بعد "الطفلة رهام".. "سبق" تكشف ضحية سعودية ثانية توفيت بنقل دم خطأ
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 11

الموضوع: بعد "الطفلة رهام".. "سبق" تكشف ضحية سعودية ثانية توفيت بنقل دم خطأ

  1. #1
    مشرفة سابقة محررة بيت حواء الصورة الرمزية ترانيم الصباح
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    بين الم الحاضروامل المستقبل
    المشاركات
    3,917
    معدل تقييم المستوى
    67

    خبر مؤلم بعد "الطفلة رهام".. "سبق" تكشف ضحية سعودية ثانية توفيت بنقل دم خطأ

    نُقل لها في مستشفى بيش Ά في حين أن فصيلتها О



    بعد "الطفلة رهام".. "سبق" تكشف ضحية سعودية ثانية توفيت بنقل دم خطأ





    فهد كاملي- سبق- جازان: بعد واقعة "الطفلة رهام" بمستشفى جازان التي نقل لها دم ملوث بفيروس الإيدز.. تكشف "سبق" قضية ضحيتها مواطنة عمرها 35 عاماً نقل لها دم خطأ في مستشفى بيش العام، ما أدى إلى وفاتها.

    وتعود تفاصيل القضية، كما يقول أهل المواطنة "زرعة عيسى محمد فقيه" حين تعرضت لوعكة صحية، حيث إنها تعاني من الأنيميا المنجلية والروماتويد والسكر، وتم تنويمها في يوم الأربعاء الموافق 26/ 11/ 1433هـ، وقرر حينها الطبيب المعالج نقل دم لها وهي في كامل وعيها، وحينما تم إعطاؤها كيساً من الدم أحضرته الممرضة من المختبر, دخلت في غيبوبة، وكشف مؤخراً أنها أعطيت دم فصيلته Ά في حين أن فصيلتها О .

    وأكد شقيقها أحمد عيسى محمد فقيه لـ "سبق" أن الطبيب المعالج وجّه بنقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي لتوفر عناية مركزة به، "ولكن مدير مستشفى بيش رفض نقل الحالة إلا بعد يومين من تدهور حالتها الصحية".

    وأشار إلى أن أخته المريضة مكثت في قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان من الساعة 9 صباحاً إلى 5 عصراً دون إحالتها إلى قسم العناية المركزة, حتى حضر الاستشاري وأمر بنقلها بصورة عاجلة لقسم العناية؛ لتدهور وضعها الصحي.

    وتابع فقيه: "أصبنا بصدمة عندما أخبرنا الطبيب المعالج لأختنا أنها تعرضت لخطأ طبي، وهو نقل دم فصيلته Ά رغم أن فصيلة دمها О ، وهو ما سبب لها غيبوبة دائمة وتدهورت حالتها".

    ولفت أحمد فقيه إلى أنه تقدم بشكوى لمحافظ بيش بسبب إهمال الكادر الطبي المشرف على علاج أخته في أثناء تنوميها، وهم الطبيب المعالج، والممرضة، وفني المختبر، وذلك عبر إعطائها دماً مخالفاً لفصيلتها؛ تسبب في إدخالها في غيبوبة وتدهور صحتها.

    وأضاف: "وجّه حينها محافظ بيش خطاباً لمستشفى بيش برقم 4150 في 5/ 12/ 1433، وعند مراجعتي لمستشفى بيش العام للتعقيب على المعاملة، للأسف كان المدير في إجازة، ونفى نائبه الموضوع، وأنكر وصول أي معاملة من محافظ بيش؛ نظراً لأن مدير المستشفى في إجازة، وفي يوم 15/ 12 راجعت محافظة بيش، وتبيّن لي أن شكواي وصلت للمحافظة".

    ومضى شقيق الضحية قائلاً: "بعد مرور 23 يوماً من نقل الدم لأختي فارقت الحياة في يوم الاثنين الموافق 27/ 12 في الساعة الثانية ظهراً؛ بسبب خطأ طبي يدل على الإهمال والتساهل في رعاية المرضى من قبل الطبيب المعالج وفني المختبر والممرضة المشرفة، وللأسف فإن الشؤون الصحية بجازان لم تحرك ساكناً تجاه التحقيق في أسباب وفاة أختي، رحمها الله".

    حسبي الله ونعم الوكيل
    مستشفياتنا من سي لاسوا
    لان العاملين فيها من باكستانين وبنقالين عمال بناء وليسو اطباء وجاو ليتعلمو فينا وفي اهلنا
    °•.♥.•° ادخلي هنا°•.♥.•°
    هديتي لكم1
    ه
    ديتي لكم 2

    °•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•°


    صديقاتي استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه










  2. #2
    مشرفة سابقة محررة بيت حواء الصورة الرمزية ترانيم الصباح
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    بين الم الحاضروامل المستقبل
    المشاركات
    3,917
    معدل تقييم المستوى
    67
    دخلت المستشفى بمتاعب عادية وخرجت منه جثة هامدة



    أسرة بالطائف تتهم فريقاً طبياً بالتسبب في وفاة طفلتهم




    فهد العتيبي - سبق - الطائف: اتهمت أسرة الطفلة "ليال" التي لم يتجاوز عمرها شهرين، الفريق المشرف على حالتها بمستشفى الأطفال بالطائف، بالتسبب في وفاتها.

    الطفلة "ليال بنت تركي بن عطية الحارثي" ولدت لأسرة في إحدى قرى ميسان جنوب محافظة الطائف، وأصيبت بمتاعب عادية تحدث للأطفال حديثي الولادة، وهي "نزلة معوية مع جفاف" وفقاً لتشخيص مستشفى ميسان العام الذي أحالها لمستشفى الأطفال بالطائف, وهناك أجريت لها الفحوصات الطبية اللازمة وتقرر تنويمها بمرافقة والدتها منتصف الأسبوع الماضي.

    ومن هنا تبدأ تفاصيل المعاناة, حيث كانت الممرضات يتناوبن على الطفلة كل 4 ساعات لسحب عينات من دمها، حتى بات الأمر مستغرباً من قبل والدتها التي رأفت بحال الطفلة قبل أن ترأف الممرضات بحالها, ما دفعها لإبلاغ الطبيب ومحاولة منع الممرضات من ذلك، كونها ابنتها رضيعة ولا تتحمل ذلك السحب لدمها المتواصل دون أي التفات، حيث تواصلت تلك العملية من وفقاً لتوجيهات المشرف على الحالة.

    والد الطفلة كان قد تقدم بشكوى عاجلة حيال ذلك الأمر، وأكد أن سحب الدم من طفلة لم تتجاوز شهرين من عمرها، يعد أمراً غير مقبول، وفقاً لما ذكر في شكواه التي تمت إحالتها للمتابعة دون أي رد أو منع لذلك السحب من دم الطفلة.

    ليلة أمس كانت نهاية الطفلة المأساوية، إذ عندما بدأت والدتها في إرضاعها صناعياً حضرت ممرضة فلبينية في المساء, وحقنت الطفلة ببرواز علاج لم تكمل بعده خمس دقائق ليتغير وضعها الصحي للأسوأ, حيث دخلت في غيبوبة وتعرضت لضيق تنفس أدى لنقلها للعناية المركزة بشكل فوري, وظلت حتى الواحدة والنصف من فجر اليوم، ليتم الإعلان عن وفاتها, في الوقت الذي حملتها والدتها وهي تبكي على فراقها بنظرات الوداع المؤلم, والتوعد بأخذ حقها نظاماً بعدما اتهمت هي ووالدها الفريق الطبي المشرف على حالتها بالتسبب في وفاتها.

    وقد استلم ذوو الطفلة جثتها وغسلوها على أن يصلوا عليها عصر اليوم في مسقط رأسها في ميسان جنوب محافظة الطائف.

    والد الطفلة "ليال" المواطن "تركي بن عطية الحارثي" الذي كان قد سارع برفع شكوى حيال ما تعرضت له طفلته والملابسات التي وقعت من قبل الممرضة التي حقنتها ببرواز علاج، قال لـ "سبق" إن ابنته تعرضت لإهمال وخطأ، بدأ في التشخيص ثم في التعامل مع الحالة من قبل الممرضة والطبيب المشرف على الحالة، وأنه ينتظر الإجراءات التي ستتم, مبدياً أسفه على تجاهل الشكوى الأولى التي تمثلت في عدم رضاه عن سحب الدم المتواصل من طفلته.

    وشرعت لجنة رسمية مشكلة من إدارة المتابعة بالشؤون الصحية بمحافظة الطائف في مجريات التحقيق مع الممرضة والمشرف على حالة الطفلة, كما تم استجواب والدتها باعتبارها مرافقة لها، وبانتظار ما سيصدر عن تلك اللجنة, في الوقت الذي ادّعى المشرفون على حالة الطفلة أن استنشاق الطفلة للحليب بالرئة، أثناء إرضاعها, تسبب في وفاتها، وألقوا باللائمة على والدتها دون أي مسؤولية من قبلهم.

    الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان أفاد في تصريحه لـ "سبق" أن مندوب المتابعة الذي يعمل على مدار الساعة تم إبلاغه عن الحالة عبر هاتف الشكاوى، وبدوره توجه إلى مستشفى الأطفال وتابع الحالة وحرر الواقعة في محضر لإدارة المتابعة بصحة الطائف.

    وقال الحميدان: "صدرت توجيهات مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان بتكوين لجنة مختصة للنظر في الشكوى والإفادة"، مؤكداً أن اللجنة بدأت أعمالها في القضية من اليوم.



