التفاؤل الثقة النجاح .هل تفتقدينهم؟ مشاركة مسابقة الايكات
صفحة 1 من 12 123411 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 46

الموضوع: التفاؤل الثقة النجاح .هل تفتقدينهم؟ مشاركة مسابقة الايكات

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية تــفــاؤل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    329
    معدل تقييم المستوى
    17

    التفاؤل الثقة النجاح .هل تفتقدينهم؟ مشاركة مسابقة الايكات

    لمسة تفاؤل

    التفاؤل طريقنا للسعادة

    عندما نفشل وعندما يخيب ظننا يجب ان نبقى متفائلون

    لأن التفاؤل وحده يشعرنا بالسعادة

    ويجعلنا متمسكين بأمانينا ومحاولة تحقيقها

    بينما التشاؤم سرعان ما يجعلنا نتخلى عن احلامنا وأمانينا



    لمسة ثقة

    من اشد الاحتقارات هي اللتي يحتقر فيها الشخص نفسه

    مما يجعله شخصآ محبطآ عديم الثقة ثم يتحدث مع اصدقائه ومن حوله عن عيوبه

    وعن عدم قدرته في تحقيق اهدافه

    فيعطي صورة مشوهه عن نفسه حتى لو لم يكن احد ينظر له بهذه النظرة

    سيجعلهم يؤمنون بأنه كذلك

    لابد ان نصنع من انفسنا شخصيات واثقة ومبدعة وننقل صورة جيدة للآخرين

    وحتمآ سنكون كذلك لأن القناعات هي من تجعل منك شخصية إيجابية او سلبية



    لمسة نجاح

    النجاح ليس في العمل فحسب

    ولكن النجاح الاكبر هو في علاقاتك مع الآخرين فكل ما كان الشخص ذو علاقات اوسع كانت سعادته ابلغ

    فالشخص لابد ان يحرص على تكوين علاقات ترتقي به وتجعله كثير العطاء بل تجعل منه شخص مهم وفعال في المجتمع

    ولكن لابد ان يبحث عن اشخاص يتناسبون مع شخصيته كي يكونو له عونآ ودفاعآ لحياة اجمل واكثر سعادة

    من المهم جدآ ان نتوخى الحذر من رفيق السوء لأنه قد يقلب الموازين ويجلب لنا اشقاء

    كن ناجحآ في علاقاتك مع الناس واتقن اختيار من حولك من الاصدقاء او من يشاركك ولو جزء بسيط من حياتك

    وكن سعيدآ بنجاح علاقاتك



    اتمنى يعجبكم الموضوع ولا تحرموني من الردود واللايكات

    في امان الله

  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية عاشقة الاصدقاء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0
    يسلموووووووووووووووووووو
    على المعلومات الصراحه رائعه

  3. #3
    عضوة جديدة الصورة الرمزية عاشقة الاصدقاء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0
    مفهوم التعلم :
    ان القصد من عملية التعلم هو حدوث تغيير على الاداء والاستجابه الظاهره ويتم التعلمعادة تحت تأثير الخبره والممارسه والتدريب وله صفة الدوام النسبي. ويعرف التعلم فيمجال علم النفس انه مصطلح يشير إلى الارتباط الذي يحدث بين مثير يدركه الكائن الحيواستجابة يصورها هذا الكائن سرا او علانية والتعلم ايضا هو تغييردائم نسبيا في سلوكالفرد(معرفيا ومهاريا و وجدانيا) نتيجة مروره بخبرات مقصوده او غير مقصوده وقد يختلفمفهوم التعلم كهدف عنه كعملية عنه كنتيجه ، فالتعلم كهدف هو وصف للخبرات المعرفيةوالمهارية والوجدانية التي ينبغي ان يمر بها الفرد لاحداث تغير مرغوب في سلوكه . اما التعلم كعملية فهو عملية عقلية تتم داخل بنية الفرد المعرفية ، يتم من خلالهاتمثل هذا الفرد لخبرات جديده ومواءمة هذه الخبرات مع خبراته السابقه،والاحتفاظ بتلكالخبرات في ذاكرته . لكن التعلم كنتيجة هو مقدارالتغير الذي طرأ على سلوك الكائنالحي نتيجة مروره بخبرات محدده ومقدار انتفاع الفرد بتلك الخبرات لخدمة نفسهوالاخرين . والتعلم هو احد اهم مجالات علم النفس التربوي.(1)
    شروط التعلم :
    - 1 وجود مشكلة أمام الفرد يتعين عليه حلها .
    والمشكلة : هي كلموقف جديد يعوق وصول الفرد لحاجاته أو رغباته لا يكفي حله الخبرة السابقة أو السلوكالمعتاد .
    - 2 وجود دافع يدفع الفرد للتعلم .
    - 3 بلوغ الفرد مستوى من النضجالطبيعي يسمح له بالتعلم .
    -4 النضج الطبيعي :هو النمو الذي يتوقف على التكوينالوراثي للفرد في ظروف البيئة العادية المناسبة دون حاجة إلى تمرين أو ملاحظة خاصة .
    المقارنة بين النضج والتعلم :
    النضج الطبيعي و التعلم
    يتوقف على التكوينالوراثي ولا يحتاج إلى تمرين أو ملاحظة تلعب البيئة دورا كبيرا فيه حيث يحتاج إلىالتدريب أو الملاحظة
    ليس التعلم شرطا لحدوثه يعتبر النضج شرطا أساسيا لحدوثه
    يقرب بين أفراد النوع الواحد يظهر الفروق بين أفراد النوع الواحد
    نظريات التعلم :
    نظرية التعلم السلوكية
    النشأة:
    ظهرت المدرسة السلوكية سنة 1912 م في الولايات المتحدة الأميركية، ومن أشهر مؤسسيها جون واطسون.
    من مرتكزات النظرية التمركز حول مفهوم السلوك من خلال علاقته بعلم النفس، والاعتماد على القياس التجريبي، وعدم الاهتمام بما هو تجريدي غير قابل للملاحظة والقياس..(2)


    طبيعة ومفاهيم النظرية الإجرائية:
    السلوك: يعرفه بورهوس فريدريك سكينر بأنه مجموعة استجابات ناتجة عن مثيرات المحيط الخارجي القريب. وهو إما أن يتم دعمه وتعزيزه فيتقوى حدوثه في المستقبل أو لا يتلقى دعما فيقل احتمال حدوثه في المستقبل.
    المثير والاستجابة: تغير السلوك هو نتيجة واستجابة لمثير خارجي.
    التعزيز والعقاب: من خلال تجارب إدوارد لي ثورندايك يبدو أن تلقي التحسينات والمكافآت بصفة عامة يدعم السلوك ويثبته، في حين أن العقاب ينتقص من الاستجابة وبالتالي من تدعيم وتثبيت السلوك.
    · التعلم: هو عملية تغير شبه دائم في سلوك الفرد.

    بعض المبادئ في النظرية الإجرائية:
    من تجارب المتعلم وتغيرات استجابته.
    التعلم مرتبط بالنتائج.
    التعلم يرتبط بالسلوك الإجرائي الذي نريد بناءه.
    التعلم يُبنى بدعم وتعزيز الأداءات القريبة من السلوك
    النظرية السلوكية والتربية:
    إن أفكار بورهوس فريدريك سكينر وأطروحاته، قد أحدثت عدة تغييرات في التفكير التربوي والبيداغوجي بصفة عامة. فسكينر يعتبر مثلا أن الطفل في البيداغوجيا الكلاسيكية كان يتعلم لينجو من العقاب، مع غياب كل أشكال الدعم.
    المضمون المعرفي:
    محدد الإثارة: كل مضمون معرفي يقدم للتلميذ لابد أن تتوفر فيه شروط قادرة على إثارة الاهتمام والميول والحوافز.
    محدد العرض النسقي للمادة: ومعناه تفكيك وتقسيم المادة وفق وقائع ومعطيات، مع ضبط العلاقات بين مكوناتها، ثم تقديمها وفق تسلسل متدرج ومتكامل.
    محدد التناسب والتكيف: إن المادة المقدمة للتلميذ يجب أن تتناسب ومستوى نموه من جميع النواحي.
    محدد التعزيز الفوري: كلما تم سفيان الاستجابات الإجرائية الايجابية عند المتعلم كلما وقع التعلم بسرعة أكبر.
    نظرية التعلم الجشطلتية:
    ظهرت المدرسة الجشطلتية على يد ماكس فريتمر، كورت كوفكا وفولف جالج كوهلر هؤلاء العلماء المؤسسون رفضوا ما جاءت به المدرسة الميكانيكية الترابطية من أفكار حول النفس الإنسانية. فقاموا بإحلال المدرسة الجشطلتية محل المدرسة الميكانيكية الترابطية، وجعلوا من مواضيع دراستهم: سيكولوجيا التفكير ومشاكل المعرفة...(1
    المفاهيم الجشطلتية:
    الجشطلتة بوشبشوب رر: هو أصل التسمية لهذه المدرسة، ويعني كل مترابط الأجزاء باتساق وانتظام، بحيث تكون الأجزاء المكونة له في ترابط دينامي فيما بينها من جهة، ومع الكل ذاته من جهة أخرى. فكل عنصر أو جزء من الجشطلت له مكانته ودوره ووظيفته التي تتطلبها طبيعة الكل
    البنية: تتكون من العناصر المرتبطة بقوانين داخلية تحكمها ديناميا ووظيفيا.
    الاستبصار: كل ما من شأنه اكتساب الفهم من حيث فهم كل الأبعاد ومعرفة الترابطات بين الأجزاء وضبطها.
    التنظيم: تحدد سيكولوجيا التعلم الجشطلتية القاعدة التنظيمية لموضوع التعلم التي تتحكم في البنية.
    إعادة التنظيم: ينبغي أثناء التعلم العمل على إعادة الهيكلة والتنظيم نحو تجاوز أشكال الغموض والتناقضات ليحل محلها الاستبصار والفهم الحقيقي.
    الانتقال: تعميم التعلم على مواقف مشابهة في البنية الأصلية ومختلفة في أشكال التمظهر.
    الدافعية الأصلية: تعزيز التعلم ينبغي أن يكون نابعا من الداخل.
    الفهم والمعنى: يتحقق التعلم عند تحقق الفهم الذي هو مشف استبصاري لمعنى الجشطلت، أي كشف جميع العلاقات المرتبطة بالموضوع، والانتقال من الغموض إلى الوضوح.
    التعلم والنظرية الجشطلتية:
    نظرة المدرسة الجشطلتية للتعلم تختلف عن نظرة المدرسة السلوكية، فإذا كانت هذه الأخيرة، وكما سبق ذكره تربط التعلم بالمحاولة والخطأ والتجربة، فالمنظرون للنظرية الجشطلتية يعتبرون أن التجارب على الحيوانات، لا يمكن تطبيقها على الإنسان، وفي هذا الصدد يقول كورت كوفكا[:
    «يعني في المقام الأول أن لا شيء جديدا يمكن أن يتعلم، هو استبعاد بعض هذه الاستجابات، وتثبيت ما بقي منها، ولكن ليس لهذا السلوك أي غرض أو اتجاه، وعلى الحيوان أن يحاول عبثا... إذ ليس للحيوان أدنى فكرة عن السبب الذي من أجله يتحول سلوكه... إنها تتعلم بطريقة عمياء.»
    .


  4. #4
    عضوة جديدة الصورة الرمزية عاشقة الاصدقاء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0
    انا اسفه اذا ازعجتك لكن هاذي معلومات عن التعلم

صفحة 1 من 12 123411 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الاسهال عند الرضع مسابقة الايكات 3-1
    بواسطة لمسة قشطة في المنتدى حواء وطفلها
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-10-2014, 06:32 PM
  2. إصراري على النجاح .. ( مشاركة 3 مسابقة حكايتك مع متغيرات حياتك )
    بواسطة سوار الذهب * في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 140
    آخر مشاركة: 10-06-2013, 02:08 AM
  3. التفاؤل طريق النجاح
    بواسطة اللامعه في المنتدى قصائد , خواطر , لـــــ لمنقول ( مما راق لي )
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-03-2012, 04:12 PM
  4. التفاؤل طريق النجاح
    بواسطة اللامعه في المنتدى أعمال أدبية حصرية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-03-2012, 10:05 PM
  5. الثقة بالنفس اول مطالب النجاح
    بواسطة هدو90 في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-03-2010, 06:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |