حديقة فيجلاند هي أكبر حديقة للنحت في العالم ، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية في النرويج . الحديقة مفتوحة للزوار على مدار السنة .


معلومات عن حديقة فيجلاند


حديقة فيجلاند (النرويجية: Frognerparken) هي حديقة عامة تقع في حي فروجنر في أوسلو ، النرويج ، وتاريخيا هي جزء من فروجنر مانور . Vigeland Parkيقع بيت المزرعة في جنوب الحديقة ، والذي يضم متحف مدينة أوسلو . كل من الحديقة ، والبلدة بأكملها وكذلك Frognerseteren يستمدوا أسماءهم من فروجنر مانور .


فروجنر بارك هي أكبر حديقة في المدينة والتي تغطي مساحتها لنحو 45 هكتارا . تركيب التمثال هي الأكبر في حديقة النحت في العالم والتي أدلى بها فنان واحد فقط . فروجنر بارك هي نقطة الجذب السياحية الأكثر شعبية في النرويج ، والتي يقبل إليها ما بين 1 و 2 مليون زائر سنويا ، وهي حديقة مفتوحة للجمهور في جميع الأوقات . ومحمية بموجب قانون التراث في 13 شباط 2009 ، وهي أول حديقة في النرويج .


حديقة فيجلاند هي حديقة النحت الفريدة من نوعها من قبل ” Gustav Vigeland’s” الذي أنجز أكثر من 200 تمثال من تماثيل البرونز والجرانيت . كان Vigeland أيضا هو المسؤول عن تصميم وتخطيط الحديقة المعماري ، حتى انتهى من تأسيس الحديقة بين عامي 1939 و 1949 .


توضع معظم التماثيل في خمس وحدات على طول المحور الممتد نحو 850 مترا : البوابة الرئيسية ، تطل علب جسر مع ملعب للأطفال ، ونافورة ، وهضبة متراصة .


السياحة


حديقة فيجلاند هي واحدة من مناطق الجذب في النرويج الأكثر زيارة مع أكثر من مليون زائر كل عام . تعتبر حديقة فيجلاند هي حديقة النحت الفريدة من نوعها ، والتي تجمع العديد من أعمال الفنان النحات غوستاف (1869-1943) مع أكثر من 200 من تماثيل البرونز والجرانيت والحديد الزهر .


تتميز حديقة فيجلاند بالمناظر الطبيعية ، كما تتميز بالتماثيل العديدة . المناظر الطبيعية منتشرة في الحديقة بإعتبارها حديقة رومانسية في القرن ال19 . بيعت أجزاء كبيرة من العقارات لإفساح المجال لتوسع المدينة في القرن ال 19 ، بينما اشترى العقارات المتبقية من بلدية كريستيانيا في عام 1896 وتحولت إلى حديقة عامة . وكان موقع مخصص لمعرض اليوبيل في عام 1914 ، بالإضافة إلى حديقة النحت ، ومتنزه Frognerbadet واستاد فروجنر .


مواعيد الحديقة


الحديقة مفتوحة على مدار السنة في جميع الأوقات وهي منطقة ترفيهية ذات شعبية كبيرة .