زراعة الأسنان هل هي الحل الأمثل للسن المفقود
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 5

الموضوع: زراعة الأسنان هل هي الحل الأمثل للسن المفقود

  1. #1
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    12

    زراعة الأسنان هل هي الحل الأمثل للسن المفقود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيباتي
    كنت قد كتبت منذ عدة أشهر عن موضوع زراعة الأسنان وهل هي البديل الأمثل للأسنان المفقوده
    وهل هي تعور وهل تدوم ووين ممكن تسويتها بمدينة جدة أو الرياض

    وقد جائني أسألة عدة مرة ثانيه عن هذا الموضوع ويبدو أن من يسالوني لايستطيعون ان يجدوا موضوعي القديم

    فقررت بناء علي طلبات الأعضاء الكرام نشر معلومات أحدث عن زراعة الأسنان وبشكل أكثر إفادة

    ولا تنسونا من صالح دعائكم
    وفي بادئ الأمر وارجو أن أكون قد رديت جزء من جميل من له الفضل علي دكتور محمد علي خياط المدير الطبي للعيادات الذي غير حياتي بأن أشكره ... ... علي صفحات منتداكم الكريم الغالي مره مره علي قلبي فهو ينشر لي بأمانه ولم يخذف لي حرف وأجد فيه كل ما أتمناه فشكرا جزيلا لكم فإنكم منتدي ناجح بمعني الكلمة


    أولا : يجب إختيار المكان الي تسوون فيه عملية الزراعة بشكل جيد جدا وأنا هدلكو عن المكان وعن تجربه شخصيه لي ولغيري من معارفي فلا تدورون وتتعبوا انفسكم

    المكان هو عيادات جويل بجدة ولها أيضا فرع بالرياض وسوف أكتب لكم عنوانهم وجوالهم وهواتفهم والسايت حقتهم علي النت لتسهيل العثور عليهم . وبعد ذلك

    سأكتب لكم موضوع متكامل عن زراعة اللأسنان وكل ما يتعلق بهذا الموضوع

    عيادات جويل تقع بمدينة جده ولهم فرع ايضا فرع بالرياض يمكن ان تجدو عنوانه بالسايت
    العنوان بجده هو شارع الروضه غرب كوبري المربع فوق البنك الفرنسي
    الهاتف الارضي جدة : 2631722 الهاتف الأرضي الرياض : 4883424
    الجوال : 0502352141 - 0542801515
    دكتور محمد علي خياط سايت العيادات علي النت www.jwelclinic.com



    .www
    .jwelclinic
    com.

    ثانيا المعلومات التي طلبها الاعضاء عن زراعة الأسنان وهي وافية بإذن الله .


    زراعة الأسنان

    المراحل السريرية:
    1- الفحص السريري والتخطيط العلاجي :
    يقوم طبيب الأسنان بإجراء الفحص السريري والفحوصات الشعاعية الضرورية من أجل تخطيط صحيح لكل عملية العلاج , يتم إجراء الجراحة السنية في عيادة الجراحة السنية .و بعد بضع ساعات من العملية سيكون بمقدورك مباشرة نشاطك اليومي المعتاد
    نسبة النجاح: أظهرت الدراسات العالمية أن نسبة نجاح الغرسات (الزرعات) السنية تقدر بـ 6’98 % من الحالات.
    2- يقوم طبيب الأسنان بإجراء التخدير الموضعي (تماماً مثل التخدير الذي يجري في حالتي قلع الأسنان و علاجها ) وبعد ذلك يتم إدخال الغرسة الضرورية إلى العظم.
    3- بعد عملية الإدخال مباشرة يتم تغطية الزرعة السنية باللثة وتبدأ عمليه اندماج العظم و تستغرق من شهرين إلى ستة أشهر , وأثناء هذه الفترة يتم الاستعاضة بتركيبات مؤقتة .
    4- وعند انتهاء عملية اندماج العظم يتم وضع غطاء على الزرعة . يتثبت أو يلتصق في محيط اللثة ليساعد على التئام اللثة نفسها (من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع(
    و كما هو الحال في الأسنان الطبيعية يجب استخدام فرشاة الأسنان وخيوط التنظيف السنية كالمعتاد وبالشكل اليومي كما يجب الحصول على فحوصات دورية.
    5- عند التئام اللثة يتم تركيب أو تثبيت الأسنان الجديدة عليها .
    6- وبذلك يكون الشكل واللون والقوة والمقاومة هي تماما نفسها في الأسنان الطبيعية.
    ليس هناك فرق بين الأسنان الطبيعية والأسنان الجديدة .

    طقم أسنان كامل:
    يعتبر اختيار المواد المزروعة مثالياً أيضاً في حالة الفقدان الكامل للأسنان في أحد أو كلا القوسين السنيين .
    أخذا بالمسببات لظروف المحيطة بالحالة يقرر طبيب الأسنان عدد الزرعات المطلوبة التي ينبغي إدخالها في عظم الفك وفيما إذا كان سيستخدم طقم الأسنان ثابت أو متحرك . في كلا الحالتين تمتلك أطقم الأسنان المثبتة على الزرعات صفة الاستقرار التام في جميع الوظائف مثل: التحدث , والتبسم , والمضغ وتتخلص من الاستقرار المتزعزع التي نراها في تركيب أطقم الأسنان التقليدية .




    قبل



    بعد



    افتقاد عدة أسنان:
    إذا كانت الأسنان المفقودة عديدة, يسمح لنا استخدام الزرعات بالحصول على العدد الكافي من الجذور الاصطناعية كما نشاء التي عليها يتم تثبيت الأسنان الصناعية لإتمام القوس السني. وبهذه الطريقة يتم الابتعاد أو الاستغناء عن أطقم الأسنان المتحركة ذات القاعدة المعدنية كذلك الابتعاد عن استخدام السن السليم كركيزة للجسر. في هذه الحالة يكون المريض قد حصل على أسنان مركبة وجميلة وذلك قدرة وظيفية .



    قبل



    بعد



    السن الواحد:
    إذا فقدنا سناً,فإننا نستطيع استبداله بالزرعة من دون أن نسبب أي أذى للسنين المجاورين, عندما نبني ما يسمى الجسر التقليدي يسمح لنا استخدام الزرعة بالحصول على نتائج بأكبر قدر من الجمال والقدرة الوظيفية في الحقيقة بمجرد أن يتم إدخال الزرعة في العظم فإنها تصبح بسرعة جزء متمماً له كما تصبح جذراً اصطناعياً يتثبت عليه السن الصناعي.
    نستخدم كلمة اندماج العظم للدلالة على أن المادة المزروعة(الغرسة السنية) قد دخلت في العظم . أنها ظاهرة فيزيو لوجية طبيعية تحدث عندما يتم إدخال جسم صناعي متوافق حيوياً مع المادة الحية عن طريق استخدام تقنيات جراحية مناسبة داخل جسدنا.
    بإمكان جميع الأفراد البالغين والذين يتمتعون بصحة جيدة استخدام الزرعات السنية و يعود الأمر دائماً لطبيب الأسنان في اقتراح الحل الصحيح بعد تحليل متأنٍ للفم والعظم.




    قبل



    بعد



    فقدان الأسنان الطبيعية:
    يؤمن لنا إعادة تأهيل الأسنان الطبيعية الوظائف الأساسية التي نحتاجها من الأسنان ويعيد لنا القدرة الكاملة على المضغ مصحوبة بفوائد تحسين شكل الأسنان وتحسين الصحة بشكل عام .
    هناك الكثير من الطرق التي نستعيد بها ابتسامتنا .بعض هذه الطرق عمليه اكثر من البعض الأخر ومحققه للجمال بصورة أفضل .

    الحلول الأكثر حداثة:
    * باستخدام الطرق المرتبة في زراعة الأسنان أصبح ممكناً أن تبتسم ابتسامة طبيعية ملئها الثقة.
    * تحل المواد (الغرسات السنية) محل جذور الأسنان التي خسرناها .
    * هذه الأسنان مصنوعة من مادة التيتانيوم المتوافقة مع الأعضاء الحية المستخدمة في التركيبات الصناعية في جسم الإنسان التعويضات الصناعية
    * إن المواد التي تزرع هي مواد غير مرئية لأنه يتم إدخالها إلى العظام ولها نفس قطر و أبعاد الجذر الحقيقي وبالتالي فهي يتراوح قطرها بين 3 إلى 6 ملم .أما طولها فيتراوح بين 10 إلى 16 ملم.

    أبتسم ومارس نشاطك :
    تساعدنا الابتسامة على التواصل بين الآخرين في العلاقات اليومية .وهي أفضل طريقة للتعبير عن مشاعرنا كما أنها تساعدنا على إنشاء الصداقات وإزالة التوترات وإعادة الاطمئنان .لاشك في أنها الملاذ في الأوقات الصعبة. يمكن لعيوب الأسنان ان تحدث حرجاًً في العلاقات الاجتماعية ناهيك من مشكلات المضغ التي تتسبب بها إضافة إلى تغيرات في توزان الفم .إن الخلل في واحد أو أكثر من عناصر المجموعة السنية (نظام الاسنان) لايشكل فقط خطراً على جمال الأسنان (أو الفم) بل على الوظائف أيضاً التي يقوم بها الفم.

    معلومات إضافية




    قد يتعرضالإنسان لفقدان أي من أسنانه أو حتى جميعها، وعنداتباع الطرق التقليديةيتم استبدالالأسنان المفقودة بعملالتركيبات الثابتة أوالمتحركة طبقاً لما تقتضيه الحالة. أماالآن مع التطور الهائل في مجال طب الأسنانأصبح منالممكن استعاضة الأسنان المفقودةباستخدام جذور صناعية من معدن التيتانيومالخالص وهي ما تسمى بعمليةزراعة أو غرسالأسنان. وتعتبرزراعة الأسنان البديلالأكثر ثباتاً والأكثر شبهاً بالأسنانالطبيعية، حيث يتمكن الشخص من الكلام براحةمطلقة وثقةتامة، و الأكل ومضغ الطعام،بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.





    .ما هي فوائد زراعة الأسنان؟كيف تتم زراعةالأسنان؟ما هي الحالات المناسبة لزراعة الأسنان؟هلهناك موانع صحية قد تحول دونعمليةزراعة الأسنان؟هل يستغرق تعويض الأسنان المفقودة عن طريقالزراعةوقتاًطويلاً؟هل عمليةرزاعة الأسنان مؤلمة؟هل تتم عملية زراعة الأسنان بنجاحدائماً؟هل من الممكن أن يرفض الجسم زراعة أو غرسالأسنان؟هل ستبقى معي طيلةالحياة؟في حالة فشل غرسة الأسنان فهل بالإمكان وضع غرسة أخرىمكانها؟أنغرساتالأسنان لاتصاب بالتسوسكونها معدنية, فهل لابدمن تفريشها؟


    ما هي فوائدزراعةالأسنان؟

    تعتبرالبديل الأفضل بين بدائل الاستعاضة الأخرى سواء الثابتةأوالمتحركة حيث التركيباتالثابتةتحتاج إلى نحت الأسنان المحيطة بالسن المفقود وهوجزء من السن لا يمكناستعادته فيما بعد وقد يعرضالأسنان للحساسية والتسوس.
    كماأنالتركيباتالمتحركة تكون عرضة للحركة أثناء الأكل والكلام مما يسببالإزعاجوالإحراج بالإضافةإلىتأثيرها في ضمور عظم الفك.
    و منفوائد زراعة الأسنان:تحولدون ضمورالعظم مكان الأسنان المفقودة وتحافظ عليه. تحافظ على الأسنانالطبيعيةالمجاورة وتبقيهاسليمة... كيف؟
    عند فقدان أحد الأسنان....واستعاضته بالطرقالتقليدية، فإننا نحتاج لنحت الأسنان السليمة المحيطةبالسن المفقود، كما أن ماتتماستعاضته هو جزء التاج فقط أي الجزء الظاهر فوق اللثة. أما زراعةالأسنان فإنهبالإمكان استعاضة جذروتاج السن بدون الحاجة لنحت الأسنان السليمة المحيطة بالسنالمفقود. الحصول على أسنان ثابتة كثبات الأسنانالطبيعية (سواء استخدمت لاستعاضة سنواحد أو جميع الأسنان) حيث لا تتحرك أثناء المضغ أو الكلام وغير ذلك. استعادة الثقةبالنفس حيث أنه بعدأن يحصل الإنسان على استعاضة ثابتة وجميلة الشكل كالأسنانالطبيعية فإنه سيستعيد الكثير من الأشياء، ليس فقطقدرته على مضغ الطعام والكلامبراحة ودون قلق، وإنما سيستعيد ثقته بنفسه وتصبح حياته طبيعية وأكثرفعالية. تساعدعلى ثبات واستقرارالتركيبات المتحركة للأسنان بشكل فعال وبالتالي تجنب الإحراجأثناء الأكل أوالكلام وتحسن القدرة على المضغ.تعطىمظهرا طبيعيا و اكثر شبابا للوجهحيث تدعم الشفاه و عضلات الوجه. كيف تتم زراعةالأسنان؟
    تتم زراعةالأسنان علىمراحل هي:
    المرحلةالأولى:
    تتم فيها وضع الغرسات المصنوعة منمعدن التيتانيومالخالص في عظم الفك مكان السن المفقود وذلك بعد إعدادالمكانالمناسب لها.
    المرحلةالثانية:
    الالتئام وفيها يحدث الاندماج العظمي (Osseo integration) بين عظم الفك والغرسة، ويستغرق ذلك حوالى شهرين الىثلاثة اشهر (و احيانا اكثر اواقل ).
    المرحلةالثالثة:
    التركيبة النهائية والتي تشبهالأسنان الطبيعية منحيث الشكل واللون، وتشتمل هذه المرحلة على عدة جلساتضروريةلعمل التركيبة النهائية،كأخذ طبعات للفم وتجربة التركيبة النهائية قبل تثبيتهابشكلنهائي.



    ماهي الحالات المناسبةلزراعة الأسنان؟

    زراعة الأسنان هي الحل الأمثل للأسنانالمفقودة سواء ضرس واحد أومجموعة أضراس أو جميعها،وتصلح لكبار السن ومتوسطيالأعمار. مع الأخذ بعين الاعتبارنوعية وكمية العظم كعامل مهم وأساسي والتيعلىضوئها يحدد طبيب الأسنان مدىصلاحيةالحالة لزراعة الأسنان.



    هل هناكموانعصحية قد تحول دون عمليةزراعةالأسنان؟

    بالطبع هناك موانع صحية قليلة قد تحول دونعملية الزراعة مثلعدم قدرة المريض على تحمل أي عمليةجراحية لإصابته بأمراض خطيرةتؤثرعلى التئامالعظم واللثة مثل الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعةوالاضطراباتالعظمية أوالدمويةوكذلك التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم أو تعرض المريضلجرعات عالية منالأشعة العلاجية، فهذه الحالات تؤثربشكل خطير على نجاح زراعةالأسنان.
    وهناكحالات أخرى تؤثر بشكل نسبي على نجاح الزراعة و ينصح بمعالجتهاأولاً ثموضع غرسات الأسنان و من هذه الأمور كثرةالتدخين وإهمال العناية بصحة الفممن قبلالمريض. ويظل طبيب الأسنان المختص هو الذي يقرر صلاحية الحالةللزراعة منعدمها.



    هل يستغرق تعويضالأسنان المفقودة عن طريقالزراعة وقتاًطويلاً؟

    عادة تتراوح الفترة التي تستغرقها الزراعة منشهرين الى ثلاثة أشهروقدتكون أطول من ذلك، وهذا يرجعإلى حالة المريض ومدىاستجابة العظم للزراعة. وخلالفترة العلاج تعوض الأسنان المفقودة بالبدائلالسنيةالمؤقتة حتى يحين موعد التركيبةالنهائية.



    هل عملية رزاعةالأسنانمؤلمة؟

    تتم عملية زراعة الأسنان تحتالتخدير الموضعي.. لذا فهي غيرمؤلمة، ولكن قد يشعر المريض بانتفاخ بسيطأو قد يشعربعدم الراحة خلال بضعةأيامبعد العملية الأمر الذي قد يصاحب أي عملية جراحية أخرىتجرى في الفم والأسنانكعملية خلع الضرس -على سبيلالمثال- وعادة ما يصرف طبيبالأسنان أدوية لتخفيف الألموالالتهابات.



    هل تتم عمليةزراعة الأسنان بنجاحدائماً؟

    نظراً للتقدم المستمر في طرق زراعة الأسنان والتطور الهائلفيالموادالمستخدمة، نجد أن نسبةالنجاح عالية جداً تصل إلى 95% للفك السفلي و 90% للفكالعلوي.



    هل من الممكن أنيرفض الجسم زراعة أو غرسةالأسنان؟

    الجسم لايرفض غرسة الأسنان كما يحدث في زراعة القلب والكلى،ولكن لا يعني هذا أنغرساتالأسنان لا تفشل ولكن فشلهايكون مرتبط بعوامل أخرى كعدممراعاة الخطوات السليمة فيالعملية الجراحية، أو تحميل الغرسات بقوة أكثرمماتحتمل، أو الأمراض مؤثرة علىالالتئام العظمي و مصاب بها المريض. بينما غرساتالأسنان المصنوعة منمادةالتيتانيوم متلائمة مع أنسجةالجسم وتلتحم مع العظمالمحيط، وهذه المادة تستخدم بشكلكبير في المجال الطبي لتعويض أجزاءالجسم.



    هل ستبقى معيطيلةالحياة؟

    هذاوارد بنسبة كبيرة و بعض غرسات الأسنان لازالت تعمل بنجاح بعد 30سنةو هذا يعتمدبشكل كبير على حالةالمريض و نوعية و كمية العظم و مستوى عناية المريضبالفم والأسنان.



    في حالة فشلغرسة الأسنان فهل بالإمكان وضعغرسة أخرىمكانها؟

    يعتمد ذلك على كمية و جودة العظم بعد إزالة الغرسةالفاشلة. وعادةينتظرإلى أن بلتئم الجرح و يتكونالعظم بشكل كاف ثم توضع غرسةأخرى.



    يقالأنغرسات الأسنان لاتصاب بالتسوسكونهامعدنية, فهل لابد من تفريشها؟

    هذا صحيح غرساتالأسنان لاتصاب بالتسوس. ولكن تصاب بإلتهابات اللثة حولها مما يؤدي إلىفشلها. لذلكيجب التنظيفحولهالإزالة الترسبات البكتيرية. )







    أرجو أن أجون جاوبت كل من سألني عن زراعة الأسنان وشكرا لكم جميعا أختكم يارا لين



  2. #2
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    .dgh شكرا اخت يارالين علي موضوع زراعة الأسنان

    حياك الله أخت يارالين
    وأشكرك مره مره كتير فأنا واحدة ممن كنت أبحث عن هذا الموضوع

    وأنت كفيتي ووفيتي . جازاك الله خيرا

    وبالتوفيق في مواضيع أخري شكرا لك مرة ثانيه

  3. #3
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    9
    تكفوووون دلوني على عيادة زينة بزراعة الاسنان لاني رحت العيادة الي تقولون عنها ومارتحتلهم
    ابغى عيادة تهتم بالتعقيم ونظافة الشغل ومشكوريين.... عاااااجل للي يعرف عيادة بجدة أو مكه
    دعواتي لكم بالتوفيق والله يسعدكم

  4. #4
    ضيف مهم الصورة الرمزية عطر الشرق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    19,752
    معدل تقييم المستوى
    10

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عن زراعة الأسنان
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى طب الأسنان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-03-2016, 12:08 AM
  2. زراعة الأسنان هل هي الحل الأمثل للسن المفقود
    بواسطة يارا لين في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2011, 11:18 PM
  3. زراعة الأسنان أم تلبيس الأسنان أيهما أفضل
    بواسطة بنت الرياض! في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 04:37 PM
  4. زراعة الأسنان أم تلبيس الأسنان أيهما أفضل
    بواسطة بنت الرياض! في المنتدى طب الأسنان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 04:37 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |