قد يحب الإنسان أن يزور الأماكن الجديدة من اجل تغيير الجو أو قضاء وقت سعيد يشعر به بالتنزه والترويح عن النفس ، لذلك قد يقدم الكثيرون في أن يأتون إلى الإمارات كوجهة سياحية لهم ، وهذا بالفعل نعم الاختيار بالأخص في هذه الفترة الأخيرة التي أصبحت فيها الإمارات بالفعل مصدر جذب رهيب للسياحة ، فضلا على ذلك عندما نعلم أن الإمارات يوجد بها حديقة ثلجية تسمى سكي دبي وهي محور كلامنا وحديثنا في هذا اليوم ، نعم أنها الحديقة الثلجية في المناخ الحار بالإمارات ، انه ليس كوب ايس كريم وقت هطول المطر ، الأمر اكبر من ذلك بكثير إنها تحفة معمارية ضخمة ومؤثرات مناخية عالية الجودة تقام من اجل سائح يريد أن يشعر بالجمال والمتعة ، كل هذا تجده في سكي دبي بالإمارات هذه الحديقة الثلجية الرائعة.


تعرف على المعجزة الثلجية الصناعية سكي دبي


لا يمكن ان تكون في دبي ولا تذهب إلى سكي دبي هذه الحديقة الثلجية الفريدة فأجمل ما يمكن أن نقوله أن الجميع.


يعرف أن الإمارات ليست بالبلد القطبي لذلك الكل يعرف ويتأكد انه من الصعب أن يتواجد عليها ثلج وتزلج على الجليد أو أي شيء من هذا الحوار فكيف هذا الصرح أن يكون ؟؟!! ، المدهش أن تجد الحديقة الثلجية سكي دبي بهذا المنظر المبهر والعظيم أنها اكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم ، كما يمكن تصنيف هذه الحديقة إنها الثالثة في العالم من حيث كونها منحدر للتزلج على الجليد أن هذه الحديقة تتواجد في مول الإمارات، فقد جعل من مول الإمارات وجهة سياحية رائعة فمن الممكن أن تقول أن كل من يأتي إلى دبي يختار الزيارة الأكيدة إلى الحديقة الثلجية سكي دبي ومعها بالتأكيد مول الإمارات للتسوق ، قمة الروعة أن تجد بلد مناخها ذا درجة حرارة عالية مثل الإمارات ويوجد بها حديقة ثلجية مثل حديقة سكي دبي هذه أنها قمة الروعة التي يمكن أن تصف بها الحديقة قبل أن تراها فالإعجاز العلمي والتكنولوجي استطاع أن يفعل كل ذلك في دبي من اجل السائح والتمتع بوقت رائع في دبي والإمارات، لاسيما وان المنطقة لا يوجد بها أي ثلج أو أجواء ثلجية بالمرة ولكن في الإمارات يمكن أن تجد كل ما تحب وتهوى.


تاريخ المنشأ والوصف العام


تم افتتاح هذه الحديقة عام 2005 واستمرت هذه الحديقة في الازدهار إلى أن وصل عدد زوارها بعد سنوات قليلة من الافتتاح إلى ما يزيد عن مليوني زائر سنويا لتعطي مؤشرات عالمية إنها بالفعل حديقة رائعة وذات عائد مادي رائع للدولة الإماراتية،هذا وقد استطاعت أن تستقبل بطولة كاس العالم للتزلج على الجليد بالألواح ، تتسع هذه الحديقة إلى نحو 22500 متر مربع أي من الممكن أن تكون هذه المساحة بمثابة ثلاث ملاعب كرة قدم ، فمن يذهب ويعيش اللحظة هذه في هذه الحديقة تتضارب في عقله المعلومات فيشعر بأنه في سيبيريا أو في القطب الشمالي وهو مقيم في الإمارات في اشد درجات الحرارة ارتفاعا ؟!! كيف ذلك ؟!! وأين يكون ؟؟ !! إنها إذن المتعة .


أسعار التذاكر


سعر التذاكر الخاص بهذه الحديقة ليس هذا السعر الذي تتخيله غاليا أو باهظا إنما هو يعتبر في متناول الكثيرون وخاصة ممن يريدون إن يذهبوا للتمتع في أرقى الأماكن واقل الأسعار فان تذكرة الحديقة للكبار فقط 150 درهم وللصغار 95 درهم ، أما لحجز تذكرة المنحدر للتزلج داخليا فان الساعتان 180 درهم للكبار و 150 درهم للصغار وفي حالة رغبة في قضاء اليوم كاملا في منحدر التزلج فان السعر للتذاكر للكبار 300 درهم وللأطفال 240 درهم.


للحجز و الاستعلام


أجمل ما يمكن أن تراه في سكي دبي هو أن كثير من الجنسيات أتى لهذا المكان من اجل المتعة حتى من هم لديهم الثلوج والتزلج على الجليد في بلادهم قد تجدهم بجوارك في هذا المكان الرائع لمدى جماله وروعته بالفعل، كل ما عليك وقتما تريد أن تحجز في هذه الحديقة هو الاتجاه إلى مول الإمارات في شارع الشيخ زايد بدبي أو استخدام الهاتف الأتي +971 800 386 فان الحديقة مفتوحة خلال الأسبوع كاملا بدون أجازات من 9 صباحا وحتى منتصف الليل.