جزر تركس وكايكوس ،

هي الجزر التي تقع على الأراضي البريطانية عبر البحار ، والتي تتألف من جزر كايكوس الأكبر وجزر تركس الأصغر ، بالإضافة إلى مجموعتين من الجزر الاستوائية في أرخبيل Lucayan ، وإلى الشمال من أكبر جزر الأنتيل التي تجمع الجزيرة . تعرف الجزيرة في المقام الأول بالسياحة وكمركز مالي خارجي . يبلغ عدد السكان المقيمين حوالي 31500 ، منهم 23769 يعيشون في بروفيدنسياليس في جزر كايكوس . بالإضافة إلى مجموع السكان الذين يسكنون الجزر بما في ذلك الأجانب الذين يبلغ عددهم نحو 49،000 .The Turks and Caicos Islands



معلومات عن جزر تركس وكايكوس


جزر تركس وكايكوس تقع الى الجنوب الشرقي من ماياجيوانا في سلسلة جزر البهاما وشمال جزيرة هيسبانيولا . تقع مدينة كوكبرن العاصمة منذ عام 1766 في الترك الكبير من الجزيرة والذي يمتد حوالي 1042 كيلومتر (647 ميل) شرقي وجنوب شرقي ميامي ، الولايات المتحدة الأمريكية . تبلغ المساحة الإجمالية للجزر ما يصل إلى 430 كيلومتر مربع (170 ميل مربع) .the Turks and Caicos Islands takeover


وقد جاءت جزر تركس وكايكوس في سلسلة من الجزر التي يمكن الوصول إليها بسهولة إلى جانبها وكواجهة مع الشواطئ المجيدة والمنتجعات الفاخرة وأسلوب الحياة المتسامح .


السياحة


كانت الولايات المتحدة هي المصدر الرئيسي للسياح في عام 1996 ، مما يمثل أكثر من 87،000 زائر . وكان المصدر الرئيسي الآخر للسياح في كندا . وقد ارتفع عدد السياح الوافدين الى 264887 في عام 2007 وإلى 351498 بحلول عام 2009 . وفي عام 2010 ، وصل مجموعها إلى 245 من السفن السياحية في محطة الرحلات البحرية ، والتي تحمل مجموعه من 617863 زائر .


تنتهج الحكومة لاستراتيجية ذات الشقين في زيادة السياحة . والتي تهدف إلى المنتجعات الراقية للأثرياء ، في حين انه تم بناء المركز الجديد الواسع من ميناء السفن السياحية والترفيهه لجميع الجماهير . جزر تركس وكايكوس هي واحدة من أطول الشعاب المرجانية في العالم لمزرعة المحار الوحيد في العالم .


الثقافة


جزر تركس وكايكوس هي من أكثر الجزر المعروفة جيدا بموسيقى الشق ، كما تعرف الجزر بالموسيقى السنوية ، والمهرجانات الثقافية التي تعرض العديد من المواهب المحلية والعروض الحيوية الأخرى من قبل العديد من مشاهير الموسيقى من جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي والولايات المتحدة الأمريكية . لا زالت المرأة تستخدم الحرف التقليدية من استخدام القش لصنع السلال والقبعات على جزر كايكوس .


الرياضة وبخاصة رياضة كرة القدم هي من أكثر الأنشطة شعبية في الجزيرة والكريكيت (هي الرياضة الوطنية) ، بالإضافة إلى الصيد ، والإبحار .


الدين


سكان جزر تركس وكايكوس (اعتبارا من عام 2001) ، بلغ عددهم نحو 35.8٪ من المعمدانيين ، و11.7٪ من أعضاء كنيسة الله ، 11.4٪ من الكاثوليك ، 10٪ من الأنجليكانيين ، 9.3٪ من الميثودية ، 6٪ من السبتيين ، و 1.8٪ من شهود اليهوه و14 ٪ أديان أخرى .Turks and Caicos


اللغة


اللغة الرسمية للجزر هي الإنجليزية كما يتحدث السكان في جزر تركس وكايكوس للكريول التي تشبه كريول جزر البهاما . نظرا لقربها من كوبا وهيسبانيولا ، وقد وضعت الكريولية الهايتية الكبيرة والمجتمعات الناطقة باللغة الإسبانية في الإقليم بسبب الهجرة .


العملات


الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في جزر تركس وكايكوس . معظم الفنادق والمطاعم وخدمات سيارات الأجرة تقبل الشيكات السياحية ، والتي يمكن صرفها في البنوك المحلية . وتقبل معظم بطاقات الائتمان والبنوك تقدم أجهزة الصراف الآلي وكذلك السلف النقدي على بطاقات الائتمان .


الكهرباء


110 فولت / 60 دورة ، ومناسبة للأجهزة الأمريكية .


المناخ


يتراوح متوسط درجة الحرارة بين 85 و 90 درجة (29-32 درجة مئوية) من يونيو إلى أكتوبر ، وتصل درجات الحرارة أحيانا إلى نحو 90 درجة (35 درجة مئوية) ، وخاصة في أشهر الصيف في وقت متأخر . من نوفمبرإلى مايو ، يبلغ متوسط درجة الحرارة إلى 80-84 درجة (27-29 درجة مئوية) . درجة حرارة الماء في فصل الصيف تصل إلى 82-84 درجة (28-29 درجة مئوية) ، وفي فصل الشتاء تصل إلى حوالي 74 إلى 78 درجة (23-26 درجة مئوية) .


الاقتصاد


اقتصاد جزر تركس وكايكوس يعتمد على صناعة السياحة والتطوير العقاري وتصدير المأكولات البحرية . تشكل جزر تركس وكايكوس على مجموعة واسعة من الخدمات المالية المتاحة ، بما في ذلك التأمين البحري ، والأعمال المصرفية ، والصناديق ، والشراكات المحدودة وشركات التأمين على الحياة المحدودة . كما تنظم لجنة الخدمات المالية ، في العمل على تطوير وتعزيز هذه الصناعة في الأسواق العالمية الرئيسية . يتم توفير خدمة القنوات الفضائية في جميع أنحاء الجزر ، مع معظم الشبكات الأمريكية الكبرى المتاحة – كابل التلفزيون .


الملابس


يتم ارتداء السراويل في المدينة فضلا عن الشاطئ أثناء النهار ، فإنه من المستحسن أيضا ارتداء قبعات الشمس الواقية من الشمس . في المساء ، ينبغي ارتداء السترات الصوفية الخفيفة والسترات الواقية من الرصاص . العشاء عادة ما يكون غير رسمي ، فإن معظم الريستارونتس تقبل لباس السراويل في حين أن البعض الآخر يتطلب السراويل مع قميص وبنطلون فستان أو فساتين للسيدات . لا يسمح بوجود العري ، بإعتباره أمر غير قانوني في جميع أنحاء الجزر .


حقائق سريعة


تتكون جزر تركس وكايكوس من 40 جزيرة بالإضافة إلى الجزر الصغيرة المنخفضة ، منها ثمانية جزر فقط مأهولة بالسكان . وتقع الجزر على امتداد حوالي 550 ميلا الى الجنوب الشرقي من ميامي ، فلوريدا ، وهي الجزر الأقل قليلاً من سلسلة جزر البهاما إلى الشرق من كوبا وجزيرة هيسبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي) من الناحية الفنية ، تقع جزر تركس وكايكوس تقع في المحيط الأطلسي ، وليس في البحر الكاريبي . الجزر هي موطن لحوالي 30،000 من سكان بدوام كامل ، والتي تستقبل أكثر من 200،000 سائح سنويا .