الـمواصلات العامة في تايلند ( طيران-قطارات-باصات-تاكسي-)
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الـمواصلات العامة في تايلند ( طيران-قطارات-باصات-تاكسي-)

  1. #1
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    45,067
    معدل تقييم المستوى
    10

    الـمواصلات العامة في تايلند ( طيران-قطارات-باصات-تاكسي-)

    السلام عليكم ,,,,
    مطارات تايلاند .
    تايلاند لديها سبعة مطارات دولية .. ( بانكوك0Suvarnabhumi Airport.. فوكيت Phuket International Airport.. شنغماي Chiang Mai International Airport .. شنجراي Chiang Rai International Airport .. هات ياي Hat Yai International Airport.... رايونج U-Tapao International Airport .... يودون Udon Thani International Airport .
    ولديها 54 مطار محلي تتراوح مساحاتها بين الصغير الذي يخدم الحقول و المزارع المحيطة به أو مطار متوسط الحجم للطيران الداخلي بين المدن .




    مطار بانكوك :




    افتتح مطار سوانابوومى الدولي رسميا يوم 28 سبتمبر عام 2006 ليواكب العدد المتزايد من السياح القادمين لزيارة مملكة تايلاند ، و يمكن للمطار استقبال 45مليون مسافر سنويا حتى يصل العدد إلى 58 مليون سائح بنهاية عام 2008 , حيث يستقبل في المرحلة الأولية 76 رحلة في الساعة الواحدة ، وتتسع ساحة المطار إلى 120 طائرة منها 8 طائرات من نوعA380 العملاقة .
    مطار بانكوك الجديد سوانابوومى الدولي يقع في مقاطعة ساموت براكان المجاورة على بعد25كيلو متر إلى الشرق من العاصمة بانكوك وقد عين ملك تايلاند هذا الاسم للمطار ويعني ;الأرض الذهبية ; . وقد تم تصميم مطار سوانابوومي الدولي ليكون كوحدة واحده بمساحة كبيره جدا تمثل 563000 متر مربع . يستقبل المطار الرحلات الدولية والداخلية في آن واحد ويعد ثاني أكبر مطار على مستوى العالم , تقدر التكاليف النهائية لعملية إنشاء مطار سوانابوومى الدولي أكثر من 3 مليارات دولار .
    طوابق وتقسيمات مطار سوانابوومى الدولي :
    الدور الأول : هو ويشمل اللوبي والحافلات الكبيرة وسيارات الأجرة والتكاسى حيث يمكنك الذهاب لهذا الطابق للحصول على تاكسي إلى وسط المدينة في بانكوك والأماكن المجاورة مثل باتايا.

    الدور الثاني : ويعنى صالة الوصول للرحلات القادمة من كافة بلدان العالم والرحلات الداخلية في تايلاند ومقسمه بالحروف الإنجليزية إلى A,B,C حيث أن A تشمل الرحلات الداخلية الواصلة من تايلاند والدول المجاورة , B,C تشمل الرحلات الدولية القادمة من الدول الأجنبية والعربية وإن كانت بوابه Cهي المختصة بالدول العربية وبعض الدول الأخرى .

    الدور الثالث : ويعد مركزا للتجمع والتسوق و المرافق والمكاتب وبوليس السياحة ومسجد لتأدية الصلوات ومكاتب خاصة بالمستشفيات الشهيرة مثل المستشفى الأمريكي وغيرها .

    الدور الرابع : وهو صالة المغادرة حيث تجد كل خطوط الطيران الدولية والمحلية مصنفه منA إلى Z .

    كما يشمل المطار الدولي سوانابوومى على العديد من كافة وسائل الراحة والترفيه التي تهم السائح خلال انتظاره بالمطار أو أثناء الترانزيت فتجد في جميع أدوار المطار الأربعة مكائن الصرف الألى المختلفة التي تقبل جميع أنواع البطاقات سواء (الماستر كارد، الفيزا كارد ... الخ) إلى جانب العديد من أكشاك الصرف للعملات العالمية التابعة للبنوك .. إلى جانب المرافق الأخرى التي تشمل المطاعم والمقاهي الشهيرة ومنها كنتاكى والبيرجر كينج وبيتزاهت وأغلبها مطاعم الوجبات السريعة وهناك أيضا مطاعم صينيه وتايلاندية بالطابق الثالث إلى جانب مقاهي شهيرة منها ستار بوكس وبلاك كينيون وغيرها من المقاهي الشهيرة وجميعها تعمل على مدار 24 ساعة .



    كما يشمل المطار في محيطه فندق نوفوتيل الشهير حيث يمكن لركاب الترانزيت المكوث به وهو من الفنادق الشهيرة التابعة لسلسلة نوفوتيل الشهيرة وما هي إلا بضع خطوات من صالة الوصول إلى الفندق ، هذا إلى جانب سيارات النقل الصغيرة التي تساعد الركاب على التوصيل إلى جميع أرجاء المطار دون إرهاق وتعب . كما يتوفر بالمطار المكاتب الرسمية التي ترد للزائر قيمة الضرائب العامة على المشترىات بشرط أن يكون لدى الزائر الفواتير التي تسمح له باسترداد قيمة الضريبة المأخوده عنه عند شراء تلك ألسلعه .
    مطار بوكيت الدولي (HKT)





    مطار بوكيت الدولي هو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في تايلاند. وذلك بسبب كثرة الملايين من المسافرين كل عام لزيارة جزيرة بوكيت التي تتمتع بمجموعة واسعة من الخدمات السياحية ، والجمال الطبيعي من المعالم الشهيرة في بوكيت والشواطئ ومناطق الجذب السياحية الخلابة
    مطار بوكيت الدولي يرمز له بالرمز (HKT) ، ويعتبر مطار بوكيت البوابة الرئيسية لجزيرة بوكيت ، والجنة للسياح في الجزء الجنوبي من تايلاند والمقاطعات القريبة منها مثل كرباى وفانج نجا والمناطق الأخرى الشعبية . ومطار بوكيت الدولي يرحب بعدد كبير من المسافرين من جميع أنحاء العالم طوال العام وخصوصا في نهاية كل عام واحتفالات رأس السنة حيث يتوافد العديد من الأجانب على تلك الجزيرة لقضاء أجمل الأوقات بها ،ويقدم مطار بوكيت لأكثر من 2900000 راكبا و 27000 رحله جوية و12000 طن من البضائع سنويا .

    مطار شانغماي (CNX) الدولى







    معلومات سريعه عن مطار شانغماى الدولى :
    مطار شانغماى يرمز له فى منظمة الطيران الدوليه بالرمزCNX.
    موقع المطار :
    يقع مطار شانغماى على خط طول 98 ° 57 '58; ، وبين خط العرض 18 ° 46 '18; ، و 1035 قدم فوق مستوى سطح البحر ، وعلى بعد 4 كم جنوب غرب وسط مدينة تشيانغ ماي.
    القدرة الإستعابيه لحركة الطيران :
    يستطيع مطار شيانغماى التعامل مع حركة الطيران 24 ساعة يوميا سواء دوليا أو محليا.
    تعد محافظة شيانغ ماي البوابة الرئيسية لمملكة تايلاند الشمالية التي تعتبر وجهة سياحية عاما وراء عاما و تحظى بشعبية كبيره في الوسط الأسيوي والعالمي حاليا ، ويعد مطارها الدولي البوابه الأولى لمحافظات الشمال حيث يستقبل أكثر من 2 مليون زائر في السنة الواحدة ، ويستقبل أكثر من 130 رحلة طيران أسبوعيا من العاصمة بانكوك وكذلك من سنغافورة ، والصين ، وتايوان ، وميانمار ولاوس . كما يتيح المطار مجموعة كاملة من المرافق الكاملة التي تهيئ للزائر عدم الملل خلال انتظاره في صالة الترانزيت أو أثناء وصوله إلى شانغماى .

    يقع مطار شانغماى على بعد اقل من 20 دقائق بالسيارة إلى وسط المدينة ، ومطار شانغماى ماي يتألف من المحطات المحلية والدولية في مبنى واحد. فهناك مكاتب وكلاء السفر في المطار وخدمة العملاء ومكاتب الخطوط الدولية التايلندية (تاى أير لاين) خطوط سنغافورة الدولية وخطوط بانكوك أير وازي إلى جانب طيران أبر أسيا الإقتصادى وعدد من شركات الطيران الأخرى . وهناك العديد من مكاتب الصرافة ، وأجهزة الصراف الآلي في المطار أيضا.

    كما يوجد بمطار شيانغ ماي الدولي عدد من المنافذ للمواد الغذائية لا بأس به والمطاعم الدولية ، من بينهم اثنان من المقاهي ، وأطعمة لذيذة ووجبات السريعة. وهناك أيضا عدد من محلات بيع الحرير ، والحرف اليدوية ، والمنتجات الطازجة والهدايا التذكارية.داخل صالة المغادرة هناك إضافية من السلع الغذائية والمحال التجارية وبيع التذكارات التي ترمز لمحافظة شيانغماى .
    مطار كوه ساموى - KOH SAMUI AIRPORT

    مطار كوه ساموى يقع في الجزء الشمالي من الجزيرة بالقرب من بو فوت بيتش ، وبدأ البناء فى إنشاء هذا المطار عام 1982 وتم افتتاحه رسميا في نيسان / أبريل 1989.
    مطار كوه ساموى مملوك للقطاع الخاص الذى تديره شركة خطوط بانكوك . معظم الرحلات الجوية من الجزيرة هي التي تديرها شركة خطوط بانكوك (بانكوك أير وايز) وقد بدأت الخطوط الجوية التايلاندية الدولية الرحلات الجوية لكوه ساموى في شباط / فبراير 2008.
    خطوط بانكوك أير وايز هى الناقل الأول لهذه الجزيره حيث تخطط شركة بانكوك أير وايز الخاصه لتحويل كوه ساموى إلى مطار دولي ثانى لها بعد المحور الرئيسى مطار سوانابووم الدولى في بانكوك وقد أفادت الشركة أنها ستطلق المزيد من الرحلات الدولية المباشرة للمسافات المتوسطة والصغيرة فى نطاق القاره الأسيويه فى الخطة القادمه يندرج تحت طيران بانكوك الجوى المالكه لمطار ساموى فى تنظيم رحلات مباشرة من دبي إلى كوه ساموى ، شنغهاي ، بالي ، وكوالا لمبور وقد سبق للطيران تنظيم رحلات جوية منتظمة الى هونغ كونغ وسنغافورة.

    أولا النقل الجوى :

    تعد العاصمه التايلانديه بانكوك هى البوابه الرئيسية لمعظم الرحلات القادمه إلى مملكة تايلاند ونقطة الترانزييت للعديد من قارة أسيا الأخرى وأستراليا ومعظم الزوار يصلون الى مطار سوانابوومى الدولى لانه مربوط مباشرة باوروبا ,آسيا امريكا الشمالية , واستراليا برحلات يومية على الخطوط الجوية العالمية لجميع بلدان دول العالم . كما أن هناك رحلات دولية اضافية من سنغافورة ماليزيا وهونج كونج والصين وكمبوديا وفيتنام ومكاو وتقوم بها شركة الطيران الإقتصاديه الشهيره (أير أسيا) والتى يعد رأس مالها مشترك ما بين (تايلاند وماليزيا) إلى جانب أن هذه الخطوط تهبط ايضا في مطار بوكيت الدولى و مطار هاجاى الدولى فى الجنوب و مطارى شيانغماى وشيانج راى الدوليان فى الشمال التايلندى .

    الوصول بالقطارات (السكك الحديديه ):

    يوجد خط سكه حديديه يربط بين دول ماليزيا وسنغافوره وتايلند ويستطيع السائح الوصول إلى مملكة تايلند من الجنوب عن طريق باتاروورث القريب من جزيرة بيننانج على الحدود الماليزيه وبداية نقطة التلاقى بمحافظة سونخكلا على الحدود التايلنديه .. ويمكن للزائر الوصول إلى بانكوك بالقطار فى حدود 12 ساعه بعد مروره بالحدود والتختيم والوصول إلى المحطه الرئيسيه فى بانكوك وتسمى (هوالامبونج) وقريبا جارى عمل خط سكه حديد يربط ما بين مملكة تايلاند ومملكة كمبوديا شرقا عن طريق أرانيا باتيت .

    الوصول عن طريق البر بالسيارات والباصات :

    يمكن الوصول من ماليزيا عن طريق معبر ساداو أول نقطه حدوديه تايلنديه وأخر نقطه حدوديه ماليزيه تسمى بوكيت كايو هيتام .. وذللك وصولا إلى مجافظة سونخكلا فى الجنوب أو عن طريق مدينتى يالا وناريوات أيضا .ويمكن الوصول إلى تايلاند من لاوس عبر منفذ مدينة نونغ خاي ,تشانغ سين, بوينغ , كان ,ناخوم فانوم , موكراهان وتشونغ ميك والوصول من كمبوديا إلى مملكة تايلاند عبر معبر ارانيا براتيت في اقليم ساكاو وكوكونغ في اقليم ترات والوصول من دولة بورما (مملكة ميانمار) عبر معبر ماي ساي وماي سوت .

    الوصول إلى تايلاند عن طريق البحر :

    عموما لا توجد رحلات بصوره منتظمة إلى تايلاند للسفن التجارية,وان سفن البضائع التي تصل الى الى ميناء ككلونغ تووى في بانكوك تكون احيانا مزودة بخدمات غرف للمسافرين.وان السفن الطوافة تصل ميناء لايم تشايانغ بشكل عادي (تقريبا ساعتين )من فيتنام وسنغافورة .
    2- وسائل النقل والمواصلات التى يمكن للسائح إستخدامها داخل مملكة تايلاند .

    السفر عن طريق الجو :

    -الطيران الدولى (تاى أير لاين )

    -طيران بانكوك أير واي

    -طيران أير أسيا

    -طيران نوك أير

    يعد النقل الجوى الداخلى فى مملكة تايلاند من أفضل وأسرع طرق النقل والمواصلات بين جميع محافظات ومدن تايلاند وجميعها بأسعار مناسبه وإن كان أغلاها الطيران الدولى التايلندى الذى يوفر جميع التنقلات بين جميع مدن وجزر تايلاند بعكس باقى الخطوط الأخرى مثل طيران بانكوك أير وايز الذى يشتهر الوحيد بالذهاب من بانكوك إلى جزيرة كوه ساموى إلى جانب الأماكن الأخرى والتى جميعها تستدعى الترانزييت فى بانكوك للإقلاع مره ثانيه ويأتى فى المرتبه الثالثه طيران أير أسيا الذى يعد الطيران الإقتصادى الأول فى تايلاند ويذهب أيضا إلى جميع مناطق تايلاند ما عدا جزيرة كوه ساموى وطبعا يستدعى فى رحلاته ما بين شيانغماى إلى بوكيت التوقف فى بانكوك ويأتى فى المرتبه الأخيره الطيران الإقتصادى الثانى وهو طيران نوك أير الذى يعد هو الأخر الأفضل فى خدماته لكنه يذهب إلى محافظات الشمال (شيانغماى - شيانج راى - أودون تانى .. إلخ ) ولا يذهب إلى بوكيت أو كرابى أو محافظات الجنوب بوجه عام .
    هذه خطوط الطيران الداخلى حاليا فى مملكة تايلاند وجميعها تنطلق من مطار سوانابوومى الدولى ما عدا طيران (نوك أير ) ينطلق من مطار دون موانج المحلى .

    السفر بالقطارات :

    فعالة وكافية غالية ومريحة توجد شبكة تخدم تايلند باكملها وبانكوك هي نقطة الارتكاز. هناك 3 خطوط تربط تشانق ماي(خط شمالي) ونونق خاي(خط شمالي غربي) وسنغافورة عبر باتر ورث وكوالالمبور (خط جنوبي) وحديثا تم افتتاح خط السكة الجديد الذي يربط بانكوك وارانيا براثيت على الحدود الكمبودية.يتم استخدام قطارات محلية سريعة تتكون من مقطورات درجة اولى وثانية وثالثة والرحلات تكون في نهاية الاسبوع والعطلات مكاتب الحجز في هوالامبونج.

    السفر بالباصات :

    السفر عن طريق البر فى تايلاند بنظام الطرق السريعة والباصات مزوده بخدمات التكييف والتبريد وتوجد 3محطات رئيسية في بانكوك في شارع كامبينق فيت وهي شمالية غربية والمحطة الجنوبية في شارع بنكلاو ناخون جيسي, والمحطة الاخيرة في سوكوموفيت سوي 62 وجميعها تكون بدرجات نتفاوته فى السعر حسب المكان فهناك باصات رخيصه وغير مكيفه تبدأ من 600 بات (بانكوك - بوكيت ) وتسع ل36 فرد لكنها تقف فى جميع المحطات وهناك درجات متوسطه يسع 32 فرد ومكيف ولا يتوقف إلا مره واحده لوجبة الغذاء قبل مقاطعة شومبون مثلا .. وهناك باصات درجه عاليه تسع 28 شخص وهى تعد الأنسب والأفضل خصوصا للرحلات الطويله وقد تكون الت\كره فيها للفرد الواحد 1200 بات (بانكوك - بوكيت ) مع وجبة الغذاء .

    المواصلات العامة الداخليه فى العاصمه بانكوك :

    المواصلات العامه فى بانكوك متوفره وبكثره ، فهناك الباصات العامة بكثرة والتاكسيات المتعدده الألوان ولها اجورثابتة بالعدادات وتبدأ من 35 بات للثلاثة كيلو مترات الاولى و5 بات لكل كم والباصات الحكوميه تبدأ التذاكر فيها من 5 بات للمواصله الواحده وهناك باصات مكيفه حديثه تبدأ من 12 بات إلى 20 بات للمواصله الكامله داخل بانكوك ، أيضا هناك ما يسمى بالتوك توك ذو الثلاث عجلات هو رمز المواصله السريعه فى مملكة تايلاند لصغر حجمه ومتعارف عليها شعبيا وتكلفتها مابين 20 الى 150بات اعتمادا على المكان وحسب الإتفاق المسبق مع السائق .

    أيضا هناك تاكسي الموتوسيكل اسرع طريقة للعبور وسط الزحام الشديد فى العاصمه بانكوك خصوصا وقت الصباح ووقت خروج الموظفين من العمل الساعه الخامسه تجد الطريق واقف ويستدعى منك الوصول بسرعه إن كنت شخصا لحالك فعليك بالموتوسيكل مع الإتفاق المسبق أيضا مع السائق قبل الركوب منعا للإستغلال فهناك مواصله قصيره قد تكون 10 بات و20 بات ومثلا من إم بى كيه إلى سوى نانا 100 بات أو 80 بات حسب المكاسره مع السائق .

    الأوتوبيس النهرى داخل بانكوك :

    أيضا من أسرع وسائل التنقل داخل بانكوك وخصوصا للتايلانديين والموظفين حيث تجده وقت الصباح تاركا سيارته وأستقل المواصله النهريه السريعه بعيدا عن الزحام والوصول المبكر لتأدية عمله وهناك محطات عديده ماره بحى السكومفيت من الخلف بمحطة سوى نانا وذاهبه إلى منطقة بانجلامبوه ومحطات على طول حى سيرى ناكارين وأماكن الشركات والمصانع وتبدأ الأجره فيه للفرد من للفرد الواحد من 15 بات و20 بات حسب طول المواصله .

    القطار الهوائى وقطار الأنفاق فى بانكوك :

    طبعا القطار الهوائي بي تي اس من أشهر وسائل النقل فى بانكوك والتى يعرفها منا الكثير ، فهو له خطين أساسين سيلوم وسوكوموفيت وخط مويشيت مع وجود محطة استبدال في ميدان سيلوم وعادة ما تبدأ الاجور من10 بات الى 45 بات حسب عدد المحطات التى تحددها عند قص التذاكر من الماكينه أوتوماتيكيا .أما قطار الانفاق أو ما يسمى (السابواى) وتم افتتاحه في 2004 تحت إسم (ام ار تي) وهو أيضا من أفضل وسائل النقل السريعه حيث يجرى تحت الأرض مارا بمحطة أسوك (السكومفيت) بمعنى انك يمكن أخذ القطارين فى وقت واحد تنزل من أعلى إلى أسفل (إستبدال) إن كنت تريد الذهاب إلى محطة القطار الرئيسه (هوالالمبونج ) أو طريق راشداه سيتى وخط القطار ( بانج سو - هوالالمبونج ) وعادة ما تبدأ الاجور من 14بات الى 36 بات وهناك أسعار تختلف للأطفال حسب طول الطفل الأقل من 120 سنتميتر .

    مترو انفاق بانكوك

    مترو الأنفاق (كتلة النقل السريع) ، يشار إليه أحيانا باسم مترو بانكوك ، بانكوك ( تحت الارض )
    وقد انشئ في اطار مفهوم الامتياز ولمدة 25 سنه وقد بدء فى بناء خط مترو بانكوك الأولى ، والمعروفة رسميا باسم Ratchamongkhon Chaloem يوم 19 نوفمبر 1996. . وعانى المشروع تأخر مرات عديدة ، ليس فقط بسبب الأزمة الاقتصادية لعام 1997 ، ولكن أيضا بسبب تحدي أشغال الهندسة المدنية لبناء هياكل ضخمة تحت الارض لعمق التربة المشبعة بالمياه وافتتح رسميا في شهر يوليو من عام 2004














  2. #2
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    60,660
    معدل تقييم المستوى
    65

المواضيع المتشابهه

  1. قطار MAHARAJAS في الهند من اجمل قطارات في العالم
    بواسطة نجمة خراسان في المنتدى المسافرون إلى آسيا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-09-2019, 01:57 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-03-2012, 02:20 PM
  3. حجز طيران باقل الاسعار فى جميع خطوط طيران العالم وحجز فنادق
    بواسطة هاله فهد في المنتدى السياحة في مكة , المدينة,
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-03-2012, 02:18 PM
  4. صور قطارات 2010 روووووعه
    بواسطة هنو الدلوعه في المنتدى صورXصور
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 01:02 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |