أعلى 7 دول من بلدان ولذين يقدمون فرصة التعليم المجاني
1 . البرازيل ، برازيليا
2 . ألمانيا ، برلين
3 . فنلندا ، هلسنكي
4 . فرنسا ، باريس
5 . النرويج ، أوسلو
6 . سلوفينيا ، ليوبليانا
7 . السويد ، ستوكهولم


قائمة مفصلة عن أعلى 7 بلدان في العالم ، والتي توفر التعليم المجاني
1 . البرازيل
البرازيل هي بلد في أمريكا الجنوبية ، والتي تفتخر بتقدم التعليم المجاني . كما تقدم التعليم الجامعي المجاني لمواطنيها ، مع الجامعات المفتوحة بالإضافة إلى تواجد العديد من المعاهد التعليمية الخاصة الأخرى التي لاتطلب مصاريف الدراسة . هناك المدارس المختلفة في البرازيل التي تقوم بتسجيل الطلاب دون طلبها لدفع الرسوم الدراسية العادية . وهناك الكثير من هذه المعاهد التي تقدم دورات مختلفة في اللغة الإنجليزية .

2 . ألمانيا
المانيا تشتهر على نطاق واسع بمجانية التعليم وذلك ليس فقط لإستفادة الطلاب الألمان من هذه الفرصة الذهبية ، ولكن بإمكان الطلاب الدوليين أيضا التمتع بفرصة التعليم الجامعي المجاني في ألمانيا . حاليا ، ألمانيا تقدم أكثر من 900 برنامج في اللغة الإنجليزية لجلب الطلاب الأجانب في الجامعات الدراسية الخالية بسبب عدم توافر الطلاب ذوي المهارات في ألمانيا .


3 . فنلندا
فنلندا أيضا تقدم لك فرصة التعليم الجامعي المجاني . ومع ذلك ، تتطلب حكومة فنلندا للطلاب الدولي في تحمل جميع نفقات معيشتهم .


4 . فرنسا
فرنسا هي واحدة من البلدان الأكثر شهرة في أوروبا الغربية . توفر أيضا فرنسا مجانية التعليم على مستوى الكلية والجامعة . ومع ذلك ، فإنها تضم بعض المدارس العامة التي قد تتكلف حوالي 200 دولار ، وهي تكلفة أقل بكثير عن مايتم دفعه في الولايات المتحدة الامريكية حتى في المدارس الحكومية .


5 . النرويج
النرويج تشتهر على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أكثر أغنى البلدان في العالم . ولديها اقتصاد قوي مما يجعل مواطنيها سعداء . وتقدم حكومة النرويج لسكانها مجموعة واسعة من المرافق بما في ذلك التعليم الجامعي والتعليم الحر . خدمات التعليم المجاني ليس مقصوراً على الطلاب النرويجيين ، ولكنه يتضمن أيضاً للطلاب الدوليين . ومع ذلك ، يجب على الطلاب الدوليين القادمين إلى النرويج أن يكونوا قادرين على تحمل جميع تكاليف المعيشة الغالية في النرويج .


6 . سلوفينيا
سلوفينيا هي بلد أوروبية آخر والتي تقدم فرص التعليم الجامعي المجاني . لديها العديد من الكليات والجامعات التي تقدم برامج مختلفة للتعليم ، والغير مقتصرة على الطلاب المحليين ، بينما يشمل أيضا للطلاب الدوليين . توفر سلوفينيا لك أكثر من 150 برنامج من برامج اللغة الإنجليزية . ومع ذلك ، فإنها تطلب منك دفع رسوم التسجيل الاسمي ، ولكن دون أي تكلفة للرسوم الدراسية .


7 . السويد
خلال السنوات القليلة الماضية ، بذلت السويد الكثير من التغييرات في نظام التعليم السويدي . على الرغم من أن المرفق لا يزال يتبع التعليم المجاني نفسه . هنا ، مجموعة واسعة من المدارس والكليات والجامعات التي تحصل على تمويل حكومي . ولكن هذه المعاهد تقوم بتقديم التعليم المجاني ، ليس فقط بالنسبة للمواطنيها ولكن أيضا للطلاب الدوليين .