سلسلة هونر Honor هي الاشهر في تاريخ شركة هواوي حيث تقدم من خلالها الشركة الصينية العديد من الهواتف الذكية ما بين الراقية و الاقتصادية ، و خلال الفترة الماضية تم الاعلان عن الجيل الجديد من هذه السلسلة بالجوال هواوي هونر Honor 9 و الان نحن امام نسخة جديدة من هذا الهاتف و هي النسخة هونر 9 لايت الاقل من حيث الامكانيات و السعر و التي لم يعلن عنها حتى الان رسميا .



الهاتف الذكي الجديد هواوي هونر 9 لايت تم رصده داخل احدى لجان الاختبارات و هذا يعني بانه اصبح قريب للاعلان عنه رسميا و لقد تم تسريب جزء كبير من مواصفات هذا الهاتف و كذلك مجموعة من الصور ، و تعتبر النسخة لايت من اي جوال الموجهة الى فئة متوسطي الدخل و الذي يرغبون في اقتناء جوال ذو امكانيات جيده ولكنه مع ذلك لا يرتقي الى فئة الجوالات الراقية .



فالجوال هواوي هونر 9 لايت يتميز باربع كاميرا حيث كاميرا مزدوجة امامية و اخرى خلفية و بذلك فهو يشبه الى حد كبير الهاتف هواوي نوفا S2 .

متى يتم الاعلان عن الجوال هواوي هونر 9 لايت ؟ :
اذا نظرنا الى النسخة الماضية من الجوال هواوي هونر 9 سنجد ان عملية الكشف عنه كانت في شهر يونيو الماضي و طرح في الاسواق بداية من شهر يوليو كما طرح ثلاثة نسخ احدهما لسوق الاوروبي و الاخر للسوق الصيني و الثالث لباقي الاسواق .

عموما حتى الان لم تعلن الشركة المصنعة بالميعاد الرسمي للكشف عن الجوال هواوي هونر 9 لايت و لكن بحسب بعض التقارير فمن المتوقع ان تكون عملية التدشين خلال يوم 31 ديسمبر و ستبدأ عملية البيع خلال شهر يناير 2018 .



مواصفات هواوي هونر 9 لايت :
حسنا ، الهاتف سيأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.65 انش و درجة الوضوح ستكون بدقل فل اتش دي 1080p ولكنها غالبا ستكون متوسطة وذلك بسبب حاجم الشاشة الضخم و الذي يحتاجح الى درجة وضوح اعلى و ستكون الشاشة مصنوعة من LCD سوبر اموليد ، اما نظام التشغيل فهو النسخة الاحدث اندرويد اوريو 8.0 .

هذا الحوال سيأتي بنسختين للذاكرة الداخلية و العشوائية حيث الاولى سعة 32 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت بينما النسخة الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابيت و بالطبع يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، في حين المعالج سيكون ثماني النواع من فئة كيرين 659 .

الكاميرا الخلفية المزدوجة سيكون المستشعر الاول بدقة 13 ميجابكسل في حين المستشعر الثاني بدقة 2 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلال بدقة فل اتش دي 1080p حتى الان لم يتم الاعلان عن مواصفات الكاميرا الامامية، بطارية الهاتف 2900 ملم امبير بالاضافة الى مدخل USB من نوع ميكرو .



سعر هواوي هونر 9 لايت :
اذا نظرنا الى سعر الجوال هواوي هونر 9 سنجد انه يبلغ 400 يورو و هو ما يعادل 1700 ريال ، لذلك يتوقع ان يكون سعر الجوال الجديد هواوي هونر 9 لايت حوالي 250 يورو و هو ما يعادل 1100 ريال .