إن أحد أسباب زيادة الوزن هي الشهية المفرطة لتناول الطعام، وقد ترجع الشهية المفرطة إلى نمط الحياة غير الصحية، الاكتئاب، الملل والقلق أو فرط الغدة الدرقية ونقص السكر في الدم ومرض السكري أو الحمل أيضاً.


لعلاج الشهية المفرطة يمكنكِ استخدام العديد من الطرق المختلفة لتقليل الشهية بنسبة كبيرة مثل الابتعاد عن الكربوهيدرات والتعرض لما يكفي من حرارة الشمس علاوة على شرب كميات كافية من الماء.


الأطعمة التي تقلل من شهيتكٍ مثل:


الشوفان يحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم، كما يساعد على رفع نسبة الهرمون المسؤول عن تنظيم الشهية في الجسم، ويمكنكِ إضافة القرفة للشوفان لزيادة الإحساس بالشبع.
تعرفي على كيفية عمل لقيمات الشوفان والفول السوداني


التفاح هو أحد الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف مما يمنحكِ الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما يمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الماء، وكل هذه الأمور تساعد في التحكم في الشهية.


الزبادي هو أحد المصادر الغنية بالبروتينات، كما أنه وسيلة فعّالة للتحكم في الشهية كما أنه يحافظ على صحة جسمكِ ويساعد على حرق الدهون، ويمكنكِ تناول الزبادي بطرق عديدة مثل إضافة الفاكهة وغيرها من الإضافات اللذيذة الصحية.