نيو برونزويك الكندية واشهر معالمها
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نيو برونزويك الكندية واشهر معالمها

  1. #1
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    60,653
    معدل تقييم المستوى
    69

    نيو برونزويك الكندية واشهر معالمها

    نيو برونزويك هي واحدة من المقاطعات في كندا (جنبا إلى جنب مع جزيرة الأمير إدوارد ونوفا سكوتيا) ، وهي المقاطعة الوحيدة التي تعتمد دستورياً على لغتين (اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية) . فريدريكتون هي العاصمة ، ومونكتون هي أكبر منطقة حضرية (CMA) و سانت جون هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان . في تعداد عام 2011 ، قدرت الإحصاءات الكندية لسكان المقاطعة لنحو 751171 ، وتبلغ مساحة البلاد لما يقرب من 73،000 كم 2 . أغلبية السكان هم الناطقين باللغة الإنجليزية ، بينما هناك أيضاً أقلية ناطقين بالفرنسية واذين يمثلون نحو 33٪ ، وهم أساسا من الأصل الأكادي .


    جغرافياً – يحد مقاطعة نيو برونزويك إلى الشمال مع غاسبيزيا كيبيك وChaleur Bay ، ويتم تشكيل الحدود الشرقية من خليج سانت لورانس ومضيق نورثمبرلاند ، ليتم توصيل الزاوية الجنوبية الشرقية من المقاطعة إلى شبه الجزيرة نوفا سكوتيا بواسطة برزخ ضيق من Chignecto . يحدها من الجنوب من المقاطعة لخليج الساحل فندى ، (وهو بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 16 متر (52 قدم) ، لديها أعلى حركة من المد والجزر في العالم) . تختلف نيو برونزويك عن المقاطعات البحرية الأخرى physiographically ، climatologically ، وethnoculturally . إما أن تحيط بها كلا من مقاطعة نوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد ، أو تكاد تحيط بها المياه من كل الجهات ، وبالتالي فإن آثارها المحيطية تميل إلى تحديد انتماءاتها مع المناخ والاقتصاد والثقافة . من ناحية أخرى ، فإنه على الرغم من وجود نيو برونزويك على ساحل البحر الكبير ، ومع المحمية من المحيط الأطلسي السليم والتصميم الداخلي الكبير ، فقد تتم إزالة التأثيرات المحيطية . ونتيجة لذلك ، يميل المناخ إلى أن تكون أكثر قارية بدلا من النقل البحري .


    وتشمل أنظمة الأنهار الرئيسية في المقاطعة على نهر سانت كروا ، ونهر سانت جون ، ونهر Kennebecasis ، نهر بيتيتكودياك ، نهر Magaguadavic ، نهر ميراميتشي ، نهر Nepisiguit ، ونهر Restigouche . على الرغم من أن أصغر وأهم الأنهار هم : نهر Bouctouche ، نهر Richibucto ونهر Kouchibouguac . وتستند أنماط الاستيطان والاقتصاد لنيو برونزويك على أكثر أنظمة الأنهار في المقاطعة من السواحل البحرية . وبسبب هذا ، تميل المراكز السكانية في نيو برونزويك إلى أن تكون أقل “مركزية” من في جزيرة الأمير إدوارد ونوفا سكوتيا . يلعب كلا من فريدريكتون ، سانت جون ، ومونكتون دوراً هاماً في التاريخ الإقتصادي مع موقعهم على الأنهار .

    ويهيمن على شمال نيو برونزويك من جبال الأبلاش في الغابات الكندية الشرقية الإيكولوجية ، مع الجزء الشمالي الغربي من المقاطعة التي تتكون من مرتفعات ميراميتشي النائية والوعرة فضلا عن Bay of Chaleur ومرتفعات وجبال نوتردام ، مع حدها الأقصى في الارتفاع في جبل كارلتون من 817 متر (2680 قدم) . تم تشكيل برونزويك مع السهول الجديدة من الأجزاء الشرقية والوسطى من المقاطعة والتي هي جزء من المنخفضة الغابات الإيكولوجية من خليج سانت لورانس . أخيرا ، هناك مرتفعات كاليدونيا وسانت كروا الممتدة على طول خليج ساحل فندى للوصول إلى الارتفاعات الأكثر من 400 متر (1312 قدم) . تبلغ المساحة الإجمالية للأراضي والمياه للمقاطعة بنحو 72908 كم 2 (28150 ميل مربع) ، أي أن نحو أكثر من 80 في المئة منها تشكل الغابات . وجاؤت معظم الأراضي الزراعية في وادي سان جون من النهر العلوي ، مع كميات أقل من الأراضي الزراعية في الجنوب الشرقي من المقاطعة ، وخاصة في وديان الأنهار Kennebecasis وبيتيتكودياك . والمراكز الحضرية الرئيسية الثلاثة كلها في الثلث الجنوبي من المقاطعة .


    مناخياً – نيو برونزويك لديها مناخ قاري رطب في جميع أنحاء المقاطعة ، مع الشتاء الأكثر اعتدالا قليلا على ساحل خليج سانت لورانس . وتأتي المنطقة التي تقع في أقصى شمال المقاطعة ، لتكون فوق المناطق شبه القطبية مع الشتاء البارد جدا . الشتاء هناك أبرد من تلك المقاطعات الموجودة في نوفا سكوتيا في جميع أنحاء المقاطعة بسبب تأثيرها الكبير بالمناخ القاري . الصيف ، غالبا ما يكون أكثر دافئاً وأكثر سخونة في بعض الأحيان .


    اشهر الاماكن السياحية – نيو برونزويك هي واحدة من المقاطعات التابعة لكندا في يوليو من عام 1867 . تقع نيو برونزويك على الشاطئ الشرقي لكندا ، وتحدها مقاطعة كيبيك من الجانب الشمالي ، ونوفا سكوتيا من الجانب الشرقي والجنوب . فريدريكتون هي عاصمة نيو برونزويك . بل إنها المكان النتعدد الثقافات والمقاطعة الوحيدة التي لها مكانة متساوية رسميا من اللغتين الرسميتين الإنجليزية والفرنسية . المقاطعة تطل على المحيطات الواسعة ، والشواطئ والأنهار والجبال . مياه نيو برونزويك بها أكبر حركة للمد والجزر في العالم ، وهناك العديد من المدن الصغيرة والمدن القائمة التي تجذب العديد من السياح إلى هناك .


    حوض سمك هانتسمان فندى Huntsman Fundy Discovery Aquarium – ومن المعروف أن حوض سمك هانتسمان أيضا باسم مركز هانتسمان للعلوم البحرية . وهو الذي يقع في سانت اندروز ، ونيو برونزويك . يمتد هذا المرفق على مساحة 20،000 قدم مربع ، والتي تشمل حوض السمك ومركز البحوث والتعليم وبعض المؤسسات الأخرى التي توفر فرصة الترفيه للزوار . يمكن للناس لمس الكائنات البحرية المختلفة دون الدخول في الماء . ويتمتع هناك الأطفال بإمكانية تغذية السلمون والحيل . ويشمل هذا المركز على قاعة الحفلات مع إعدادات فريدة للمناسبات الخاصة ، وهناك المسرح المريح الذي يتسع لنحو 218 شخص . هناك أيضا مطعم متوافر بحالة جيدة ، والذي يقدم البوفيه ، القهوة ، الفطور والغداء ومنطقة لعب للأطفال إلى جانب مسار لطيف على الأقدام إلى الشاطئ . يعمل مركز العلوم البحرية مع الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لغرض الأبحاث على البيئة البحرية ويوفر التعليم للطلاب والزائرين .


    جسر هارتلاند المغطاة Hartland Covered Bridge – جسر هارتلاند هو أطول الجسور المغطاة في العالم . هذا الجسر يمتد من هارتلاند وسومرفيل على نهر سانت جون في نيو برونزويك . إنه الجسر الطويل الذي يمتد لنحو 1282 قدم ، والذي تم بناؤه في عام 1901 ، بما له من تمييزاً في هندسته . اشترت حكومة نيو برونزويك هذا الجسر من شركة جسر هارتلاند في عام 1906 . الجسر هو أيضا من الجسور المشهورة مثل “جسر التقبيل” . وقد عبرت الشعلة الأولمبية من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 1988 من هذا الجسر ، حيث أنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيو برونزويك .


    متحف نيو برونزويك New Brunswick Museum – متحف نيو برونزويك هو أقدم متحف تشغيلي من كندا . وهو الذي يقع في سانت جون ، ونيو برونزويك . ويوفر المتحف فرص استثنائية لمعرفة التاريخ والفنون والعلوم الطبيعية ، والتراث الثقافي والبيئة والجيولوجيا الفريدة من المقاطعة . هناك نوعان من المرافق الرئيسية للمتحف . الأول هو المركز الوطني للمعارض ، والذي يقع في ساحة السوق ، وهو الذي يحتوي على ثلاثة مستويات من العلوم الطبيعية والتاريخ والفن . وهناك النماذج والهياكل العظمية الفعلية لحيتان المحيط الأطلسي ، وهناك الوسيلة التاريخية لبناء السفن والمد والجزر لخليج فندى بإعتبارها واحدة من أهم مناطق الجذب للضيوف . المرفق الثاني هو مجموعة المتحف ومركز بحوث برونزويك ، الذي يقع في 277 شارع دوغلاس . وهناك وفرة من الفن والعلم الطبيعي للموضوعات التاريخية لأغراض البحث والمعرفة والتعليم والمرجعية . وهناك أيضا مكتبة تحتوي على كتب التاريخ العسكري والاجتماعي والسياسي بما في ذلك العلوم الطبيعية والجيولوجيا . هذا المكان هو مكان جماعي ومكان للتسلية وللإفادة للزوار من كل الأعمار .


    شدياق وجراد البحر العملاق Shediac’s Giant Lobster – وتشتهر شدياق بإسم ” عاصمة جراد بحر العالم” . يقع بها جراد البحر العملاق في حديقة الروتاري ، شدياق . وجاء هذا النحت العملاق من قبل الفنان الكبير الراحل ونستون المعين من قبل نادي الروتاري في شدياق. ويشتهر هذا النحب بإعتباره أكبر جراد البحر في العالم ، حيث يبلغ حجم هذا التمثال لنحو 11 مترا ، 5 أمتار في الطول و5 أمتار في العرض ، ويزن مايصل لنحو 90 طن. ويعد هذا النحت بإعتباره واحدة من أكبر مناطق الجذب في المدينة ، والذي يستقطب حوالي 500،000 سائح سنويا .


    سوق المدينة القديس يوحنا Saint John City Market – سوق المدينة القديس يوحنا وهو واحدة من اقدم الأسواق في أمريكا الشمالية ، والذي يقع في مدينة سانت جون نيو برونزويك . يعرض هذا السوق التجربة التسوق المميزة للزوار لجمهور المواطنين في المدينة . ويشمل هذا المبنى التاريخي لسوق البائعين المحليين والذي يقدم بعض أرقى الحرف اليدوية والتحف المصنوعة يدويا بما في ذلك محلات البقالة ومنتجات المزارعين من الفواكه الطازجة والخضروات والبذور . هناك المطاعم المختلفة التي تقدم الوجبات المحلية والدولية اللذيذة للزوار . يزدهر السوق دائما بأصوات أصحاب المتاجر والزبائن . ويوفر تجربة تسوق استثنائية مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع في المقاطعة ككل .


    سيكس فلاغز ماجيك ماونتن Magic Mountain – سيكس فلاغز ماجيك ماونتن هو المنطقة الكبيرة والمصطنعة مع الحديقة المائية من المحيط الأطلسي كندا ، والتي تقع في مونكتون ، نيو برونزويك . والتي تحتوي على حوالي 800،000 غالون من المياه في هذه الحديقة المائية ، والتي تسخن بواسطة سخانات غاز البروبين . وتشمل المنطقة بالممرات وملعب مصغر للجولف المكون من 18 حفرة مع المعالم الجميلة ، والنوافير والشلالات والأضواء الملونة . ويمكن للزوار تناول الوجبات الطازجة واللذيذة من ثلاثة مطاعم في مواقع مختلفة .


