طرق تخزين الثوم

طرق تخزين الثوم

تجميد الثوم : لهذه الطريقة هي أسهل طريقة لتخزين والإحتفاظ بالثوم هي تجميده . ببساطة وضع الثوم الغير مقشر مع قشور القرنفل ووضعها في أكياس التجميد واستخدام منها حسب

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: طرق تخزين الثوم

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    20,336
    معدل تقييم المستوى
    22

    طرق تخزين الثوم

    تجميد الثوم :


    لهذه الطريقة هي أسهل طريقة لتخزين والإحتفاظ بالثوم هي تجميده . ببساطة وضع الثوم الغير مقشر مع قشور القرنفل ووضعها في أكياس التجميد واستخدام منها حسب الحاجة . مع هذه الطريقة سيصبح الثوم طري جداً ولكن له مذاق جيد .


    هناك طريقة أخري لتخزين الثوم وهي طحن الثوم ولفه بإحكام في غلاف بلاستيك مع هذه الطريقة يمكنك صر و تقطيع كميات صغيرة من الثوم المفروم حسب الحاجة وهو أمر مفيد للطهي الذي غالبا ما يحتاج إستخدام الثوم بسرعة في الوجبة .


    يمكنك أيضاً تجميد الثوم المهروس في الزيت وذلك أفضل لأن الزيت يحافظ علي الثوم من التجمد . يمكنك هرس الثوم ووضع أجزاء زيت الزيتون وهرس الخليط في الزيت ثم وضعهم في الخلاط ثم نقل الخليط إلي حاوية التجميد لا تقوم بتخزين خليط الثوم في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لأنه يدعم نمو البكتريا التي تؤدي إلي التسمم كلوستريديوم .

    تجفيف الثوم :


    العمل علي تقشير الثوم والتأكد من التخلص من أي كدمات أو قشور تالفة . ثم تقطيع القرنفل بالطول ووضعها مع الثوم وإتباع إرشادات التغذية السليمة . يفضل تجفيف الثوم في الفرن في 140 درجة فهرنهايت ولمدة ساعتين ثم خفضة ل130 درجة حتي يجف الثوم تماماً .

    خل الثوم :


    لعمل خل الثوم يتم أخذ الثوم والخل سواء الأبيض أو الأحمر ثم وضع الثوم في الخل حتي يصبح غارق تماماً في الخل . ثم تخزين الثوم والخل في الثلاجة. يمكنك الإحتفاظ به بهذه الطريقة لمدة أربعة شهور . في حالة حدوث أي تتطور وظهور عفن في الثوم يمكنك عدم إستخدامه .

    ملح الثوم :


    وضع الثوم المجفف في الخلاط ومعالجته حتي يتحول إلي مسحوق وإضافة كمية من ملح البحر لكل مسحوق الثوم والجمع بين المكونات . لا تحاول معالجة الثوم والملح وقت طويل. يمكنك تخزين الثوم والملح في إناء زجاجي محكم الغلق .

    زيت الثوم :


    الثوم الطازج والزيت مزيج خطر إذا تم تركه في درجة حرارة الغرفة بسبب الحموضة المنخفضة للثوم وعدم وجود أكسجين في النفط مما يؤدي إلي التسمم الغذائي . ومع ذلك يمكنك تخزين الثوم والزيت في الثلاجة لمدة تصل إلي اربعة شهور .
    الثوم المحفوظ في مواد تجارية يحتوي غلي مادة حافظة لزيادة الحموضة الخليط والإحتفاظ به . يمكنك إضافة الثوم المجفف في الزيت ووضع الوعاء في الثلاجة إذا تحول الزيت إلي زيت صلب حذاري إستخدامه .

    الثوم المخلل :


    ملء وعاء زجاجي بفصوص الثوم المقشر وإضافة ما يكفي من خل الأبيض أو الأحمر لتغطية الثوم وإضافة حوالي 1 معلقة من الملح في كوب من الخل لإضافتها إلي الخل يمكنك إضافة مجموعة من الأعشاب إلي الخليط مثل رقائق الفلفل الأحمر و أوراق الغار، الزعتر، ثم تغطية الوعاء وهزه لتوزيع الملح والأعشاب . يمكن أن يبقي المخلل لأجل غير مسمي في الثلاجة .
    المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: المطبخ


    'vr jo.dk hge,l


  2. #2
    كوكب الشبكة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    1,824
    معدل تقييم المستوى
    9
    الله يعطيك العافية

  3. #3
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    26,404
    معدل تقييم المستوى
    10

    الاوسمة

    مزاج Miss.Reem: 68
    تسلمي يالغلا ماننحرم

المواضيع المتشابهه

  1. فوائد الثوم وطريقة تخزين الثوم المفروم
    بواسطة وسم في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-11-2016, 10:52 PM
  2. طريقتى فى تخزين الثوم
    بواسطة قمرالليل الجميل في المنتدى المطبخ
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 26-03-2014, 10:34 AM
  3. موسم تخزين الثوم المفروم ..هيا يا بنات
    بواسطة أم عمرو في المنتدى المطبخ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-03-2005, 06:57 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •