5 وسائل لتحويل الاغذية المقلية الى صحية 105
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 5 وسائل لتحويل الاغذية المقلية الى صحية 105

  1. #1
    مشرفه ركني الطب النبوي والصحة
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العراق بغداد
    المشاركات
    12,402
    معدل تقييم المستوى
    108

    دوري المشرفات 5 وسائل لتحويل الاغذية المقلية الى صحية 105



    تعد الأطعمة المقلية من أكثر الأطعمة ضرراً بجسم الإنسان، نظراً لما تحتويه من شحوم ودهون، بالإضافة إلى خسارة جزء كبير من الفوائد الغذائية للأطعمة عند قليها. وعلى الرغم من الأضرار التي يحذر منها الأطباء على الدوام، إلا أن الأطعمة المقلية هي الأكثر شعبية في معظم أنحاء العالم، لذلك لا بد من اتباع بعض الأساليب للحفاظ على القيمة الغذائية للأطعمة المقليلة والتخفيف من أضرارها. وفيما يلي أهم هذه الأساليب

    استخدام زيت الزيتون

    يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت للقلي، فبالإضافة إلى الفوائد الكبيرة التي يحملها زيت الزيتون، فهو أكثر استقراراً في درجات الحرارة العالية من الزيوت الأخرى، مما يعني أن بالإمكان استخدامه لفترة أطول مع الحفاظ على جودته ومكوناته الغذائية.
    و تتوفّر دراسات كثيرة جميعها تدل على الفوائد الغير محدودة لزيت الزيتون منها : الدراسة التي بحثت في تأثيره على الدماغ و القلب



    نظافة الزيت

    من الضروري الحفاظ على نظافة الزيت، والتخلص من بقايا الطعام المحترقة بعد عملية القلي، وحفظ الزيت في وعاء نظيف ومغطى، والتأكد من تغيير الزيت من فترة لأخرى عندما يصبح قديماً.



    تجنب الأطعمة الغنية بالغلوتين

    لا يجب التركيز فقط على نوعية زيت القلي، بل يجب الاهتمام أيضاً بنوعية الأطعمة التي يتم قليها، وينصح بالابتعاد عن قلي الأطعمة الغنية بالغلوتين كدقيق القمح، والاستعاضة عنه بدقيق الذرة أو دقيق الأرز.
    استخدام السوائل الغازية

    فهي وسيلة أخرى لتحسين نوعية الأطعمة المقلية، عن طريق خلطها بالسوائل الغازية أوصودا الخبيز، حيث أن الفقاعات الغازية تقلل من امتصاص الطعام للزيوت



    الحفاظ على درجة حرارة الزيت

    من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند قلي الأطعمة عدم الحفاظ على درجة حرارة الزيت، والحرارة المثالية للقلي يجب أن تتراوح بين 165 و 200 درجة مئوية.

    المصدر موقع لايف هاك الإلكتروني

    دمتم بحفظ الرحمن







  2. #2
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    60,660
    معدل تقييم المستوى
    65

المواضيع المتشابهه

  1. الاغذية التي تحتاجها كل امرأة
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الأسرة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-06-2018, 02:13 AM
  2. هل الاغذية الغنية بالكوليسترول لم تعد خطرة؟
    بواسطة تبارك العاني في المنتدى استشارات واكتشافات طبية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-12-2016, 03:42 AM
  3. الاغذية التي تؤثر على الحالة النفسية؟؟؟
    بواسطة faroodah في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-06-2011, 03:49 PM
  4. الاغذية بين الصحة والمرض ( و فوائد الأغذية )
    بواسطة جزائرية في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-11-2009, 09:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |