المنافسة في عالم الهواتف الذكية ليس بالامر اليسير خاصة في التطور التكنولوجي الذي نشهده حاليا ، و لكن يبدو ان شركة ال جي تريد ان تنفرد بهواتفها الراقية عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطلقها من خلال العلامة التحارية ThinQ ، كشفت شركة ال جي صباح اليوم عن الجوال الجديد LG G7 ThinQ احدث هواتف سلسلة G Series التي تقدم من خلالها هواتف ذكية راقية بسعر غالي .





ما هي العلامة التجارية ThinQ ؟ :
البداية كانت مع الجوال الذكي LG V30 و هو الجيل الثالث لسلسلة V Series و الذي قدم مواصفات راقية و مميزة ، حيث كشف عنه خلال شهر اغسطس من العام الماضي 2017 ثم طرح في الاسواق خلال شهر سبتمبر و بعد مرور 4 اشهر قامت شركة ال جي بالكشف عن نسخة جديدة من هذا الجوال تدعى LG V30S ThinQ خلال فاعليات معرص MWC في مدينة برشلونة – اسبانيا .



خلال هذا المعرض اعلنت عن العلامة التجارية ” ThinQ ” و التي متى وضعت على اي منتج من منتجات شركة ال جي فهو بالتالي يتمتع بخواص الذكاء الاصطناعي ، فالهاتف LG V30S ThinQ يتمتيع بعدد من خواص الذكاء الاصطناعي في الكاميرا الخلفية من خلال التعرف على الشيء الملتقط لتديل المرشحات لالتقاط الصورة الافضل ، فاصبح بامكان الكاميرا التفرق بين الطعام و النبانات و الطيور و المناظر الطبيعية .

شركة ال جي أعلنت بأن هذا الشعار سيضاف كذلك الى المنتجات الاخرى بخلاف الهواتف الذكية و ذلك مثل التلفاز ، و كان السؤال الذي يشغل بال الكثيرين في الفترة الماضية هل بعد ذلك ستطلق شركة ال جي نسختين من كل هاتف راقي احدهما عادية و الاخرى تدعم خواص الذكاء الاصطناعي ؟ و لكن جاء الرد من شركة ال جي بانها لم تكشف عن نسخة تقليدية باسم LG G7 و اخرى للذكاء الاصطناعي و انما اطلقت نسخة واحدة فقط بالذكاء الاصطناعي .



مواصفات LG G7 ThinQ :
لم تكشف شركة ال جي بشكل رسمي عن جميع خواص الذكاء الاصطناعي المتوفرة في LG G7 الجديد و لكن على اقل تقدير فانها ستصبح مطابقة للخواص المتوفرة في LG V30 ThinQ و التي تتمثل في الكاميرا الخلفية و بعض التقنيات الاخرى مثل الاوامر الصوتية و التواصل مع اجهزة المنزل الذكية .

عموما الجوال الجديد سيأتي بشاشة مطابقة لتصميم شاشة الايفون اكس و التي تأتي كاملة بدون حواف مع ” قطع ” في الجزء العلوي ليحتوي على الكاميرا الامامية و سماعة و لمبة الاشعارا ، الجوال LG G7 ThinQ سيأتي بشاشة مقاس 6.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2880 ليعطي كثافة 537 بيكسل لكل انش و يبلغ طول و عرض الشاشة 18:9 .

الشاشة عليها طبقة حماية من الخدوش من نوع جوريلا جلاس 5 كما انها تدعم صور HDR و تعمل بخاصية عرض الاشعارات Always-on display في وضعية قفل الشاشة ، حصل الهاتف على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.0 مع اضافة LG UX لنظام التشغيل .

الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f1.5 و خاصية التثبيت البصري OIS مع فلاش ليد و امكانية تصوير HDR ، تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل ، اما الذاكرة الداخلية فبنسختين سعة 64 جيجابايت و سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و النسختين يمكن الاضافة لهم ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت.

المعالج ثماني النواه حيث اربعة انوية بتردد 2.7 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 845 المعالج الراقي ، بطارية الجوال 3000 ملم امبير و تدعم خاصية الشحن السريع .