اليورو مقابل الدولار الأمريكي
لقد انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، لكنه لم يستطع تحقيق استقرار ما دون المتوسط المتحرك البسيط 20 الذي يتواجد قريباً من تصحيح 50% فيبوناتشي الموجود عند سرع 1.1095.

ثبات التداول فوق سعر 1.1095 قد يكون إيجابياً خلال الجلسة الأمريكية، لكن في نفس الوقت، لم يتم إثبات الإيجابية على كل من مؤشر ADX ومؤشر القوّة النسبية، وهذا ما يمعنا من تأكيد الاتجاه الصاعد، لكن في نفس الوقت نميل للإيجابية الآن أكثر في ظل الاستقرار فوق سعر 1.1095، وسوف يحاول الزوج الارتفاع طالما استقر فوقه خلال الجلسة الآسيوية اليوم.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
تستمر الإشارات السلبية في الظهور على مؤشر ADX، لكن مؤشر القوّة النسبية يقترب من خط الـ 50 نقطة، وهذا المستوى يمثّل دعماً لمؤشر العزم، ويترافق ذلك مع تواجد زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي تماماً عند المتوسط المتحرك البسيط 20.

كسر سعر 1.4290 قد يسبب مزيداً من الهبوط خلال الجلسة الآسيوية وصولاً إلى مستوى 1.4250 الذي يمثّل أحد أكثر المستويات أهمية على الزوج خلال الفترة المقبلة، وثبات التداول فوق سعر 1.4250 قد يسبب محاولة جديدة للارتفاع. لكن، في الوقت الراهن، سوف نميل لتوقع بعض السلبية خلال الجلسة الآسيوية، من ثم سوف نراقب كيف سوف يتجاوب الزوج مع مستوى 1.4250.

الذهب
انخفض سعر الذهب كما هو متوقع، وحالياً يحاول تأكيد المتوسط المتحرك البسيط 20 الموجود حول سعر 1235.00، ويرافق ذلك إشارة سلبية على مؤشر القوّة النسبية، لكن مع ذلك، مؤشر ADX لم يؤكد لنا تحول الاتجاه إلى الهبوط.

لذلك، حان الوقت لنلتزم الحيادية لحظياً منتظرين إشارات جديدة لتأكيد الاتجاه، لكن مع عدم استبعاد مزيد من الهبوط لاحقاً طالما استقر التداول ما دون الحاجز النفسي 1250.00.

عقود النفط الآجلة
بالنظر إلى الرسم البياني فاصل أربع ساعات، سوف نلاحظ بأن سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف حقق كسراً لدعم الاتجاه الصاعد وكذلك استقر ما دون المتوسط المتحرك البسيط 20، وقد تحولا إلى مقاومة حول سعر 37.70 والتداول ما دون هذا المستوى يعتبر سلبي، وقد يكون سبباً لمزيد من الاتجاه الهابط.

لكن، يجب أن يتم كسر سعر 36.75 المتمثّل في المتوسط المتحرك البسيط 50 لإكساب الاتجاه الهابط مزيداً من العزم. عموماً، سوف نكون سلبيين طالما استقر التداول ما دون سعر 38.50، لكن ثبات التداول ما دون 37.70 سوف يكون أفضل لهذه التوقعات السلبية.

الفضة
مرّة أخرى، يفشل سعر الفضة في تحقيق اختراق وثبات فوق سعر 15.76، وهذا الأمر يعتبر سلبي جداً من جديد، خصوصاً وأن ذلك يرافقه تداول ميال للسلبية على مؤشر القوّة النسبية رغم أنه يتداول فوق خط الـ 50 نقطة.

لكن من الأسفل، يجب أن يتم تحقيق كسر سعر 15.29 من ثم تحقيق استقرار ما دون سعر 15.14 لإثبات امتداد الاتجاه الهابط. لاحقاً، سوف يكون كسر سعر 14.97 ضروري جداً لإثبات السلبية، وإلا عاد الاتجاه الصاعد من جديد.