لماذا تظهر حبوب في الاذن ؟

لماذا تظهر حبوب في الاذن ؟

تعد الأذن أحد أهم أجزاء الجسم على الإطلاق ، لكن على الرغم من اهميتها ، يهمل الكثيرين العناية بأذنهم ، دون أن يدركوا أن الأذن من أهم أعضاء الجسم ،

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لماذا تظهر حبوب في الاذن ؟

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    24,141
    معدل تقييم المستوى
    26

    لماذا تظهر حبوب في الاذن ؟



    تعد الأذن أحد أهم أجزاء الجسم على الإطلاق ، لكن على الرغم من اهميتها ، يهمل الكثيرين العناية بأذنهم ، دون أن يدركوا أن الأذن من أهم أعضاء الجسم ، وأكثرها عرضة للإصابة بالعديد من الامراض والمشكلات ، فالأذن دائمآ ما تكون معرضة للحساسية ، والإلتهابات ، نتيجة دخول البكتيريا والجراثيم إليها ، لذلك تحتاج الأذن إلى نظافة مستمرة وعناية دائمة ، كما أن الأذن هي أكثر مناطق الجسم المعرضة للعديد من أنواع الأمراض الجلدية ، التي تؤثر عليها وعلى عملها ، ومظهرها كذلك ، ومن أكثر المشكلات الجلدية التي تتعرض لها الأذن وتسبب قلقآ ، وإزعاجآ للمصابين بها هي مشكلة حبوب الأذن .


    ما هي حبوب الأذن ؟ حبوب الأذن هي حبوب وبثور تظهر في مناطق متفرقة من الأذن ، إما داخل الاذن ، أو خارجها على شحمة الأذن ، أو حتى خلفها ، وتسبب هذه الحبوب ألمآ ، وإزعاجآ للمصابين بها ، وتعد مشكلة حبوب الأذن من المشكلات الشائعة في الامراض الجلدية ، والتي يتعرض لها الكثيرين ، فكما ذكرنا فإن الأذن دائمآ ما تكون معرضة لمثل هذه المشكلات .


    أسباب حبوب الأذن : تحدث حبوب الأذن لعدد كبير من الأسباب ، منها :


    1 – قلة النظافة : يهمل البعض الإهتمام بأذنهم بالطرق الصحيحة ، كما يقوم البعض الآخر بعادات وأفعال تسبب ظهور حبوب الأذن بدلآ من تنظيفها ، حيث يقوم البعض باستخدام أدوات غير نظيفة أو مستخدمة من قبل لتنظيف أذنهم ، كما أن بعض الاشخاص يقومون بإدخال أدوات حادة إلى أذنهم ، بالإضافة إلى استخدام سماعات الاذن غير النظيفة ، أو الخاصة بشخص آخر ، ودخول الشعر غير المغسول إلى الأذن ، وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى إلتهاب الأذن الشديد ، وهو ما يؤدي بدوره إلى ظهور حبوب الأذن .


    2 – عدوى بسبب ثقب الأذن : يسبب ثقب الأذن عند حدوثه حالة تهيج وإلتهاب داخل الأذن ، ويسبب هذا التهيج والإلتهاب ظهور حبوب في الأذن ، قد تكون حبوب في شحمة الأذن ، أو حبوب داخل الأذن ، وهو الأكثر حدوثآ في هذه الحالة .


    3 – إلتهاب الأذن الخارجية : غالبآ ما يحدث إلتهاب الأذن الخارجية عند دخول مياه غير نظيفة إلى الأذن ، فتنتقل بكتيريا ضارة إليها من خلال الماء ، كما أن خدش الأذن بأدوات غير معقمة ، أو دخول حشرة صغيرة في الأذن أيضآ ، ومن أبرز العلامات عند الإصابة بإلتهاب الأذن الخارجية هو ظهور حبوب الأذن ، وتظهر الحبوب داخل الأذن ، وتحديدآ في قناة الأذن ، وتظهر كذلك في الخارج ، وتكون الحبوب مؤلمة .


    4 – الأمراض المزمنة : يعاني المرضى المصابون بأمراض مزمنه من ظهور حبوب الأذن المؤلمة ، والملتهبة بشكل كبير ، وبشكل خاص مرضى السرطان ، لكن سرعان ما تزول هذه الحبوب من نفسها ، وإن لم تختفي في خلال فترة بسيطة يجب أن يقوم المريض باللجوء إلى طبيب متخصص ، لمنحه علاج مناسب لها .


    5 – التغيرات الهرمونية : تسبب التغيرات الهرمونية ظهور حبوب الأذن ، وتحدث هذه التغيرات الهرمونية بشكل خاص لدى النساء في فترة الدورة الشهرية ، ومع حدوث الحمل أيضآ ، ولا تستمر حبوب الأذن في هذه الحالة لفترة طويلة .


    خطورة حبوب الأذن : إلى جانب الألم والمظهر غير المرغوب فيه ، تسبب حبوب الأذن التي تظهر داخل الأذن ضعف السمع ، وفي حالة الحبوب الكبيرة قد تسد السمع ، ولا يعود السمع طبيعي إلا بعلاجها وإختفاءها مرة أخرى ، كما أن هذه الحبوب قد تسبب إلتهابات خطيرة داخل الأذن في حالة إهمالها .


    كيفية علاج حبوب الأذن : يلجأ الطبيب في البداية إلى بحث السبب وراء ظهور حبوب الأذن ، ويبدأ في علاج السبب الأساسي المؤدي لظهور الحبوب ، كما يمكن أن يصف الطبيب للمريض أحد الكريمات التي تساعد على علاج الحبوب حتى لا تسبب ألمآ للمريض ، وينصح الأطباء بشكل عام الإهتمام بنظافة الأذن ، وعدم إدخال أي أشياء غير معقمة بها ، كما يجب تجنب دخول الماء الزائد بها .


    glh`h j/iv pf,f td hgh`k ?


  2. #2
    ضيف مهم الصورة الرمزية عطر الشرق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    18,765
    معدل تقييم المستوى
    10


المواضيع المتشابهه

  1. الم الاذن ” شد الاذن ” عند الرضيع
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى حواء وطفلها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2016, 10:45 AM
  2. خلونا ندعي لبعض بظهر الغيب-الدعاء بظهر الغيب مجاب
    بواسطة زهرة حلب في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-06-2010, 06:32 AM
  3. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-04-2006, 03:08 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •