التركيز على المواد السكرية والنشوية والدهون بالإضافة للمواد البروتينية وكل العناصر الغذائية بالذات قبل النوم وبعدم حرق الطاقة تتراكم الدهون وتسبب زيادة الوزن أيضا عدم التحرك كثيرا وعدم ممارسة الرياضة سبب فى ذلك ننصح بعدم الإفراط فى زيادة الوزن لأنه يسبب الكثير من الأمراض!.
هناك العديد من الطرق لإنقاص الوزن و لكن ما هي الطرق التي تساعد على زيادة الوزن؟ كيف بإمكانك الوصول إلى الوزن المثالي من خلال زيادة وزنك؟ بالتأكيد لا بد بالبداية مراجعة الطّبيب من أجل التأكّد من أي أمراض تسبّب النّحافة وأن لا يكون وراثي حتى يتم التخلّص وعلاج المرض قبل البدء بأي ريجيم غذائي لزيادته.

كيف يمكن للشخص زيادة وزنه



أن ممارسة الرياضة و شرب الماء يساعد على زيادة الوزن بإمكانك زيادة وزنك عن طريق ممارسه الرياضة بشكل مستمر وزيادة حجم الوجبه التي يتناولها الشخص على ان يأكل 5 وجبات باليوم منها الثلاث وجبات الرئيسيه و2 سناك بين الوجبات والتركيز على البروتين والنشويات كما يجب اكل الالياف مثل السلطات في اخر الوجبه وليس في اولها وشرب كميات كافيه من المياه

لزيادة الوزن بطريقة مثالية يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومن أهم الرياضات التي تساعد علي زيادة الوزن هي رياضة كمال الأجسام مع أتباع برنامج خاص لزيادة الكتلة العضلية وأتباع برنامج غذائي لزيادة الكتلة العضلية مع التركيز علي الأكلات التي تحتوي علي البروتين الحيواني مثل اللحم ,السمك و البيض والبروتين النباتي مثل " الفول و العدس وأيضا الأكلات التي تحتوي علي نسبة كربوهيدرات عالية مثل" الأرز و المكرونة و البطاطاو البطاطس و الخبز".

ايضا يتم ذلك ببعض الخطوات الطبيعية الصحية مع نظام غذائي مدروس ، مع العلم أن زيادة الأطعمة السريعة والأغذية الدهنية ليست وسيلة جيدة لزيادة الوزن؛ لأن الأطعمة السريعة تحتوي على الدهون غير المشبعة الغير صحية،أو الدهون المشبعة الضارة حتى لو كنت بحاجة إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية لزيادة الوزن، لذلك ينبغي أن تكون هذه السعرات الحرارية من الأطعمة الجيدة المفيدة لك؛ والتي منها مصادر الكربوهيدرات الصحية التي تشمل: الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة. قد يكون من الأسهل أن نأكل خمس أو ست وجبات صغيرة متوازنة يوميًا بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة، وخاصة إذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير في جلسة واحدة مساحيق البروتين ومشروبات المكملات الغذائية يمكن أن تضاف ، كما هو الحال في الوجبات الخفيفة بين الوجبات إذا كنا لا نزال بحاجة إلى مزيد من السعرات الحرارية؛ حيث إن بعض مساحيق البروتين تحتاج فقط إلى إضافة الماء والبعض الآخر يمكن أن يتم مزجه مع اختيارك من العصير أوالحليب لتحسين الطعم وهناك فكرة صحية أخرى للزيادة الآمنة للوزن وهي أضافة كمية صغيرة من زيت بذور الكتان وبعض مسحوق أوميجا3 والأحماض الدهنية الأساسية والألياف"


المصدر طبيب دوت نت
دمتم بحفظ الرحمن