أخواتي المغتربات في البلدان الباردة: من تفيدني بخصوص العباءة وبرودة الطقس؟
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخواتي المغتربات في البلدان الباردة: من تفيدني بخصوص العباءة وبرودة الطقس؟

عضوة جديدة

أخواتي المغتربات في البلدان الباردة: من تفيدني بخصوص العباءة وبرودة الطقس؟

السلام عليكم ورحمة الله
    حياكن الله أخواتي في الله،

أنا حاليا في فترة التحضيرات للسفر إلى كندا، أسأل الله التيسير والتوفيق.

ومن المسائل التي تشغلني هي :

ماذا يرتدين الأخوات المحجبات والمنتقبات عند الخروج هتاك خاصة أن الطقس معروف ببرودته الشديدة ؟

من تفيدني بخصوص الخروج بالعباءة في الطقس البارد؟

طبعا، لا يمكنني ارتداء المعطف النسائي لأنه لا تتوفر فيه الشروط الشرعية للباس المرأة المسلمة؛

مثلا هل هناك قماش معيّن للعباءة لِتَقي من البرد؟

أنتظر من أخواتي في الله أن ينصحنني من خلال تجربتهن
    وبارك الله فيكن وجزاكن خير الجزاء

عضوة جديدة الصورة الرمزية العسل كله
    أولاً هل عبآئتك رآس أو كتف ,,

إذآ كآنت رأس فستكون فضفآضة وستلبسين تحتهآ مآ يكفي من الملآبس لتقيك البرد ,,

مع ظهورك بالسمنة لكن عآدي

أمّآ إذآ كآنت كتف فأختآري قمآش ثقيل للعبآءة كثيراً مآ أرآه في المحلآت ولدّي منه ..

قمآشه ثقيل وسميك ودآفئ لكن لآ اعرف أسمه ::

[glint][blink]يالــــــــــلـــــــــــه يــــآرب مـــآ أمــــوت إلآ وأنــــآ ســــآج ــــدهـ ..[/blink][/glint]

أستغ ـفر الله الذي لآ إلــه إلآ هــو وأتــوب إلــيــه ,,,

عضوة قمة الصورة الرمزية رحيق الاسلام
    أختي الكريمة في الدول الغربية بشكل عام لا يكفي العباءة لكن سوف تعانين من شدة البرد
    وانصحك بشراء معطف وانا عن نفسي ارتدي اما معطف او جاكيت فراء وغير ذلك ارتدي تحت اللبس بلاطين جينز او بلاطين شتوية من القطن حتي لا ابرد
    [img2]http://www.manhag.net/mam/images/fbfiles/images/2_1238206080_1219336758__a825c77564b429d66980bcc25 0b4ff0c-fd239765fe53835cfcdb6fb3b911b2bb.gif[/img2]
    [img2]http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/20/02/iutzbz82w.gif/gif[/img2]

كوكب الشبكة الصورة الرمزية طالبة الحياة
    اختي ايناس...
    ان شاء الله اقدر افيدك لانو خبرتي كويسه في كندا ...
    المهم ..شوفي انا اتحجب بس من غير عباية ..يعني معاطف وبلايز طويله للركبه وكدا
    ولكن حافيدك من ناحية الملابس العاديه ومن ناحية العبايه لانو اعرف بنتين يلبسو عبايات
    اولا ..اللبس العادي اللي هو انا البسو اللي حتلبسي انتي مؤكد تحت العبايه ... عباره عن (هيلاهوب) صوف على قطن كدا وصيت عليه من سوريا ..ممتاز جدا تحت الجينز , احيانا يحتاج الوضع البس اتنين مو واحد
    ومن فوق عاد تلبسي قطعتين مثلا غير الجاكيت الاصلييييييي ...
    بس الافضل ترى ما تكثري ملابس تحتيه داخليه لانو في كل مكان التدفئه موجوده ..في العمل في المدرسه في الجامعه في السوق ..اي مكاااان يعني المشكله بس في الشارع وفي انتظار باصات المواصلات اذا مافي سياره,,,
    على العموم هادا وضعي

اما بخصوص العبايا ,,
    البنات الي اعرفهم وتقريبا كل المنقبات الي بعبايات ..ما يلبسو عبايه سودا هادي الي نعرفها ,,لا
    كلللللللهم مفصلين عبايا ملونه مع الطرح ..يعني الوان عاديه بس عشان ما تخليهم ملفتين مرا وعشان يختارو القماش الي يناسبهم اكتر من العبي بالاخص انو اغلب العبي سارت شفافه
    يعني مثلا جارتي الي تلبس عبايه مفصله عبايتن لونهم رمادي وبني فاتح على بيج اعتقد ..قماشهم روعه ومفصله النقاب كمان نفس لونهم
    وفي الشتا جارتي هادي تلبس من تحت الي يريحها وما تتقل لانو زي ما قلتلك المشكله بس في الشارع ..ف هي تلبس معطف فوق العباية هادي وخلاص لمن توصل الجامعه القاعات كلها دافيه ف تشيل المعطف

بالنسبه للمكملات ..اقصد القفازات والشراريب والشيلان .....كثري منها
    القفازات مهمممممممه تكون جلد مثلا بس من النوع الي اصلي ... اعتقد ما حتلاقيه الا هنا في كندا
    او تلبسي اتنين صوف فوق بعض اعتقد يكفي ... والله انا في مدينه اسمها وينبيج ... تاني ابرد مدينه ماهوله بالسكان عشان كدا مره معانيه .. اليدين تتصلب وقت الشتاء لمن نستنى الباص وتسير حمرا وتووووووجع والله لو اتصقعت في طرف الشطنه احس انو خلاااااص اصابيعي اتكسررررررت
    عشان كدا كتري من المكملات زي ما باقولك ...يعني نجي للشراريب ... في الشتا انا البس الهيلاهوب اللي قلتلك عنو ..يعني هو طرفو شراب يعتبر ... بس اتخيلي اني البس معاه شرابين كمان !! مررره مهمه تدفية الاطراف لانو سمعنا عن ناس سارلهم بتر يااااا لطيف !!
    وبالنسبه للشيلان مهمممممه جدا لانه تجي فتره يسير لاااازم تتلثمي فيهم سواء رجال ولا حرمه ولا طفل.. لانو الهواء البارد ممكن يسوي ذبحه صدريه لمن يتنفسو الشخص

يعني باختصار كثري مكملات مع جاكيت اصلي هو ده اختصار المووضوع ...
    بالنسبه للبيوت ترى كلها دااافيه خصوصا لو كنتي في شقه مو في فيلا ... بس برضو تجي ايام يعني تحتاجي بجامه قطن عاديه كدا في البيت اما الفيلا لا يبغالها شويه صوف الحكايه

بس يا قمر
    هادا كل الي في بالي الان

اتمنى اكون افدتك وما طولت عليكي ...اذا في اي سؤال انا جااااهزة

I am a new MoM