أعرف شخصيتك الآن ؟؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 24

الموضوع: أعرف شخصيتك الآن ؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية دموع الصمت
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    بين ألـــم الماضي وأمل المستقبـــل
    المشاركات
    3,852
    معدل تقييم المستوى
    24

    أعرف شخصيتك الآن ؟؟؟؟؟؟؟

    [ALIGN=CENTER]
    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]

    الترابط بين الألوان و المشاعر النفسية ...
    و اللون الذي تعشقه يكشف شخصيتك و ميولك!!

    ما أغرب الاكتشافات العلمية و الطبية التي يقدمها لنا كل يوم العلماء المتخصصون في المجالات المختلفة ، و لا شك أن مثل تلك الاكتشافات تفتح لنا أبعادا جديدة للتعرف على الجوانب الخفية في أنفسنا ...
    و من هذه الاكتشافات المهمة التي يفاجئنا بها هؤلاء العلماء ، مدى الصلة التي تربط بين الألوان و بين مشاعرنا و احتياجاتنا النفسية و الجسدية . فهؤلاء العلماء يؤكدون أن اللون الذي تفضله يمثل نموذجا خاصا لمشاعرك ، و يشير أيضا إلى حاجاتك النفسية و الجسدية.


    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]

    الأبيض و الطهارة
    اللون الأبيض هو العامل المشترك في كل الألوان ، و هو يرمز إلى الطهارة و الصفاء ، و الاتزان و الاستقرار ، و البساطة و حب الخير .. و الثقة النابعة من برود طبيعي في نفس من يفضله .
    ويعتبر الأبيض من الألوان الأكثر جاذبية ، و الفتاة في الملابس البيضاء تبدو انيقة.. نظيفة في عين الرجل ، و محبوا هذا اللون عادة ما تتبدل عواطفهم بمرور الوقت ..
    و الرجل الذي يحب الأبيض غالبا ما يكون سعيدا ناجحا في حياته الزوجية و الأسرية ، و يمكن الاعتماد عليه ..لكنه يثير الملل أحيانا .. كما يكون من النوع الذي سريعا ما يثق بمن يتعامل معهم .. و مما يميزه أنه يعرف مقدار نفسه ..


    اللون الأسود

    هو لون الليل ، لون الأسرار و الغموض ، و المرأة التي تفضل اللون الأسود تفضل الجمال الهادئ .
    و يرى علماء النفس أن هذه السيدة عادة ما تحاول ان تخفي شخصيتها الحقيقية وراء قناع من الهدوء يوحي لمن يتعامل معها انها متزنة واثقة بنفسها ، بينما هي في الواقع شخصية مهتزة من الداخل و ضعيفة ... و قد تبدو مترفعة في تصرفاتها ، لكنها في الحقيقة تخشى ارتكاب أي خطأ امام الناس ، و هذا أحد مظاهر الخوف و الجبن من مواجهة الحياة .
    و اللون الأسود لون الحزن و التشاؤم ، صاحبته تنظر إلى الحياة بمنظار أسود ، و تحمل في أعماقها حب المظاهر ، و إن كانت تبدو أمام الناس أعمق من ذلك .. لكن ما يميزها أنها واقعية و عقلانية .. يغلب عقلها عاطفتها .. وتتسم بالذكاء و الدهاء ، لذلك يستحسن توخي الحذر منها فهي خطرة تضرب ضربتها ثم تختفي ، ثم تظهر فجاة لتضرب من جديد ..!!
    و من العجيب أن من حولها يعرفونها جيدا و يستسلمون لتصرفاتها تحت تأثير مغناطيسيتها الغريبة ... و يمكن وصف عاشقة اللون الأسود بأي صفة عدا الاتزان ..!!
    أما بالنسبة للرجل محب هذا اللون ؛ فهو رجل يمتاز بالبساطة و الذكاء ، لا يحب المجتمعات و لا يريد أن يكون مدينا لأحد بشيء و لو كان بسيطا .. و في أغلب الأحيان يكون ناجحا في عمله ، فاشلا في حياته الشخصية والإجتماعية ، و من المضحك ان الرجل الذي يحب الأسود لا يميل إلى المرأة التي تحب الأسود ، و هناك احصائية تقول أن 90% من الرجال – بشكل عام – لا يفضلون المرأة التي تميل لهذا اللون في ملابسها .. إلا إذا كان هناك سبب يدعوها إلى ارتدائه .

    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]
    الأخضر.. و الربيع .. و العطاء

    عندما تقع عينك على هذا اللون الجميل .. فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك الربيع و البساتين الخضراء و الحياة الريفية البسيطة.. و هذا سببه الإرتباط القوي بين اللون الأخضر و بين هذه الأشياء ، فالربيع يرمز إلى العطاء و النماء و الخصوبة و الطيبة المتناهية ، و الإنفعال المفاجئ الذي لا يستغرق وقتا و هو عموما يدل على شخصية تكره التعقيد ، تحب البساطة ، تجرحها أقل الكلمات بشدة ، و تكره الروتين كما أنه يدل على شخصية متدينة ، محافظة على العادات و التقاليد الأسرية .
    و هو لون محبب لدى 70% من الرجال ، فهو لون فاتح للشهية ، منشط للرئتين ، مفيد في حالات إلتهاب الأعصاب ، نهدئ جيد في حالات الإنفعالات الشديدة و يساعد على التجدد الجسدي و العقلي ، يبدل الأفكار و يسكن الأعصاب .


    البرتقالي و التفاؤل

    أما محبو اللون البرتقالي و خاصة من الإناث فهم إجتماعيون بطبعهم ، قادرون على التعامل مع جميع الناس على مختلف مشاربهم و ثقافاتهم ، مثل هؤلاء الناس رقيقو المشاعر ، و لكنهم إنعزاليون يميلون إلى الإنفرادية،
    و هم رغم ذلك يتميزون بالاستقلال في الرأي ، يكرهون التقاليد الجامدة و كثيرا ما تكون مصدرا لسخريتهم .
    و الإناث منهم من الأفضل أن يتزوجن رجلا يفضل اللون الأصفر ، لأنه منتظم الطبع و إن كان غيورا ، أما الرجل الذي يفضل هذا اللون عما عداه من الألوان فهو دائما قلق ، ثائر و متوتر .
    و توضح النصوص الهندية القديمة قدرة اللون البرتقالي على زيادة القدرة الجسمية ، و جلب التفاؤل ، و يرون أن له تأثيرات فيزيائية مفيدة ، كإدرار اللبن عند الأم ، و توقف الدورة الشهرية ، و المغص الناتج عن الحصى الصفراوية و اضطرابات الكلى ، و إقامة علاقة ملائمة بين الجسد و النفس ، إنه يلطف و ينظم كل هذه العمليات أو يساعد على ذلك ، بالإضافة إلى العلاج الطبي المتخصص


    الأزرق و العلو

    و يرمز اللون الأزرق إلى العلو و الإرتفاع ، و الميل إلى الروحانيات لإرتباطه بلون السماء ، الذي يوحي بصفاء النفس و هدوء الطبع ، و اتساع الافق ، و الثقة بالنفس إلى درجة الغرور و الأثرة . و هو من الألوان الباردة التي تدل علىالميل الفطري إلى التحفظ في العلاقات مع الآخرين ، و محبو اللون الأزرق إلى جانب الصفات التي مضت هم من النوع العاطفي الذي يتمتع بذكاء حالم و يستطيع التحكم في نفسه كثيرا في أوقات الشدة ، و خصوصا في علاقاتهم العاطفية إنهم إجمالا يتمتعون بقدرة عطاء هائلة و قدرة غير عادية على ضبط النفس و الأعصاب ، و هو يفيد في علاج حالات القيء ، الروماتيزم ، إلتهاب الحلق و السمنة المفرطة .

    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]
    الأصفر و العقل و الحكمة

    و اللون الأصفر يمثل العقل و الحكمة و الثقافة المتنوعة ، و إنتظام التفكير و حب النظام و النظافة ، و البعد عن المظاهر الدنيوية التافهة ، كما يعبر عن ميل من يفضله إلى الغيرة و العناد ، واللون الأصفر يولد الإحساس الذي يحدثه ضوء الشمس ، لذلك فإن تأثيره النفسي إيجابي مثل اللون الأحمر ، و هو يدل على حب شديد لمعرفة تفاصيل أي موضوع ، و إن لم يظهر صاحبه ذلك .
    و أصحاب اللون الأصفر يقضون و قتاً طويلاً في التفكير قبل أن يقدموا على أي عمل ، و يميلون إلى تحليل جميع المشاكل نظرياً و يتركون حلها عملياً إلى الآخرين ، و ال يستطيعون السيطرة على أنفسهم عندما ينفذ صبرهم مع الناس الذين يكونون أقل منهم ثقافة .
    و المرأة التي تفضل هذا اللون تميل إلى الزعامة ، و قد خلقت لكي تنجح في الحياة ، كما تميل إلى السهرات و الزيارات و ارتياد الأماكن الجديدة .
    أما الرجل الذي يفضل هذا اللون فهو محافظ على التقاليد ، غيور إلى حد بعيد ، حاسم في قراراته ، طالما استقر وجدانه و تفكيره على هذه القرارات أو الآراء .
    و البعض يرى أيضاً أن لهذا اللون فوائد أخرى ، فهو يعمل على تنشيط الغدد و على تخليص الجسم من الفضلات و السموم ، كما يؤثر على الجهاز الهضمي و خاصة الكبد و المرارة ، ويزيد إنتاج العصارات الهضمية و هو أيضاً ينشط الدماغ و الأعصاب و يقاوم الإنهاك و التعب و لكن يخطر استخدامه في حالات الغضب و الهياج .


    البني و الشخصية المستقلة
    و من يفضلون اللون البني يمتازون باستقلال الشخصية و حب العمل و هدوء الطبع إلى حد الغموض أثناء
    التصرف ، كما إنهم يحبون أن يفعلو ما يريدون في حدود ما يميله المجتمع ، و ذلك ما يجعلهم يفرضون أنفسهم على مجتكعهم دون أن يحسبهم أحد و شعارهم ((تمتع بحياتك في حدود ما يمكن)).

    البنفسج و العاطفة

    و اللون الموف أو البنفسجي رمز العاطفة الإبداع في العمل ، و من يفضلونه هم من النوع الذي لا يحب التقليد ، صاحبه فيلسوف يحب أن يظهر بشخصية مستقلة عمن يحيطون به ، طموحه زائد عن الحد ، غيور يميل إلى من يفضلون اللون الأصفر ، حساس جداً ، مندفع مثل مثل من يفضولون اللون الأحمر ، ويسهم تأثير هذا الأنفعالي في إزالة الحقد ، الهياج ، الخوف و السخط
    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]
    الرمادي و التمادي

    و اللون الرمادي تميل إليه النساء اللواتي يتحاشين التمادي في إبداء آرائهن ، و لا يرفضن شيئاً من أول وهلة و لا يرحبن به ، أما الرجال فكثيراً ما يصفون الميالات إلى هذا اللون بالكآبة و خمول العاطفة .


    الوردي المبذر

    أما اللون الوردي فيدل على أن أصحابه يميلون إلى الإسراف و التبذير ، و أكثرهم تنتهي حياتهم بالفقر لأنهم مجازفون و ليس لديهم أي جلد على الإستمرار في العمل ، و من الجدير بالذكر أن 50% من الرجال يحبون هذا اللون .


    الأحمر و التحدي

    أما اللون الأحمر فهو لون التحدي المطلق و الإنفعال بلا قيود ، و اللون الأحمر هو أقوى الألوان تأثيرا في النفس ، و يفضله الكثيرون على سائر الألوان ، لأنه يضاعف من نشاطهم و حيويتهم ، و يساهم بنصيب وافر في إدخال السرور عليهم ، و مهما يكن الأمر ، فاللون الأحمر لا يناسب الأشخاص سريعي التأثر و الإنفعال ، و لكنه عظيم النفع لمن يتمتعون بعواطف جياشة ، و للأشخاص دائمي العبوس و النكد و الذي يلازمهم الشعور بالإنقباض .
    و اللون الأحمر رمز المتناقضات ، فكما يدل على الحب يدل على الكراهية و التحفز و كما يرمز إلى الخير يرمز إلى الشر لارتباطه بلون الدم ، و لذلك فهو علاج لمن يعانون الضغط المنخفض كما يزيد من سرعة النبض ، و هذا هو السبب في استعماله في مصارعة الثيران ، و إثارة الشباب ، و لهذا تفضله معظم الفتيات كدلالة على طاقة حيوية متأججة غير عادية ، كما يدل على الحرص على لفت الأنظار ، و اللون الأحمر درجات ، فهناك ألوان مشتقة منه كالبرتقالي والقرنفلي ، لكن المرأة تخفي وراءها حبها لهذا اللون فمن يفضل القرنفلي أٌقل إنفعالا ممن يفضلون اللون الأحمر ، و هذا يدل على الدفء و الحب و العاطفة ،و الفتاة التي تفضل هذا اللون تريد أن تتجنب جفاف الحياة الضيقة لأنها فتاة تحلم بالحب ، ولكنها تبتعد عن الحب العنيف .
    و يقول خبراء الألوان ؛ أن اللون الأحمر هو اللون المفضل عند صاحبات الجرأة و الإرادة الحديدية ، ممن يملن إلى الإنفعال و يمتلكن حس المغامرة ، و هن يتلذذن بمطالعة الروايات البوليسية .
    و يرى الطب الصيني و الهندي القديم أن اللون الأحمر يتطابق مع عنصر النار ، و أنه منشط "عال" للحرارة الداخلية الضرورية لكل حياة .
    فالأحمر ينشط الأعصاب و ضغط الدم لمن يعانون من ضعفه ، و يقاوم الآثار الضارة للبرد ، النزلات الشعبية ، و الإمساك الناتج عن ضعف أمعائي ، كما أنه مفيد في علاج بعض حالات "النورستانيا" أو الإنهاك العصبي و اضطراب مركز الطاقة و هو ينشط الذهن في الاختبارات قصيرة الأجل ، كالمباريات بأنواعها و الإمتحانات التي لا تستغرق وقتا طويلا .
    لكن الخبراء يوصون بعدم إستعمالها في حالات : المزاج الدموي ، إرتفاع ضغط الدم ، المزاج الصفراوي أو الهيستيري ، الحمى المرتفعة ، الاضطرابات العقلية ، و يؤكدون أن كل من يعاني من العصبية و يتصرف بانفعال فإن عليه ان يتجنب اللون الأحمر ، و أن يحاول أن يعود نفسه على ذلك .

    [IMG]http://www.************/pic-vb/222.gif[/IMG]
    إختبار الألوان

    و الألوان كما أوضح علماء النفس ترتبط ارتباطا وثيقا بالانفعالات و أن اللون الذي تفضلينه يمثل نموذجا خاصا لمشاعرك و هو يشير أيضا إلى حاجاتك النفسية و الجسدية .
    أما إذا لم يكن اللون الذي تفضلينه موجودا في الألوان السابقة ، فاختاري اللون الذي يجذبك أكثر من المجموعات التالية : المجموعة "أ" : الأزرق و درجاته و مشتقاته ، المجموعة "ب" : الأخضر بأنواعه و درجاته ، المجموعة "جـ" :الأحمر و درجاته و مشتقاته ، المجموعة "د" : الأصفر بدرجاته ، المجموعة "هـ" : البنفسجي و درجاته .
    ثم إقرأي هذه التحليلات التي وضعها علماء النفس و خبراء الألوان لتتعرفي على حاجاتك النفسية .

    يالله احبتي كل احد يدخل يعرف شخصيته من خلال اللون الي يحبه
    [/ALIGN]

    [IMG]



    قوانين المنتدى تمنع وضع البريد او رقام الهاتف تستطيعين ان تستأجري متجر هنا

  2. #2
    كوكب الشبكة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    1,527
    معدل تقييم المستوى
    21
    سلمت يداك

    عزيزتي دموع

    تسلمي يا أحلى هنوده على التوقيع

    أعتذر من كل من غلطت في حقه

    حللوني وأطلبوا لي الخير وين ما كان

  3. #3
    محررة مبدعة الصورة الرمزية حبيبة السعوديه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    بيت حواء في قلبي للأبد
    المشاركات
    6,885
    معدل تقييم المستوى
    27
    الله يهديك دموع الخط صغير ,, العتب على النظر
    يسلمووووووووووووو حبيبتي
    اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي:وعيالي

    [align=center][/align]

  4. #4
    كبار شخصيات بيت حواء محررة بيت حواء الصورة الرمزية أم البدر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,578
    معدل تقييم المستوى
    26
    تسلمي دموع الصمت ..على موضوع الالوان وارتباطها بالشخصيات ...








صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أعرف شخصيتك مـــن ..................
    بواسطة نحلة دايخة في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-11-2011, 10:12 AM
  2. أعرف شخصيتك من ناديك.. !
    بواسطة هلاليه غير في المنتدى استراحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-12-2008, 08:37 PM
  3. أعرف شخصيتك من رقم جوالك
    بواسطة المفحطه في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-06-2008, 06:14 PM
  4. أعرف شخصيتك من جوالك؟؟؟؟؟
    بواسطة طيف ابتسامهـ في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-05-2007, 01:43 AM
  5. أعرف شخصيتك من أكــــــــــــــلك
    بواسطة ام-ليان في المنتدى استراحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-11-2006, 06:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |