مــشاكــل البــنــات :: اكــتـــئــاب ,, بكــآء ,, هـمـوم واوهـــام............!!!!!!
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 12

الموضوع: مــشاكــل البــنــات :: اكــتـــئــاب ,, بكــآء ,, هـمـوم واوهـــام............!!!!!!

محررة مبدعة الصورة الرمزية سراب 2008

مــشاكــل البــنــات :: اكــتـــئــاب ,, بكــآء ,, هـمـوم واوهـــام............!!!!!!

تؤكد الاحصائيات الرسمية ان المرأة السعودية هي نصف المجتمع رقميا (50% من عدد السكان)، مما يمنحها عن جدارة واستحقاق لقب (نصف المجتمع)،

نعــم نصــف المــجــتمـع .. ولنــفــرض ان نصــفهم من المــراهــقات .. اذن ربــع المــجــتمع ..

وبكــل آســف .. اغلــب المــراهــقـات يعــانووت من مشــاكل نفسيــة .. يمكن ماتكوون ظاهرة للبعيد ولكن هي موجوودة وبكثرة

قبل لااتكلم عن مشاكلهم .. خلوني اوريكم بعض مما قرأت في المنتديات ومن المنتدى هذا ايضا

احــدى الاخــوات تقــول ::

انا اصلا امنيتي انتحر
    اش ابي من الدنيا اذا الدنيا ماتبيني

تصـوروا بـنت مـاتـعـدت ال 19 سنـه تـقـوول هـالـكـلام .. وش الاسـبـاب الـلي خلاتـها تـقوول هالـكلام .. خـاصة وانا مـتـأكد انـها مـاتـعـانـي مـن اي شي اصـلا

وفيه احدى الاخوات تقوول ::

ما تتصور مدى الألم والقسوة إلي أعانيها هذي الأيام
    مو عشان شي .. ولكن إلي يسوي الصح هذي الأيام هو الظالم ..
    صدقني اني حاولت احارب ظروفي وما اخلي لليأس مجال في حياتي ..
    ولكن كل شي أقوى مني .. .. والله يتولاني برحمته ..

طـبعا انـا بـعد مـاقـريـت هـالكـلام انـبـهـرت .. وتـتـوقـعـوون وش الـسـبـب الـلي خـلاها تقـوول كـذا ::

شوفوا السبب:

تصور اهلي يعاملووني كحشرة ويعاملون اختي كأميرة

بـصراحة شـي يـضـحك ويـبـكي .. لـهـالـدرجـة وصـلـت الـغـيـرة .. ولهالـدرجة وصلـت الـمسـألة للـقسـوة والام ومـحـاربـة الـظـروف

وفيه احدى الاخوات قالت يوم سألوها عن برناجمها اليومي ::

انا نص حياتي بكاء
    عندي ساعتين مخصصة للبكي
    اجلس بغرفتي واصيح بدون سبب

مـاقـلت لكـم الـمشـكـله نـفـسـيـة ..

وفـيـه كـلـمة تـضـحك بـصـراحة لااحـدى الاخـوات ::

انا اذا مافيه احد رد على موضوعي في المنتدى
    على طول ابكي واقول انا معقده وانا مايبوني الناس

وقـبل لااتـكـلـم عـن الاسـبـاب .. اعـجبـتـني كلـمـة لاحـدى الاخـوات ::

انا عندي كل شي سواق ونت واقدر اطلع واروح لااي مكان
    بس احس اني محرومه من كل شي

اذن الـبنـت قـبل كـل شـي هي بحـاجـة للاهتـمـام وبـشـكـل كـبـير ..

انـا حـاولـت استـخـرج بـعـض الاسـبـاب وهـذاالـلـي طلـعـت به ::

1 / الفـراغ الـعـاطـفـي

الام هـي اكـثـر الـناس اقتـرابا للـبـنت وفي نفـس الـوقـت هـي ابـعد الـناس عنـها
    يـعني مـن مـن الامـهـات فـي الـوقت الحـالـي تـسـأل عـن بـنتـها وتـحـاول تتـقـرب منهـا وتـكـلـمها كصـديـقـة قـبـل لاتـكـون ام ..

ونتيجة لذلك

تشــعر الـفتـاة أن أمـها لا تـوافـقـها فـي ثـقـافـتـها وتـوجهــاتـها، ولا فـي تـفـكـيرهـا، وتـشـعر بفجــوة ثـقـافـيـة وفجـوة حـضـاريـة بـيـنـها وبـيـن الأم فـتـجد الـبـنت ضـالـتها فـي مـجـلة تتـحـدث عـن الأزيـاء وتتـحـدث عـن الـحـب والـغـرام، وكـيـف تـكـسبين الآخـرين فـتـثـير عنـدها هـذه العـاطـفة، وقد تجد ضالـتـها فـي أفـلام الـفـيديو، أو قـد تـجد ضالتـها مـن خـلال الاتـصال مع الشـباب في الهاتف، أو إن عدمـت هذا وذاك ففي المــدرسة تـتـعلم من بعـض زميـلاتها مـثـل هذه الـسـلوك. وبـعـدها نـلووم الـبـنت !!!!!!!

2 / كلـمة (( لا ))

اسـوأ شـي فـي نـظـري انـنـا نـقـوول للـبـنـت (( لا )) وهـي في سـن الـمـراهقـة .. الـبـنت بطـبعها عـنـيدة وحساسة فـي نـفـس الـوقـت .. وكـلـمة (( لا )) هـذي راح تحسـسها انها ناقصة وتـحـاول تـعـووض بـأشـياء كـثـيرة .. انا مـااقول انـنا نـوافقها في كل شي .. ولكن نحاول نفهمها قبل مانصدر الحكم بالموافقة او المعارضة ..

3 / تهويل الاموور

وهـذا شـي مـايـخـتـلف عليه اثـنـين
    اتـحداك تـلاقي بنـت ماتـكـبر المـوضوع وتخـليه مـصيبه وهو شي بسيط .. تـشـوف البنـت تـبـكـي عـلى اسـباب تـافهة مـثل هـذيك اللي تـصـيـح عشان محـد رد على موضوعها

طيب والحل إللى متي نكون كذي
    انا ما اتكلم عن نفسي انا بخير واحمد الله بس اتكلم بشكل عام وبلسان الجميع

ويبقى السؤال ..

الكلام هذا دلع بنات ؟؟ او حساسية اكثر من اللازم ؟؟ او هي مشاكل نفسية ؟؟

محررة بيت حواء الصورة الرمزية أخت نواف
    ويبقى السؤال ..

انا اقول انه في هالعمر البنت محاته حنان واهتمام اكثر وإذا مالقيتوا تبدأ بالدلع والحساسيه عشان تحسس إالى حواليها إني ابي اهتملا انا احس كذا وكل واحد لوه وجه نظر

تسلمي حبيبتي على الموضوع الرائع

عضوة قمة الصورة الرمزية رياض الجنة@
    مرحبا اختي موضوع رائع للنقاش بوجهه نظري ممكن تكون الثلاثه اشياء اللي قلتيها ممكن دلع بس بنسبه ضئيله وممكن حساسيه زايده والاغلب مشاكل نفسيه هي اللي تولد الحساسيه الزايده يعني ممكن هذا نتج لها اثناء المراهقه لانها تعتبر اخطر مرحله وفيها تتكون شخصيه الوحده موضوع شامل مشكوره مره ثانيه والله يعطيك الف عافيه.

محررة مبدعة الصورة الرمزية سراب 2008
    ويبقى السؤال ..

انا اقول انه في هالعمر البنت محاته حنان واهتمام اكثر وإذا مالقيتوا تبدأ بالدلع والحساسيه عشان تحسس إالى حواليها إني ابي اهتملا انا احس كذا وكل واحد لوه وجه نظر

تسلمي حبيبتي على الموضوع الرائع
    العفــــــــو امـ نــــــــــوآف أسعــــــــدني ردك يآلغـــــــلآآ يسلمووو يآقلبــــــي على المرور

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة