هل اقبل بخاطب بيني وبينه فروق واهلي يرفضونه؟؟
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل اقبل بخاطب بيني وبينه فروق واهلي يرفضونه؟؟

عضوة جديدة

هل اقبل بخاطب بيني وبينه فروق واهلي يرفضونه؟؟

بطرح مشكلتي واتمنى القى الحل
    انا اختلف بالرأي مع اهلي وما اعرف مين الصح انا او كلامهم
    تقدم لي خاطب فقط نظرت لاخلاقه لقول الرسول الكريم ((من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)) ولاني وبكل صراحه خايفه من انه يفوتني قطار الزواج وادخل دائرة العنوسه
    وابديت موافقتي
    ولكن ظهرت الاعتراضات من اهلي لدرجة انهم يتعاملون مع الموضوع ببرود وغير راضين ان يقومو بالسؤال والتقصي الجيد عن الخاطب فقد اكتفو بسؤالهم عنه من شخص واحد فقط او شخصين
    لاسباب راح اذكرها لكم

واليكم مشكلتي

بنت عمري 26 تقدمو لخطبتي الكثير ولكن في كل مرا والدي يرفض لانه حاط تقريبا شروط صعبه او بمعنى لازم زوج بنته يكون (كامل الاوصاف) يكون من عايله مرموقه او من نفس عايلتنا يكون مقتدر ماديا يكون وسيم الشكل والدي دقيق جدا بشكل الخطاب عشان الاولاد وغيرها ويكون ذو اخلاق عاليه ويخاف الله
    عانيت من هاذا كثير لاني زي اي بنت تحلم بالزواج والامومه ولاني اخاف من شي اسمه فاتك القطار
    ومع كثرت خطابي ورفض والدي بدا كلام الناس يطلع ويزيد مثلا ليه مايزوجونها.. البنت تبي ملك ولا امير.. البنت ببالها شاب معين.. البنت عايشه قصة حب مع شاب.. البنت معيونه والعين تصرفها عن الزواج وووو كلام كثير وكلن يجيب من راسه كلام
    طبعا اتضايق من الكلام لان الرفض مايكون مني من والدي بس الكل يضن انه مني انا لان دايم رد امي لام الخاطب ان البنت ما ارتاحت او مافيه نصيب او ماتبي تتزوج
    وصل الكلام لوالدي وبينت له ان هالكلام يضايقني مابين انه متضايق من هاشي قالي ماعليك ي بنتي الناس تتكلم كذا عشان تضغط علينا وعليك ونزوجك مين ما كان بس لاتهتمين ومن هالكلام
    انا ولله الحمد تقريبا كل شهرين او ثلاثه يتقدم لي واحد او اثنين
    لاني ولله الحمد والفضل جميله جدا ومتعلمه وادب واخلاق
    وهاذا الشي اللي جعل والدي يتشرط بزوج المستقبل دايم يقول بنتي ماهي شي رخيص او شي بسيط بنتي ماراح اعطيها الا للي يملا عيني تقدم لي القريب والبعيد وكلهم ماملو عين والدي
    امي دايم تحاول معاه وتبين له ان العمر يمشي والبنت بدت تكبر بس يقول شوفي بيوت الناس مليانه وش اللي يخليني استعجل الصبر زين
    لكن رايي يختلف مع والدي اشوف ان كل ماكبرت البنت كل مابدت فرصة الزواج لها تقل

حاليا متقدم لي شاب سبق وانه تقدم لي اكثر من مرا وفي كل مرا يكون الرفض قبل تقريبا 4 ايام اتصل بوالدي وطلب الزواج مني وانه سبق وحاول ولازال متمسك
    والدي يمكن من اصرار الولد لانه تقريبا تقدم لي 5مرات وله تقريبا 3 سنوات يحاول ولازال متمسك غير نظرته لهاذا الشاب او يمكن مع اصرار امي عليه انه يزوجني ومايتشرط غير رايه ما اعرف ايش الاسباب لكن والدي ترك لي حرية الخيار ان اقبل او ارفض
    رغم انه يقول لامي بنتي ماهي شي بسيط وانه لو رضت فيه بيكون محظوظ وانه ماهو الشخص اللي كان يتمناه لي لكن القرار اتركه لها

الشاب اخلاقه جيده يعيبه انه عصبي بعض الشي
    هو راعي صلاه وخوف من الله.. وظيفته جيده راتبه تقريبا يصل الى8000 وغير كذا هو من عايله غنيه..عنده شقه حلال ملك وليست اجار.. راضي بكل شروطي من مهر غالي وخادمه واني ابي اتوظف وغيرها

سبب رفض والدي له هو شكل الخاطب ماهو وسيم ابدا يعني شكله اقل من العادي وفرق شاسع بيني وبينه هو اسمر وانا بيضاء هو قصير وانا طولي مناسب كابنت بنيته الجسمانه مليانه وانا رشيقه ملامحي جميله وناعمه جدا وهو بعيد عن الوسامه بمعنى الفرق كبير بيني وبينه
    غير كذا ان عايلة الخاطب اقل من عايلتنا بالتقدم والتطور والعلم رغم غناهم الا انهم بدائين بعض الشي
    هاذي الاسباب اللي جعلت والدي يرفضه في بداية الامر ولكن مع اصرار الولد وتمسكه والدي زي ماقلت ترك الامر بيدي

فوق تردد والدي طلع اخوي ماهو موافق ويحاول بجهد انه يقنع والدي انه يرفض هاذا الخاطب اسباب رفض اخي نفس اسباب والدي ولكنه زاد على هاذا بانه يقول ان الولد عنده فرقة اعراس لم سال والدي عن الولد الكل مدح باخلاقه وكرمه وضيافته ومافي شخص تكلم انه عنده فرقه ووالدي يقول ماعمري سمعت بانه عنده فرقه
    انا في كل خطبه لابد ان اموري تتعقد ووقوف اخواني قدام زواجي ظهر اكثر من مرا انا اعاني اول الامر من رفض والدي واذا تمت موافقته يطلع اخواني
    رافضين وتتعقد الامور ويتم الرفض..قبل كم شهر تقدم شاب لخطبتي فرحنا كثير انا ووالدتي والدي كان متردد بداية الموضوع لكن حسم الامر بعد السؤال عن الولد بانه ترك لي حرية القرار ولكن اخوي عارض الموافقه وقال ان الولد يشرب الخمر وحاولنا نفهم تفاصيل شرب الولد للخمر مثلا مجرد كلام وماشافه او انه شافه كان يرفض انه يتكلم ويقول انا قلت اللي عنده الولد يشرب الخمر بعد مارفضنا بكم يوم جا اخوي لامي وقال لها انا اراح ابري ذمتي الولد يمكن انه ترك شرب الخمر وانا اشوف ان الولد اخلاقه زينه ومن هالكلام لكن بعد ايش جاي يقول هالكلام بعد مارفضنا ..لم كان عمري 22 سنه تقدم ولد عمتي لخطبتي انا وافقت لانه ولد عمتي وواخلاقه الكل يشهد له فيها لكن اخوي راح من غير مايعطينا اي خبر وقال له ترا اختي رافضه ولم قالت له امي ان راح نرد لان اختك موافقه قال لا انا انهيت الخطبه اشوف انه مايناسبها الولد عصبي وهي هاديه باطباعها والحين والله انه
    نه يقول لامي انا ندمان انه رفضت ولد عمي وياليت ان اختي تزوجته..تقدم لخطبتي شاب وافقنا موافقه مبدئيه بعد السوال ولكن اشترط الشوفه الشرعيه وتدخل لخي وحلف يمين بأن ماتكون في شوفه وان ماراح يرضا لاي شخص انه يشوفني شوفه شرعيه لا انا ولااخواتي بالمستقبل وطبعا الولد مارضا وما تمت الخطبه على الرغم ان اخوي قبل ارتباطه يشترط الشوفه الشرعيه فهو قبل ارتباطه شاف 5 وماكان يقتنع بالوصف لانه يقول من حقي اشوف البنت وانه هاذا شرع بمعنى(يشوف انه هو حلال له واحنا البنات حرام)
    ودايم يقول رفضنا ورفضنا ورفضنا وبعدها نعطيها هاذا لا بما انها صبرت تكمل صبر راح يجيها واحد احسن منه رغم انه هوقبل ارتباطه كان من شروطه ان البنت عمرها مايكون اكبر من 23 سنه وهو عمره 30 وكان حريص على العمر وانا الحين عمري 26 ويقول لا تصبر بجيها احسن انا اخاف اغلب الشباب مايرضا يرتبط ببنت عمرها 26 زي اخوي

انا محتاررره اوقات اقول ماعلي بكلامهم لان الرسول الكريم قال (من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) والزواج ستر ومصونه للبنت وللولد
    الرجال ماينقاس بالشكل ينقاس بالاخلاق
    التفاضل ليس بالنسب والمال والجاه والجمال والبياض ووووو
    التفاضل يقوم على اساس الاخلاق والتقوى
    بلال مؤذن الرسول الكريم كان اسودد للون وكان عبد من العبيد ولكنه اصبح مؤذن الرسول واحدى المبشرين بالجنه
    ودام انه متمسك وشاريني وراضي بشروطي وعارف اني بنت مدلعه ما اعرف اي شي لا اطبخ ولا انظف اعتمادي على الخدم
    مو مشكله الشكل مع العشره بحبه وبشوفه ملك جمال
    ومستوا عايلتهم ماراح يأثر علي ابد
    انا ماني صغيره 26 والايام تمشي
    واحيان اقول لا ماراح احبه ولا بتقبله ابد

كثير لم سمعو انه خطبني للمره ال5 استغربو من اصراره لكن زي ماتقول عمته وامه هو يبي مواصفات معينه بزوجة المستقبل وهي موجوده ببنتكم اهم شروطه انها تكون جميله شعر وبياض ورشاقه وجمال
    يعني هو عارف بالفرق اللي بيني وبينه

وكثير قالو لي انك ماتناسبينه وانك واجد عليه بمعنى وزي ماقالو انتي حسافه عليه تستاهلين واحد احسن من هاذا وكثير قالو لي ماراح تتقبلين مجتمعهم لان زي ماقلت هم بدائين وانا احب التطور ومواكبة العصر
    ويقلون فكري بعيالك فرضا طلعو عليهم و و و و
    رغم ان الولد ماهو بشع ولا اسود
    هو قصير ومكرش واسمر اللون وملامحه تقريبا عاديه مافيها اي وسامه انا ماشفته ولكن هاذا الوصف اللي وصفوه لي

الولد يوم الجمعه ارسل لوالدي رساله بمناسبة يوم الجمعه معنى الرساله ..انها جمعه مباركه ويدعي ان يكون مكانهم فالاخره الفردوس الاعلى
    وفي نهاية الرساله كتب (بشرني ي ابو فلان ان شاء الله خير )

انا محتارررره
    هل تردد اهلي واعتراضهم مقنع وصائب ام لا؟؟؟

اتمنى اي شخص عنده نصيحه او رائي مايبخل علي

إدارية ومشرفة الركن الإسلامي
    يسر الله أمرك ورزقك الزوج الصالح والذرية الطيبه ،،،
    اختي الكريمه موضوعك هذا مكرر هنا

http://forum.hawahome.com/t470801.html

ولك ان تزيدي او تعلقي في نفس الموضوع وسيفدنك الأخوات بإذن الله تعالى
    دخول متقطع ،، ارجو المعذره ،،
    نسأل الله العفو والعافيه في الدنيا والاخره
    (رحمك الله ياأبتاه وغفر لك وجعل مأواك جنة الفردوس الاعلى وجمعنا بك فيها )

للمحتشمات ( أعجبني )
    هذا البهاءُ الذي يزدانُ رونقُـــــــهُ
    فيكن من يا تُرى بالطهـر حلاه ؟
    هل مثلكن نساء الارض قاطبـة
    أم خصكن بهذي الفتنــــةِ الله ؟
    (د. فواز اللعبون )