لعشاق الطعام وللجميع، يتوفر ما يزيد عن 5,400 مكان لتناول الطعام. تتميز هذه المطاعم بتقديم الطلبات بسرعة دون أي تأخير. غالبًا ما تشهد دبي افتتاح مطاعم جديدة في كل شهر، لدرجة أننا نواجه صعوبة في حصر هذه المطاعم كافة، ومما لا شك فيه أن مذاق المأكولات المقدمة بها جذاب للغاية. فيما يلي قائمة بأبرز الأماكن التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى قوائم المدينة والجديرة بالاهتمام:

مطعم ومقهى "سيلو تاباس بار اند سكاي لونج"

هذا المقهى المكون من طابقين يوفران رؤية علوية والمطل على ساحل نادي اليخت بخور دبي والذي تم افتتاحه في بداية عام 2014، يقدم الأصناف التقليدية الإسبانية، مثل سمك سي باس المشوي بقشرة رقيقة من الملح المقرمش، وأطباق البايلا، وأطباق سيفيتشي الطازجة، وأطباق الأخطبوط المشوي. وبعد غروب الشمس، يتم عزف مقطوعات إسبانية لاتينية عبر الدي جيه، وتقديم عروض لرقصة الفلامنكو الإسبانية لاستكمال هذا المشهد الرائع.

مطعم كلينتون ستريت باكينج كومباني

يتميز مطعم مدينة نيويورك سيتي الشهير هذا بتقديم وجبات رائعة وبتوفر جميع أنواع الحلوى والمأكولات النشوية الكلاسيكية، مما ساهم في جعلها إحدى المؤسسات الرائدة في مجموعة "بيج آبل" المطلة على "برج فيوز" منذ أن تم افتتحاها في مايو 2014. ولذلك، فإن المطعم لا يتوقف عن تقديم فطائر الموز والجوز بالتوت على مدار اليوم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أطباق البيض، وجميع أنواع العشاء الأمريكي المكون من دجاج مقلي بمخيض اللبن، ويقدم مع صلصة الفلفل الحار بالعسل (تاباسكو)، وسلطة الكلوسلو، والبطاطا المقلية.

تايبل 9- تحت إشراف دارين فيلفيك

يحتل هذا المطعم صدارة مطاعم الشرق الأوسط بحسب تصنيف مجلة إسكواير، هذا على الرغم من حداثته؛ حيث لا يزيد عمره عن ثلاث سنوات. وقد تميز عام 2014 بحضور طاهٍ جديد من لندن هو "دارين فيلفيك" الحائز على جائزة "ميشلان ماركوس ويرينج"، وقد ساهم جلبه إلى فندق هيلتون خور دبي في تقديم أصناف طعام جديدة تمامًا. ونحن نأمل أن يستمر هذا الصرح متصدراً الأماكن الأفضل في المدينة وأكثرها ابتكارًا، وأن يصبح نموذجًا للمطاعم الأوروبية الحديثة التي تقدم مأكولات لذيذة.

مطعم سابوري دي بيس

يتميز هذا المطعم الإيطالي الساحر الذي تم افتتاحه في أغسطس 2013 في سيتي ووك مول، بإشراقه وبهوائه المتجدد؛ فهو جزء من سلسلة مطاعم "بيس" الإيطالية الرئيسية، ويقدم مأكولات سريعة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم. يتمتع المطعم بديكور ممتاز ذي جو دافئ، وقوائم طعام ثرية بالأصناف، وهو مزود بمطبخ مفتوح وتصميم مكشوف. كما يتم إعداد الأطباق بما يناسب الطابع العائلي، وتقديم الطلبات بسرعة بمجرد طهيها. لا يخلو المطعم من المكونات المحلية إلى جانب الإيطالية الجاهزة لإعداد أطباق البيتزا الشهية عبر الأفران الخشبية، بالإضافة أطباق الدجاج كثير العصارة، ولحم الضأن ولحم العجل التي يتم تقديمها على مائدة شهية.
مطعم ومقهى "جي كيو بار"

هذا المطعم مكون من ردهة ترفيه رائعة وطابقين، لذلك فقد أصبح برج "جيه دبليو ماريوت ماركيز دبي" (أطول فندق على مستوى العالم) علامة تجارية ذات شهرة كبيرة تعرف باسم جي كيو من أجل جلب هذا النمط الساحر ذي التصميم المائل إلى الشرق الأوسط. يقدم مقهى "جي كيو" الذي تم افتتاحه في يناير 2014 وجبات عشاء وغداء رائعة من إعداد احد أشهر طهاة الأمير تشارلز السابقين، وتشتمل قائمة الأصناف لحم موزات، وجبن بارميزان، وسلطة سرطان البحر المقطعة، وشرائح السوشي، وتورتة الليمون مع عصير الليمون.

تطلق "فوم" على نفسها اسم ‘المطعم المحلي المتواضع’؛ حيث إنها تقدم الأصناف البسيطة التي يتم جلبها من متجر بير سيفن من مرسى دبي. يتميز مطعم "فوم" الذي تم افتتاحه في دبي في يناير 2014 بتصميم خشبي وطاقم من أفراد ذوي مهارة عالية يرتدون سترة ريفية. وتتكون قائمة الطعام من مأكولات ذات ثقافات متعددة، حيث يتم تقديم حساء الدجاج على طريقة هونغ كونغ، بالإضافة إلى طبق ستيك تارتار، وفطيرة التفاح والرواند.

مطعم لا بورتى دي اندي

تم افتتاح المطعم الذي يعد جزءًا من سلسلة المطاعم الموجودة في لندن وبروكسل، في فبراير 2014 في مول دبي، وهو مستوحى من المطاعم الهندية الموجود بإقليم بونديتشيري التي هي مستعمرة فرنسية سابقة، وتعتبر أصناف الطعام المقدمة به مستوحاة من هذه المستعمرة. وهذا يعني تقديم خبز تندوري طازج إلى جانب الخبز المدهون بالعسل، والمأكولات البحرية المتبلة (كحساء السمك بزيت الزيتون والزعفران مثلاً)، وشرائح الدجاج البري المقلي مع أوراق الكاري.

صاص كافيه

هواة الترحال عبر أنحاء البحر المتوسط على دراية تامة بهذا المكان، ومع ذلك فقد تم تحويله إلى معلم موناكو الشهير منذ أن تم افتتاحه في "ﻣﺮﻛﺰ اﻟﻔﺘﺎن اﻟﻤﺎﻟﻲ" في مارس 2014. يقدم المطعم قائمة متوسطية زاخرة بالأصناف (كارباشيو سمك سي باس، وفيليه بقري مع صلصة الطماطم الحلوة)، وهو مزود بصالة بيانو علوية يمكن من خلالها مشاهدة منظر برج خليفة والأماكن المحيطة به من ردهته.