ولادتي قربت سا عديني
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 13

الموضوع: ولادتي قربت سا عديني

عضوة جديدة

ولادتي قربت سا عديني

السلام عليكم ورحمة الله وبر كا ته
    اختى الغالية انا في امسى الحا جه لكي تسا عدينى فى تحضير اكلات جا هزه للفر يزر اطباق رئيسيه و معجنات و موالح وحلو يات اللي انا مجربتها وتخزن بالفريزر
    اقسم بالله العظيم انى محتا جتها لان ولادتى بعد عشر ين يوم وانا واثقة انك راحتنصحينى لن ماعندي ام ولااخت تنصحنى لاني والله العظيم اعتبرك اختى التى لم تلدها امى والله انى ادعلك فى ظهر الغيب ان الله لايضرك بشر والله على ماقول شهيد وان لم اتردد كتابة الرسالة لاني حسة انك مراح تردينى
    حتى يسهل علي الشغل البيت عندي اربع اطفال الله يصا لحهم وجربت اختى في ولادتي السا بقة اطلب من المطعم اكل بس لمدة اسبوع
    وارجع لطبخ وارتين اليو مي ومع النفا س الله يكو ن في عوني
    يعني بس اطلع من الفر يزر شى ادخله الفرن يكمل استو ئة وشئ اقليه وشئ اسخنه با لمكرويف
    لأني أتفاجا باضيوف في بعض الأحيان يكون مايمديني اسوي شئ اصير اقدم قهوه وتمر فقط وتعر فين اختي الولادة كيف تصيروالله ادعلك فى ظهر الغيب من قلبي
    يعنى اختى اعطيني من خبر تك واذا لم تجربي شئ بس اداعيلي ان الله يفر ج علي و اكرر اسفي على ازعا جك
    اختك فى الله اليتيمه

كبار الشخصيات محررة مبدعة الصورة الرمزية شذى 2004
    حبيبتي ارسلت لك على الخاص

والله يسهل ولادتك يارب

وممكن تستفيدي من هذا الرابط

http://www.hawahome.com/vb/t100153.h...D1%E6%E3%C7%E4

لااحلل نقل مواضيعي او تطبيقها الا بذكر المصدر

محررة بيت حواء الصورة الرمزية @اميرة الذوق@
    ماقصرت شذى الله يعطيها العااافيه

والله يسهل ولادتك وتقومين بالسلامه ان شاء الله

انا بصراحه ماقد جربت افرز الاكل بس بحثت لك في النت

وراح احط لك تجارب البنات في التفريز

===========================================

فطائر الخضار المقلية

العجينة..

5 أكواب طحين أبيض – 1,3 كوب زيت – ملعقة سكر مطحون – ملح – ماء دافئ للعجن حسب الحاجة
    تخلط المقادير وتعجب بالماء حتى نحصل على عجينة قاسية نوعا ما ومتماسكة نتركها ترتاح مدة كافية ثم تشكل في القالب المستطيل و تقلي في زيت غزير وتقدم ساخنة .

ملاحظة :
    يمكن حفظها في الفريزر وقليها عند الحاجة بعد أن يذوب الثلج عنها.

============================================

اقماع اللبنه للاخت دموع يائسه

المقادير

2 كوب طحين كويتي
    1 م.ك خميرة فورية
    3 م.ك حليب بودرة
    2 م.ك سكر
    2 م.ك زيت
    ذرة ملح

الطريقة :

نعجن جميع المقادير جيدا حتى تصبح لدينا عجينة متماسكة ، لينة
    نتركها مدة ربع ساعة حتى ترتاح
    نعجنها مرة تانية ثم نقسم العجينة 3 أقسام ونغطيها ثم نتركها ترتاح مدة ربع ساعة
    ثم تشكل على شكل اقماع ثم تخبز في الفرن

ملاحظة :

يمكنك عمل كمية منها وحفظها في علبة بلاستيك داخل الفريزر بدون حشو للحالات الطارئة

=============================================

اختي انا بسوي هالعجينه ودايما بتطلع طريه زي القطنه وبحشيها في اللي بدي ايه
    وبعملها عادي وبشويها بالفرن لحد ما تستوي وبخزنها في الفريزر بتقعد شهر واثنين
    وممكن تحشيها جبن اصفر وابيض او زعتر او لحم قطع مع بصل او لحم مفروم مع طماطم او سبانخ

يعني اللي بخطر في بالك
    وهي طريقتها سويها وادعيلي وادعي للاخت ران
    وما تخافي سويها واني مرتاحه
    وطريقة العجينه
    المقادير ::::::::

- كأس حليب بودرة
    - كأسان ماء دافئ
    - ملعقتان طعام حميرة فورية
    - نصف كأس زيت
    - مقدار فنجان قهوة سكر
    - ملعقة شاي ملح
    - ملعقة كبيرة B.p
    - 4كاسات دقيق طحين كويتي

الطريقة ::::::

- يوضع الماء في زبدية كبيرة ويوضع عليه الحليب والخميرة ويحرك جيداً , ثم يوضع عليهم الزيت والملح والسكر مع الأستمرار في التحريك ..

- بعد ذلك يوضع الدقيق ( والبيكنج بودر ) ويخلط جيداً وهااااااااااااااات يا عجن على قد ما تقدري وكل ما عجنتي ضمنتي فطيرة قطنية وطرية لحد ما تصبح العجينة طرية جدااااااااااااااا ..

- غطيها بقصدير ثم بفوطه وضعيها في مكان دافئ وليكن داخل الفرن واتركيها لمدة ساعة ..

بس رح تلاقي في المقادير انه كميه الحليب كبيره انا بحط 5 ملاعق لنفس الكميه وبتطلع ميه الميه
    واخ لو انتي قريبه عليي كان سويتلك اياهن
    الله يقومك بالسلامه وانشاء الله تولدي وترجعيلنا من تاني على المنتدى
    وشكرا
    وانا في الخدمة

البيتزا
    اصنع العجينة ثم افردها واقطعها دوائر ثم توضع في الفرن من تحت قليلا
    ثم تجمد في الفريزر وعند الحاجه اخرجيها من الفريزر لتذوب وضعي عليها الكشنه وادخليها الفرن قليلا

هذي بعض الأفكار لراعية العزايم المفاجئة وبعدالعجازة مثلي

1-سوي كيك بكميه كبيرة مثل خلي شئ بالكاكاو وشئ بالفانيلا بعدين قسميه لأقسام ولفيه بالقصدير زين وحطيه بالفريزر(ماراح يخرب مجرب)
    2-سوي معمول وشكلي فيه (شى بالتمر وشى بالجوز والسكر)ولما يبرد حطيه بالحافظه البلاستك وخليه بالفريزر
    3-لفي سمبوسة وسبرنق رول وكبة وحطيها بالحافظ البلاستك (بس انتبهي حطي بين كل طبقه كيس بلاستك علشان ما يتلزق)
    4-اذاسويتي فطاير وطلعت كثيرة حيل لاتحيسفين حطي الزايد بالفريزر للزنقات
    5-حاولي تصيرين دائما مجهزة عندك بالفريزرلحمه محموسه وجاهزة علشان لوجت عزيمة عشاء اوغداء بس تسوينها مكرونه بالبشميل او مسقعه او اي صينيه(مجربتها ايام الكليه وتنفع للتشكيل ولا راح يتغيرطعمها بس احسن انك تقسمينها على اقسام)

الحين اذا جتك عزيمه ما عليك الا أنك طلعين حاجتك من الفريزر وتخلينها تفك من الثلج وتسخنينها اوتقلينهابالزيت(السمبوسه) وتعملين معاها حاجات سهله

شوفي بالغالية ...

