تعدّ حدائق الأسماك وسيلة لاكتشاف مخلوقات البحر المختلفة، وهي تجذب الصغار والكبار على السواء خلال الرحلات، خصوصًا في العناوين السياحيّة الآتية:


| "أكواريوم ساوث كارولينا": ليس مجرّد حديقة تأوي المخلوقات المائيّة، بل هو موطن لأكثر من عشرة آلاف نوع من النباتات والحيوانات المائيّة، بما في ذلك ثعلب أمريكا الشماليّة والسلحفاة البحريّة ضخمة الرأس والتمساح وطائر البلشون الأزرق والبوم وفرس البحر وقنديل البحر والثعبان وسمك القرش. ويستوعب الحوض الواقع في مدينة " تشارلستون" الأمريكيّة 1.460.000 ليتر من الماء. وهو يسمح للسائحين لمس الحيوانات في داخله.
يستقبل "أكواريوم ساوث كارولينا" زائريه، يوميًّا، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر، مقابل 25 دولارًا أمريكيًّا للكبار، و18 دولارًا أمريكيًا للصغار، الذين تراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة.


| "جورجيا أكواريوم": يقع في "أتلانتا" الأمريكيّة، وهو الأكبر في نصف الكرة الأرضيّة الغربي، والثاني في العالم بعد حديقة الحياة البحرية بسنغافورة. ويأوي أكثر من 100.000 من الحيوانات المائيّة من أكثر من 500 نوع، ومن بينها: القرش والحوت ودلفين "بوتلنوس". ويمكن للسائحين زيارة الـ"أكواريوم"، يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.


| "أوسانوغرافيك": يتمركز في "فالنسيا" الاسبانية، وكانت افتُتح سنة 2003، ويعدّ الأكبر من نوعه في أوروبا. علمًا بأن المياه تضخّ في داخل الـ"أكواريوم" مباشرة من البحر الأبيض المتوسط. وهو يحوي 45.000 حيوان من 500 نوع مختلف، بما في ذلك الدلفين والقرش والبطريق وأسد البحر وحوت البيلوغا...
يستقبل أوسانوغرافيك" زائريه، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، مقابل 30 دولارًا أمريكيًّا للبالغين.


| "أكواريو دي جنوى": هو الأكبر في أوروبا، ويقع في منطقة الميناء القديمة بـ"جنوى" الإيطاليّة. وكان الـ"أكواريوم" بني سنة 1992 للاحتفاء بالذكرى السنوية الـ500 لرحلة كريستوفر كولومبوس.


تبلغ مساحة "أكواريو دي جنوى" 3.100 متر مربع، وهو يستقبل أكثر من 1.2 مليون زائر سنويًّا. ويفتح أبوابه، يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.


hgp]hzr hgHslh; hgHaiv td hguhgl