كشفت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في تقرير لها أنه يتم خداع مستخدمي تطبيق المراسلات “واتس آب”، عن طريق رسائل تحثهم على تحميل برنامج “واتس آب الذهبي”.


وأوضح التقرير أن هذا التطبيق هو نسخة حصرية تُعرّض الهواتف المحمولة لخطر التهكير وتحميل برمجيات خبيثة، مشيرا إلى تلقي عدد من مستخدمي “واتس آب” رسائل تحثهم على الاشتراك في خدمة تحميل التطبيق الجديد، عن طريق موقع “واتس آب الذهبي” الموجود ضمن الرسائل.


مميزات التطبيق الذهبي


ويتميز التطبيق الذهبي بميزات إضافية تغري المستخدمين، منها القدرة على إرسال مئات الصور في آن واحد، مع إضافة رموز تعبيرية جديدة والاتصال عن طريق Video Call، والمزيد من الخيارات المتعلقة بالأمان.


وبين التقرير أن تحميل البرنامج الجديد من الموقع سوف يعرض هاتفك الذكي للبرمجيات الخبيثة وللاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، وسرقة البيانات الخاصة بك أو تتبع تحركاتك.


ووجه القائمون على “واتس آب” تحذيراً للمستخدمين من تحميل هذا البرنامج غير المصرح به على هواتفهم المحمولة، بقولهم “إن تطبيق واتس آب الذهبي، لم يتم تطويره من قبل واتس آب، وإن مطوريه الحقيقين ليس لهم علاقة بـ”واتس آب”، وتنصح الشركة المستخدمين بإلغاء التطبيق الجديد غير المصرح به على الفور، والانتظار مدة 24 ساعة قبل استخدام تطبيق واتس أب من جديد”.