نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله)
حواء
فيسبوك بيت حواء تويتر بيت حواء قوقل بلس بيت حواء يوتيوب بيت حواء انستقرام بيت حواء PIN:75cf5e85


بحث في مواقع بيت حواء
شبكة بيت حواء   |   مطبخ حواء   |   مكتبة حواء   |   جمال حواء   |   الطب النبوي   |   بيتك   |   ألبوم الصور   |   الفتاوى الجامعة

المنتديات مركز التحميل مشاركات اليوم المشاركات الجديدة أعلن معنا البحث التسجيل

تورتة البسكويت السريعة نتيجة مسابقة رمضان الكبرى  حلويات سهلة بيت حواء على فيس بوك
جديد مواضيع القسم

نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله)

بسم الله الرحمن الرحيم حمامات صغيرة // مغاسل .نصائح .ديكورات .نصائح لإستغلال الحمام.أفكار لتزيين.صور حمامات أطفال. مغاسل حمامات صغيرة إذا كان لديك في منزلك، فمن المؤكد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8
Like Tree2Likes

الموضوع: نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله)


  1. #1
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية أم عبدالرحمـــن
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    2,116
    معدل تقييم المستوى
    17
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    fgj نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حمامات صغيرة // مغاسل .نصائح .ديكورات .نصائح لإستغلال الحمام.أفكار لتزيين.صور حمامات أطفال.


    مغاسل حمامات صغيرة


    إذا كان لديك حمامات صغيرة في منزلك، فمن المؤكد إنه من الصعب تركيب خزانة تحت المغاسل. على الرغم من ان الخزانة مناسبة جدا للتخزين إلا انها ستاخذ مساحة كبيرة جدا، تعد المغاسل ذو القاعدة هو الخيار الأمثل للحمامات الصغيرة.

    إليك بعض الأفكار التي ستساعدك في إختيار مغاسل حمامات صغيرة:

    أحد الأفكار لمغاسل ذو قاعدة ذات قمة مسطحة، لهذه المغسلة قادة اسطوانية تحمل قاعدة على شكل صحن مسطح وفي منتصف هذا الصحن يوجد وعاء كبير يبدو كوعاء السلطة.



    هذا النوع من مغاسل حمامات صغيرة التي توضع في الزاوية مصنع خصيصا للحمامات الصغيرة، وهو عبارة عن مغاسل مرتكزة على الحائط، وهو بسيط جدا ياتي بأشكال وتصميمات مختلفة.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) image003(2).jpg

    مغاسل حمامات صغيرة عبارة عن قاعدة مصنوعة من الحديد يحمل في قمته مغسلة، حتى انك تستطيعين شراء هذه المغاسل مع اثنين من الرفوف الزجاجية وتثبيتهما داخل القاعدة، تجلس المغاسل على قمة الاطار، إختاري صنبور ومقابض حديدية لتتناسب مع المغاسل، سيعطيك هذه المغاسل المزيد من المساحة في
    الحمامات الصغيرة.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) image004(3).jpg

    اخناري المغاسل ذات القاعدة بحيث يكون كل من المغسلة والقاعدة قطعة واحدة، وقاعدة المغسلة على شكل ساعة رملية، الصنبور والمقابض مثبتة في الحائط بدلا من المغسلة، قد تحتاجين لهذا التصميم الأنيق للغاية لجعل حمامك الصغير انيق إختاري لون المغاسل الذي يتماشى مع لون بلاط
    الحمامات.


    نصائح لتنظيم الحمام الصغير


    الخدعة في التاقلم مع الحمام الصغير هي تنظميه وترتيبه بشكل جيد. هذا هو التحدي الحقيقي إذا كنت تتعامل مع الحمام الصغير الذي تحتوي على كابينة للاستحمام ومرحاض وحوض صغير.

    سأبدأ اولا بنصائح تفيد حمام بهذا الحجم ، ثم انتقل الى نصائح لتنظيم الحمام الصغير التي تجعل من الحمام يبدو أكثر ملاءمة للتعامل معه.


    1- تخلصي من كل شيء ماعدا الضروريات

    الخطوة الأولى واضحة جدا، إحتفظي فقط بالاشياء التي تستخدميها كل يوم، فيما عدا ذلك تخلصي منها أو إنقليها إلى غرفة النوم أو الخزانة.



    2- استخدمي العلب في تنظيم الحمام الصغير التي تعتبر رخيصة الثمن، ويمكنك تثبيتها تحت الحوض (حتى لو لم يكن هناك خزانة) او ضعيها في غرفة النوم أو الخزانة، وإحمليها إلى الحمام الصغير عند الاستخدام، ويمكن استخدامها لجمع مواد التنظيف ومستحضرات التجميل، إذا كنت تريدي توفير المال، حولي أي وعاء يشبه الصندوق إلى علبة.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ظ†طµط§ط¦ط­-ظ„طھظ†ط¸ظ



    3- استغلال الجدار لتنظيم الحمام الصغير بإستخدام علب الدش التي تتدلى من رأس الدش أو الحقائب الشبكية التي تتدلى من الدش، ويمكنك أيضا شراء الرفوف التي تثبت على الحائط.


    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ظ†طµط§ط¦ط­-ظ„طھظ†ط¸ظ

    4- تثبيت رفوف لتنظيم الحمام الصغير إذا كان ذلك ممكنا، ثبتي بعض الرفوف الصغيرة على الجدران الغير مستغلة، تعتبر المساحة فوق قضيب المنشفة مكان جيد يمكنك أيضا شراء الرفوف الصغيرة فوق الصنبور إذا امكن.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ظ†طµط§ط¦ط­-ظ„طھظ†ط¸ظ

    5- حامل المحارم بجانب المرحاض يوفر مكان لحفظ المناديل الورقية و يسهل الوصول إليها.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ظ†طµط§ط¦ط­-ظ„طھظ†ط¸ظ

    6- استغلي الحائط الكائن فوق المرحاض بوضع خزانة الادوية او ارفف


    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ظ†طµط§ط¦ط­-ظ„طھظ†ط¸ظ



    ديكورات الحمامات الصغيرة

    قد يكون تجديد الحمامات الصغيرة أمر صعب، ولكن لحسن الحظ، هناك خيارات واسعة حيث توجد الأن العديد من فلسفات الديكور الخاصة بتأثيث الحمامات الصغيرة.

    عليك أولا إختيار التصميم الذي يروق لك، أهم شيء عليك تجنبه مع الحمامات الصغيرة هي الفوضى لأنها ستجعل الغرفة تبدو أصغر حجما.

    من المهم جدا الأخذ في الإعتبار الألوان التي سيتم استخدامها في الحمام، ليس عليك اللجوء إلى استخدام الطلاء الأبيض لتعويض صغر حجم الحمامات الصغيرة ، يمكنك إستخدام لوحة ألوان أحادية اللون، أو الألوان التي لها كثافة مماثلة دون جعل الغرفة تبدو ضيقة، يمكن إستخدام درجات الكاكاو أو الألوان الزاهية في اللون الوردي والبرتقالي، طلاء الحائط المقابل بلون غامق سوف يجعلها تبدو أبعد، وبالتالي سيضيف مزيد من العمق في الحمامات الصغيرة، الألوان الباهتة سوف تجعل الغرفة تبدو أكبر ومن الممكن إستخدام اللون الرمادي الأزرق في طلاء الحمامات الصغيرة ، إذا كنت لا تفضلين اللون الرمادي، يمكنك أيضا الطلاء بألوان باردة مثل الأخضر والأزرق.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ط§ط³ط±ط§ط±-ط¯ظٹظƒظˆط



    عند تأثيث ديكورات الحمامات الصغيرة يجب أن ندرك أمر مهم وهو أماكن وضع الأثاث، رغم أن الكثير منا لا يقتنع بفوائد ومميزات ترتيب اكسسوارات الحمامات الصغيرة Feng Shui التي يمكن إستخدامها عند ترتيب الحمامات الصغيرة ، ينبغي وضع الأثاث بعيدا عن الأبواب للسماح بحرية التحرك في المكان دون عوائق بالإضافة إلى جعلها تبدو أكثر اتساعا، يمكن أيضا تسليط الضوء على قطعة كبيرة مثل مرآة أو خزانة الأدوية.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ط§ط³ط±ط§ط±-ط¯ظٹظƒظˆط

    استخدمي قطع الديكورات الصغيرة لتزيين الحمام. بدلا من اقتناء السبت(hamper)، جربي استخدام سلة (basket )حيث ستعطيك شعور باتساع المكان وفي نفس الوقت ستعمل على حفظ المناشف والبياضات مخبأة بعيدا. يمكن أيضا كسر الرتابة في تصميم غرفة الحمام الخاص بك عن طريق مزج ومطابقة القطع الصغيرة مع الكبيرة ، يمكنك استخدام سلال صغيرة ، ووضع مرآة كبيرة سيعطيك الشعور بأن الغرفة هي أكبر مما هي عليه بالفعل.

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) ط§ط³ط±ط§ط±-ط¯ظٹظƒظˆط



    سوف تساعدك هذه التقنيات في حين تزيين الحمامات الصغيرة ، إذا كان الحمام صغير الحجم فهذا لا يعني أن لا يمكن تطويره لجعله يبدو أكثر اتساعا، ببساطة سيحتاج الأمر منك الاستعانة بقليل من مخيلتك وديكورات الحمامات الصغيرة .


    نصائح لاستغلال الحمام


    مجموعة نصائح مفيدة لاستغلال الحمام والحفاظ على أناقة الحمام

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) 1(298).jpg

    - التخزين في الحمام يشمل أدوات التجميل والإستحمام والمناشف والمنظفات والفوط الصحية والأدوات الصحية .

    - يمكن إستعمال الرفوف الطولية حتى نستغل المكان وذلك لوضع الأغرض عليها .

    - وضع الأغرض في سلال من القش أو صندوق مبطن من الداخل بالقماش ويجب أن تكون مرتفعة عن الأرض حتى لا تتعرض للمياة.

    - استغلال مكان فوق الغسالة في وضع سلة للغسيل الجاف لتوفير مساحة من الأرض.

    - يمكن عمل خزانة داخل الحائط لحفظ المناشف وأدوات الإستحمام .

    - قد يفضل الكثير تعليق حافظة لأدوات التنظيف أو الإستحمام خلف الباب وتعطي مظهر جمالي.

    - اجعلى الأدوات المستخدمة بصفة متكررة قريبة من متناول يديك.

    - استغلي جزء من الحائط لتعلق أرفف واختاري الأرفف بعناية لتضفي مظهرا جماليا على ديكور الحمام.

    - هناك خزانات بجميع المقاسات يمكن إستخدامها في الحمام لتخزين الأغرض بما يناسب ديكور الحمام.

    - استخدام أحد الأركان لعمل كورنر لحفظ الأغراض.

    - صنع خزانة غير مرئية تدهن بلون الحائط .

    - وضع صناديق صغيرة لوضع وتخزين الأغراض في الحمام وتجميلها بوضع مزهرية أعلاها لتكون قطعة ديكورية.

    - خزائن أسفل البانيو يتم إنشائها أثناء تصميم الحمام

    صور حمامات أطفال



    حمامات أطفال تتسم بالحيوية والحركة وتتلائم مع أعمارهم الصغيرة

    - حمامات أطفال برسومات مرحة

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) 7508_gif.jpg

    - حمامات أطفال بألوان مليئة بالحيوية


    - حمامات أطفال بناتي
    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) 386628111.jpg


    - حمامات أطفال أولادي

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) csak07vf81.jpg


    حمام غرف النوم

    تصميم ديكورات حمام غرف النوم:

    الحمام الملحق بغرفة النوم لم يعد مجرد رفاهية، لذا فإنه يستحق بذل القليل من الوقت والجهد من أجل التأكد من ملائمة الأثاث والتجهيزات والتركيبات للغرض من استخدامه، فالنتيجة النهائية يجب أن تكون توليفة من الراحة والدفء والترف مع عدم إغفال بعض الجوانب العملية الهامة مثل سهولة تنظيف التركيبات ووجود حوائط وكسوة أرضية لا تتأثر بتكرار غسيلها ورشها.

    إختيار وتخطيط:

    لأنك سوف تحتاج إلي تخطيط حمام غرف النوم بعناية، بما في ذلك العناصر الأساسية مثل التسخين والسباكة، فاسأل السباك الذي تتعامل معه إذا لم تكن متأكداً من المكان الذي يجب وضع الأدوات الصحية فيه، وتذكر أنه إذا لم يكن هناك نافذة في الحمام، فيجب عليك تركيب مروحة تهوية به.

    وعند قيامك بإختيار الأدوات الصحية الجديدة لحمام غرف النوم، لا تشتري لوناً يتماشي فقط مع الموضة ولكن من الأفضل أن تختار لوناً محايداً لا يصبح عتيق الطراز بسرعة، وكذلك عند مطالعتك (للكتالوجات) تذكر دائماً أن الطباعة الملونة من الممكن أن تكون خادعة لذا عليك أن تطلب عينات لتكسيات الحوائط والأرضيات والسيراميك من الشركات المصنعة.

    ولأن الحمامات الملحقة بغرف النوم تكون عادةً صغيرة المساحة، فإن قطع الأثاث التي توضع بداخل الحوائط تعد خياراً ملائماً لأنها تحقق أقصى إستغلال ممكن للمساحة، وهناك تشكيلة ضخمة متوافرة من هذه الوحدات من الأثاث، تتراوح بين الوحدات المصنعة حسب الطلب والوحدات التي يتم تجميعها ذاتياً، وإذا كانت غرفة النوم تحتوي علي أثاث من هذا النوع،

    فإن وضع مجموعة من الوحدات المنسجمة معها في حمام غرف النوم يعتبر أفضل طريقة لربط الغرفتين معاً كذلك يمكن استخدام قطع الأثاث المستقلة بذاتها لإضفاء لمسات ديكور أنيقة في غرفة النوم والحمام الملحق بها، فأثاث غرفة النوم المصنوع من خشب الصنوبر

    ـ علي سبيل المثال ـ يمكن التنسيق بينه وبين تركيبات واكسسوارات الحمام المصنوعة من الخشب وأياً كان ما تختاره، فإنك سوف تحتاج إلي التفكير في مسألة التخزين، وتشمل الأرفف الخاصة بأدوات الحمام والزينة ودواليب حفظ منتجات التنظيف والملاءات، وعليك أن تتأكد أنه مع التخطيط المتأني المدروس يمكن إيجاد مساحة تخزين كافية حتي في أصغر الحمامات.

    مزج وتوفيق:

    إن أسهل طريقة لربط غرف النوم وحمام هي استخدام نفس الأقمشة والستائر وتكسيات الحوائط في الغرفتين، مع التركيز في الحمام علي اللمسات العملية أكثر من اللمسات الجمالية، وهكذا.

    فإذا كانت غرف النوم مزودة بستائر "درابيه" من قماش معين، إستخدم في الحمام ستائر قصيرة من نفس القماش، ولتسهيل المهمة عليك باستخدام مجموعة متناسقة من قطع الأثاث القابلة للمزج والتوفيق بحيث تكمل بعضها البعض في كلا الغرفتين، ومن ناحية أخرى فإن باستطاعتك أن تقرري أساليب ديكور مختلفة للغرفتين، حيث يمكن استخدام ألوان باردة وهادئة في غرفة ودرجات ألوان دافئة في الغرفة الأخري، وقبل البدء في ذلك عليك بجمع عينات لأقمشة المفروشات والتنجيد ومواد تغطية الجدران والموكيت والأدوات الصحية وألوان البويات،

    تصاميم حمامات صغيرة


    صور تصاميم حمامات صغيرة 1 :
    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) GuestBath2.jpg

    أحلى إكسسوارات حمامات أطفال


    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) 12693(1).jpg

    إكسسوارات حمامات أطفال بألوان رقيقة

    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله) 04.jpg

    وأخيرا ..
    أتمنى يحوز العمل على رضى الله ثم رضاكم ..
    منقووووول للامانه


    milina and ترانيم الصباح معجبتان بهذا.

    اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدمي هذا الرابط:
    نصائح لاستغلاا الحمامات الصغيره(أعزكم الله)
    http://forum.hawahome.com/t303535.html




  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية ليوني عيوني
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,280
    معدل تقييم المستوى
    14
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك
    مررررررررررررة روعة ومفيد جدا....................يعطيك ألف عافية

    ألف شكر ننتظر جديدك......


  3. #3
    إدارية ومراقبة عامة على أركان الطبخ الصورة الرمزية لؤلؤة2005
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    في بيت حواء
    المشاركات
    16,318
    معدل تقييم المستوى
    10
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    الاوسمة

    نقل موفق الله يعطيك العافية
    وفعلا افكار مفيدة جزاك الله خيرآ
    وفي انتظار جديدك


  4. #4
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية وحده طفشانه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,604
    معدل تقييم المستوى
    6
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك
    واااااااااااااااااااااااااااااااااااو

    صراحه روعه وتجنن

    الله يعطيكي الف عافيه ع النقل الرائع

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هذه اشارات الحمامات بكل دوله اعزكم الله
    بواسطة أم تالا الحلوة في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-02-2010, 12:41 AM
  2. الحمامات صغيرة جدا؟؟؟؟؟
    بواسطة raigah10 في المنتدى التصميم والديكور
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-11-2009, 11:54 PM
  3. أفيدونى أعزكم الله
    بواسطة ايمان محروس في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-10-2009, 10:58 AM
  4. صور ديكورات الحمامات روعة
    بواسطة laila21 في المنتدى ركن المواضيع المكررة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 03:47 PM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-03-2008, 11:13 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 




1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168