مشواري من 96 إلى 73 ألى ... !!!؟؟ (تجربتي الشخصية )
صفحة 1 من 8 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 29

الموضوع: مشواري من 96 إلى 73 ألى ... !!!؟؟ (تجربتي الشخصية )

عضوة نشيطة الصورة الرمزية ((بنت بلادي))

مميز مشواري من 96 إلى 73 ألى ... !!!؟؟ (تجربتي الشخصية )

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ................

اليوم بكتب تجربتي في خسارة الوزن من 96 إلى 73 ألى ..؟؟؟!
    كلنا بنعرف إنه مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وهاي الخطوة الأولى والمهمة هي الإرادة ووضع هدف معيّن المطلوب منا هو الوصول إليه ..

أنا عانيت متل أغلب النساء من زيادة الوزن والكل بعرف شو طبيعة هالمعاناة بدون ما اكتبها ، منها الخجل من الناس عامة والزوج خاصة !! ومنا التقيّد بنمط معيّن من الملابس نرتديها وحرماننا من الموديلات الحلوة الي بلبسوها الصبايا الي بأعمارنا ، ومنها التعب النفسي والجسدي ، ما حدا بنكر أنه سمنته بتسببله تعب دائما بجسمه خصوصا عند بذل أي مجهود حتى ولو كان صغير وبسيط ..

أنا عمري حاليا 26 سنة وطولي 165 سم ووزني كان قبل الرجيم 96 وهاد أكبر وزن وصلتله بحياتي وكله بسبب العادات السيئة الي كنت ماشية عليها ( الخمول والكسل وقلة الحركة بالإضافة للإفراط بالأكلات المسببة للسمنة )،، والسلبية الكبيرة الي كانت عندي اعتقادي إنه الي انكسر ما ممكن يتصلح ووصولي لهالوزن خلاني اعتقد انه رح يعيش معي طول عمري هاد إذا ما زاد كمان وكمان..

كنت أراجع عند طبيبة نسائية بهدف الحمل ودائما تحكيلي أنه وزنك الزايد له دور كبير بتأخير الحمل -والحمدلله على كل حال- وكانت تعطيني دوا الجلوكوفاج بغرض المساعدة على نقص الوزن لكن كان عالفاضي لأنه لنجاح مهمته لازم يكون معه رجيم ورياضة وأنا وقتها ما كنت اعملهم لذلك كنت آخده بدون نتيجة إيجابية منه ،، وباليوم الي قررت أنه لازم أنحف بدأت بأسبوع قاسي شوي حرمت نفسي فيه من المقالي والدهون والنشويات ( الرز والخبز ) ، وكنت آكل فواكه وخضار وزبادي وقطعة دجاج أو لحم أو سمك على الوجبة الرئيسية وبس وكنت ألعب رياضة نص ساعة على جهاز الأوبتراك ، والحمد لله نزلت بهداك الأسبوع 2 كيلو ،، كانت فرحتي كبيرة طبعا لأنه نتيجة مذهلة لوحدة فقدت الأمل بنزول الوزن ، وبعد هيك صار نظامي هو الالتزام بالرياضة + تخفيف بالأكل وبس ،، أحاول جهدي أبعد عن المقالي وأستبدلها بالمشوي وأكثر من السلطات والخضار والفواكه بشكل عام

استبدلت الخبز الأبيض بالأسمر والرز العادي بالبسمتي لأنه أخف طبعا ، خففت سكر بمشروباتي ( ما لغيته نهائيا لأني ما بستسيغ أشرب شي سادة -شاء او قهوة أو نسكافيه- ) العصاير الي جاهزة ممنوعة لأنها كلها سكريات، المشروبات الغازية ممنوعة حتى الدايت طبعا،، استبدلت الحليب والألبان والزبادي كامل الدسم بقليل الدسم ،، صرت أحاول أخفف الزيوت المستخدمة بالطبيخ قدر المستطاع ، الحلويات صرت اعملها للضرورة بس أو بيوم الفري مثلا ولا ننسى الابتعاد عن الشيبس والشوكولا والسكريات والمكسرات ... الخ

الرياضة استمريت على الأوبتراك لغاية ما اندليت على اليوتيوب وصرت أنزّل منه مقاطع رياضية أروعها كانت رياضة المشي 5 ميل ( مقسّم 5 أجراء كل جزء ميل واحد ) جدا مسلي ومفيد لكل الجسم ،، وكمان حمّلت مقاطع لتمارين البطن وللمؤخرة والورك وللكتف والذراعين – تقريبا صار عندي مقاطع كثيرة ومتنوعة وكلها جربتها وكنت أغيّر كل يوم نوع الرياضة أهم شي الإلتزام برياضة المشي ..
    وهيك مشت أموري لمدة 3 شهور كنت اعطي نفسي يوم مفتوح حسب الهمة والظروف مثلا كل اسبوع وأحيانا اسبوعين ، أحيانا أخليه بيوم اكون معزومة أو عازمة ضيوف لأنه صعب يمشي الرجيم بهيك ايام ههههههه
    كانت تمر علي لحظات آكل من أكلات بنتي الصغيرة مثلا افتحلها كيس شيبس آكل تنتين تلات بدل ما كنت آكل الكيس كله لوحدة،، حبة شوكولا أعطيها إياها آكل قضمة وحدة منها وبس (لأنه أكيد ما حدا بقدر يمون على نفسه مع هيك اغراءات ههههههههه )

خلال هالفترة كنت انزل بالأسبوع كيلو او 2 كيلو حسب الهمة والنشاط والحمد لله أنجزت كثير نزل وزني من 96 إلى 78 وبعدها بدأت إجازة الصيف ونزلنا على بلدنا عند اهلنا وهناك ما ممكن تقدري تمشي على الرجيم ههههههه عزايم واكلات مما لذّ وطاب من ايدين الأحباب
    بس الحمدلله كنت أحرص إني اتحرك كثير ولما أقدر ألعب رياضتي الي تعودت عليها ما أقصّر ،، وربي أكرمن وبدل ما يزيد وزني بشهرين الإجازة بالعكس نزل 2 كيلو الحمدلله ( شوي لكن أفضل من الزيادة أكيد ) وصار وزني 76 كيلو
    ولما رجعت على بيتي من شهر كمّلت مشواري الي بدأت فيه ووصلت حاليا الي 73 وإن شاء الله مستمرة لغاية ما اوصل مرادي 65 وأبدأ أثبت بالوزن

ملاحظات مهمة:
    - أبدا لا تصدقو رجيمات النزول السريع لأنه الي بنزل بسرعة برجع بسرعة.
    - لا تفتكرو المشوار سهل وبيوم وليلة بتحقق المراد، بالعكس المشوار بدو صبر وإرادة ، لأنه أساسا سمنتنا ما أنشأناها بيوم وليلة ؛ لاءة أنشأناها بأيام وليالي ويمكن كذا سنة بنظامنا السيء وتقصيرنا بحق انفسنا.
    - لا تركضوا ورا كلام الناس الكاذب باستخدام مشروبات لتنزيل الوزن وانتي قاعدة طول النهار بدون حركة ولا رياضة وتاكلي ما لذّ وطاب بدون رقيب ولا حسيب على نفسك.. أنا استخدمت مشروب يمكن معروف عند الجميع وهو ( مغلي شاي أخضر بالنعناع الأخضر وزنجبيل وقرفة بدون تحلاية طبعا، كنت آخذه بعد الوجبات)،، وفي نوع شاي تخسيس اسمه شاي رويال كلوب هاد ما بصير الاستمرار عليه لأنه تقريبا مسهّل شديد جدا ومتعب ويسببلك تعب ، هاد كنت آخذه فقط بعد يوم الفري مرة وحدة بالليل وكمان ليلة ما اقرر أوزّن نفسي يعني أشربه بالليل وتاني يوم أوزّن وأكون قبل الميزان دخلت الحمّام ( أكرمكم الله ) مرة أو تنتين،، إياكم تستخدموه أو تستخدمو شبيهه يوميا لأنه هالانواع قائمة على تخليص الجسم من السوائل بالإسهال مو تخليص الجسم من الدهون !!!
    - لما تقرروا تبدأوا بالرجيم لازم تجهزوا ميزان ممتاز في البيت + شريط القياس الي بستخدموه الخياطات وهاد عشان تاخدوا مقاساتكم كل فترة وفترة. أنا كنت أحدد الميزان كل أسبوعين وآخد وزني + مقاساتي على معدة فاضية ولازم ألبس ملابس خفيفة جدا لحتى يطلع وزن الجسم الحقيقي ،، بالنسبة لمتر القياس بناخد فيه مقاسات الصدر والزنود والخصر والبطن والمؤخرة والفخد وبنخصص مفكرة صغيرة لتسجيل الوزن والمقاسات بالتاريخ ونقارن كل مرة كم كان التغيير
    - ملاحظة مهمة كتير بتصادف الجميع ... خلال فترة الرجيم بتصدف أوقات بكون الجسم تعوّد على نظام الرجيم والرياضة فبقلّ معدّل حرق السعرات الحرارية وما بنزل الوزن وهالشي بكون ملاحظ لهيك لازم نعمل رجيم كيميائي لمدة أسبوع بس لحتى نصدم الجسم ويرجع يحرق من اول وجديد ،، والرجيم الكيميائي بتختاروا الي بناسبكم ( ممكن رجيم الزبادي أو الزبادي والفاكهة أو السوائل أو رجيم الصنف الواحد ) بنعمل أي واحد لمدة اسبوع وبعدها بنرجع لنظامنا عادي جدا

في النهاية أنا تعبت كتير من الكتابة لكن قلت خليني أكتب تجربتي ممكن تفيد وممكن تكون دافع قوي للأغلب حتى يبدأ أو يكمل لو كان بدأ ...
    وصدقوني النتائج بتكون مرضية ومشجعة جدا خصوصا لما نسمع الإطراء على التغيير الجذري لشكلنا وستايلنا وكل كلمة تشجيع بكون لها أثر ايجابي على جدولنا الي ناويين نكمله بإذن الله
    أي وحدة بتعاني من الوزن الزايد تنوي وتحط الهدف وتبدأ وتكون متأكدة أنه ما في مستحيل بهالدنيا أبدا ..

لا تحطي اعذار وتقولي مثلا ما أقدر أحرم نفسي من الأكل ،، هاي تجربتي كتبتها بالتفصيل وقلت إني ما كنت أحرم نفسي نظامي تخفيف وبس .. وأخصص يوم فري للأكلات الدسمة والحلويات
    لا تقولي ما في وقت للرياضة ومشغولة أو ما في مكان أو ما بقدر أروح نادي رياضي كله وهم .. والله أجمل شيء عملته أنا هي مقاطع الرياضة الي حمّلتها من اليوتيوب ،، كثير كثير استفدت منها وللآن مستمرة عليها وللعلم بلعبها حتى وزوجي معي جالس،، هو يلتهي على التلفزيون او اللابتوب والنت وانا ألعب الرياضة بهالوقت لحتى صارت روتين يومي عندي وهو نفسه بس يشوفني تأخرت وما لعبتها يسألني: شو ما في رياضة اليوم ؟؟ وساعدني كتير بتشجيعه الي ربي يجزاه كل خير ويحفظه من كل مكروه ...

بالختام أتمنى تسامحوني على القصور بالكتابة أو وجود أخطاء املائية او لو كانت أفكاري مشتتة وأنتو بتقرؤا لأني بكتب وأنا نعسانة هههههههه
    ربنا يوفق الجميع ويرزقنا ما نتمنى وان شاء الله بنوصل كلنا للمثالي بصحة وعافية ونفرح بنتيجة حلوة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أختكم ((بنت بلادي))

عضوة نشيطة
    شكرا الك عالكلام الرائع ياليت يصير معي زي ماصار معك وانزل وزني المشكله اني دايما بدور على الريجيم السريع عشان انزل بسرعه بس برافو عليكي

مشرفه ركني الطب النبوي والصحة
    بارك الله بك حبيبتي وجزاك خيرا
    الريجيم يحتاجلة ارادة واصرار وانا مع ريجيم الرياضة والاكل وضد ريجيم الحبوب
    ولك مني احلى تقييم غلاتي

نجمة بيت حواء
    ((بنت بلادي))

الله يسعدك وكل الشكر لك ع الجراءه بطرح قصتك مع الوزن

وماشاءالله من قصتك مبين انك انسانه طموحه وعندك عزيمه

الله يحقق مناك وتوصلي للوزن المطلوب

صفحة 1 من 8 1234 ... الأخيرةالأخيرة