يتعرض الأطفال ،و الكبار إلى الإصابة بتسلخات و التهابات يصاحبها حكة و هياج جلدي شديد و لذلك يعتبر كريم كينا كومب أفضل الأدوية الجلدية لهذه الأمور ،و لكن قبل استخدام الدواء يفضل التعرف على استخداماته ،و آثاره الجانبية حتى تكون تحمي صحتك


أولاً لمحة سريعة عن كينا كومب .. يعتبر كينا كومب علاج للأمراض الجلدية المختلفة فهو يعالج التهابات الجلد ،و يوجد منه مرهم كينا كومب ،و كريم كينا كومب و يمتاز كينا كومب بتركيبته الرائعة فهو يحتوي على الكورتيزون ،و الجراميسيدين الذي يعد أحد المضادات الحيوية الموضعية بالاضافة إلى النيستاتين ،و هو من أبرز المركبات المضادة للفطريات و يعالج كينا كومب عدة أمراض جلدية من بينها الأكزيما التي تعد من أخطر الأمراض الجلدية ،و تكون على شكل احمرار في الجلد يصحبه قشور ،و يعالج أيضاً التسلخات و الالتهابات التي يعاني منها الأطفال و الكبار و يستفاد منه في التخلص من الثعلبة التي تؤذي فروة الرأس و علاج الذئبة الحمراء الذي يعتبر أحد الأمراض المناعية التي ترتبط بالجلد و علاج الصدفية أيضاً و هي من الأمراض الجلدية التي تظهر على شكل قشور يبدو لونها مثل اللون الفضي .


ثانياً ما هي فوائد كينا كومب..؟ يساعدك كينا كومب على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية و ما يصاحبها من مضاعفات .
– كينا كومب له قوة تأثير عالية جداً تحد من مضاعفات الأمراض الجلدية و تأثيراتها .
– يساعدك كينا كومب على التخلص من الحكة الشديدة ،و الحساسية .
– يقضي كينا كومب على الالتهابات .
– يخلصك كينا كومب من الطبقات الجلدية المتكونه نيجة داء جلدي ما أو ما يصاحبها من آثار التهابات .
– يخفف كينا كومب الآلآم الناتجة عن الالتهابات الجلدية خاصة البشرة لأنها أكثر حساسية .
– كينا كومب متوافر بسعر مناسب لذلك هو في متناول الجميع .


ثالتاً ماهي أضرار كينا كومب ..؟ لقد ذكرنا أن كينا كومب يحتوي على الكورتيزون لذلك فإن كثرة استخدامه أو استعماله دون أمر الطبيب سوف يلحق بك مضاعفات صحية وخيمة أبرزها ما يلي :
– عند استخدام كينا كومب بكثرة للبشرة سوف تظهر بها شعيرات دموية صغيرة .
– يعاني من يستعمل كينا كومب بإسراف من حساسية شديدة تجاه الضوء .
– كثرة استخدام كينا كومب في مناطق معينة و التركيز عليها سوف يسبب لك اسمرار الجلد .
– يعاني من يسرف في وضع كينا كومب على البشرة من ظهور حب الشباب .
– الاسراف في استخدام كينا كومب يزيد من ظهور حبوب في محيط منطقة الفم .
– اذا كنت ممن يعاني من الشعر الزائد لا تستخدم كينا كومب بإسراف لأنه يزيد من ظهور شعر خفيف .
– كثرة استخدام كينا كومب يسبب لك ضعف في منطقة الجلد .


ملاحظات هامة .. بالنسبة للأضرار التي تم ذكرها في تختلف من شخص لآخر على حسب نوع بشرته و على حسب المكان الذي ستضعه عليه فمثلاً جلد الوجه يختلف بكثير عن جلد اليد أو القدم و على حسب الداء الذي يعاني منه ،و وفقاً للكمية المحددة التي أشار إليها الطبيب .


تحذيرات هامة .. هناك أماكن يفضل تماماً أن لا يلامسها كينا كومب مثلاً كمحيط منطقة العين ،و فتحة الفم ،و فتحة الأنف ومن الضروري أن تقوم بغسل المنطقة التي تريد دهنها بكينا كومب قبل أن الاستخدام و لا تنسى أن تتلزم بالجرعة المحددة لك من قبل الطبيب المعالج .