على الرغم من اعتبار شركة لينوفو صينية الا انها اصبحت ذات تصيت جيد في عالم التقنية ” الجوالات الذكية + الاجهزة اللوحية ” خاصة في منافستها بسوق متوسطي الدخل و لذلك دائما ما تقدم الشركة اجهزة اقتصادية ذات امكانيات و مواصفات متوسطة و سعر رخيص ، اليوم تم رصد الجهاز اللوحي الجديد لينوفو تاب ثري 8 بلص Lenovo Tab3 8 Plus و تسريب مواصفاته .


و من الجدير بالذكر فخلال شهر فبراير من العام الماضي 2016 و تحديدا خلال فاعليات معرض MWC الذي اقيم في مدينة برشلونة باسبانيا تم الكشف الرسمي عن التابلت لينوفو Tab3 8 و اليوم بعد مرور عام كامل فقد تم التعرف على النسخة الجديدة و هي لينوفو Tab3 8 Plus و التي من المفترض ان يتم تدشينها بشكل رسمي خلال فاعليات معرض MWC 2017 القادم .


منذ الربع الاخير من العام الماضي 2016 و قد انتشرت بعض الاخبار حول التابلت الجديد اما هذه الايام فقد تسريب جزء كبير من المواصفات الرسمية له كما تم تسريب بعض الصور التي توضح لنا تفاصيله ، و عندما سمعنا اضافة كلمة Plus الى اسم النسخة السابقة Lenovo Tab3 8 و التي تأتي بشاشة مقاس 8 بوصة توقعنها ان النسخة الجديدة ستأتي بمقاسات و ابعاد اكبر .




صحيح ان رقم 8 و هو مقاس الشاشة مذكورة في اسم النسخة الجديدة Lenovo Tab3 8 Plus الا اننا تخيلنا ان تكون بمقاس 8.5 بوصة او بمقاس 8.9 بوصة ، و لكن الاختلافات بين النسختين جاءت في التقنيات و المواصفات و تعتبر النسخة الجديدة هي الافضل من حيث مختلف التقنيات و لذلك ذكرنا في عنوان المقال انها النسخة الاكثر رقي و تطور .


المواصفات المسربة للتابلت لينوفو تاب ثري 8 بلص Lenovo Tab3 8 Plus :
– الشاشة : 8.0 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : 1200X1920 بيكسل .
– نظام التشغيل : اندرويد مارشميلو 6.0.1 Marshmallow .
– الكاميرا الخلفية : 8 ميجابكسل .
– الفلاش بتقنية ليد .
– الكاميرا الامامية : 5 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو : 1080p .
– الذاكرة الداخلية : 16 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .
– الذاكرة العشوائية ” الرمات ” : 3 جيجابايت .
– المعالج ” البروسيسور ” : ثماني النواه Octa Core .
– بتردد : 2.0 جيجاهرتز .
– فئة المعالج : Snapdragon 625 .
– فئة المعالج : Adreno 506 .
– البطارية : 4250 مم امبير .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .
– خاصية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .






الوان التابلت لينوفو تاتب ثري 8 بلص Lenovo Tab3 8 Plus :
هذا اللوحي سيتوافر في الاسواق بنسختين ” الفضي ، الازرق ” .


اسعار التابلت لينوفو تاب ثري 8 بلص Lenovo Tab3 8 Plus :
حتى الان لم نتمكن من التعرف على السعر الرسمي لهذا التابلت و لكن عند المقارنة بالنسخة السابقة من التابلت و التي جاءت بسعر 120 يورو فيتوقع ان تكون النسخة الجديدة بحدود 150 يورو .