بعد أن أثبتت الهند تفوقها على الولايات المتحدة في مجال البرمجيات، جاءت الضربة الثانية حيث تفوقت عليها أيضا واحتلت المركز الأول في مجال تطبيقات الأندرويد عبر متجر “غوغل بلاي” بعد أن تضاعفت معدلات التحميل خلال عام 2016.


وأثبتت الدراسات التي أجراها موقع “كوارتز” المتخصص في التكنولوجيا، أن المستخدمون في الهند قاموا بأكثر من 6.2 مليار عملية تحميل للتطبيقات في عام 2016، حيث بلغت 3.6 مليار عملية تحميل في 2015، مشيرا إلى أن الهند تعتبر ثاني أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم بعد الصين وقبل الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد تقرير المركز أن المستخدمين في الهند يعتمدون بشكل كبير على نظام تشغيل أندرويد، والمثبت على أكثر من 97% من الهواتف الذكية هناك، خصوصا أن شريحة كبيرة منهم تعتمد على أجهزة أندرويد الرخيصة التي يقل سعرها عن 100 دولار.


وكشفت دراسات سابقة، أن الهنود تربعوا على عرش البرمجة بفارق كبير بينهم وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وتطوير ما يسمى بالحكومة الإلكترونية، ومن ضمن المحاولات الهندية لاعتلاء العرش البرمجي عاد أكثر من 35 ألف هندي من الولايات المتحدة الأمريكية لتأسيس شركات معلوماتية تنافس الشركات الأمريكية.