    برج كارلتون تاور مارتيلو Carleton Martello Tower – كارلتون مارتيلو هو موقع تاريخي وطني في كندا ، والذي يقع على مرتفعات كارلتون في سانت جون ، ونيو برونزويك . وهو ذو شكل دائري صغير من حجر القلعة ، وهو المكان الذي يلعب دورا رئيسيا في حماية وأمن مدينة القديس يوحنا حتى عام 1944 . خلال الحرب العالمية الثانية ، كانت بمثابة المقر الإقليمي لمنطقة الدفاع المضادة للطائرات ولمكافحة الحرائق .


    Kingsbrae Garden – هي الجنة البستانية التي تقع في المدينة الجميلة سانت أندروز ، ونيو برونزويك . وهي واحدة من أجمل الحدائق في كندا المنتشرة على مساحة 27 فدانا ، والتي تضم أكثر من 50،000 من النباتات المعمرة مع العديد من الحدائق . تم العثور على العديد من البرك الصغيرة والجداول ، والمنحوتات المذهلة والأشجار الأكادية القديمة التي نمت جنبا إلى جنب مع الطيور الملونة والجميلة بما في ذلك الحيوانات الصغيرة هنا .


    صخور هوبويل Hopewell Rocks – صخور هوبويل وهي تشكيل الصخور ، التي تقع على ساحل خليج فندى ، ونيو برونزويك . وهي بداية الإطلالة للعديد من المناظر الخلابة للطبيعة مع أعلى حركة للمد والجزر في العالم . تصل حركات المد والجزر لنحو 40-70 أقدام . ويتضمن الموقع أيضا لمحل بيع الهدايا الفريدة والمطعم الذي يقدم الطعام اللذيذ . هذه الصخور المدهشة والتي تجذب نحو أكثر من 180،000 سائح سنويا .


    حديقة الحيوان هيل مجناتيك Magnetic Hill Zoo – حديقة الحيوان هيل مجناتيك هي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في كندا . تقع في مونكتون ، إلى جانب سيكس فلاغز ماجيك ماونتن . تمتد حديقة الحيوان هيل مجناتيك على مساحة 40 فدانا ، وتضم أكثر من 400 حيوان من 90 نوعا من جميع أنحاء العالم . هناك ثعابين الاصلة البورمية ، قردة السنجاب ، نمور أمريكا الجنوبية ، والحمر الوحشية والنمور السيبيرية بإعتبارها بعض أشهر الأنواع الموجودة في جمع من حديقة الحيوان .




  2. #2
    ضيف مهم الصورة الرمزية عطر الشرق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    19,754
    معدل تقييم المستوى
    10

  3. #3
    مساعدة ادارية الصورة الرمزية Miss.Reem
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    حضرموت نبض قلبي و جدة أنفاس صدري
    المشاركات
    45,067
    معدل تقييم المستوى
    10
    تسلمي يالغلا ماننحرم







  4. #4
    كبير المشرفين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    39,459
    معدل تقييم المستوى
    10
    يعطيك العافية
    إذا المرء أعيته المروءة ناشئا * * فمطلبها كهلا عليه شديد

المواضيع المتشابهه

  1. برلين رائعه بكل معالمها م2 بمسابقة اللايكات 2-4
    بواسطة "دودو" في المنتدى المسافرون إلى أوروبا وأمريكا
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 20-07-2019, 11:02 PM
  2. مدينة مانيتوبا الكندية
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى حول العالم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-07-2017, 02:45 PM
  3. ولاية الكامل والوافي العُمانية ،و معالمها الطبيعية
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى المسافرون إلى آسيا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-06-2016, 01:05 AM
  4. صور لاجمل واشهر طفلة في اليابان ...
    بواسطة محتاره مب لازم؟ في المنتدى صورXصور
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 25-06-2011, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |