هل تعلم فوائد اللبن الرائب ؟ تفضل ’’’مجرب
حواء
فيسبوك بيت حواء تويتر بيت حواء قوقل بلس بيت حواء يوتيوب بيت حواء انستقرام بيت حواء PIN:75cf5e85
BBM:75cf5e85


بحث في مواقع بيت حواء
شبكة بيت حواء   |   مطبخ حواء   |   مكتبة حواء   |   جمال حواء   |   الطب النبوي   |   بيتك   |   ألبوم الصور   |   الفتاوى الجامعة


مطبخ حواء نتيجة مسابقة ربيع المطبخ 1435....تهانينا
المنتديات مركز التحميل مشاركات اليوم المشاركات الجديدة أعلن معنا البحث التسجيل

سلسلة الرعب والتشويق دورة تصمــيم ثيمــات الـحفلات نتائج الشهر الثالث كاملة من مسابقة البحث والتصحيح دورة إحتراف الفيس بوك دورة بلفة مناديل سفرتك اجمل التسجيل في دورة الأنبياء في القُرآنِ
جديد مواضيع القسم
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية alkamar
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    لبنان
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    9
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك

    hgjghj هل تعلم فوائد اللبن الرائب ؟ تفضل ’’’مجرب




    هل اللبن الرائب مفيد لك حقا ؟




    yogurt2يحب الرياضيين اللبن لأسباب واضحة. فهو مناسب، ولذيذ، ومغذي. وبينما تعدك ستة أونسات من الحليب بحماية قلبك، ورفع نظام مناعتك، وتحسّين هضمك. فمقارنة مع كوب من اللبن، فاللبن الرائب يحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب (بقدر 450 ملليغرام مقابل 300 ملليغرام). وهو مصدر جيد من فيتامين دي، والبوتاسيوم، وفيتامين ب 12.



    وتعتبر البكتيريا الموجودة في اللبن والتي تسمى "بروبيوتيكس" نوعا جيدا من البكتيريا لأنها تساعد على الهضم، كما تعطي اللبن نكهته المنعش التي تساعد على الحماية ضدّ البكتيريا غير الصحّية. تساعد بروبيوتيكس على تخفيف و منع أعراض الإمساك، ومرض الأمعاء التحريضي، وأمور أخرى متعلقة بالمعدة.



    يقول فابيو كومانا، مدرب تمارين فسيولوجي بالمجلس الأمريكي و متخصّص في المغذيات الرياضية، "بينما تعتبر المواد المغذية في اللبن جيدة لكلّ شخص، فأن مزيج الكربوهيدرات والبروتين يعتبران غذاء مثاليا للعدائين. قبل التمرين، تمنع نسبة بروتين الكربوهيدرات السكّر من دخول مجرى الدمّ بسرعة، حتى لا تتحطّم وتحترق بسرعة، وبعد التمرين، تساعد نسبة البروتين ذاتها عمل العضلة، بينما يساعد البوتاسيوم على استبدال المنحلات الكهربائية الهامة."



    ولكن قبل أن تمسك بعلبة اللبن بالشوكولا والغرنولا. أنظر إلى المعلومات الغذائية فقد تكتشف أمور مفزعة وغير سارة: يمكن ان تحتوي علبة اللبن على كميات خطيرة من السكّر والدهون المشبعة. تقول الدكتورة ماريون نستلة، دكتوراه، أستاذة بعلوم التغذية في جامعة نيويورك، في كتابها (ماذا تأكل 2006)، "سواء كان اللبن يستحق هالة الصحة هذه، مسألة تحتاج إلى الدراسة."



    yogurtالمشكلة الحلوّة:
    بنفس قدر الخطر الذي قد تحتويه الصلصة الغنية بالدهون على السلطة، يمكن للسكّريات أن تخرب سمعة اللبن الطيبة والمفيدة. فعصير سكّر الذرة والأشكال الأخرى من المواد الحلوّة يمكن أن تضاعف محتوى السكّر في اللبن. وغالبا ما تصنع نكهات الفاكهة من مركز عصير الفاكهة، وليس الفاكهة الحقيقية، الأمر الذي يزيد من نسبة السكّر بدون إضافة مواد مغذية. كما وجدت الأستاذة نستلة بأن السكريات المضافة تشكّل أكثر من 50 بالمائة من السعرات الحرارية في العديد من الألبان التي تستهدف الأطفال. ولا تضيف السكريات الإضافية السعرات الحرارية فقط، بل يمكن أن تزعج المعدة أيضا. "فالألبان الغنية بالسكّر يمكن أن تشكل مشكلة للناس الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي وفقا لجمعية السكري الأمريكية.



    اختيار اللبن بدون الكثير من الاضافيات أمر صعب، حتى لأولئك الذين يقرئون ملصقات المكونات الغذائية. لأن غرامات السكّر على العلامة تتضمّن لاكتوز سكّر الحليب الذي يمكن أن يفسّر بحدود 12 غرام لكلّ ستّة أونسات. والمنتجون غير مجبرون على إخبارك إذا كان السكّر الفائض من مصدر صحّي، مثل الفاكهة المضافة، أو غير صحّي، مثل عصير سكّر الذرة والفواكه المركزة. (وتحتوي الأنواع القليلة أو المنخفضة بالسكّر نموذجيا على حوالي سبع غرامات لأنها تصنع من حليب أقل ؛ لذا، فهي قليلة باللاكتوز). ويوصي أخصائيو التغذية بتناول الألبان التي لا تحتوي على أكثر من 30 غرام من السكّر لكلّ ستّة أونسات. تقول جين هورلي , أخصائية تغذية في مركز العلوم في المصلحة العامّة , مجموعة صحة لاربحية في واشنطن، دي. سي، "ثلاثون غرام تفصل بين المادة المفيدة والمادة غير المفيدة".



    ولا يعتبر السكّر المشكلة الوحيدة المحتملة للبن. فبعض الأنواع تحتوي على مواد دهنية تعيق عمل الشريان. دقق في الملصق الغذائي للتأكد من انه لا يحتوي على أكثر من 1.5 غرام من الدهن المشبع لكلّ ستّة أونسات. تقول هورلي "انتبه إلى الأصناف التي تحتوي كلمة ' كريم' ، فهي تبعد خطوة واحدة فقط عن الآيس كريم."



    الحقيقة الناصعة:
    إن أفضل اختيار ، بالرغم من أنه قد لا يعجبك هو: "اللبن السادة. فاللبن الرائب السادة يحتوي على السمية أكثر من البوتاسيوم مقارنة مع الألبان المنكّهة (حوالي 450 ملليغرام مقابل 300)، وطالما كنت تختار أصناف قليلة الدسم أو خالية من الدهن، فيمكنها أن تساعدك على التقليل من الدهن والسعرات الحرارية من الأطباق الأخرى. ولا تيئس. فاللبن السادة لا يعني أن طعمه سيئ، إما إذا كنت تحبه بنكهات مختلفة فيمكنك إضافة الفواكه الطازجة، وبعض البندق، حتى بعض المواد الحلوّة. مثل القليل من العسل أو السكّر، على الأقل ستعرف بالضبط كمية السكر التي ستتناولها.


    من ناحية أخرى يعتبر اللبن المجمّد، ، أفضل من الآيس كريم الغني بالدهون، لأنه يحتوي على بكتيريا حيّة أكثر ويوفر بديلا مغذّيا.



    yogurt"اللبن المثالي" ابحث عن:
    • (لكلّ ستّة أونسات، ابحث عن الأصناف القليلة الدسم أو الخالية من الدهن):
    • أبحث عن ختم وجود ثقافات بكيترية حيّة ونشيطة، أيّ إدّعاء بأنها تحتوي على بروبيوتكس مجرد دعاية تجارية..
    • لا أكثر من 180 سعر حراري. بعض نكهات الفانيلا قد تحتوي على سعرات حرارية أكثر من نكهات الفاكهة بسبب السكّريات الإضافية.
    • لا أكثر من 1.5 غرام من الدهن المشبع. "الحد اليومي من الدهون المشبعة يجب أن لا يتعدى 20 غرام .
    • لا أكثر من 30 غرام من السكّر.
    • على الأقل 20 بالمائة من الكالسيوم اليومي. يمكن أن تقلل السكّريات الإضافية والمكونات هذه الكمية.
    • ملليغرامات من البوتاسيوم

    اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدمي هذا الرابط:
    هل تعلم فوائد اللبن الرائب ؟ تفضل ’’’مجرب
    http://forum.hawahome.com/t90490.html





    إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا


  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية ريماس السعودية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    7
    مواضيعي
    مشاركاتي
    أضيفيني إلى صديقاتك




    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»الله يعطيكم العافية على الموضوع«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

    آخر مواضيع ريماس السعودية :



    • #3


    • #4


    • #5


    • #6
      عضوة جديدة
      تاريخ التسجيل
      Aug 2009
      المشاركات
      31
      معدل تقييم المستوى
      5
      مواضيعي
      مشاركاتي
      أضيفيني إلى صديقاتك




      يعطيك العافية



      على المعلومات القيمه

      آخر مواضيع سراب الشمس :


      مواقع النشر

      مواقع النشر

      ضوابط المشاركة

      • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
      • لا تستطيع الرد على المواضيع
      • لا تستطيع إرفاق ملفات
      • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
      •  
       


      إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
      أقسام بيت حواء

      هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

      البريد الإلكتروني:
      زيارة هذه المجموعة

      نسخة الجوال

      1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167