حلوا مشكلتي ...الله يخليكم!!!
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 11

الموضوع: حلوا مشكلتي ...الله يخليكم!!!

العصبيه
    Guest

حلوا مشكلتي ...الله يخليكم!!!

السلام عليكم
    هذي مشاركتي الاولى بالمنتدى الرائع
    وكنت اتمنى تكون احسن من كذا بس بنفجرررر
    باختصار انا متزوجه من سبع سنوات وعندي طفلين ومن البدايه كان عندي مشاكل مع زوجي
    مع الوقت صرت اضغط على اعصابي لما يصير فيه مشكله
    وكله علشان اولادي لانهم صاروا يفهمون
    المشكله انه عصبي وما يتحمل مني اي شئ وانا عصبيه
    يعني نرضى يوم ونتخانق شهر
    واللحين لما يصير فيه مشكله يترك البيت ويبات بره حتى لو سبب تافه
    وهو ضاغط علي لاني مو في نفس المدينه مع اهلي
    ولا اقدر اروح لهم علشان مدرسة ابني
    المشكله اني مساااعدته ماديا بشكل كبير مع اني مو موظفه
    والحين صار يتذمر حتى لما اطلب منه شئ للبيت
    الكل في عائلتي مستغرب ليش اتزوجت الشخص هذا
    وانا اعلى منه باشياء كثير ودائما ازعل انه صار ابو اولادي واتمنى الزمن يرجع ولا يكتبه ربي لي
    تعبت من عيشتي معه ..
    ارجوكم ادعوا لي وانصحوني باي شئ يريح بالي الله يخليكم...

أم شهودي
    Guest

qsdz الصبر مفتاح الفرج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوفي ياختي العزيزة عصبية انا بصراحة مثلك عصبية جدا كنت كل شي افهمه غلط واسوي مشاكل لزوجي

نتيجة عصبيتي المهم استوت مشكلة تدخلت فيها عائلتي وعائلة زوجي. ومن اخر مشكلة استوت لي بديت افهم . حاولت

اني اغير نفسي و اسلوبي وفكري في معاملة زوجي وضغطت على نفسي وايدالمهم حياتي وللحمدلله قلت فيها

المشاكل ليييييييش؟؟؟؟؟؟؟

لاني غيرت نفسي تماما وحاولت اني اخذ واعطي مع زوجي واذا عصبت اهرب الى غرفة ثانية عشان مااغلط عليه

واتعوذ من الشيطان كثييييير واذكر الله الى ان ترتاح نفسي ثم اتي واتناقش المشكلة مع زوجي بكل هدوء .

تذكرة: طبيعة الشيطان لو في اي مشكلة يضخمها خاصة لو كانت بين زوجين يقعد ينفخ ينفخ الى ان تنفجري

فتعوذي دائما من ابليس. وايضا اذكري حساناته دائما حتى لو كانت بسيطة لان هذا الشي يولد لديك محبة لزوجك

اقتراح: ليش ماتجلسي مع زوجك جلسة صراحة وتقولي له بان انا وانت عصبيين ونريد نحل مشاكلنا بهدوء وتسوون

جدول بالأيام اللي تعصبون فيها وشوفي من يعصب اكثر انتي والا هو.

نصيحتي لك غيري اسلوبك معاه وبتشوفي النتيجة ودلعيه حتى لو انتي مالك نفس اغصبي نفسك لان والله العظيم

الرجل زي الطفل او اخس منه يريد منك هالشيء وحاولي تجعلي نفسك هادئة ورومانسية مع زوجك وهالله هالله

بالاساليب الزينة . جربي وشوفي كيف هو بيتغير . يارب يسعدك انتي وزوجك وتتهنوا مع بعض اااااميييييين

محررة بيت حواء الصورة الرمزية وحيدة بدنيتي
    اختي عليك بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
    ثانيا شوفي اللي معصبه ويخليه كذا لها الدرجه يعني وما يتنازل شوي اكيد فيه اسباب خلته كذا
    واذا عرفتي السبب عرفتي حله
    واهم شي لاتقوليله اني ساعدتك ماليا بأي طريقه
    التعديل الأخير تم بواسطة وحيدة بدنيتي ; 24-12-2005 الساعة 02:09 AM

اشكر قلبي موتي على التوقيع

كوكب الشبكة الصورة الرمزية ام رؤى
    [align=center] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اختي الحبيبه ((العصبيه)) اهلا وسهلا بك معنا في المنتدى لكن بدون عصبيه ترى الدنيا ماتستاهل انا نزعل فيها اهم شيء صحتك
    بالنسبه لمشكلتك ففيها العديد من النقاط المهمه
    اولا = اختي تقولين انه منذ بداية حياتكما الزوجيه عندكم مشاكل فلماذا لم تبادرا في حلها انتي وزوجك (اسالي نفسك)
    هل لعدم رغبتكم في حل المشكله ام انه بسبب الجفاء اللذي بينكما ام انه بسبب عدم رغبة كلا منكما بالاخر

ثانيا=وتقولين انك تضغطين على اعصابك وتستحملين حتى هو ياعيوني يضغط على اعصابه لان كلاكما فيه عصبيه ومايتحمل الاخر صحيح كلامي اعتقد ذلك اختي الكريمه ونصيحه مني لوجه الله اذا كان زوجك معصب طنشيه واخرجي الى غرفه اخرى او روحي للمطبخ وسوي اي شيء يخطر في بالك من غسيل صحون او اكل يعني فرغي الشحنه اللي فيك ((ها انتبهي لاتكسرين قدورك وتقولين عصبيه )) وبعد ماتهدين شوي سوي كاسة عصير ليمون واشربي انتي كمان عشان يروق بالك وقدميه لزوجك (وقولي اشرب العصير وهدي نفسك والدنيا ماتستاهل زعلك ياحبيبي واتركيه وطبعا تكوني مزينه نفسك وشعرك قبل ماتعطيه العصير وشوفي بعدين ردة فعله راح يروح وراك ويعتذر ويستغرب منك عشان معاملتك الزينه وانتي سامحيه ماهو تعصبين عليه وتخربين اللي سويته من البدايه وقولي له (( انا ماازعل منك لانك غالي علي وعارف معزتك عندي))
    (( مشهد ثمثيلي انفع مؤلفه))
    ثالثا= عليك بالرقيه الشرعيه لك ولزوجك ولاولادك فانها دواء باذن الله وعليك بالدعاء وكثرة الاستغفار قد تكونين مصابه بعين او سحر

رابعا= اختي الكريمه الرايقه ان خروج زوجك ومبيته خارج المنزل مؤشر سيء جدا وقد يؤدي الى عواقب وخيمه(( ولاتعودينه يستغني عنك ترى بعدين يتزوج عليك ويستغني )) الرجل يحب ان يجد الراحه في منزله واذا لم يجدها ترك المنزل واخذ يبحث عن الراحه والهدوء
    وتقولين ضاغط عليك عشانك بعيده عن اهلك اتصرفي معاه بذكاء الانثى واتنازلي شويه حتى تمتلكيه وتتقربين الى قلبه اكثر واكثر وصدقيني لو دخلتي قلبه بقوه واغرقتيه بحبك وحنانك كثير من الامور سوف تتغير ولو طلبتي منه تروحين للمريخ استاجر صاروخ عشانك ماهو بس يوديك لااهلك

خامسا=اختي انتبهي ان تخرج مشاكلك خارج حدود بيتك فانتي اولى بحلها واذا اردتي المشوره من احد يجب ان يكون ذا عقل ودين وان يحفظ سرك ولايذيعه ولاتسمعين كلام الناس ترى مايرضيهم شيء وهرج على الفاضي وتكوني علك في فمهم وترى ماهو كل شيء ينقال للناس وتراهم مايفيدون اليوم نحن في زمن نفسي نفسي واعرفك فقط في الرخاء وانساك في الشده وانتي عارفه شغل الحريم قالت وسوت ومن هذا الكلام الفارغ

سادسا=مساعدة المراة لزوجها وعن رضا منها امر طبيعي ويدل على التناغم والتفاهم بين الزوجين ولكن تساعد المراه زوجها في حدود المعقول بمعنى انها لاتتحمل جميع مصاريف المنزل من اكل وشرب ولبس وهو مايدفع ويمتنع عن واجبه
    وايضا يجب ان لايتعود الرجل ان ياخذ من مال المراة بسبب او غير سبب لانه ملزم بالنفقه وهناك مثل (اذا اكرمت الكريم ملكتةواذا اكرمت اللئيم تمردا))

سابعا =اختي اياك والنظر لزوجك بدونيه واستحقار وابلاغ الناس او (العائله) بذلك فإن الزوجين يجب ان يرى كليهما الاخر بعين الرضا والاحترام حتى تستمر الحياه الزوجيه ولماذا تندمين على زواجك به فإنه زوجك وحبيبك ووالد اطفالك الايكفيك ذلك وتذكري الايام الجميله اللتي قضيتماها معاأ لم تكوني فيها سعيده وفرحه

ثامنا= ان خلافاتكما الاسريه هذه قد تنعكس على ابنائك سلبا وتؤثر في نفسياتهم مستقبلا
    اختي اعذريني على الاطاله ماصارت نصيحه
    (( اسئلة اختبارات))
    اختك ام رؤى
    التعديل الأخير تم بواسطة ام رؤى ; 24-12-2005 الساعة 09:30 AM

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة