(تــأخر الحمــل وعـــلاجـــه–تطمني ولاينشغل بالك – (ملف كامل)
صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 17

الموضوع: (تــأخر الحمــل وعـــلاجـــه–تطمني ولاينشغل بالك – (ملف كامل)

عضوة جديدة الصورة الرمزية فرحة عمري @

dfgdfg (تــأخر الحمــل وعـــلاجـــه–تطمني ولاينشغل بالك – (ملف كامل)

(تــأخر الحمــل وعـــلاجـــه–تطمني ولاينشغل بالك اي مشكله بإذن الله حلهاهنا – (ملـف كامـل )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..

أتمنى اني اكون صديقة لكل حبيباتي اللي يحتاجوا أي مساعدة .. في اي موضوع يهمهم ..

وبالنسبة لهالموضوع بالذات اللي هو اول موضوع اطرحه في هذا المنتدى .. فأنا من زمان حبيت أطرح هالموضوع .. لأنه يهمني بشكل خاااااااص .. ويهم كل النساء وحتى البنات المقبلات على الزواج بشكل عام ..

حبيباتي .. هذي اول مرة اكتب فيها مشكلتي .. وصعب الوحدة تجلس وتكتب عن أكثر موضوع حساس يخصها .. لكن كلنا أخوات ويكفيني اني اشارككم واساعدكم باللي اقدر عليه .. أنا الحمد لله لي 4 سنين متزوجه .. لكن ما انكتبلي نصيب بالفرحة اللي كل وحدة تتمناها .. يالله ما اصعبها هالشـهــووور تمر على الوحدة وهي تأمّل نفسها ان كل مرة بتكون هي اللحظة اللي تفرررح قلبها و تبشر فيها زوجها وامها وكل العالم حولها انها بتصير أم .. يالله .. دايما كنت اتخيل هالشعور .. وبصراحة انا من اول شهر تزوجت فيه كنت اتمنى اني احمل .. اصلا ماتزوجت الا علشان اجيب بيــبي صغير هههه يملا علي حياتي .. ..... ما ابغى اطول الكلام عليكم .. ( يووووه بديت ادممممع ..) ..

علشان كذا اهتميت بهالموضوع علشان أي وحده حالتها مثل حالتي تقدر تستفيـد وتكون فاهمة وعارفة بكل شي علشان يرتاح بالها وتقدر تقيم وضعها بشكل صحيح .. وأنا من جد عانيت من هالشي .. كنت دايما قلقانه ومهمووومه .. و تعبت كثير وانا اسأل .. و وأنا أجرررب .. وبحثت بشكل وافي عن هالموضوع لان قلبي محرووووووق .. ولقيت كثير من المنتديات اللي فيها بالآلاف مثل حالتي ..عندهم تأخر بالحمل وعايشين هذي المرحلة من حياتهم بقلق وانتظار واحراج .. وأنا بإذن الله مقبلة على عملية اعالج فيها حالتي وبإذن الله اخبركم بكل شي بالتفصيل ووش رح يصير معي أول بأول ....

يمكن تمللون وانتم تقرون ويمكن بعضكم يقول فيه تفاصيل مالها داعي
    لكن الي عندها هالمشكلة راح يهمها كل شيييييييييييييييي .. وبإذن الله احاول افيدها بكل شي ..

وبإذن الله هذا راح يكون ملف كامل طبي موثوق يخص تــــأخر الحمــــــــل وعلاجه بإذن الله .. و راح يشمل ..

1. أسبــــــاب تأخر الحمل ( من الناحية الطبــيعيـــة ومن الناحية الطبــيــة ).

2. طرق العلاج الفعـّالة و المتنوعة لتـــأخر الحمل .

3. مراحل العلاج المتدرجة في كل طريقة .

4. الحالات المناسبة لكل طريقة علاج .

5. نسبة نجاح كل طريقة للعلاج .

6. مضاعفات العلاج .

7. التكلفة الإجمالية لكل علاج .

8. الإنجازات الطبية الناجحة لكل علاج .

9. قائمة بمواقع طبية موثوقة متخصصة بمثل هذه العلاجات ( للبحث بشكل وافي والتأكد من المعلومات ) .

وراح اجمعلكم تجارب كثير من اللي عانوا من هالمشكلة وأسئلتهم .. وحتى تجاربي وأسئلتي اللي تدور ببالي
    طبعاً مارح ادشها لكم مرره واحدة كذا .. يعني بخفف عليكم كل يوم بكتبلكم موضوع مختصر مفيد وواضح وموثق طبياً علشان تقدر أي وحدة ترجعله وهي مرتاحة وواثقة من صحة هذه المعلومات .. لأن الحين النت مليان كلام ومعلومات يمكن تكون صحيحة وتفيدك ويمكن تكون خطيره على صحتك ولاسمح الله تسبب لك مشاكل كبيره .. ياحبايبي ماتثقي بكل شي مكتوب على النت .. لازم ترجعي لشي موثوق وتتأكدي .. لأن هذي صحتك وصحة نور عيونك طفلك اللي تبغي تفرحي فيه .. ..

واتمنى من اي وحدة تقدر تفيدنا بأي تجربة او معلومة او سؤال انها تساعدني وتساعد كل محرومه .. ولها أجر كبير بإذن الله .. وان شاء الله نكون كلنا اخواات .. لأن همنا واحد .. ومشاعرنا واحده .. وأملنا واحد .. وان شاء الله تكون فرحتنا واحدة بإذن الله .. ..

يـــــــــارب اقدر افيدكم واتمنـــى من القائمين على المنتدى ان يرفعوا الموضوع ويثــبتوه .. ويكون مرجع كامل موثــوق لي ولكل من شارك وسجل بالمنتدى او قرأ هذا الموضوع .... وأنا أخذت اذن من بعض العضوات في هذا المنتدى واللي لهم مواضيع تابعة لموضوعي باعادة ترتيب مواضيعهم وارفاقها بهذا الملف المتكامل .. حتى مايكون فيه تكرار ممل للمواضيع من ناحيتي .. واشكرهم الأخوات اللي سمحوا لي بهالشيء .. واتمنى الكل يعذرني اذا كان فيه نوع من التكرار في المواضيع الأساسية .. لكنها بتكون معلومات اساسية ولازم اذكرها في هذا الملف وبحاول ابسطها لمستوى فهم الجميع بإذن الله ..
    ..
    يـــــــارب ياكريم يرزقني ويرزق كل وحدة بالذرية الصالحة المعافاة عاجلاً غير آجل ... آآآمين يارب العالمين ..
    ( رَبّ لا تـَـذرنــِـي فـَرداً وأنت خَيــرُ الوارثِيــــن )

dfgdf بــدايـــة خفيـفــة

وبسم الله الرحمن الرحيم نبدأ ..

أولا ً : كبداية خفيفة رح أذكر شوية معلومات عامة للمرأة :

الدورة الشهرية عند المرأة:
    الدورة الشهرية هى عملية طبيعية عند المرأة و هى نزيف دموى مصحوب بمادة مخاطية... وتبدأ الدورة الشهرية عند الفتاة ما بين سن ١٢ الى ۱٤سنة , ويستمر النزف الدموى لمدة تتراوح مابين ٤ الى ٧ أيام ....وطبعا ً تختلف كمية الدم الخارج فى الدورة الشهرية و كذلك عدد الأيام التى تستمرها الدورة من امرأة الى اخرى .

ما سبب نزول هذا الدم ؟ و ما علاقته بالحمل ؟
    خلقت المرأة ولديها بويضات مخزنة فى المبايض منذ ولادتها .... وعند البلوغ تخرج هذه البويضات من المبايض بمعدل بويضة واحدة أو اثنتين شهرياً من كل مبيض بالتبادل ....

معدل الدورة الطبيعية .. هو أقلها كل ٢٠ يوم واكثرها كل ٣٥ يوم ... وتعتبر الدورة التى يقع معدلها ضمن هذه المعدلات دورة طبيعية لا تدعو الى القلق.

قبل زواج المرأة ... تخرج البويضات فى منتصف فترة الحيض و تمر فى قناة فالوب و لكنها تموت بعد ٤٨ ساعة و عند وصولها للرحم يبدأ فى الانقباض فيطرد غشاؤه الفضلات التى تمر من عنق الرحم ثم من المهبل فيتشكل دم الحيض... ثم تبدأ دورة جديدة.

بعد زواج المرأة... تخرج البويضات فى منتصف فترة الحيض و تمر فى قناة فالوب ... فاذا لم تخصب البويضة بالحيوانات المنوية للزوج تموت بنفس الطريقة السابقة و يتكون دم الدورة.....اما اذا تخصبت البويضة فإنها تتحرك فى قناة فالوب حتى تصل الى الرحم لتستقر فيه البويضة المخصبة و هكذا يتكون الجنين .. وبإذن الله يستمر الحمل.

و بالتالى فان فترة التبويض تكون من اليوم الحادى عشر الى اليوم الثالث عشر من بداية نزول دم الحيض ..... وهذه الفتره هى افضل وقت لممارسة الجماع فى حالة الرغبة فى حدوث حمل .

و يمكن ان تتأكدي من ايام التبويض عن طريق:

١- قيسي درجة حرارة جسمك كل يوم صباحا و وانتي نايمة على السرير قبل يبدأ يومك.....راح تلاحظي ارتفاع نصف درجة فى ايام التبويض عن درجة حرارتك الطبيعية كل يوم .

٢- او اعملي أشعة تسمى بأشعة الالتراساوند ( Ultrasound )عند طبيبة النساء والتوليد فى اليوم الحادى عشر من الدورة لمراقبة التبويض.. وهى الطريقة الاكثر دقة.

حبيباتي هذي بس بداية بسيطة .. علشان لا اكثر الكلام والمعلومات عليكم .. وتابعوني انشالله بكرة بأبدأ بأهم المواضيع وفكرة كامله تفصيليه عنها ..

عضوة قمة
    جزاك الله الف خير ياأختي على هاذا الموضوع اللي من جد احسه ان شاء الله بدايه خير للجميع بس عندي اضافه اتمنى تحطي في الموضوع قائمه لأفضل الدكتورات والمستشفيات الثقه

dfgdfg

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جلنار مشاهدة المشاركة
    جزاك الله الف خير ياأختي على هاذا الموضوع اللي من جد احسه ان شاء الله بدايه خير للجميع بس عندي اضافه اتمنى تحطي في الموضوع قائمه لأفضل الدكتورات والمستشفيات الثقه
    الله يخليكي ويحفظك ولا يحرمنا من دعوتك يالغالي .. ام جلنار ..وان شااء الله يكون هالموضوع مثل ماقلتي بداية خير للجميع .. وفايدة للجميع .. وبداية امل لي ولكل محرومه بإذن الله ..

وبالنسبة لموضوعك .. من جد تسلميلي .. هذي نقطة مرررة مهمه .. وانا ان شااء الله رح اضيفها لملفي ..

رح اعمل لكم جدول .. فيه قائمة بأفضل المستشفيات بالرياض المتخصصه بعلاج حالات العقم وتأخر الحمل والانجاب وأفضل الدكاترة والدكتورات اللي يعالجوا هالحالة .. والمميزات والسلبيات لكل مستشفى .. ورح يكون هالجدول بناااءا على تجارب كل شخص تعامل مع المستشفى او الدكاترة فيه سواءا كانت تجربه ناجحة او غير ناجحه .. ورح احاول كمان اكتبلكم بإذن الله التجارب اللي صارت معهم ..

الله يقدرني على اني افيدكم بكل شيء واساعدكم وكمان انا بعد آخذ فكرة شاملة عن الموضوع .. لأني بسوي عملية وودي اعرف كل المعلومات والخيارات قدامي .. وبطمنكم وش يصير معي اول بأول

لاتنسونا من دعواتكم حبايبي .. وياارب يقدرني اساعدكم بإذن الله وافيدكم بكل شيء ..

واي استفسار انا موجودة هنا وعلى الخاااص ..

ربي يحفظكم ..

صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة