عند السفر مع الأطفال


اختارى وجهة السفر بتأنٍ . حتى وإن كان السفر لمدة قصيرة ، فأنتِ ستكونين مع الطفل طوال الوقت . تأكدى من أن المكان مناسب للأطفال من حيث الهدوء ، وجود أنشطة مناسبة لعمر طفلك .
الحجز المسبق : تأكدى من أن الفندق الذى تحجزين به لديه تجهيزات ووسائل راحة مناسبة لإقامة الأطفال فى الغرف .
التحضيرات المسبقة : جهزى أدوية الطوارئ التى قد يحتاجها الطفل ، وحضرى ألعابه المفضلة وملابسه وحفاضاته وكل ما قد يحتاجه الطفل خلال هذه الفترة بالإضافة لأخذ زيادة احتياطياً للطوارئ .
وسيلة السفر الأكثر راحة : اختارى أكثر وسيلة راحة مناسبة لوجهتك وأسرعهم أثناء سفرك مع الطفل . إذا كنتِ ستسافرين بالطائرة عليكِ بتبليغ شركة الطيران بوجود طفل معك . إذا كنتِ ستأجرين سيارة ، تأكدى من أنها واسعة ومريحة للمسافات الطويلة . أما إذا كنتِ ستحجزين فى قطار أو باص ، يمكنك حجز مكان إضافى لطفلك حتى لو كان رضيعاً ولن يستخدمه بالضرورة ، لكن ذلك مهم لراحتك وحتى تكون أغراضه فى متناول يديك .
ترتيب الغرفة : فور وصولك إلى الفندق ، رتبى الغرفة بحيث يشعر طفلك على الفور بأنها منزله للأيام القليلة القادمة حيث يجد ألعابه وسريره وما إلى ذلك .
وظائف الغرفة : اضبطى مطبخ صغير لاحتياجاتك فى الغرفة وأيضاً مكان يصلح لتغيير حفاضات وملابس الطفل .


كيف تتركين طفلك أثناء سفرك وأنت مطمئنة


إذا قررت أن تأخذي إجازة سريعة من دون أخذ الطفل معك ، وتتركيه مع جدته أو خالته أو عمته ، فهذه نصائحنا للقيام بذلك بطريقة تبقيكى مرتاحة البال أثناء سفرك :
جدول نظام الطفل اليومى : اكتبى مواعيد نومه ، طعامه ، موعد تغيير الحفاضات والحمام . كل ذلك سيساعد من يرعاه بأن يجعله مرتاحاً لأنه يهتم بروتينه اليومى كما كنتِ تفعلين .
تعليمات الطعام : حضرى قائمة بمواعيد تناول طفلك الطعام ، مع قائمة بالأصناف الذى يتناولها وكمياتها وكيفية تحضيرها .
أغراض الطفل المفضلة : يجب أن تتأكدى من أن الطفل ستصاحبه أغراضه من ألعاب ، أو عربته ، أو مقعد السيارة ، أو كرسى الطعام . وكل ما يحتاجه طفلك لقضاء وقته بصفة يومية عليكِ إحضاره مع الطفل قبل رحيلك .
ملابس الطفل النظيفة : تأكدى من إحضار ملابس طفلك النظيفة معه وحفاضاته بما يكفى وزيادة للطوارىء .
أرقام الطوارىء : اتركى رقم طبيب طفلك، رقم الفندق الذى ستكونين به أثناء سفرك، بالإضافة إلى الأدوية والأشياء التى قد يحتاج لها طفلك فى حال مرض مفاجىء أو جرج أو ما شابه. حتى لا تتركى الشخص الذى يعتنى بطفلك فى حيرة أين يجب أن يذهب.


;dtdm hgjpqdv ggstv lu hgH'thg gtjvm rwdvm