مدينة جدة عروس البحر الأحمر وبوابة الحجاز الذي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام وهي ثاني أكبر المدن في المملكة، والتي تتميز بموقعها الجغرافي الرائع، فهي محط اهتمام الكثير من السياح ممن يبحثون عن الأماكن السياحية الجذابة حيث تزدخر بالأماكن والمعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تضم أفضل المطاعم والكافيهات، ويختارها السياح لاستراحة لطيفة والاستمتاع بأجمل الأوقات بصحبة العائلة خاصة المطاعم المطلة على البحر


مطعم الودعة
يعتبر مطعم الودعة من أشهر مطاعم جدة وأكثرها شعبية، فهو تجربة طعام مستوحاه من ثقافات متعددة والواقع في فندق موفنبيك جدة، ومن خلال مطعم الودعة يتم تقديم مجموعة كبيرة من البوفيهات للفطور والأمسيات المميزة بالأجواء الخاصة والتي يفضلها الجميع، حيث يعمل القائمون على المطعم بتوفير كافة الأطباق من المطابخ العالمية لإرضاء أذواق الزبائن.



مطعم مرسى الأحلام العائم
لاشك أن هناك متعة حقيقية في تناول الطعام وسط البحر، حيث يجتمع الكثير من محبي تناول الطعام في البحر في مطعم مرسى الأحلام العائم ويتناولون أشهى الأطباق على العشاء والتمتع بجولة بحرية تستمر لمدة ساعتين متواصلين بأفق مدينة جدة من البحر، لنزهه لا تنسى.






مطعم السقالة
يعتبر مطعم السقالة هو مطعم آخر من مطاعم جدة المطلة على البحر، حيث يقدم مطعم السقالة في أبحر جلسات عائمة بإطلالات مباشرة على البحر، ويقدم قائمة طعام متنوعة على رأسها المأكولات البحرية التي تستحوذ على اهتمام جميع الزائرين للمطعم، وتقدم أيضا بنظام الفيش ماركت.




مطعم بمنتزه كنز أبحر
من ضمن المطاعم الرائعة في مدينة جدة هو المطعم الواقع في منتزه كنز أبحر وهو من أرقى المنتزهات على شرم أبحر، ويوجد به مرسى قوارب، كما يوجد به أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى قائمة الطعام المميزة التي تقدم أشهى الأطباق العالمية التي تناسب كافة الأذواق.






منتزه النخيل
يعتبر منتزه النخيل من أقدم المنتزهات الواقعة في مدينة جدة، وهو أيضا أكثر المنتزهات شعبية والذي يستحوذ على اهتمام الزائرين من كل مكان بالمملكة، لقضاء أوقات ممتعة على البحر، كما يضم أيضا مساحات مخصصة للأطفال، وفي نفس الوقت يقدم قائمة طعام متميزة من المطابخ العالمية لتناسب كافة الأذواق.






مطعم بلو أوشن
من أرقى المطاعم التي يمكن زيارتها في جدة حيث يطل المطعم على البحر الأحمر في قلب أول متحف بالمملكة، كما يحوي أيضا الجلسات الخارجية المطلة على البحر، كما يتميز المطعم بتقديم أشهى الوجبات والأطباق العالمية خاصة المأكولات البحرية المميزة، وهو من المطاعم الأمريكية المستوحاة من شواطئ ميامي الرائعة.


مطعم أندلسية
من أرقى المطاعم التي يمكن زيارتها في مدينة جدة والتي تطلع على البحر، وتوفر جلسات عائلية مريحة وجلسات في الهواء الطلق، بالإضافة إلى البوفيه وقائمة طعام تحتوي على أرقى المطابخ الشرقية والمغربية، والتي تناسب جميع الأذواق، فلا تتردد في زيارة مطعم أندلسية في جدة الزيارة القادمة.



مطعم كابوريا
من المطاعم المتخصصة في تقديم المأكولات البحرية، وهو من المطاعم المصرية البحرية المطلة على البحر، حيث يتميز مطعم كابوريا الجلسات الخارجية المطلة على البحر، بالإضافة إلى الأجواء الهادئة في غرف مغلقة، حيث تتنوع قائمة الطعام بمجموعة كبيرة من الأطباق البحرية التي تناسب كل الأذواق.


Htqg l'hul l]dkm []m hgl'gm ugn hgfpv