أنت تبين طريقة أفخاذ الدجاج...

تعرفين لفايف بف باستري ..

هي مربعة تفرد ثم تقطع أربع قطع ثم توضع الحشوة ..ثم هنا الصعوبه شوي

تجعلينها امامك على شكل معين وتضعين في وسطهاعود مكرونه ثم تلمين جميع الاطراف وتراعين خروج العود علشان يصير مثل الفخذ(قصدي بالمكرونه مو العود النحيف المتين الي يكون من جو مجوف)

ثم فرزيها

بالنسبة للفلافل تقومي بنقع الحمص طول الليل
    و بعدين تفرميه و تجيبي تقربا ما يعادل نصف كمية الحمص من الكسبر و البصل الاخضر و البقدونس
    بعد تنقية هده الخضار تفرم بالماكينة و تخلطيها مع الحمص
    وزعي الخلطة الناتجة على اكياس و ظعيها بالفريز كل كيس فيه مقدار وجبة ليوم واحد حسب عدد عائلتك
    في نفس اليوم من الصبح طلعيها من الفريز و لما يدوب الثلج حطي لها الفلفل والملح والكسبر اليابس و الكروية كل هده الاشياء حسب المداق ثم ضعي البيض وبيكربونات الصودا و ابدئي بالقلي
    ااه نسيت اقوللك تحطي السمسم/الجلجلان على الوجه قبل القلي

==========================================

1_ سوي لفائف السبرنغ رول بكل حشوة تحبينها بالدجاج او الجبن او اللحم او الخضار وجمدي كل عشر حبات في كيس واحد عشان لما تحتاجين كمية معينه تطلعين اللي تحتاجينه من غير ما تخربي الباقي بفك التجميد عنه ورد الباقي منه .. كذلك السمبوسه نفس الحكاية كل عشر حبات مع بعض وهكذا ...
    2_ ممكن عمل التوست المحشي بأي حشوة ايضا والمغمس في البيض والبقسماط والموزع ايضا كل عشر حبات مع بعض ....
    3_ كل انواع الفطاير اللي تخطر على بالك ممكن عملها وخبزها وبعد ما تبرد تماما توضع كل عشر حبات في صحن بلاستك مرتبه فيه بحيث ما يخرب شكلها وتغلف بكيس بلاستك وترص بالفريزر ..
    4_ لحم مفروم مطبوخ ومقسم في اكياس صغيرة واللي تحتاجينه تطلعينه وتضيفي له اي اضافات خاصة بالطبخه اللي بتسوينها ...
    5_ دجاج مسلوق ومفروم وموزع بأكياس حسب الحاجة ايضا
    6_ ممكن عمل صلصة البيتزا بكمية كبيرة وتوزيعها في اكياس صغيرة على حسب كمية استخدامك لها ...
    7_ ممكن عمل صلصة الطماطم وذلك بعصر كمية كبيرة من الطماطم وطبخها على النار لحد ما تصير صلصه بدون اي اضافه ثم توزع بأكياس صغيرة حسب الكمية اللي تحتاجينها كل مرة

=======================================

عموما عندي اكلة لذيذة جداااااااااااا وسريعة

تصلح اذا جاك ضيوف فجأة أو رجال

تحضرين خبز وتقطعينه شرائح , خبز صامولي وممكن توست يقطع مربعات

ثم تدهنيه بلبنة وجبن ومايونيز مع بعض

وفوقه بصل مقطع صغيرررر

وطماطم مقطع صغير

زيتون , فلفل بارد صغير

ويرش بزعتر

ويدخل الفرن

جدا لذيذ , ويمكن وضع بدل الزعتر جبنة موزريلا او مبشوره يعني يكون فيها تنويع

=========================================
    ومحشي الكوسا وورق العنب

اهلين اختي
    فية صواني المكرونة بالبشميل وتجدينها في موضوعي صواني متنوعة
    تحضرين المكرونة بالبشميل بدون تحمير وتغطى بالقضدير وتوضع في الفريزر وعند الحاجة توضع في الفرن على نار خفيفة

فية المصقعة
    تحضرين كوسة وبطاطس وباذنجان مقطع مكعبات وتقلينهم
    وتخلط مع لحم مفروم محموس مع بصل وبهار وملح توضع في الصينية
    وتخلطين 3 ملعقة ميونيز مع كاسة جبن سائل مع علبة قشطة
    وتوضع على الوجة ثم تغلف بالقصدير وتوضع في الفريزر

صينية البطاطس بالبشمل
    المقادير
    بطاطس مقطعه حلقات ومقليه
    بصل مفروم
    مشروم مقطع
    زيت
    بشمل

الطريقه
    نحمس البصل مع ثم يضاف اليه المشروم ويحمس لمدة خمس دقائق ويرفع عن النار ويضاف اليه نصف البشمل ويخلط
    نرص البطاطس في صينيه ويوضع عليه خليط المشروم ثم تصف طبقه ثانيه من البطاطس على المشروم وبعد ذلك يغطاء بالبشمل ويغطى بالقصدير وفي الفريزر

==============================================

واكرر هذي الطرق ليست من تجربتي ولكن جمعتها لك من النت من خلال تجارب بعض البنات في مختلف المنتديات

وان شاء الله اكون افدتك

محررة مبدعة الصورة الرمزية *خلود*
    الله يسهل عليك ولادتك ويقومك بالسلامة يارب

اختي اتمنى تهتمي من نفسك أولا ومن اكل انت حتى تتمكني من القيام ببيتك وأولادك والله يكون في عونك

أخواتي ماشاء الله ماقصروا ..

من الأشياء التي أفرزنها لوقت الحاجة الفطائر والمعجنات وهي ماتتغير ممكن تظل مدة شهر
    يعني سوي كمية من عجين مضبوط معك واعملي منه تشكيلة فطائر جبن ..لحم..دجاج..خضار..بيتزا
    اخبزيها يادوب تأخذ اللون الأصفر من الأسفل والأعلى ثم اخرجيها تبرد واحفظيها في حافظات نظيفه وبين كل طبقة ضعي ورق تغليف أو أكياس نايلون..

أيضا السمبوسك ..اعجني عجينتك وضعي الحشوة ورصيها في صينية متباعدة عن بعضها وضعيها في الفريرز وبعدما تجمد احفظيها في الحافظات مثل الفطاير..

الكبة ..ورق العنب ..الكرنب الملفوف كلها تفرزن
    بعض أنواع المحاشي ..اعمليها بطريقتك المعتادة واحفظيها في الفريزر ووقت الحاجة نزليها للطبخ على طول واعملي معها الأرز الأبيض ما تاخذ وقت..

لو جبتي لحمة مفرومة يفضل تعمليها وهي طازة قبل التجميد كالتالي ..
    افرمي بصل أو قطعيه صغير جدا وشوحيه قليلا ثم اضيفي اللحم وقلبي واضيفي ذرة ملح ثم اتريكها تبرد
    وزعيها في اكياس وساويها بحيث تكون مسطحة ليسهل تذويبها بعد التفرير واحفظيه لوقت الحاجة
    استخدميها للمكرونة والصواني السريعة ..بعد ما تضيفي لها البهار اللازم والطماطم المعصورة ومعجون الطماطم
    تستخدم لأي شي بيكون اختصرتي وقت عملها ..

ممكن تسوي اقراص الكبة ..أو البرجر بالدجاج أو اللحم يكون عشاء لأولادك

إن شاء الله تستفيدي ولو تذكرت شي إن شاء الله أكتبه..
    [gdwl][/gdwl][gdwl]اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اصلح لي نيتي وذريتي
    [/gdwl]

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة