5 نباتات رائعة لعلاج اضطرابات وآلام الدورة الشهرية

5 نباتات رائعة لعلاج اضطرابات وآلام الدورة الشهرية

هل تعانين اضطرابات في الدورة الشهرية؟ وهل تشعرين بآلام قويّة مصاحبة لها؟ إليكِ 5 أعشاب طبيّة مفيدة في العلاج: عشبة "كف مريم" لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية الثديان منتفخان

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 5 نباتات رائعة لعلاج اضطرابات وآلام الدورة الشهرية

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    24,141
    معدل تقييم المستوى
    26

    5 نباتات رائعة لعلاج اضطرابات وآلام الدورة الشهرية

    هل تعانين اضطرابات في الدورة الشهرية؟ وهل تشعرين بآلام قويّة مصاحبة لها؟ إليكِ 5 أعشاب طبيّة مفيدة في العلاج:


    عشبة "كف مريم" لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية
    الثديان منتفخان ومؤلمان، آلام في البطن، أفكار سوداوية... هذه بعض أعراض متلازمة ما قبل الطمث، والتي تحدث عادة قبل أيام من بدء الدورة الشهريّة، وتصيب حوالى 8 من بين 10نساء. وتساعد عشبة "كف مريم" على تنظيم الاضطرابات الهرمونيّة، المسؤولة عن هذه الأعراض المزعجة. وتمتاز ثمارها بفوائد مسكّنة وتعمل على تنظيم متلازمة ما قبل الطمث، أو أعراض ما بعد انقطاع الطمث.
    وينصح طبيب الأمراض النسائيّة "بيرينغير أرنال"، بتناول عشبة "كف مريم" على شكل مستخرج طبيعيّ منقوع من النبتة، أو على شكل كبسولات بين اليوم الثامن والواحد والعشرين من الدورة، لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وفق "توب سانتيه".
    نصيحة إضافية: خلال 5 أيام إلى 24 يوماً من الدورة، يمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من زيت "زهرة الربيع المسائيّة" أو زيت "لسان الثور" إلى السلَطة، أو تناول الكبسولات المستخرجة منهما كعلاج.




    البقدونس لـ" الدورة الشهرية غير المنتظمة"
    تعاني بعض النساء عدم انتظام الدورة الشهريّة، حيث غالباً ما تكون مدّتها طويلة (ما بين 35 إلى 45 يوماً)، وتسمى هذه الدورات نُدرة الطمث. وفي أغلب هذه الحالات يكون سبب ذلك هرمونيّاً، حيث تعاني النساء في تلك الحالة، فترات إباضة سيّئة أو نادرة. ويحدث ذلك غالباً أثناء فترة البلوغ، أو في بداية فترة انقطاع الطمث.
    ولجعل الدورات الشهريّة منتظمة، يُنصح بشرب منقوع البقدونس حوالى 3 مرات يوميّاً، منذ التاريخ المفترض لبداية الدورة الشهريّة، إلى انقطاعها. فالبقدونس يحفّز تدفق الدم خلال الدورة الشهريّة في منطقة الحوض والرحم، بسبب احتوائه على مادة تسمى (زيت البقدونس الأخضر Apiol ) وهي تعمل على تحفيز النظام العصبيّ في جهاز الدورة الدمويّة، والعضلات الملساء.




    المريمية لعلاج آلام الدورة الشهرية
    تمتاز جميع أنواع عشبة "المريميّة" بخصائص تشبه تلك الخصائص الموجودة في هرمون الأستروجين. ولهذا السبب فإنّها مناسبة بشكل خاص لمعالجة آلام الحيض، عند بداية فترة البلوغ، أو خلال فترة انقطاع الطمث. وباختصار، فإنَّ عشبة المريميّة هي النبتة الضرورية التي تصاحب المراحل الرئيسية من حياة المرأة، بمدّها بالحيويّة والطاقة، ولمعالجة آلام الدورة الشهريّة. ولكن ينبغي الحذر، إذ لا يُنصح بتناول المريميّة في حالات فرط الإستروجين، (وهي الحالات التي ترتفع فيها نسبة الإستروجين في الدم عن المستويات الطبيعية)، وفي حالات السرطان الذي يعتمد على الهرمونات (مثل سرطان الثدي والرحم)، ولهذا السبب، من الأفضل عدم استخدامها على المدى الطويل من دون استشارة طبيّة.




    الويتش هازل أو بندق الساحرة للدورة الشهرية الثقيلة
    الـ"ويتش هازل" أو ما يسمى ببندق الساحرة، هو نبتة تعمل على تقوية جدران الأوعية الدمويّة وتضييقها. عشبة علاجيّة "مانعة للنزف"، وتشتهر كذلك بعلاجها في حالات عدم الكفاية الوريديّة، وأمراض دوالي الساقين التي تؤثّر على النساء بشكل خاص. وبفضل احتواء هذه النبتة على الفلافونويدات، فإنّها تخفّض احتقان الأوعية الدمويّة في الحوض، وتحدُّ من النزف الثقيل أثناء الدورة الشهريّة. ويمكن تناولها على شكل مستخرج طبيعيّ، أو منقوع أو كبسولات.


    الجنجل لمحاربة مشاكل غياب الطمث
    الـ"جنجل" هو النبتة المفضلة لمحاربة مشاكل انقطاع الطمث، بفضل محتواه من الـ"لوبونيل"، وهي مادة قويّة من مولّدات الأستروجين. ويساعد الـ"جنجل"- ويسمى كذلك حشيشة الدينار أو عشبة الدينار-، على محاربة الهبّات الساخنة، ويزيد مستوى الشهوة الجنسيّة، ويساعد على مكافحة مرض هشاشة العظام. وهذه النبتة تساعد كذلك على تنظيم الجهاز العصبي، وتهدئة القلق وعلى النوم كذلك. ويمكن تناولها على شكل مستخرج بحسب إرشادات الطبيب.


    5 kfhjhj vhzum gugh[ hq'vhfhj ,Nghl hg],vm hgaivdm


  2. #2
    ضيف مهم الصورة الرمزية عطر الشرق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    18,834
    معدل تقييم المستوى
    10


  3. #3
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    33,147
    معدل تقييم المستوى
    10

    Awards Showcase

    مزاج Miss.Reem: 68

    تسلمي حبيبتى ماننحرم


المواضيع المتشابهه

  1. اضطرابات الدورة الشهرية
    بواسطة ammoura في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 16-06-2008, 03:15 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات