​سواء كنتِ راضية عن علاقتكِ الحميمة بزوجكِ أو تحتاجين لتحسينها، ستفيدكِ بعض النصائح من وقت لآخر لتجديد علاقتكما وتحسينها، خاصة إذا كانت النصائح من الخبراء، فهذه مجموعة من النصائح أعدها خبراء ومعالجون في مجال الصحة الجنسية قد تساعدكِ:





1. بعد يوم طويل مجهد بين العمل والمنزل، قد تجدين جسمكِ منهكًا، وهو ما قد يطفيء رغبتكِ في العلاقة الحميمة، فجددي رغبتكِ من وقت لآخر سواء بشراء لانجيري مثير جديد أو قضاء بعض الوقت الخاص مع جسمكِ.2. اهتمي بنفسك، فالاهتمام بالنفس ليس أنانية، لكنه وسيلتكِ للتجدد والتألق، سواء كان الاهتمام بالنفس من خلال ممارسة الرياضة أو النوم لوقت كافٍ أو إرسال الأطفال إلى الحضانة والحصول على وقتكِ الخاص، فالعقل هو أهم عضو جنسي.3. اجعلي زوجكِ يعرف أنكِ ترغبين فيه: بطريقة غير مباشرة وخارج غرفة النوم، دعي زوجكِ يشعر دائمًا برغبتكِ المشتعلة، سواء عبر إرسال الرسائل طول اليوم، أو بلمسه دون أن يلحظ أحد، أو بقبلة أطول من المعتاد.4. خططا للعلاقة الحميمة: أغلب الأزواج الذين لديهم أطفال يضطرون للتخطيط لممارسة العلاقة الحميمة، وهو ما يشعرهم بالإحباط، لكن يمكنكِ النظر إلى الأمر من زاوية أخرى، استغلي الفرصة للتخطيط لما ستفعلانه، وهو ما سيزيد من إثارتكما.




5. لا تدعا المداعبة تقتصر على الدقائق السابقة لممارسة العلاقة الحميمة: يمكنكما الاستمتاع بالمداعبة في أي وقت طول اليوم، ولا يشترط أن تعقبها ممارسة كاملة.6. إذا كنتِ تخافين من تجربة الأمور الجديدة أو الأوضاع الجديدة، فيمكنك الاكتفاء بأشياء صغيرة.7. ابحثا عن كل ما هو جديد وتعلماه: حاولا البحث دائمًا في المواقع التي تقدم محتوى علمي وجاد عن العلاقة الحميمة، سواء العربية أو الأجنبية لزيادة معارفكما.8. اعرفي جسمكِ وجسم زوجكِ جيدًا: لا بد أن تفهمي جسمكِ جيدًا، وأن تفهمي أجزاءه وتعرفي ما الذي يثيركِ، وكذلك تحتاجين لفهم جسم زوجكِ جيدًا ومعرفة مناطق الإثارة فيه.9. تفهمي الاختلافات بينكما، سواء الاختلافات النفسية أو اختلافات الرغبة ولا تأخذي الأمر على محمل شخصي.​


10 pdg H;d]m gughrm pldlm vhzum