أطعمة تقلل امتصاص الحديد
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أطعمة تقلل امتصاص الحديد

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    60,660
    معدل تقييم المستوى
    65

    أطعمة تقلل امتصاص الحديد

    الحديد ، هو معدن أساسي ، فهو المسؤول عن نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم . هناك نوعان من الحديد الغذائي ، و هما الحديد الهيم و الحديد غير الهيم . حيث يوجد حديد الهيم فقط فى اللحوم و الأسماك و الدواجن ، بينما يوجد الحديد غير الهيم فى الغالب في الخضراوات و الفاصوليا والمكسرات و منتجات الحبوب . يحدث فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عندما لا تحتوي خلايا الدم الحمراء ، على كمية كافية من الحديد بسبب الحمل ، أو فقدان الدم ، أو اتباع نظام غذائي منخفض الحديد ، أو ضعف امتصاص الحديد من قبل الجسم . معرفة الأطعمة التي تقلل امتصاص الحديد ، يمكن أن تساعدك على الحفاظ على أداء الجسم بكفاءة .الأطعمة التي تقلل امتصاص الحديد– البيضالبيض أحد الأغذية الشائعة التي تمنع امتصاص الحديد . حيث يحتوي البيض على الفوسفيتين ، و هو مركب بروتيني يربط جزيئات الحديد معا و يمنع الجسم من امتصاص الحديد من الأطعمة . و وفقا لمعهد الاضطرابات الحديدية ، يمكن لبيضة واحدة مسلوقة أن تقلل من امتصاص الحديد ، بنسبة قد تصل إلى 28 في المائة .– الأطعمة الغنية بالكالسيومالحليب يمكن أن يمنع الجسم من امتصاص كمية كافية من الحديد . حيث يحتوي الحليب على الكالسيوم ، وهو معدن أساسي ، و هو من أشهر المعادن المعروفة التي تمنع امتصاص الحديد الهيم و غير الهيم . كوب واحد من الحليب يحتوي على ما يقرب من 300 ملغ من الكالسيوم . الكالسيوم له تأثير ضئيل أو معدوم على امتصاص الحديد ، إذا تناولته بكميات أقل من 50 ملغ ، و لكنه يمكن أن يمنع امتصاص الحديد الهيم و الحديد غير الهيم ، إذا تم استهلاك كميات من 300 ملغ من الكالسيوم في وقت تناول الحديد . و يمكن أيضا العثور على كميات كبيرة من الكالسيوم في منتجات الألبان بشكل عام ، و السردين ، و السالمون المعلب ، و التوفو ، و القرنبيط ، و اللوز ، والتين ، و اللفت . – الأطعمة الغنية بالأوكسالاتإذا كنت تستهلك كميات كبيرة من الشاي مع وجبات الطعام ، قد لا تتلقى كمية كافية من الحديد من تلك الأطعمة . حيث يحتوي الشاي على الأكسالات – مركبات حمض الأكساليك التي تضعف امتصاص الحديد غير الهيم . كما يمكن العثور على الأوكسالات في اللفت ، و البنجر ، و المكسرات ، و الشوكولاته ، و نخالة القمح ، و الفراولة و الأعشاب مثل الريحان و البقدونس .– الأطعمة الغنية بالبوليفينولالكاكاو و القهوة هي مصادر الغذاء التي يمكن أيضا ، أن تمنع امتصاص الحديد في الجسم . تحتوي هذه المصادر الغذائية على مركبات البوليفينول أو المركبات الفينولية ، و مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الخلايا العائمة الحرة الضارة من الجسم . و وفقا لمعهد الاضطرابات الحديدية ، يمكن للكاكاو أن يمنع 90 في المائة من امتصاص الحديد في الجسم ، في حين أن فنجان من القهوة يمكن أن يمنع امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 60 في المائة . و يمكن أيضا العثور على حمض الفينول في التفاح و النعناع و بعض أنواع الشاي العشبية ، و التوابل ، و الجوز ، و التوت . من المهم أن نلاحظ أن هذه الأطعمة لا ينبغي أن تستهلك قبل أو بعد ساعتين ، من تناول وجبة غنية بالحديد .– الأطعمة الغنية بالفيتات الجوز يمكن أن يقلل من امتصاص جسمك للحديد من النظام الغذائي . حيث يحتوي الجوز على الفيتات – و هي المركبات الموجودة في بروتين الصويا و الألياف . حتى المستويات المنخفضة من الفيتات ، لها تأثير مثبط قوي على قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة . و وفقا لمعهد الاضطرابات الحديدي ، يمكن للفيتات أن تقلل من امتصاص الحديد من الغذاء بنسبة تتراوح ما بين 50 و 65 في المائة تقريبا . و يمكن أيضا العثور على الفيتات في اللوز ، و السمسم و الفاصوليا المجففة ، و العدس ، و البازلاء ، و الحبوب .

  2. #2
    كبير المشرفين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    37,996
    معدل تقييم المستوى
    10
    يعطيك العافية
    إذا المرء أعيته المروءة ناشئا * * فمطلبها كهلا عليه شديد

  3. #3
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    45,067
    معدل تقييم المستوى
    10
    تسلمى يالغلا ماننحرم







  4. #4
    كبير المشرفين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    37,996
    معدل تقييم المستوى
    10
    إذا المرء أعيته المروءة ناشئا * * فمطلبها كهلا عليه شديد

المواضيع المتشابهه

  1. أطعمة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-01-2020, 10:40 PM
  2. أطعمة تقلل من الإصابة بالسرطان
    بواسطة Miss.Reem في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-07-2019, 08:03 PM
  3. خمسة أطعمة تقلل نسبة الكوليستيرول فى الدم
    بواسطة تلسكوب في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-02-2019, 01:41 AM
  4. تتعرض للضغوطات يوميا؟.. 8 أطعمة تقلل التوتر
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-05-2017, 10:21 PM
  5. اطعمة تزيد من امتصاص الحديد
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-04-2016, 10:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |