الحليب كامل الدسم براءة من الكوليسترول السيئ
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الحليب كامل الدسم براءة من الكوليسترول السيئ

  1. #1
    عضو محجوب الصورة الرمزية قمر جده
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    جده
    المشاركات
    3,519
    معدل تقييم المستوى
    0

    الحليب كامل الدسم براءة من الكوليسترول السيئ

    يعد الحليب من المنتجات الغذائية الرئيسة التي يوصى بتناوله يوميا وخاصة الحوامل

    لضمان تعويض العناصر المغذية خاصة الكالسيوم والفوسفور مع

    فيتامين (د) الضرورية لبناء الهيكل العظمي ودعم جسم الإنسان وصلابته وتقوية

    الأسنان كما وانه داعم مهم للوقاية من مرض ترقق العظام والذي انتشر بين الكثير من

    فئات المجتمع وخاصة النساء.

    من المهم أن يشكل الحليب ركناً من أركان المائدة اليومية بديلاً عن المشروبات الغالية

    المشحونة بالسكر. ويحتاج الطفل الحليب بانتظام لبناء جسم قوي وصحي يقيه الكساح

    وغيره من أمراض نقص الكالسيوم والفوسفور، ويتميز الحليب بتوفره بأسعار معتدلة

    وفي المتناول.

    الحليب خالي الدسم يساعد في التنحيف وإنقاص الوزن

    أثبتت البحوث الحديثة أهمية مشتقات الحليب في التنحيف وإنقاص الوزن الزائد،

    والمحافظة عليه. ووجد الباحثون أن شرب الحليب قليل أو خالي الدسم، يجعل الإنسان

    يأكل كميات أقل من الطعام، وذلك باعتباره من الأغذية كبيرة الحجم، أي أن بالإمكان

    استهلاك كميات كبيرة منه دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة.

    وأظهرت الدراسات أن شرب كوب من الحليب خالي الدسم قبل الوجبة يقلل الكمية

    المستهلكة من الطعام بحوالي 150سعرة حرارية. وقال العلماء إن عنصر الكالسيوم

    الموجود في الحليب يلعب دورا مهما في عملية التنحيف. فقد أظهرت الدراسات أن

    أوزان الأشخاص الذين يتناولون حوالي ثلاثة أكواب من الحليب كانت أقل 7كيلوغرامات

    من أوزان الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه المكملات الغذائية.

    وتناول جرعات عالية من الكالسيوم يوقف إنتاج الهرمون المسؤول عن زيادة حجم

    الخلايا الدهنية، كما يعمل حمض لينولييك المتحد الموجود في الحليب، على حرق الدهون

    والشحوم المتراكمة. ويعتقد خبراء أن الإنسان يحتاج إلى حوالي 500 ملليغرام من

    الحمض المذكور للحصول على فوائده، لذلك يمكن تناول الحليب القليل أو الخالي من

    الدسم لتحقيق الفوائد دون الحصول على الكثير من الوحدات الحرارية.

    الحليب ومشتقاته يقي البدناء من السكري

    أظهرت دراسة أن الأشخاص المصابين بالبدانة وإفراط الوزن يمكنهم تقليل خطر

    إصابتهم بداء السكري وأمراض القلب من خلال تناولهم المنتظم للحليب ومشتقاته. وقال

    باحثون إن استهلاك الحليب قل بشكل ملحوظ في الثلاثين عاما الماضية، بسبب طبيعة

    الأغذية الشائعة حاليا الفقيرة بالعناصر الغذائية، والتي ساهمت في زيادة معدلات

    الإصابة بالبدانة وسكري النوع الثاني وأمراض جهاز القلب والأوعية الدموية.

    وقام الباحثون في مستشفى الأطفال ومركز هارفارد الطبي، بدراسة العلاقة بين استهلاك

    الحليب ومشتقاته ومعدلات الإصابة بما يعرف بمتلازمة مقاومة الأنسولين، وهي حالة

    مرضية تعتبر أحد عوامل الخطر المؤدية للسكري وأمراض القلب، عند أكثر من ثلاثة

    آلاف شخص من الشباب الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و30 عاما، من خلال متابعة

    سلوكياتهم العامة وعاداتهم الغذائية المتبعة.

    ووجد الباحثون أن استهلاك الحليب ومنتجاته تترافق بصورة عكسية مع معدلات

    الإصابة بالحالات المصاحبة لمتلازمة مقاومة الأنسولين التي تشمل البدانة وعدم تحمل

    الجلوكوز وارتفاع ضغط الدم والمشكلات المتعلقة بدهون وشحوم الدم، ولكن هذا

    الارتباط لم يلاحظ عند الأشخاص النحيلين مما يدل على أن للحليب آثارا وقائية عند

    ذوي الوزن المفرط فقط.

    وتبين للباحثين أن احتمالات الإصابة بمتلازمة مقاومة الأنسولين، كانت أقل بين

    الأشخاص مفرطي الوزن الذين استهلكوا كميات أكثر من الحليب ومنتجاته بنسبة 72

    في المائة، مقارنة مع البدناء الذين استهلكوا أقل كمية.

    ومن أهم الاكتشافات الحديثة أن الحليب كامل الدسم لا يقوم بتعزيز الكولسترول السيئ.

    وأجرى علماء بريطانيون تجارب على 32 رجلا تمت مضاعفة استهلاكهم إلى كوبين

    من الحليب يوميا، وتبعا لذلك لم ترتفع مستويات الكلسترول السيئ في أجسامهم.على

    الرغم من أن الرجال شربوا فقد الحليب كامل الدسم .

    وقد تزايدت وجبة الدهون اليومية من الحليب 14 غراما خمسة منها كانت دهون

    مشبعة. وقال طبيب أميركي إنه من شبه المرجح أن تلك الزيادات لم تكن كافية في زيادة

    مخاطر القلب طوال الأسابيع . تذكروا أن الحليب وإن كان كامل الدسم فإنه لا يحتوي

    على أكثر من 4 في المائة من الدهون. وعلى ذلك فقد أصبح هناك سبب وجيه لشرب

    أي نوع من الحليب. وكان باحثون أيرلنديون اكتشفوا حديثا أن تناول أكثر من 6

    أونصات من الحليب يوميا تؤدي إلى تخفيض احتمالات الإصابة بالجلطة بنسبة 50 في

    المئة.

    ضد التشنجات وتأرجح المزاج

    إذا كنت تعانين من التشنجات والصداع وتأرجح الحالة النفسية والمزاجية قبل الدورة

    الشهرية، فما عليك سوى تناول كمية كبيرة من الحليب، وعصير البرتقال المعزز

    بالكالسيوم واللبن.وبينت الدراسة أن النساء اللواتي يتناولن وجبة غذائية غنية

    بالكالسيوم هم أقل إصابة بأعراض ألم ما قبل الدورة الشهرية مقارنة بالنساء اللواتي

    يتجنبن تناول أي كوب من الحليب في حياتهن اليومية


    منقول

  2. #2
    عضوة قمة الصورة الرمزية نوتيلا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    جــــــ غير ـــــدة
    المشاركات
    298
    معدل تقييم المستوى
    14
    مشكورة قمر جده على المعلومات

    بس والله تعبونا هذولي العلماء ساعه يقولو الحليب مفيد وساعه يقولو ماله فايده

    ولكن اعتقد ان فايدته للصغار بس

المواضيع المتشابهه

  1. دراسة أمريكية ” الحليب كامل الدسم ” يحميك من السكري
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-08-2018, 07:20 PM
  2. مرض السكري:الحليب كامل الدسم لتقليل خطر الإصابة!
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-04-2016, 11:15 PM
  3. ثمرة أفوكادو يومياً تقلل الكوليسترول الضار في الجسم
    بواسطة ام سارة** في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-08-2015, 04:15 PM
  4. هرمون الحليب أو البرولاكتين، ملف كامل وشامل عن هرمون الحليب
    بواسطة لطيفة البيضاوية في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-10-2010, 11:28 PM
  5. o0o مــن صد لو هو كامل الزين عفنآهo0o
    بواسطة kagel في المنتدى قصائد , خواطر , لـــــ لمنقول ( مما راق لي )
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-02-2009, 12:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |