تعد أحماض الفواكه من أفضل تلك العناصر أو المواد التي توفر عناية جيدة ، و خاصة للبشرة تحديداً ، و ذلك من أحد أكثر الأسباب التي جعلتها تستخدم ، و بشكل عالي للغاية في صناعة مجموعة من الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة إذ تحتوي هذه النوعية من الكريمات على نسب عالية من أحماض الفواكه إذاً فما هي مجموعة الفوائد الكبيرة الموجودة في أحماض الفواكه ، و التي جعلتها تستخدم بذلك القدر العالي في صناعة كريمات أحماض الفواكه .


أهم الفوائد الخاصة بكريمات أحماض الفواكه :- يوجد لكريمات أحماض الفواكه العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة ، و الجسم ، و منها :-


أولاً :- تقشير البشرة :- و ذلك راجعاً إلى عمل كريمات أحماض الفواكه على تقشير الطبقة السطحية ، و التي تكون محتوية على تلك الخلايا الميتة من البشرة مما يساهم ، و بشكل كبير في تشكيل مجموعة من الخلايا النضرة ، و الجديدة .



ثانياً :- تقوم أحماض الفواكه بمنح تلك البشرة الناعمة ، و اللينة إلى حد عالي هذا بالإضافة إلى منحها اللون الموحد للبشرة مما يساهم بوتيرة عالية للغاية من زيادة نسبة جمال المظهر الخاص بالبشرة الخارجية.


ثالثاً :- تحتوي الأحماض الخاصة بالفواكه في الأساس على مجموعة من الفيتامينات الهامة ، و الضرورية للجسم بشكل عام ، و للبشرة ، و الجلد بشكل خاص ، و منها فيتامين (أ) ، و فيتامين (ج) ، و فيتامين (هــ) إذ تعمل هذه النوعية من الفيتامينات على تخفيف حدة المؤثرات الضارة التي عادةً ما تتعرض لها خلايا الجلد ، و بشكلاً يومياً .


رابعاً :- يتكون الكريم الخاص بأحماض الفواكه من مجموعة من المواد المضادة لعملية الأكسدة ، و التي تلعب دوراً حيوياً ، و عالياً في الإقلال من نسبة ظهور التجاعيد ، و علامات التقدم في السن على البشرة .


خامساً :- تعمل كريمات أحماض الفواكه على التخلص من تلك الترسبات المتراكمة في مسام الجلد مما يساهم في تضييق المسام الواسعة .


سادساً :- تعد كريمات أحماض الفواكه على عكس الكثير من أنواع كريمات العناية بالبشرة إذ أنها لا تتسبب في ظهور الزيوت الخاصة بالبشرة بشكل عالي .


سابعاً :- يتم استعمال كريمات أحماض الفواكه ، و بشكل عالي في علاج تلك البقع السمراء التي يأتي ظهورها في المناطق الحساسة من الجسم .


ثامناً :- كريمات أحماض الفواكه هي من أحد نوعيات الكريمات الجيدة ، و بشكل عالي في علاج الاسمرار الدائم ، و الناتج عن التعرق العالي للشمس علاوة على معالجة ذلك النوع من الاسمرار الناتج عن الحمل مثال الكلف .


طرق الاستعمال الخاصة بكريم أحماض الفواكه ، و ذلك طبقاً للغرض من الاستخدام :-


أولاً :- في حالة وجود بقعاً صغيرة :- سيتم في تلك الحالة أخذ مقداراً صغيراً من الكريم مع وضعه بكل رفق على البقعة مع مراعاة ألا يوضع الكريم على تلك الأماكن الفاتحة ( الأماكن الطبيعية ، و التي لا يوجد بها بقع ) ، و من ثم نقوم بترك الكريم لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ثم تأتي عملية شطف الوجه بالماء ، و ذلك يكون من أجل تجنب أي احمرار للبشرة ، و ذلك يكون من أجل تجنب حدوث إي احمرار للبشرة ، و ذلك بقدر الإمكان .


ثانياً :- في حالة تنظيف الوجه بشكل كامل :- يتم في تلك الحالة أخذ مقداراً صغيراً من الكريم مع وضعه على الوجه بكل رفق ، و مراعاة ملئ مساحة الوجه كلها به مع التجنب العالي لمنطقة العينان ، و فتحات الأنف علاوة على الفم، و يكون ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تأتي بعدها شطف الوجه باستعمال الماء ، و بشكل جيد .


ثالثاً :- في حالة الركب ، و الأكواع :- يتم القيام في تلك الحالة بفرد الكريم على المنطقة المراد تفتيحها فقط ، و يتم ترك الكريم عليها لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة .


رابعاً :- في حالة استعمال الكريم لمنطقة الإبط :- و في تلك الحالة سيتم وضع الكريم بكمية بسيطة ، و لنفس المدة الزمنية السابقة لكن مع ضرورة مراعاة أن يكون وضع الكريم في تلك المنطقة من الجسم في أثناء فترة الليل فقط حيث أن ذلك الوقت هو الوقت الأنسب ، و المفضل لذلك من ناحية تجنب أشعة الشمس علاوة على الجو الحار إذ تؤدي تلك العوامل على احمرار الجلد ، و بشكل عالي.


أهم التعليمات ، و النصائح الواجب إتباعها عند استعمالنا لكريمات أحماض الفواكه:-


أولاُ :- الحرص على قراءة تلك التعليمات ، و المكونات المذكورة على علب كريمات العناية بالبشرة حيث يجب مراعاة أن لا تتجاوز نسبة أحماض الفواكه الموجودة في هذا المنتج عن (10%) .


ثانياً :- ضرورة الانتباه العالي من جانبنا لنسبة التوازن الحمضي ، و ذلك بحيث يكون نسبة هذا التوازن معتدلة ، و لا ترتفع عن (5.3 ph).


ثالثاً :- اختيار نوعية مناسبة ، و جيدة من واقي الشمس مع ضرورة ألا تقل درجة حمايته عن (10 SPF).
المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: جمالك


t,hz] ;vdlhj Hplhq hgt,h;i ggfavm