صفات الشخص الحساس

صفات الشخص الحساس

عادةً ما نقابل في حياتنا اليومية العديد من أولئك الأشخاص الحساسين ، و الذين يتميزون بمشاعرهم المرهفة ، و أحساسيهم الجياشة ، و ذلك في معظم الوقت ، و لذلك

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صفات الشخص الحساس

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    24,141
    معدل تقييم المستوى
    26

    صفات الشخص الحساس



    عادةً ما نقابل في حياتنا اليومية العديد من أولئك الأشخاص الحساسين ، و الذين يتميزون بمشاعرهم المرهفة ، و أحساسيهم الجياشة ، و ذلك في معظم الوقت ، و لذلك فإن تلك النوعية من الأشخاص يحتاجون إلى معاملة خاصة من جانبنا تختلف بالطبع عن طريق تعاملنا مع الأشخاص العاديين ، و ذلك راجعاً إلى أن تلك النوعية من الأشخاص تكون مشاعرهم شدية التأثر إذ أنهم في الغالب لا يكون لديهم القدرة العالية على تحمل المواقف السيئة أو الصدمات أو حتى الصعوبات ، و العوائق ،


    أهم الصفات الخاصة بالشخص الحساس :- يوجد عدداً من الصفات المميزة للشخص الحساس ، و منها :-


    أولاً :- تأثره العالي بالمواقف ، و لذك يكون غالباً بدرجة مبالغاً فيها هذا علاوةً على إمكانية تأثره العالي ، و بشكلاُ يصل إلى البكاء ، و ذلك من الممكن ملاحظته بسهولة فيه عند قيامه مثلاً بقراءة قصة حزينة أو مشاهدة مقطع حزين من فيلم أو مسلسل .


    ثانياً :- عادةً ما يتميز الشخص الحساس بقدرته العالية على الشعور بمن حوله من أشخاص ، و استطاعته فهمهم بل ، و معرفة ما يفكرون فيه ، و حتى من دون أن يتكلموا ، و ذلك نظراُ لحسه العالي ، و المرهف .


    ثالثاً :- يميل الشخص الحساس دائماً إلى ممارسة هواياته بشكلاً منفرداً ، و دون مشاركة الآخرين ، و ذلك راجعاً إلى رغبته الداخلية في الانفراد بنفسه ، و التي تنبع داخله من خلال شعوره أن الجميع يراقبون تحركاته بل ، و يحاولون انتقاده هذا علاوةً على حبه العمل بشكل منفرد أيضاً ، و لذلك فإنه لا يميل إلى العمل غالباً بشكلاً جماعياً ، و لهذا السبب فإن أداء في العمل بشكل منفرد يكون أفضل بكثير من عمله ضمن فريق جماعي .


    رابعاً :- يقوم الشخص الحساس باتخاذ قراراته بكل رؤية ، و بعد تفكير طويل ، و لذك راجعاً إلى تخوفه بدرجة كبيرة من عدم اتخاذ القرار الصحيح أو الصائب .


    خامساً :- الشخص الحساس هو ذلك الشخص الذي يكره الصوت العالي ، و الضوضاء هذا بالإضافة إلى كرهه العالي ، و الغير محدود للألوان الفاقعة أو البراقة .


    سادساً :- الشخص الحساس هو عبارة عن ذلك الشخص الذي يبكي بسرعة ، و يخاف بشكل عالي من الأشياء أو المواقف ، و يأخذ الأمور بجدية أكبر من غيره هذا بالإضافة إلى أن مقدرته على تحمل الألم تكون في الغالب أقل من غيره فيما يعتبره الآخرين ألماً عادياً يعتبره هو ألماً شديداً ، و كبيراً .


    سابعاً :- عادةُ ما يخاف الشخص الحساس ، و بشكل عالي للغاية من الإصابة بالأمراض أو المشاكل الصحية ، و لذلك فإنه يحافظ على صحته بشكل مبالغ فيه .


    ثامناً :- يهتم الشخص الحساس دائماً بالتفاصيل الصغيرة للغاية ، و يتمتع بقوة الملاحظة إضافةً إلى سرعة البديهة ، و ذلك ما يجعله دقيقاً جداً في اختياره لأصدقائه ، و ذلك عائداً إلى معرفته العالية لطبيعة الشخص الذي أمامه فهو يتميز بقدرته على التميز بين الشخص المتصنع ، و الشخص الطبيعي الذي يظهر على طبيعته .


    تاسعاً :- الالتزام العالي بآداب الحوار ، و الحديث بشكل عام مع الآخرين حيث نجد دائماً الشخص الحساس يركز على مجموعة من الكلمات التي تعكس تميزه بالذوق العالي ، و الأدب مثل لو سمحت شكراً بعد إذنك ، و غيرها من الكلمات الشديدة الأدب ، و ذلك نابعاً من حرصه العالي على عدم التسبب في جرح أو إيذاء الآخرين في خلال حديثه معهم دون قصد.


    عاشراً :- يتفاعل الشخص الحساس دائماً و بشكلاً عالياً مع المحيطون به ، و ذلك نابعاً من إحساسه العالي بهم هذا علاوة على حبه العالي للهدوء الشديد.


    إحدى عشر :- عادة ما يأخذ الشخص الحساس أغلب الأمور أو المواقف المختلفة على محمل الجد ، و ذلك بشكل مستمر فهو لا يحب بطبعه المزاح ، و إنما يتحدث في كل الأمور بكل جدية ، و يحب أن يعامله الآخرين كذلك .


    أثنى عشر :- يتفاعل الشخص الحساس مع إحداثه اليومية إضافةً إلى الأحداث العامة بشكلاً أكبر مما تفاعل الآخرين معها ، و أحياناً عديدة تكون درجة تفاعله معها بشكلاً مبالغاً فيه ، و ذلك راجعاً إلى أن إحساسه بالأشياء يكون عميقاً جداً ، و بالتالي ردة فعله المترتبة على ذلك الإحساس العميق تكون قوية .


    ثلاثة عشر :- عادةً ما يبحث الشخص الحساس عن الكمال ، و المثالية في كل شيئ بل ، و يحاول تجنب أن يقع في أي أخطاء ، و ذلك بكامل جهده .


    أربعة عشر :- في الغالب ما يكون تعامل الشخص الحساس بكل ذوق ، و أدب جم حتى مع المتسولين ، و أصحاب الحاجة فهو يحاول قدر استطاعته ألا يرد طلبهم .


    خامسة عشر :– يتجنب الشخص الحساس دائماً توجيه اللوم إلى الآخرين ، و ذلك خوفاً من جانبه على جرح أو إيذاء مشاعرهم أو حتى التسبب لهم في أي إحراج .


    سادسة عشر :- يميل دائماً الشخص الحساس إلى رؤية الألوان الهادئة ، و الجذابة ، و خصوصاً تلك النوعية من الألوان التي تعمل على إطفاء جواً من الشاعرية ، و الراحة النفسية العالية في النفس.


    wthj hgaow hgpshs


  2. #2
    ضيف مهم الصورة الرمزية عطر الشرق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    18,794
    معدل تقييم المستوى
    10


المواضيع المتشابهه

  1. اجمل صفات المرأة واجمل صفات الرجل
    بواسطة shery adel في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-11-2016, 11:19 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-06-2011, 02:33 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2010, 12:11 AM
  4. شبابنا الان يحمل اربع صفات من صفات قوووم لوط........
    بواسطة &*^ربى نجد^*& في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-10-2008, 02:02 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات