممكن أن تغطي منتصف الثدي .

    الأسبوع التاسع عشر
    طفلك
    طوله الآن 6 بوصة وهنا تكتمل الحواس بكل وظائفها (شم – رؤية – استطعام – سمع – لمس )
    أنت
    في هذا الأسبوع رحمك سوف ينمو بصورة متزايدة وسيصل إلى الصرة من هذا الأسبوع سوف ينمو 1 سم كل أسبوع وسوف تشعرين ببعض الآلام اسفل البطن فلا تقلقي فهي ناتجة عن اتساع العضلات داخل الرحم.



    الأسبوع العشرين
    طفلك
    أنت الآن قد وصلتي به لمنتصف الطريق وهو الان ينزلق داخل غشاء شحمي ابيض ليحميه من طول فترة جلوسه في السائل المحاط به وبعض الأطفال يولدون بهذا الكيس او الغشاء.
    أنت
    سوف تشعرين بضيق في التنفس ومعظم النساء في هذا الوقت يشعرون بصعوبة في طلوع السلالم والنزول ويشعرون بتلاحق الأنفاس فهذا القصور في التنفس يعتبر عادي جدا وسوف يزداد كلما كبر حجم الرحم لأن الرحم يضغط على الرئة ولابد أن تكونين متأكدة من اخذ نسبة حديد مناسبة لأن طفلك يحتاجها لبناء كرات الدم الحمراء ومن الأطعمة المليئة بالحديد ( الكبدة - الأسماك – العدس – السبانخ – البقول )

    صورة الجنين في الشهر الخامس


    الأسبوع الواحد وعشرون

    طفلك
    طفلك الآن طوله حوالي 10.5 بوصة وأظافره بدأت تطول عن إصبعه ولابد أن تكونين حذرة لما تقوليه من هنا إلى أن تولدي لأن طفلك يسمعك الآن وأنت تغنين أو تتكلمين أو تقرئين وحاولي آن تختاري كتاب أطفال وتقرئين منه بصوت مرتفع فهناك دراسات أثبتت أن طفلك عندما تقر أين له وأنت ترضعيه بعد أن يولد يرضع بنشاط وخصوصا من كتاب قد قرأت له منه من قبل وهو بداخل رحمك.
    أنت
    لا تفاجئي بكونك غير رشيقة لأنك الآن تحملين وزن زايد وتوازنك يتغير أيضا لذا كوني حذرة عندما تذهبين او تجيئين من اي مكان وسوف تلاحظين أن أصابعك – أطرافك وكل أجزاء جسمك يبدو شكلها مختلف وكل هذا بسبب هرمونات الحمل وان لم تكوني ودعت الكعب العالي فلابد أن تمتنعي عن ارتداؤه من الآن لأنه يغير توازنك ويسبب آلام في الظهر.


    الأسبوع الثاني وعشرون

    طفلك
    يبدو شكله الآن كمولود مصغر وطوله الآن 11 بوصة والجزء الملون من العين يفتقر إلى الصبغة والبنكرياس قد بدأ في إنتاج الهرمون وبدا أماكن الأسنان في الظهور اسفل اللثة وطفلك الآن يستطيع أن يبتسم.
    أنت
    في هذا الأسبوع لابد وان تكوني قد اكتسبت المزيد من الوزن حوالي نصف رطل في الأسبوع وسوف تلاحظين أن شهيتك تذهب لبعض المأكولات فليس هناك شيء أن تلبي هذه الهفوات ولكن ليس يكون ضار أي لا يكون حار أو ما شابه.



    الأسبوع الثالث وعشرون

    طفلك
    طفلك الآن يزن رطل تقريبا وبشرته حمراء اللون وشرايين الدم في الرئة تبدأ تنمو لتتجهز في عملية التنفس الطبيعية .
    أنت
    سوف تلاحظين نزيف عند غسلك لأسنانك وهذه شكوى معتادة للحوامل فلا تقلقي لأن هرمونات الحمل تساعد في التهاب اللثة ولكن هذا لا يعني توقفك عن غسيل أسنانك حوالي أن تغسليها برفق .



  4. #4
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أم عبد الصمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,142
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الأسبوع الرابع والعشرون

    طفلك

    طفلك الآن ينمو بثبات ومن المفروض انه يكون مكتسب ل ¼ رطل منذ الأسبوع السابق بشرته هشة ورقيقة لكن جسمه متناسب الآن ويأخذ حيز لا بأس به في رحمك.

    أنت

    ممكن أن تلاحظين وجود علامات حمراء باهتة على (الأرداف – البطن –الصدر) وهذه العلامات تسمى علامات الحمل وهي تختفي بعد الولادة تدريجيا فلا ترهقي نفسك بالكريمات المختلفة لإزالتها.
    أيضا عيناك سوف تلاحظين زيادة في حساسية الضوء وسوف تشعرين بجفاف العينين ايضا وتشعرين كونهما بداخلهم رمل وكل هذا اشياء طبيعية أثناء الحمل.

    صورة لجنين الشهر السادس


    الأسبوع الخامس والعشرون

    طفلك
    طفلك الآن يتنفس بصورة جيدة لكن كما تعلمين تنفس تحت الماء أي لا يوجد أي هواء في الرئة ، أن سلطت ضوء مباشر على رحمك سوف يدير طفلك رأسه وهذا ما أثبته الباحثون من استجابة الجنين للضوء.
    أنت
    سوف تلاحظين الان عدم قدرتك على النوم المريح ولكن بسبب الأحلام المزعجة التي تتعرضين لها في هذه الآونة من الخوف من الولادة وما شابه.






    الأسبوع السادس والعشرون
    طفلك
    الآن يزن 1.23 رطل وطوله 14 بوصة وان كنت تستطيعين رؤيته الآن سوف تعلمين أن لون عينه بدا يظهر أن فتح عينه واستجابته للمس والصوت اصبح عالي جدا.
    أنت
    هنا وقد قربت إلى الثلاث الشهور الأخيرة من الملاحظ أن احتمال ارتفاع ضغط الدم سوف يزيد عن الأسابيع السابقة ولكن إذا لاحظت أي شيء معه أو ارتفاع زائد لابد وان تراجعي طبيبك.



    الأسبوع السابع والعشرون
    طفلك
    وزنه الآن 2 رطل وهو الآن يستطيع ان يفتح ويغمض عينيه وينام ويقوم في اوقات شبه منتظمة .
    أنت
    تغيرات كبيرة في جسمك سوف تلاحظينها منها قرب رحمك من قفصك الصدري ومن الجائز وجود ( آلام في الأرجل – الظهر – بواسير – دوالي) ولابد من الرجوع لطبيبك في هذه الشكوى.


    الأسبوع الثامن والعشرون
    طفلك
    كما قلنا طفلك الان يفتح عينه ويدير وجهه تجاه الضوء الخافت والجزء الأبيض من الأظافر بدأ في الظهور فهو يهيا للخروج للعالم الخارجي.
    أنت
    معظم السيدات يكونوا قد اكتسبوا اكثر من 11 رطل سوف تشعرين بان مشوار الحمل يطول وسوف تشعرين انك غير مستعدة للولادة وهناك الكثير من الأشياء لابد أن ترتب.

    صورة الجنين في الشهر السابع


    الأسبوع التاسع والعشرون
    طفلك
    طفلك يزن حوالي 2.5 رطل وطوله 15 بوصة وتبدأ الرقبة في الاستطالة .
    انت
    سوف تلاحظين انه قد تشعري بسقوط الجنين اسفل البطن وسوف تشعرين بهذا الضغط في الرحم وسوف تشعرين انه قد يسقط وبالتالي سوف تدخلين الحمام مرات متضاعفة .

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. **(انا وأختي)**تغليف وتزييين الدفاتر باحتراف**(الجزء الرابع)**
    بواسطة romya في المنتدى الهدايا والحفلات
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 24-10-2011, 02:24 AM
  2. رجيم المركز الصيني
    بواسطة وردة جديدة في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 02:53 AM
  3. رجيم صحي ينزل الوزن 30 كبلو بتسعة اسابيع
    بواسطة ice_rose84 في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 15-10-2010, 09:08 PM
  4. مراحل نمو الجنين الطبيعيه
    بواسطة أم خليفة في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-12-2009, 03:36 PM
  5. الرجاء الدخول إلى تحب تكون رشيقة ؟؟!!
    بواسطة أم خليفة في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 28-07-2009, 03:29 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 


أقسام بيت حواء

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189