نظام فيافي للي مايعرفونه والي ناسيينه والي مانتبهوله - الصفحة 2
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 5 إلى 8 من 21

الموضوع: نظام فيافي للي مايعرفونه والي ناسيينه والي مانتبهوله

عضوة قمة الصورة الرمزية مدام عبدالله 1430
    س:اختي .ممكن اذكرلش اشكال الاعشاب اللي عندي عشان اتأكد منهم

شيح :اوراق صغيرةجدالونها باهت وفيها اعواد صغيرة وزنه خفيف نونخة : حبوب تشبه الينسون على اصغرشوي

ارطا :اعواد ناشفة بدون اوراق لونها يميل للبني المحمر قيصوم : اوراق صغيرةوحبوب متوسطة واعواد واللون بني فاتح ولما تنطحن تسير مثل لون الرمل

حزاة: اعوادفاتحة اللون (ابيض مخضر قليلا )وفي شوية اوراق صغيرة حب الرشاد : حبوب صغيرةاكبر منالسمسم شوي ولكن حمراء واثقل من السمسم

وابي اعرف كيف شكل الحلتيته هل هي كتلهمتماسكه لونها بني غامق محمر والصبره ايضا هل هي قطع صغيرة لونها بين الاصفروالبرتقالي

والحبه الحلوة كيف شكلها هل هي نفسها الينسون والمره سألت عنه وقاللي العطار ان هناك انواعواسمها مر سوقطري (من اليمن ) ومر عادي ولكن السوقطري اغلىبكثير عن الثاني وهو شكله كقطع الحجارة المتكسرة الصغيرة كاللتي تستخدم في البناءوالنوعين متشابهين جدا ؟

ج: كل اللي ذكرتي وصفهم صحيح ماعدا القيصوم اماالحلتيته هي الكتلة البني لونها والصبره هي اللي تجي قطع كبيرة وبعضها مسحوق لونهابني

وطعمها مر لها ريحة غريبه. اما المرة تكون زي الحجر الضغير ولونها بني فيهلمعه شفافه.

انا اذا جنيت النباتات اغسلهم وايبسهم في الهواء على صحن بساغطيه بقماش (شيلة العجايز) لانها اقرب شي للشاش وتسمح بدخول الهواء وبعدين عندالاستخدام اعليها أن تتبع النظام الغذائي السابق في فترة الحيض أو النفاس أوالعوار

أما إذا كانت الحالة شديدة يعني تعاني من خروج هواء من المهبل أوخروج سوائل فعليها اتباع النظام السابق لمدة أربعين يوم وكأنها

نفاس حتى وإن لمتكن

باستثناء أنها تستطيع الاستحمام والوضوء عادي (والجماع عادي لكن تخفف ) , وقد يكون علاجها يحتاج مدة طويلة وتستمر على العلاج كل حيضة,

وتريالعلاج والنظام يبي صبر لاتفترين او تتهاونين واهم شيءيكون الرحم قوي ويتحمل الحمللان صحة المرأة من صحة ارحامها

وانا شخصيا اعرف واحدة مهتمه بنفسها وبرحمها وماشاء الله عليها الحين عمرها 50 سنه وماشاء الله عليها تعطينها 35سنه ونشيطه وحيويه. وعندها من الاطفال 15 ابناء وبنات واصغرهم عمره 3سنوات.

ولن تصدقن إذاأخبرتكن أن سيدة اعرفها شخصياَ لم تعتني في نفسها فترة النفاس فأصيبت بالهواءوالسوائل معاََ وهو شيء خطير جدا لذلك اتبعت النظام السابق بصرامة + استخدمت عشبةتسمى ( جنبة) وشربت مغليها يوميا, وهذه العشبة نوعان النوع الأول تسمي ( جنبةالنفود) ولا انصح بها لانها حارة على الأرحام اما النوع الثاني تسمى( جنبة البر) وهي ممتازة وانصح بهاوانا استخدمها في بعض الاحيان , ولكن اتمنى لو اريكن شكلها حتىتعرفنها,......

واهم شيء للخربانة ان تأكل التمرة مع الرشاد التيسبق واعطيتكن وصفتها ,

والعلاج يحتاج الى صبر لأنه قد يستغرق مدة 4اشهر وإن كانت متزوجة لاتقول شيء لزوجها وتشاهد فقط انطباعته لأنه ماأن يتعدل وضعهاالصحي فإنه سوف يصارحها بأنها مختلفة , وأنها افضل ويزول السبب الذي كان يجعلهكتوما معها خاصة بالامور الجنـ...... وبالنسبه للنظام اذا انتي سويته ماكان فيهداعي تمتنعين عن زوجك اذا لم تكوني نفاس او حائض

(

الخراب اللي اتكلمعنه هو خراب الارحام وانا اقول فيه بنات ماتزوجو وخربانات لان الداء في الارحامفممكن تكون الوحده ضيقه ولكن الله يخلف من الداخل عدم يعني لزوجات واهترائات وهذااللي يخوف اما انتي من كلامك السابق طبيعيه لان الواحدة بعد الولاده الطبيعيه تتغيرشوي ولكن الشاطرة اللي تهتم بسلامة ارحامها وبكذا تظمن انها بتكون احسن من بنتالبيت والله صعب اشرح لان الناس الفكرة اللي عندهم هي فكرة المنطقه الخارجيه بسوهذا خطأ ولا كيف تفسرين انه بعض الرجال مستحيل يفكر يتزوج على زوجته وعندها 7 او10اطفال وزوج اخر يفكر يتزوج على زوجته وهي ماعندها الا طفلين او طفل وحتي لو كانتقيصري).

بالنسبة للالتهابات والحكه افضل شيء انك تروحين لطبيبةنساء وولادة لان الالتهابات لازم تعالج .

العملية القيصرية:انا جبتبعملية ومشيت على النظام لان الارحام هي الاساس والخراب يكون بالارحام مو بالمهبل.

اللولب بالعادة اللي تركب لولب يصير معاها لخبطه يعني نزيف اصبريعليه واذا تبين توقفين النزيف ( شبه سوداء ويكون حجمه كبر حبة الحمص+ فنجان حلب) اطحنيهم وخذي ملعقه مع كوب حليب على الريق وان شاء الله يوقف النزيف المهم انكحاولتي تهتمين بدورتك وخاصه البرد

انقلاب الارحام والميلان : فلا يعالج بالادوية لانه لابد من الذهاب الى امرأة متخصصة ويكون على جلسات ( مخبنة وتمريخ) ولابد

أن تسارع المرأة المريضة بالذهاب الى مرأة متخصصة حتىلايكون عقم لاسمح الله .( خروج الهواء هذا خراب وما يسبب الم ابد ابد لكنالميلان

والالتهابت هي اللي تسبب الالم وانتي تقولين انك كشفتي ويقولون لك مافيهشيء وانا اسألك لو كان كل شيء تمام ماكنتي حسيتي بالألم

ولاطلع من هواء صح؟ عشانكذا اقولك شكلك معك ميلان ويمكن للخلف واذا تقدرين تجين هند اهلك بالاجازة لاتخليننفسك روحي

لمرأة متخصصه بعلاج طب العرب وياليت تكون هذه المرأه من نجد لانهم جداشاطرات. اما علاج الميلان فلايعالجه اعشاب الذي يعالجه (المخبنة والتدليك)وهذايسونه الحريم وياسبحان اللي عطاهم المعرفه . تخيلي بنت عمتي عندها ميلان ومحد اكتشفهذا الميلان وكانت دايم تشكي من الالم وقلنا لها اكيد ميلان وراحت لمرأة وعالجتهاوالحمدلله الحين تعدل الرحم والحين هي حامل ويكون بعلمك أي واحده عندها ميلان يأمامتحمل ااو اذا حملت مايثبت لازم تأخذ مثبت والعلاج مرة في الشهر حتى يتعدل بعضالحريم من اول شهر وتطيب وبعضهن يبيلها 3 شهور.)

نزول الأرحام : الاجهاد والعمل الصعب من مسببات نزول الارحام

نزيف الأرحام: وهويصيب في حالات الحيض فقط نتيجة لحمل شيء ثقيل فيحدث تمزق للارحام ,عليك بالتالي: مقدار( فنجان قهوه حلب+ شبة سوداء في حجم حبة الحمص )تطحن مع بعض ثم تأخذين مقدارملعقة صغيرة مع كوب حليب على الريق كل صباح وسوف تلاحظين وقوف النزف.

بالنسبة للتي تعاني من ضعف في المبايض: خذي مطحون الحلب كل صباحقبل الافطار بقليل مع كوب حليب واستمري عليه وان شاء الله يكون الحمل مع شاي الحلبلابأس ان يشاركك الزوج في شرب الشاى اذا كان يعاني من ضعف. الحلب تطحنه وتسفه علىالريق وبعد المغرب وعند النوم غير انها تشرب مغلي الحلب كل مابغت(ماتصدقين مفعولهعلى المبايض يقويها اذا كانت ضعيفه وتستمر عليه وفيه وحدة قريبه لي كان عندها ضعففي المبايض واستخدمت علاج الطبيب ومانفع لوحدة وبعدين رجعت استخدمت علاج الطبيب معالحلب وحملت ولله الحمد والحين عندها طفلين).او خذي( بار النخيل(كافر واحد)+ عسلطبيعي) اخلطيهم مع بعض مقدار .م.ك كل يوم على الريق ولابأس ان يشاركك الزوج, وبالغالب اللي معاها ضعف بالمبايض قليل مايثبت الطفل لكن انا انصحها تعالج عندمرأةطب عرب.

الفقرة: اذا كانت دورتك ماتنزل جيدا وبعدين يابسةيزي التراب وسوداء فانتي عندك سدد( فقرة)< اعراض الفقرة جفاف في الدورة ويكونالدم في الايام الاولى زي التراب وبعدين خفيفه ومؤلمه لازم تشربين- مغلي الحلب فياليومين الاولات+ (كوب حبة سمراءمطحونة+مرة فنجال)وقالت في موضع آخر(فنجالمرة+فنجال حبة سوداء) ( الحبة السوداء+المرة) خذي منها ملعقة كبيرة مع عسل طبيعيعلى الريق يومين

السقط(العوار) : اذا تعرضت السيدة الي السقط اومات الجنين داخل الرحم فعشان ينزل عليها بالتالي :-سبحان الله اذا كان الجنين حي لايصيبه اي شي مع هذه الادوية- مغلي شجرة العوار وتلقيها عند العطار والافضل (سفةكمونمطحون+ مغلي الكمون محلى بعسل) لحد ماتنظفين ,او (فقع مسلوق +مويته السلق+ سمنبري). المسقطه اذا كان مدة العوار 15 يوم تقسم الايام 7ايام على الايام الاولىو8ايام على الاخيرة وبالعادة العوار مايتعدي 15 الى 20 يوم وتستخدم نفس الادويه بسانها تكثر من الكمون في الايام الاخيرة , اذا فيه انذار اجهاظ فأفضل شيء لهاالمستشفى يعطونها مثبتات وتحاول تبعد عن الاجهاد العضلي والنفسي ,( أبي أسألكحبيبتي = الحامل في الشهور الأولى من حمله يعني بالثاني أو الثالث ينزل معه اللهيكرمك شوي دم مو كثير وهذا يعني إنذار للإجهاض

وش تنصحينه تسوي وإذا فيه شيتستخدمه قوليلنا ..فيه ناس إنصحونا بالحلب لانه يرفع الجنين وناس قالوا تشرب منقوعالمره إذا نزل معه الله يكرمكم دم؟

بالنسبه للعوار ما انصح بالحلب لانه يرخيالارحام ولكن عليها بالكمون اذا الجنين حي بيرتفع واذا هو ميت او ضعيف او مشوهبيطيح اما المرة لا ولا ولا لانها تساعد على تسقيط الجنين حتى لو كان سليم,الكمونتستخدمه مرتين في اليوم لمدة يومين وبعدين توقف وتشوف لعله ينفعهاولكن المره اكيدمو زينه) < سبحان الله اذا كان الجنين حي لا يصيبه اي شي مع هذه الادوية مغليشجرة العوار وتلقيها عند العطار والافضل سفةكمون مطحون+ مغلي الكمون محلى بعسل لحدماتنظفين او فقع مسلوق +مويته السلق+ سمن بري

اذا الوحدة ما طهرت بعدالاربعين يكون بالغالب انها ما اعتنت بنفسها انصحيها ولا تكون نفسيتها عدم ولا شيءمجرد نظام وتمشي عليه والحمدلله هذي امراض نقدر نعالجها بس تبي منا العزم, واذاكانت والده بعمليه فطبيعي ماتطهر بسرعه.

غسلهمالعطور لمن ستلد الحريم بالعادة اذا يروحون يولدون يتعطرون عشان يأخذون حمايهمن الشمم ولكن انا انصح انك اذا بغيتي تولدين ماتكثرين العطور يعني

بس ريحهبسيطه عند انفك لانك ممكن يكشف عليك اطباء لاسمح الله (كعمليه او غيرة) ايضا ممكنتضرين غيرك من الحريم اللي ماتعطرو. نصح النساء الكبيرات لنا فلخوفهن من الشمم وهويقتل المرأة الله يكفينا شره وسببه ان المرأه ماتكون طهرت وتذهب مع زوجها وتتعطرببعض الاطياب التي تسبب الشمم لذلك يجب تجنب المسكوالريحان

بالنسبه للامساك عشان كذا قلت منقوعة العنزروت كل يوم

------------------

اشتكت واحدة وأختها من صداع أثناء تطبيقالنظام ,فكان الجواب:والله غريبه اول وحدة تشكي بعد استخدام الدواء من صداع ولكن هلانتي واختك ممن يستخدمون الريحان او المسك هل وجع الرأس بالمقدمه(الناصيه)او بالخلف (الهامه)اذا كان بالمقدمه فهذا شمم في الجيوب الانفيه (لذلك شمي شوي صبرة (المباركه)) اما اذا كانت في هامة الراس فهي هواء داخل الرأس نتيجة انك متروشهوطالعه لتيارات هواء وشعرك وراسك رطب ويكون معاها دوخه ويمكن العلاجات اللي اخذتيهافي الدورة اثرت عليها وتبي تطلع . ياليت توصفين لي وجع الرأس استخدمي كبو الشممانتي واختك (خوا جوا,قشر بصل, حلتيته رطبه,

مرة, صبرة (مباركه), ورق شاي, محلب ) وعادي استخدمي الارطا ولاتخافين بالنسبه للادويه لاتخافون استخدموها لاني واللهكتبت لكم ادويه ان تركتوها ماتضر ونفعها اكثر وانا وخواتي وخالاتي نستخدمها من عقودولاضرتنا ولله الحمد (ثم بعد رد آخر): الناصيه:مقدمة الرأس اللي هي نهاية الجبههومنابت الشعر والهامه هي اعلى منطقه في الرأس وشكلك بالهامه لانك لو قلتي بالجبههكان قلنا التهاب بالجيوب الانفيه اللي هو شمم ولكن يبدو انك تتروشين بدون ماتنشفينراسك زين وتجلسين عند المكيف وهذا خطأ غير انه معك ضغط ويمكن بعظ الادويه العربيهماتناسبك والله اعلم لكن اذا لاحظتي انك كل دورة من استخدامك للادويه يوجعك توقفيعن هذه الادويه اما معبوطه التمر مع الرشاد استمري عليهاالى اخر يوم والرشاد اضيفيكاسة شاي منه مع المقادير السابقه كبو الشمم زينته مافيه مقادير خلطي الادويه وخذيمقدار قبظة اليد اليد وحطيه على الجمر وتكبي فيه وكذلك كبو الهواء وانا ذكرت مكوناتكبو الهواء في الردود السابقه

تكيس المبايض اختي ليس عنديعلاج لتكيس المبايض واكيد النساء المتخصصات وكبيرات السن عندهن علم بذلك فللاسفعلمي محدود

بهذا ولكن حتي يقل عندك التكيس تجنبي المعلبات والمخللات وبحثي عنمرأة ثقه تعرف تعالج طب عرب في منطقتك وبصراحة انا لااثق الا بنساء نجد لانيعاصرتهن

(واللي يسونه السودانيات بصراحه معمري جربته لكن فيهنساءجربنه ويمدحنه وانا ماأدري عنه شيء)

لفقر الدم اشربي منقوعالزبيب اليمني بعد طحنه وسوف تنبهرين بارتفاع نسبة الهموجلوبين خلال اسبوع منالاستخدام , تلقينه عند العطار, اشربيه كله المنقوع والزبيب واذا تبين تاكلينه كانهمكسرات عادي وعدد المرات على قدرتك مرتين او ثلاث او اربع وبالنسبه لتوقيفه لحدمايرتفع نسبة الدم

البطن لم يكن مشكلة كبيرة قبل 30 عامفجداتنا وامهاتنا كن ينجبن15 من الابناء او 12 ولانرى لهن بطون وكان الدواء هو نفسهالذي نستخدمه الان وانا لاانكر ان العمليات تؤثر ولكن العمل الشاق له دور فمثلاعندك المشي على الرمال (الثمامه,الدهناء,النفود)كله تمسح البطن مسح فقد كانت جدتيحامل في شهرها التاسع ولانرى لها بطن كله من المشي لذلك اللي يكبر البطن شرب الماءاثناء الحيض والنفاس عدم الحركه فمهما اكلتي من الادويه حتي تذهبي البطن لن يروحمادمتي لن تبذلي مجهود عضلي وانا اعرف افضل رياضه وهي المشي على الرمال وصعودهافهذه تشد عضلات البطن شد خيالي, ايضا تمارين البطن اما ادويه شعبيه تنزل البطن مااعرفها .(سؤال: هذه الطريقة قريتها من احد المنتديات وياريت اخي فيافي تعطينا رايكفيهاوهل تنفع نسويها مع النظام اللي قاعده اسويه وهذه هي الطريقه...للي تعاني منبروز الكرش:خذى كميه من قشرالرمان اليابس اطحنيه ثم انخليه ثم ضعي عليه كميه منالعسل الطبيعي كوني منهاعجينه متماسكه شكلي منها على هيئه اقراص بحجم نصف حبهالباندول ضعيها في علبه ثم ضعيها في الفريزر استعمليها في العشرين الاخيره منالنفاس (او) في الثلاثه الايام الاخيرة من الحيض خمس حبات في الصباح على الريق وهىمفيده ايضا للمعده وتقوم بتنضيف الرحم . الجواب: الوصفه اللي ذكرتي ممتازه للمعده ).

اووووووووووووووووووبس
    بوه تعبت انسخ والصق

هذا من ملف عندي حافظته من زمان جمعت تقريبا كل شي عن النظام
    يارب ينفعكم ويقوم كل حامل بالسلامه

اذا استفدتوا ادعولي الله يسخر لي زوجي ويرزقني عبدالرحمن

نجمة بيت حواء الصورة الرمزية تـوتـة
    مدام عبد الله

الله يجزاك كل خير ويسعدك دنيا وآخرة

وين هذا الموضوع عني من زمان

يارب ارزقها قريبا عبد الرحمن واخوانه واخواته وجعلهم صالحين مصلحين

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة