تتمتع القهوة الخضراء بالعديد من المزايا والفوائد الصحيّة الفريدة، وذلك لاحتوائها على مغذيات ومضادات الأكسدة التي تجعل منها مشروباً رائعاً.


ووفقاً للخبراء فإنَّ مشروب القهوة الخضراء إذا تم تناوله يومياً فإنه يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، كما أنَّه يعد مشروباً صحياً خاصة لمرضى السكري وارتفاع الضغط.


وبحسب الخبراء، إليكم 4 فوائد رائعة ومذهلة للقهوة الخضراء، وفقاً لـ«24»، وهي كالآتي:




1 - ارتفاع الضغط: تساعد القهوة الخضراء على خفض ضغط الدم المرتفع، فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل مع الضغط استبدل القهوة الداكنة وتناول الخضراء مكانها، عند تحميص القهوة الخضراء لتصبح داكنة تفقد حبوب القهوة حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على خفض ضغط الدم.
2 - تخفيف الوزن: بينت الدراسات أنَّ تناول القهوة الخضراء يمنع تراكم دهون الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية، ما يجعلها مشروباً مفضلاً للرياضين وللمهتمين بالرشاقة.
3 - مضادات الأكسدة: تفقد القهوة الخضراء حصة من مضادات الأكسدة التي تحتويها أثناء التحميص، تحمي مضادات الأكسدة خلايا البشرة من التجاعيد، وتبطئ عملية شيخوخة الجسم.
4 - السكر والأنسولين: من فوائد القهوة الخضراء أنَّها تساعد على ضبط الأنسولين في الجسم لدى من لديهم ارتفاع في نسبة السكر بالدم؛ لأنها تخفض من ارتفاع الجلوكوز.
ومع كل هذه الفوائد عليك استشارة طبيبك، ليرشدك عما مسموح لك شربه في اليوم.


4 t,hz] ggri,m hgoqvhx jil~; luvtjih td plg;