قد يمتلك احدنا جوالين و يرغب في تشغيل تطبيق واتس اب على الجوالين في وقت واحد ، و على الرغم من ان تطبيق واتس اب يتملك العديد من المميزات و التي تجعله تطبيق التواصل الاول في الكثير من الدول الا انه لا يسمح باستخدام نفس حساب الشخص على جوالين مختلفين من خلال التطبيق و لكنه يسمح بذلك اذا كان احد الجوالين يستعمل التطبيق و الجوال الثاني يستعمل المتصفح .






حسنا ، بمنتهى البساطة ستقوم باحد الجوالين بتحميل تطبيق واتس اب من المتجر ثم قم بفتح حساب بالتطريقة التقليدية ، بينما على الجوال الاخر ستقوم بفتح التطبيق من خلال المتصفح ، فتطبيق واتس اب الان يوفر نسخة للمتصفح و التي حتى يمكنك استخدامها من اي حاسوب اخر .





خطوات تشغيل واتس اب على جوالين في وقت واحد :


1- قم فتح تطبيق واتس اب على الجوال الاول بالطريقة التقليدية ثم قم بالدخول الى صفحة الاعدادات و اختر واتس اب ويب .


2- على الجوال الاخر قم بالدخول الى الرابط التالي : https://web.whatsapp.com/ ، هذا الرابط من اجل تشغيل البرنامج على المتصفح .






3- بعد فتح هذا الرابط سيظهر لك رمز مربعي ” QR Code ” و المطلوب منك هو تأكيد هذا الرمز على الجوال الاول من اجل الربط بين الحسابين .






4- الان نقوم بالتوجه الى الجوال الثاني و اختيار صفحة الاعدادات ثم اختر واتس اب ويب ، حيث سيظهر لك صفحة خاصة من اجل مسح الرمز و سسيتم تشغيل الكاميرا من اجل وضعها في مواجهة الرمز على الجوال التالي ، و سيقوم التطبيق بقرائة الرمز و التأكد من صحته .






5- بعد التأكد من صحة الرمز على الجوال الثاني سيقوم بالتحميل ثم سيفتح لك حسابك ، و بذلك يكون حسابك واتس اب يعمل على جوالين في وقت واحد .


ملحوظات بشأت تشغيل واتس اب على جوالين في وقت واحد :
يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال الجوالات التي تعمل بأنظمة تشغيل الاندرويد و الايفون و الويندوز فون و الويندوز للحواسيب ، و بذلك فانه يمكنك تشغيل واتس اب على جوالين احدهما اندرويد و الاخر IOS .