    احس في قلبي نار وقهر من ذا الحال
    والله اني اخاف من شي اسمه مستشفي
    اتحدي اي شخص سعودي لم يصب او يصاب قريبه له بخطاء طبي

    ومنها احد اصدقاء زوجي بالعمل ابنه في ريعان شبابه وقدم للدخول الجامعه ومنتي التفوق والابداع
    ذهب لخلع ضرسه فزادو جرعه البنج

    فمات الفتي مات ابنهم حسبي الله حسبي الله حسبي الله فيهم ونعم الوكيل


    °•.♥.•° ادخلي هنا°•.♥.•°
    هديتي لكم1
    ه
    ديتي لكم 2

    °•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•°


    صديقاتي استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه










  3. #3
    مشرفة سابقة محررة مبدعة الصورة الرمزية الجودها
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    منزلي
    المشاركات
    30,000
    معدل تقييم المستوى
    132
    لاحول ولاقوة الا بالله

    لالالالالالالالالاتعلييييييييييييق !!!!!!!!!!!!!






    (( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ))




  4. #4
    مشرفة سابقة محررة بيت حواء الصورة الرمزية ترانيم الصباح
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    بين الم الحاضروامل المستقبل
    المشاركات
    3,917
    معدل تقييم المستوى
    67

    fgh

    "الصحة": لا علاقة لانقطاع الكهرباء بموت الرجل



    مواطن يتهم مستشفى القنفدة التسبب في وفاة أخيه لانقطاع التيار





    سبق- القنفذة: اتهم أحد المواطنين مستشفى القنفذة العام بالتسبب في وفاة أخيه عشية انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى مساء أمس ولفترات متقطعة.

    وقال المواطن ياسين عبدالله الصلبي إن أخاه كان منوماً بقسم العناية المركزة بالمستشفى إثر حادث مروري منذ فجر يوم الجمعة الماضي ولم تجر للمريض أي إجراءات طبية بحجة أن ضغط الدم غير ثابت وأخضع تحت التنفس الصناعي.


    وأضاف: مساء أمس انقطع التيار الكهربائي بمستشفى القنفذة بقسم العناية المركزة وبحضوري وحضور عدد من الزوار، قمنا بالدخول للعناية وشاهدنا الأطباء يقومون بعمل التنفس الصناعي اليدوي، ومن ثم عاد التيار ولم يلبث إلا قليلاً ثم انقطع مجدداً وبصفة متكررة بين الانقطاع والعودة، وعند مغرب أمس حاول الأطباء عمل الإنعاش لأخي إلا أنه فارق الحياة.

    وقال الصلبي: مستشفى القنفذة غير آمن نظراً لكثرة انقطاع التيار به رغم وجود مولد احتياطي، معرباً عن إيمانه بقضاء الله وقدره.

    من جانبه قال المتحدث الإعلامي بصحة القنفذة منتصر بخش إن هناك تنسيقاً بين مستشفى القنفذة العام وشركة الكهرباء على فصل الكهرباء لمدة 10 دقائق خلال ثلاثة أيام، ولا علاقة لانقطاع التيار بوفاة الرجل، حيث إن الانقطاع حدث البارحة من الساعة الرابعة والثلث إلى الساعة الرابعة والنصف وإن الوفاة حدثت الساعة السادسة والنصف.

    مشيراً بقوله: إن هناك مولدات إضافية تعمل مباشرة في حالة انقطاع التيار ونظام UBS وبالفعل كانت المولدات الإضافية تعمل وقت انقطاع التيار، وقد أبلغت شركة الكهرباء مستشفى القنفذة العام بانتهاء الصيانة اليوم وأنه لا يوجد فصل للتيار خلال الأيام القادمة.

    وأوضح مصدر مسؤول بشركة الكهرباء أن هناك فصلاً مبرمجاً بغرض الصيانة داخل محطة النقل وتم إخطار الشؤون الصحية بالقنفذة بخطاب رسمي بذلك قبل موعد فصل الخدمة بوقت مبكر من أجل أخذ احتياطاتهم وتشغيل مصادرهم الاحتياطية أثناء عملية الفصل والتي استمرت 40 دقيقة.

    فيما أكد بعض أهالي القنفذة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" صحة خبر انقطاع الكهرباء والوفاة وذكر البعض أنه للمرة الثالثة تحدث كارثة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين وزارة الصحة التدخل والتحقيق حول ماحدث.
    °•.♥.•° ادخلي هنا°•.♥.•°
    هديتي لكم1
    ه
    ديتي لكم 2

    °•.♥.•° °•.♥.•°°•.♥.•°


    صديقاتي استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه










صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. """"""نشيد تفداك عيني يارسول الله""""""""
    بواسطة سووونه92 في المنتدى فداك يارسول الله ,5
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-05-2017, 02:14 AM
  2. "التخصصي" : فحوصات "رهام الحكمي" أثبتت عدم إصابتها بالإيدز
    بواسطة نون.كووم في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-08-2013, 03:55 AM
  3. "فرح" تلحق بوالدها و"تالا" ضحية الخادمة "كارني"
    بواسطة ترانيم الصباح في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-10-2012, 03:28 AM
  4. المعلم الذي نريد """"""""""منقول للفائدة """"""""""""
    بواسطة همس الحروف في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2012, 01:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |