عادةً ما تبحث النساء الحوامل ، و بشكل مكثف ، و عالي عن تلك النوعية من الأطعمة المفيدة لهم سواء من الناحية الغذائية أو الصحية ، حيث لابد وأن يكون نظامهم الغذائي متوازناً ، و طبيعياً ، و ذلك بقدر الإمكان في خلال الفترة الخاصة بالحمل ، و ذلك من أجل الحفاظ العالي على صحة أجسادهن علاوةً إلى ضمان النمو السليم ، و الصحيح بل المتكامل للأجنة ، و يتطلب ذلك دخول عناصر عديدة إلى الجسم ، و التي تكون وظيفتها الأساسية هي مده بما يحتاجه من كافة الفيتامينات ، و المعادن ، و العناصر الغذائية التي يكون الجسم في حاجة زائدة لها عن ذلك المعدل الطبيعي ، و خصوصاً في فترة الحمل ، و من بين تلك الأطعمة الشديدة الفائدة للمرأة الحامل البصل ، و الذي يحتوي في مكوناته على العديد من العناصر الضرورية ، و الشديدة الأهمية للجسم ، و ذلك بشكلاً عاماً هذا علاوة على أهميته العالية إلى حد عالي للعديد من تلك العمليات الحيوية ، و التي تضمن صحة ، و قوة المرأة الحامل بالإضافة إلى صحة جنينها .


الفوائد الصحية الخاصة بالبصل للمرأة الحامل :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية الخاصة بالبصل للمرأة الحامل ، و من أهمها :-


أولاً :- يعمل البصل على تحفيز ، و تقوية جهاز المناعة عند المرأة الحامل مما يجعله أكثر قوة على مواجهة ، و مقاومة الأمراض بأنواعها .

ثانياً :- للبصل دور قوي في إزالة المعادن الثقيلة من جسم المرأة الحامل ، و ذلك راجعاً إلى كونه غنياً بشكل كبير بكل من ( الميثيونين) بالإضافة إلى (السيستين) ، و الأحماض الأمينية .


ثالثاً :- يحتوي البصل على مجموعة من العناصر المعدنية الهامة ، و من مقدمتها عنصر الحديد ، و الذي يعد من أحد المعادن الهامة للغاية في التخلص من المشاكل الخاصة بالدم .


رابعاً :- يعمل البصل ، و بشكل قوي على تخفيض تلك النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الجسم بل أنه يزيد من إنتاج الكوليسترول المفيد للجسم هذا بالإضافة إلى مساعدته الجيدة في الحفاظ على ذلك المستوى الطبيعي من الدهون ، و السكر في الدم مما يوفر الوقاية العالية من الإصابة بالعديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية ، و على رأسها الأمراض الخاصة بالقلب ، و الشرايين ، و الأوعية الدموية .


خامساً :- للبصل دور عالي في العمل على تخفيض معدل السكر في الدم مما يوفر عنصر الوقاية الجيدة للمرأة الحامل من التعرض لمشكلة سكر الحمل ، و الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتها.


سادساً :- يحتوي البصل على مادة تسمى (الكويرسيتين) ، و هي تلك المادة ذات القوة العالية على القيام بمكافحة الأمراض السرطانية في جسم المرأة الحامل .


سابعاً :- يقضي البصل ، و بشكل عالي على تلك السموم الموجودة في جسم المرأة الحامل ، و التي تكون ناتجة عن تناولها لبعض أنواع الأطعمة الضارة .


ثامناً :- يحتوي البصل على تلك النسبة العالية من المواد من المواد السكرية ، و التي تحفز من الطاقة الخاصة مما يقي بالتالي المرأة الحامل من الشعور بالتعب ، و الإرهاق عالي الوتيرة ، و الذي تعاني منه أغلب النساء الحوامل ، و خصوصاً في تلك الفترات الأولى علاوة على الأخيرة من الحمل .


تاسعاً :- يحتوي البصل على نسبة عالية من حمض الفوليك ، و الذي يعد شديد الأهمية للمرأة الحامل ، و ذلك راجعاً إلى دوره العالي في منع التشوهات الخلقية ، و التي من الممكن أن تصيب الجنين .


عاشراً :- البصل غني بشكل عالي بمجموعة من الفيتامينات الأساسية ، و الضرورية لنمو الجنين ، و ذلك بشكلاً طبيعياً ، و متكاملاً مثال فيتامين (C) ، و فيتامين (B6) إضافةً إلى أنواع متعددة من الفيتامينات الأخرى الهامة .


إحدى عشر :- يوفر البصل نسبة عالية من الوقاية للمرأة الحامل من الإصابة بالالتهابات ، و التي قد تتعرض لها مثل التهاب المفاصل ، و غيرها .


أثنى عشر :- يعمل البصل على تنشيط الجنين ، و الزيادة من حركته ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بتناوله قبل الذهاب للطبيب .


ثلاثة عشر :- يحافظ البصل ، و بشكل قوي على زيادة كثافة الشعر للمرأة الحامل ، و بالتالي يحميه من الإصابة بالتساقط ، و التقصف .


أربعة عشر :- يحسن البصل من عمل الجهاز الهضمي ، و يعمل على حل العديد من المشاكل المرتبطة به ، و منها الامساك ، و الانتفاخات ، و التي عادةً ما تتعرض لها المرأة الحامل .


خامسة عشر :- يحافظ البصل على صحة البشرة ، و الجلد ، و التي غالباً ما تتعرض إلى العديد من التغييرات في خلال فترة الحمل ، و ما بعدها ، و ذلك راجعاً إلى كونه من الأساس مغذياً طبيعياً يعمل على الحفاظ على نسبة الرطوبة الخاصة بالجلد ، و بالتالي صحته ، و نضارته مما يقلل ، و بشكل عالي من تلك الآثار الناجمة عن مرحلة ما قبل ، و ما بعد الولادة ، و خصوصاً مشكلة التشققات ، و الترهلات .


سادسة عشر :- يعد القيام بتناول البصل ، و بشكل مستمر من أحد الأمور الهامة للمرأة الحامل ، و ذلك لما له من فائدة عالية في علاج مرض الضغط العالي عند الحامل ، و بالتالي ضبط نسبة الضغط في الدم .


سابعة عشر :- البصل يعد من إحدى المضادات الحيوية الطبيعية الهامة للحامل ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح الأطباء ، و المتخصصين بضرورة تناوله من قبل المرأة الحامل ، و بشكل مستمر ، و خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل ، و ذلك راجعاً غلى دوره العالي في مقاومة العديد من المشاكل الصحية ، و التي قد تتعرض لها المرأة الحامل في خلال فترة الحمل .


t,hz] hgfwg ggphlg