المدخل الخارجي، يعطي الانطباع الأوّل للضيوف عن ذوق المالكين، كما يعكس لمحة عن "ديكورات" المنزل. ولذا، تولي كثيرات أهميّة بالغة لتصميمه.


| تُخصّص مساحة كافية للمدخل، بالاتساق مع مساحة المنزل، وذلك عندما يكون المبنى قيد التنفيذ. إذ من غير المُستحب أن تكون مساحة المنزل كبيرة، وتلك المخصّصة للمدخل صغيرة. وإن كانت مساحة المدخل ضيّقة، فهذا لا يعني أنّه لا يمكن إضافة لمسات جماليّة إليها، كاستخدام مرآة فخمة أو سجّادة أنيقة للتزيين. ومن أفكار التزيين أيضًا، سواء كان كبيرًا أو صغيرًا: وضع حوض من الزرع أمامه، مع تحف خفيفة، أو حتى عربة مع أصص للزهور. أو إضافة كرسي مبتكر التصميم أو مجموعة من حقائب التخزين.
| إن إضافة الأعمدة الحجريّة البارزة عند المدخل تمنحه الفخامة، لذا يجب أخذها في الحسبان عند تصميمه، مع إمكانية انتقاء تلك المصنوعة من مادة الـ"جي آر سي" غير المكلفة.
| الإنارة عنصر أساس في إبهاج إطلالة المدخل، خصوصًا تلك المخفيّة منها، سواء وُضعت بين الزرع أو بين أي عنصر من عناصر المدخل، وذلك لأنّها تضفي غموضًا وجاذبيّة على المساحة.
| إلى متانة باب المنزل، من الضروري أن يعكس مظهره طراز التصميم السائد في المنزل. ومن المُفضّل استخدام طلاء لمّاع له، ما يعدّ وسيلة سريعة لجعل الانطباع الأوّل مبهرًا.
المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: الديكور


Ht;hv lk ofdvm gJ"]d;,vhj" l]og hglk.g