رقيه لعلاج الم الضرس-علاج الم الاسنان بالقران
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 9

الموضوع: رقيه لعلاج الم الضرس-علاج الم الاسنان بالقران

  1. #1
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    9

    رقيه لعلاج الم الضرس-علاج الم الاسنان بالقران

    روى البيهقي ان عبدالله بن رواحة شكا الى النبي صلى الله عليه وسلم وجع ضرسه فوضع صلى الله عليه وسلم يده على خده الذى فيه الوجع وقال;اللهم اذهب عنه سوءمايجد وفحشه بدعوة نبيك المكي المبارك عندك[سبع مرات]فشفاه الله قبل ان يبرح .
    وروى الحميدى ان فاطمه رضي الله عنهااتت رسول الله صلى الله عليه وسلم تشكوماتلقى من ضربان الضرس فادخل سبابته اليمنى فوضعها على السن الذى تالم;فقال0 بسم الله وبالله اسالك بعزتك وجلالك وقدرتك على كل شئ فان مريم لم تلدغيرعيسى من روحك وكلمتك ان تكشف ماتلقى فاطمه بنت خديجه من الضركله فسكن ما بها .
    [aldl]http://www12.0zz0.com/2012/02/13/13/207769517.jpg[/aldl]

  2. #2
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    251
    معدل تقييم المستوى
    10
    أختي الكريمة لما قرات الحديث شكيت في صحته ففيه هذا المقطع

    بدعوة نبيك المكي المبارك


    فأخشى أن يكون به شي من الشرك او التوسل بالأنبياء

    وعندما بحثت عن صحته وجدت هذا الرد لأحد الأخوات



    أختي الكريمة ... بارك الله فيك... وجزيت خيراً..
    قبل أن أخوض في حديثي.. أحب أن أذكركم ونفسي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة)
    أعلم أنه لم يدفعك لوضع هذا الموضوع إلا لأصل الخير فيك فبارك الله سعيك أخيتي.. ولأني أحسبك والله حسيب..ترجين الأجر والثواب من الله.. ونيتك حسنة بالخير..وحبك لإخوانك المسلمين ومساعدتك لهم ...
    عزيزتي : بداية .. أقول والله أعلم.. هلاَّ بحثت لنا عن درجة صحة الحديث؟ ليس لأني أعلم ولكن كنت أدعوا به لفترة طويلة فعلمتُ أنه لا يجوز ومن باب التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي قد يؤدي للشرك والشاهد في الحديث( بدعوة نبيك المكي المبارك) وكذلك ( فان مريم لم تلدغيرعيسى من روحك وكلمتك) وهنا رابط لموقع فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز- رحمه الله - للتأكد من الحكم قبل أن تنتشرهذه الرقية ونحن جاهلون بحكمها حاولت البحث لتخريج الحديث ولم أتمكن ولكني سأبحث بإذن الله.. لأن الأمر جاد جداً وقد يمس عقيدتنا ونحن لانعلم ولكي نبتعد عن الشبه والوسائل التي قد توصلنا للشرك التي نظن بها أنها صحيحة لحبنا لديننا وسلامة فطرتنا حتى لا نكون ممن قال الله تعالى فيهم في سورة الكهف الآيات (103-106 ) ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً, الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا , أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزناً , ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا واتخذوا ءاياتي ورسلي هزواً’)
    فياليتك أختي الكريمة أو أعضاء المنتدى يهتمون للبحث وهذا عشمي فيهم..
    http://www.binbaz.org.sa/search
    حكم التبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم والتوسل به
    أو لك الرجوع الى كتاب ("القاعدة الجليلة في التوسل والوسيلة") لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى ص 157 ج 1
    ثم عذراً للإطالة ماأردت إلا الإصلاح مااستطعت... وسأدرج بعض الأقوال من الفتوى التي ذكرها الشيخ عبد العزيزبن باز - رحمه الله - وذلك لأن البعض لا يهتم بالروابط ممن يقرؤون الموضوع..
    (
    قال طائفة من السلف: كان أقوام يدعون المسيح وعزيرا والملائكة فقال الله لهم: هؤلاء الذين تدعونهم يتقربون إلي كما تتقربون، ويرجون رحمتي كما ترجون رحمتي، ويخافون عذابي كما تخافون عذابي.


    وأما توسل عمر رضي الله عنه والصحابة بدعاء العباس في الاستسقاء، وهكذا توسل معاوية رضي الله عنه في الاستسقاء بدعاء يزيد بن الأسود، فذلك لا بأس به لأنه توسل بدعائهما وشفاعتهما ولا حرج في ذلك.
    (ولهذا يجوز للمسلم أن يقول لأخيه: ادع الله لي، وذلك دليل من عمل عمر والصحابة رضي الله عنهم ومعاوية رضي الله عنه على أنه لا يتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء ولا غيره بعد وفاته، ولو كان ذلك جائزاً لما عدل عمر الفاروق والصحابة رضي الله عنهم عن التوسل به صلى الله عليه وسلم إلى التوسل بدعاء العباس، ولما عدل معاوية رضي الله عنه عن التوسل به صلى الله عليه وسلم إلى التوسل بيزيد بن الأسود، وهذا شيء واضح بحمد الله. )
    وإنما يكون التوسل بالإيمان به صلى الله عليه وسلم ومحبته، والسير على منهاجه، وتحكيم شريعته وطاعة أوامره، وترك نواهيه، هذا هو التوسل الشرعي به صلى الله عليه وسلم بإجماع أهل السنة والجماعة، وهو المراد بقول الله سبحانه: لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ[48]، وبما ذكرنا يعلم أن التوسل بجاهه صلى الله عليه وسلم أو بذاته من البدع التي أحدثها الناس، ولو كان ذلك خيراً لسبقنا إليه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأنهم أعلم الناس بدينه وبحقه صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم.
    وأما توسل الأعمى به صلى الله عليه وسلم في رد بصره إليه فذلك توسل بدعائه وشفاعته حال حياته صلى الله عليه وسلم، ولهذا شفع له النبي صلى الله عليه وسلم ودعا له.
    والله المسئول بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يمنحني وإياكم وسائر إخواننا الفقه في دينه والثبات عليه، وأن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان، وأن يمنحهم الفقه في الدين، وأن يولي عليهم خيارهم ويصلح قادتهم، وأن يوفق جميع حكام المسلمين للفقه في الدين والحكم بشريعة الله سبحانه والتحاكم إليها وإلزام الشعوب بها والحذر مما يخالفها عملا بقول الله عز وجل: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[49]، وبقوله سبحانه: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[50]، إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    خطاب الملائكة والأنبياء والصالحين بعد موتهم ودعاؤهم من أعظم أنواع الشرك بالله (46-50
    46 - والملائكة لاتعينهم على الشرك لا في المحيا ولا في الممات ولا يرضون بذلك/ ، ولكن الشياطين قد تعينهم وتتصور لهم في صور الآدميين فيرونهم بأعينهم ويقول أحدهم: أنا إبراهيم، أنا المسيح، أنا محمد، أنا الخضر، أنا أبوبكر، أنا عمر، أنا عثمان، أنا علي، أنا الشيخ فلان. وقد يقول بعضهم عن بعض: هذا هو النبي فلان، أو (الشيخ فلان، و)(1) هذا هو الخضر، ويكون أولئك كلهم جنًّا يشهد بعضهم لبعض. والجن كالإنس، فمنهم الكافر ومنهم الفاسق ومنهم العاصي وفيهم العابد الجاهل(2)، فمنهم من يحب شخاً فيتزيّا في صورته ويقول: أنا فلان. ويكون ذلك في برِّية ومكان قفر فيطعم ذلك الشخص طعامًا ويسقيه شراباً أو يدله على الطريق أو يخبره ببعض الأمور الواقعة الغائبة فيظن ذلك الرجل أن نفس الشيخ الميت أو الحي فعل ذلك، وقد يقول: هذا سر الشيخ وهذه رقيقته(3) وهذه حقيقته أو هذا مَلَكٌ جاء على صورته. وإنما يكون ذلك جنيًّا، فإن الملائكة لا تعين على الشرك والإفك والإثم والعدوان. وقد قال الله تعالى (17: 56 - 57): {قُلْ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمْ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا}.
    47 - قال طائفة من السلف: كان أقوام يدعون الملائكة والأنبياء كالعزير والمسيح، فبين الله تعالى أن الملائكة والأنبياء عباد الله(4)، كما أن الذين يعبدونهم عباد الله، وبين أنهم يرجون رحمته ويخافون عذابه ويتقربون إليه كما يفعل سائر عباده الصالحين.
    48 - والمشركون من هؤلاء قد يقولون: إنا نستشفع بهم أي نطلب من الملائكة والأنبياء أن يشفعوا، فإذا أتينا قبر أحد طلبنا منه أن يشفع لنا، فإذا صورنا تمثاله - والتماثيل إما مجسدة وإما تماثيل مصورة كما يصورها النصارى في كنائسهم - قالوا: فمقصودنا بهذه التماثيل تذكر أصحابها وسيرهم ونحن نخاطب هذه التماثيل ومقصودنا خطاب أصحابها ليشفعوا لنا إلى الله . فيقول أحدهم: ياسيدي فلاناً أو ياسيدي جرجس أو بطرس أو ياستي الحنونة مريم. أو ياسيدي الخليل أو موسى ابن عمران أو غير ذلك، اشفع لي إلى ربك. وقد يخاطبون الميت عند قبره أو يخاطبون الحي وهو غائب، كما يخاطبونه لو كان حاضراً حياًّ وينشدون قصائد يقول أحدهم فيها: ياسيدي فلانا! أنا في حسبك، أنا في جوارك، اشفع لي إلى الله، سل الله لنا أن ينصرنا على عدونا، سل الله أن يكشف عنا هذه الشدة، أشكو إليك كذا وكذا فسل الله أن يكشف هذه الكربة. أو يقول أحدهم: سل الله أن يغفر لي. ومنهم من يتأول قوله تعالى {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمْ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا}.
    49 - ويقولون: إذا طلبنا منه الاستغفار بعد موته كنا بمنزلة الذين طلبوا الاستغفار من الصحابة، ويخالفون بذلك إجماع الصحابة والتابعين لهم بإحسان وسائر المسلمين، فإن أحداً منهم لم يطلب من النبي e بعد موته أن يشفع له ولا سأله شيئاً ولا ذكر ذلك أحد من أئمة المسلمين في كتبهم، وإنما ذكر ذلك من ذكره من متأخري الفقهاء وحكوا حكاية مكذوبة على مالك رضي الله عنه سيأتي ذكرها وبسط الكلام عليها(5) إن شاء الله تعالى.
    50 - فهذه الأنواع من خطاب الملائكة والأنبياء والصالحين بعد موتهم عند قبورهم وفي مغيبهم، وخطاب تماثيلهم، هو من(6) أعظم أنواع الشرك الموجود في المشركين من غير أهل الكتاب، وفي مبتدعة أهل الكتاب والمسلمين الذين أحدثوا من الشرك والعبادات مالم يأذن به الله تعالى، قال الله تعالى(7) (42: 21): {أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ}. فإن دعاء الملائكة والأنبياء بعد موتهم وفي مغيبهم وسؤالهم والاستغاثة بهم والاستشفاع بهم في هذه الحال - و [نصب] تماثيلهم بمعنى طلب الشفاعة منهم - هو من الدين الذي لم يشرعه الله ولا ابتعث به رسولاً ولا أنزل به كتاباً، وليس هو واجباً ولا مستحباً باتفاق المسلمين، ولا فعله أحد من الصحابة والتابعين/ لهم بإحسان، ولا أمر به إمام من أئمة المسلمين، وإن كان ذلك مما يفعله كثير من الناس ممن له عبادة وزهد، ويذكرون فيه حكايات ومنامات، فهذا كله من الشيطان. وفيهم من ينظم القصائد في دعاء الميت والاستشفاع به والاستغاثة، أو يذكر ذلك في ضمن مديح الأنبياء والصالحين، فهذا كله ليس بمشروع لا واجب ولا مستحب باتفاق أئمة المسلمين.

    248 - وحينئذ فلفظ التوسل به يراد به(1) معنيان صحيحان باتفاق المسلمين، ويراد به معنى ثالث لم ترد به سنة.
    فأما المعنيان الأولان - الصحيحان باتفاق العلماء -
    فأحدهما: هو أصل الإيمان والإسلام وهو التوسل بالإيمان به وبطاعته.
    والثاني: دعاؤه وشفاعته كما تقدم.
    فهذان جائزان بإجماع المسلمين.
    249 - ومن هذا قول عمر بن الخطاب: اللهم إنا كنا إذا أجدبنا توسلنا إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا(2). أي بدعائه وشفاعته.
    وقوله تعالى: {وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ} أي القربة إليه بطاعته. وطاعةُ رسوله طاعته، قال تعالى : {مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أطاع الله}.
    250 - فهذا التوسل الأول هو أصل الدين، وهذا لا ينكره أحد من المسلمين.
    وأما التوسل بدعائه وشفاعته - كما قال عمر - فإنه توسل بدعائه لا بذاته، ولهذا عدلوا عن التوسل به إلى التوسُّل بعمه العباس ولو كان التوسل هو بذاته لكان هذا أولى من التوسل بالعباس، فلما عدلوا عن التوسل به إلى التوسل بالعباس علم أن ما يفعل في حياته قد تعذر بموته، بخلاف التوسل الذي هو الإيمان به والطاعة له فإنه مشروع دائماً.
    678 - بخلاف من يتوسل بدعاء الرسول وشفاعة الرسول، والرسول لم يدع له ولم يشفع فيه، فهذا/ توسل بما لم يوجد، وإنما يتوسل بدعائه وشفاعته من دعا له وشفع فيه.
    679 - ومن هذا الباب قول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وقت الاستسقاء كما تقدم(3)، فإن عمر والمسلمين(4) توسلوا بدعاء العباس، وسألوا الله تعالى مع دعاء العباس، فإنهم استشفعوا جميعاً، ولم يكن العباس وحده هو الذي دعا لهم، فصار التوسل بطاعته والتوسل بشفاعته كل منهما يكون مع دعاء المتوسل وسؤاله، ولا يكون بدون ذلك. فهذه أربعة أنواع كلها مشروعة، لا ينازع في واحد منها أحد من أهل العلم والإيمان.

    729- وكذلك علم الصحابة أن التوسل به إنما هو التوسل بالإيمان به وطاعته ومحبته وموالاته، أو التوسل بدعائه وشفاعته، فلهذا لم يكونوا يتوسلون بذاته مجردة عن هذا وهذا .
    730- فلما لم يفعل الصحابة رضوان الله عليهم شيئاً من ذلك، ولا دعوا بمثل هذه الأدعية، وهم أعلم منا، وأعلم بما يجب لله ورسوله، وأعلم بما أمر الله به ورسوله من الأدعية، وما هو أقرب إلى الإجابة منا، بل توسلوا بالعباس وغيره ممن ليس مثل النبي e، دل عدولهم عن التوسل بالأفضل إلى التوسل بالمفضول أن التوسل المشروع بالأفضل لم يكن ممكناً) هذا والله أعلم...
    كما أني أرجو العفو والسموحة .. إن أطلت حديثي.. إن أصبت فمن الله .. وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.. لكم خالص شكري وتقديري..


    منقوول

  3. #3
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    9
    جزاكي الله خيرا اختاه
    اللهم إن أخطات فمن الشيطان ومن نفسي وإن صبت فمنك وحدك سبحانك
    اتمنى لو ما تقولين صحيح بان يتم حذف هذا الحديث وجل من لا يخطيء سبحانه
    [aldl]http://www12.0zz0.com/2012/02/13/13/207769517.jpg[/aldl]

  4. #4
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    251
    معدل تقييم المستوى
    10
    الله يجزاكِ خير والله لا أعلم عن صحته ولكن بحثت عنه بسرعة

    ووجدت ذلك الرد فإذا كان أحد الأخوات تبحث لنا وتخبرنا إذا كان صحيح أم لا

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |